الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار عدة أسئلة حول تخصص [الرعاية التنفسية], ونقاش حول هذا التخصص, (شاركنا إن كان يهمك)

حوار عدة أسئلة حول تخصص [الرعاية التنفسية], ونقاش حول هذا التخصص, (شاركنا إن كان يهمك)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4677 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مُناضل!
    مُناضل!

مبتعث جديد New Member

مُناضل! الولايات المتحدة الأمريكية

مُناضل! , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى PT , بجامعة [....]
    • [....]
    • PT
    • ذكر
    • [....], [....]
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

July 9th, 2011, 08:14 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم بكل خير

في الحقيقة, قرأت كثيراً عن الرعاية التنفسية وأهميتها, ولكن أخشى أن الواقع في مستشفياتنا ومراكزنا الصحية مختلفٌ تماماً, أقصد أنه ربما لا يعطي أخصائيي الرعاية التنفسية حقهم الكامل في احترام تخصصهم.

أود أن أعرف أولاً هل ما زال أخصائيوا الرعاية التنفسية تحت مسمى "فني" ؟

وهل بإمكان الأخصائي أن يكمل دراسته إلى الماستر والدكتوراه ؟ وماذا سيكون مسماه ؟
    وهل باستطاعته أن يصبح استشارياً في إحدى تخصصات الطب البشري (مثلاً استشاري أمراض صدرية) ؟ إن كان نعم, فكيف ذلك ؟

لي عودة إن استجد شيء =)

يعطيكم العافيه
  2. مااعرف عن وزارة الصحة, بس في المستشفيات الكبيرة التخصص مطلوب وله احترامه مثل باقي التخصصات

الاخصائي اذا كمل الماستر يبقى اخصائي, بس يترقى بشكل اسرع وممكن مع الخبرة يمسك منصب عالي.

مو ممكن يصير استشاري امراض صدرية الا اذا درس بكالوريوس طب وجراحة من الصفر, وكمل الزمالة في هذا التخصص.
    7 "
  3. الله يعافيك لوسي, ماشاء الله عليك Active : )

طيب هل فيه تخصص (فرعي) في الرعاية التنفسية ؟ يعني بعد ما أكمل البكالوريوس في الرعاية التنفسية

وهل بالإمكان الحصول على البورد أو الزمالة في الرعاية التنفسية ؟
    7 "
  4. يعافيك اخوي
    ايوه اذا درست بامريكا وخلصت البكالوريوس وعديت اختبارات التسجيل لاخصائيين العلاج التنفسي بتحصل عليه .. وهذا جدا قوي بالتوظيف
    بالنسبة للماجستير بامريكا حاليا مافي الا جامعة وحدة حسب خبري هي اللي تعطي ماجستير. يعني مافي تخصصات دقيقة
    وامريكا عموما مافيها تخصصات دقيقة كثير للدراسات العليا
    باقي الدول ماادري عنها .. ممكن ايضا تلاقي تخصصات قريبة وفي هذي ان شالله يفيدك اخصائيين العلاج التنفسي

بالتوفيق
    7 "
  5. السلام عليكم .. ابي اسألك لوسي بما انك درستي هذا التخصص
    ايش الفرق بين الرعاية التنفسية و العلاج التنفسي ؟
    و ايش افضل الجامعات في امريكا لهذا التخصص و اقواها ؟
    سمعت عن لوما ليندا هل هي كويسه ؟
    هل فيه موقع يطلع لي الرانكنق حق العلاج التنفسي ؟
    و هل العلاج التنفسي تحت علوم طبيه ؟ يعني اقدر ادرسه من برنامج الملك عبدالله من غير ما احول تخصص و كذا ؟

و الله يعطيك العافيه و الجميع اتمنى تردين على اسئلتي لأني لم اجد من يجيب عنها
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوووسي
    ايوه اذا درست بامريكا وخلصت البكالوريوس وعديت اختبارات التسجيل لاخصائيين العلاج التنفسي بتحصل عليه .. وهذا جدا قوي بالتوظيف
    هذي الزمالة ولا البورد ؟ مشكلتي ما أفرق بينهن : d
    7 "
  7. اهلا loly
    انا مش علاج تنفسي انا تخصصي مختلف
    بس بجاوبك باللي اعرفه
    الرعاية التنفسية او العلاج التنفسي كلها واحد مجرد اختلاف اسماء مابين جامعة للاخرى
    جامعة لوما ليندا في امريكا مستواها متقدم وممتازة
    بس ماتعطي قبول مشروط حسب مااعرف مافيها معهد لغه ..وقبولها شوي صعب
    بالنسبة للرانكينق عندك موقع US news هذا معتمد تصنيفه
    Top Health Schools (usnews.com)

والعلاج التنفسي ايوه تحت كلية العلوم الطبية
    ومقبول ان شالله في برنامج الملك عبدالله
    مااعرف اذا كان موجود مع الخيارات في استمارة التقديم
    بس اذا مو موجود حطي علوم صحية وغيري بعد وصولك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُناضل!
    هذي الزمالة ولا البورد ؟ مشكلتي ما أفرق بينهن : d
    اخوي فيه شغلتين
    الزمالة او البورد للأطباء هذي تكون بعد انهاء بكالوريوس الطب والجراحة وسنوات الزمالة او الاختصاص في اي مجال مثل الجراحة والباطنية او الامراض الصدرية زي ماذكرت وغيرها.

بالنسبة للاخصائيين مثل اخصائيين العلاج التنفسي في امريكا لهم اختبارات خاصة بعد البكالوريوس تحصل فيه على رخصة ممارسة التخصص (البورد) في امريكا
    Home of the National Board for Respiratory Care
    7 "
  9. طيب لوسي ايش رايك بالقسم هذا ؟ تنصحيني ادخله ؟ انا ابي مجال القى وظيفه كويسه بعد ما اتخرج
    انا حالياً مقبولة بجامعة في الرياض علاج طبيعي و اقدر اخذ الdpt هل تنصحيني اقعد فيها ولا اروح ادرس علاج تنفسي افضل ؟
    لأني بصراحه مش مقتنعه مره بالعلاج الطبيعي :/
    7 "
  10. الاثنين ممتازة ماعليها كلام
    حاليا مستقبل العلاج التنفسي افضل من العلاج الطبيعي. لكن عموما الوظايف موجودة ولكل مجتهد نصيب

بس مسئلة انك تتركي دراستك وتطلعين برا بصراحة ماانصح فيها ..لأن قبول العلوم الطبية في امريكا مو مضمون. تحتاجي تدرسي سنتين تحضيرية وتجيبي معدل عالي جداا لأن مقاعد الاجانب محدودة. وكثيرين طلبة مالقوا قبولات
    مااقول هالكلام اخوفك بس انا دايما اشوف عصفور باليد ولا عشرة على الشجرة. ووضعك يختلف عن اللي جاي مباشرة من ثانوي.لذلك فكري في الأمر زين ولا تتسرعي

الا اذا كنتي كاااارهه العلاج الطبيعي بشكل لا يطاق مرررة هنا فكري في الخيارات المطروحة امامك, وان كنتي ممكن تحولي داخل كليتك او لكلية داخل السعودية يكون افضل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.