الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة رحلتي بـ 22 oct وعندي اسئله كثيرة أرجو مساعدتكم الله لايحرمني منكم

مساعدة رحلتي بـ 22 oct وعندي اسئله كثيرة أرجو مساعدتكم الله لايحرمني منكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4579 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bassoly
    bassoly

مبتعث مستجد Freshman Member

bassoly السعودية

bassoly , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى حاسب الي , بجامعة سعود
    • سعود
    • حاسب الي
    • ذكر
    • رياض, رياض
    • السعودية
    • Oct 2006
    المزيدl

October 16th, 2011, 03:13 AM

صباح / مساء الخير ياغالين

موعد رحلتي قريب جدا بعد 6 ايام . والى الان فيه امور ماخلصتها وعندي اسئله كثيرة وانتم ان شاء الله ماراح تقصرون

اول شي انا قدمت على الفيزا وعملت المقابله ب 24/8 والحمد لله ماكملت اسبوع الا والفيزة عندي وكانت موعد دراستي للغه بمعهد جورجيا تك ب22 رمضان المهم صارت ظروف واجلت الدراسه

للسمستر اللي بعده واللي بيكون 24 اوكتوبر المهم الان لي اسئله كثيرة

1 هذي اول رحله لي بالطائرة . مادري ليه اكره ركوب الطائرة . المهم , مادري كيف يكون الوضع الى ان اصل الى امريكا . بالمطار وش اعمل وكيف استلم الشنطه .؟

2- ايش هيه الاغراض والوثائق اللي لازم احملها وتكون معي ( i20 , شهادات . بطاقة الهوية . ....الخ )

علما بان ارسلو لي i20جديد وفيه تاريخ الدراسه 24 اوكتوبر . هل وضعي اوكيه . هل احضر i20 القديم مع الجديد . ام الجديد فقط . ومكتوب بالاتوني تحت اخر شي( اسمي وتوقيعي وتاريخ هل اكتبهن

ام اتركهن فاضيه .؟ وماذا اكتب بالتاريخ تاريخ استلامي لها او من تاريخ توقيعي .؟)

3 - هل لازم احضر شهادة تطعيم واترجمها ؟ لان اللي فهمته من الاوراق المكتوبه اني ماكملت جرعات تطعيم ؟ هل اخذها بامريكا ؟

4- المعهد موضح سعر الشهرين ب 4600 دولار تقريبا كيف ادفع لهم ؟ وكاتبين ايضا مدة الدراسه 12 شهر . وانا لغتي حليوة وماراح ادرس الا اقل من 6 اشهر لان اجازتي 6 اشهر استثنائي وراح احاول

بالاجازة الدراسيه بس مبدئيا 6 اشهر وانا متفائل باني راح انهي اللغه بشهرين ان شاء الله . هل اذا وقعت على الاي توني اني ملزم اني اكمل 12 شهر كما هو مكتوب ام الامر عائد الي.

5- كم احظر معي من مبلغ كاش هل 1000 دولار كاش لين توصلني لولايتي كافيه .؟

6- بالنسبه للبنوك والامور المصرفيه وش تنصحوني . ( انا عندي حساب بالرياض والجزيرة وكلهن قاسم المبلغ على الحسابين بالاضافه الى ماستر كارد مسبقة الدفع . ) كيف اصرف من هناك

هل اصرف من atm من البطاقة الصراف العادية . ام افتح حساب امريكي واحول قلوسي عليه ,.؟ ابي تفصيل للامور البنكية لاني محتار لان فيه ناس يقولون افتح حساب بالدولار من السعودية وحول..الخ

وماهو اقضل بنك من ناحية قله العموله عند السحب من حسابي الاصلي بالرياض او الجزيرة ؟

7 - انا علي قرض في هالحاله ماذا افعل ؟

8 - هل اذا وصلت الى ولاايتي افتح حساب طالب من موقع الملحقية ؟ مع العلم اني موظف باجازة استثنائية ست شهور

9- حجزت عن طريق موقع اكسبيديا هل هو مضمون ؟ وهل طباعه صفحة الحجز وتأكيدة واحضارها الى المطار كافيه ؟

10 - بالنسبه للسكن كلمت مسؤلة السكن باتلانتا ودفعت رسوم الابلكيشن وكلمتها وتقول اصبر راح ادور لك وارسل لك ايميل وبنت الحلال للحين ساحبه ماردت علي . واخر مره كلمتها وقلت لها
    .
    يابنت الحلال مابقى على موعد رحلتي شي . دبرينا او باخذ فندق كم يوم وقالت لا لاتحجز وابي ارد عليك قريب بس انا مشغولة لان السعوديين جايين كثيرررر وانا مشغوله قولولي شسوي؟

ادري ان طولت الاسئله وان بعض لااسئله سخيفة بس شسوي وربي اول تجربه لي . وانتم ماراح تقصرون معي

وربي يجزاكم اللي تتمنوه ويرحم والديكم .

2. 1 - اذا رحلتك مثلا جدة - الرياض ( او الدمام جدة .. ) فاول شي تسوية اول ماتوصل المطار الثاني ( طلعت من جدة ووصلت الرياض) روح دور شنطك، ثم انتظر للوقت الي يقولوا لك فيه تعال جيب شنطك و ثم دخلها بالشحن و اقطع البوردنق و اتوكل علي الله.

2 - اضافة علي الي ذكرتها ، خذ الاوراق التخرج مترجمه جاهزة و كل شي ، و صور منها و اذا أني طالب ماجستير لا تنسي التوصيات و صور منها و ملف توضع داخلة

نعم خذ ال I-20 الجديد و القديم تحسبا

3 - ما عمري سمعت عن هذا الشي او ان احد يذكرها غير في منتدى مبتعث !!! اصلا محد جاب سيرها حتي من أصحابي الموجودين بأمريكا او لصاحبي الي تعرفت عليهم بالمعهد سوا سعوديين او سعوديات!!

5 - اضمن لك بإذن الله 1700 تمشيك الشهر و احتمال الي بعدة ، لكن هذا اذا انت ما تصرف مثل بعض الاخوان عندناكل ما شاف شي شراه. و تكون مخلص كل امور الدفع من السعودية.

6 - بكل بساطة ، تعال بـ 1700 و اول يوم افتح حساب في bank of america ، ثم اودع فلوسك و دق علي اهلك يحولوا لك باقي فلوسك الي بالسعودية.
    ملاحظة : ابحث بمواضيعي بتحصل طريقة التحويل ( اضن انها الافضل و الأرخص بعد)

7 - ما اعرف

8 - نعم افتح حساب من موقع الملحقية . لكن اذا انت جاي بس دراسة كم شهر و راجع اسحب علي الملحقية. اما اذا تبي تلتحق لازم تسوي كل شي

9 - مضمون لحد النخاع. حجزت منه كثيييير لي و لاخوي و لاصحابي. اطبع الحجز او انك تكتفي باحضار رقم الحجز

10 - اصبر عليها و أنشب لها بنفس الوقت. اذا مرة ما سوت لك شي عاد الله لا يهينك روح للولاية بدري و أبدا ابحث عن شقتك .
    ملاحظة : اكسبيديا يدور لك فنادق و فية booking أيضاً و أنا شارحة بالصور ( ابحث بمواضيعي )

أبدا يا عزيزي أنا كنت مثلك بالظبط و ممكن انك تعرف اكثر مني

تحت امرك في اي وقت

شكرًا لمراسلتي
    7 "
  3. السلام عليكم

اخوي اياد ما قصر الله يعطيه العافية

بالنسبة للتطعيمات لازم تكون معك ويفضل بالانجلش

وكثير ماعندهم وطعموهم عااادي هنا ، ثلاث تطعيمات ، الامور سهاله الحمدلله

القرض اهم شي يتوفر المبلغ اللي يسحبونه منك كل شهر على حسابك ، عشان ماتدخل في البلاك لست للبنك نفسه ،انا في بنك الراجحي ، و يفضل تستفسر من البنك اذا ماراح يتوفر كل شهر هالمبلغ

اكسبيديا جدددددا مضمون

والله يسهل لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي
    1 - اذا رحلتك مثلا جدة - الرياض ( او الدمام جدة .. ) فاول شي تسوية اول ماتوصل المطار الثاني ( طلعت من جدة ووصلت الرياض) روح دور شنطك، ثم انتظر للوقت الي يقولوا لك فيه تعال جيب شنطك و ثم دخلها بالشحن و اقطع البوردنق و اتوكل علي الله.

2 - اضافة علي الي ذكرتها ، خذ الاوراق التخرج مترجمه جاهزة و كل شي ، و صور منها و اذا أني طالب ماجستير لا تنسي التوصيات و صور منها و ملف توضع داخلة

نعم خذ ال I-20 الجديد و القديم تحسبا

3 - ما عمري سمعت عن هذا الشي او ان احد يذكرها غير في منتدى مبتعث !!! اصلا محد جاب سيرها حتي من أصحابي الموجودين بأمريكا او لصاحبي الي تعرفت عليهم بالمعهد سوا سعوديين او سعوديات!!

5 - اضمن لك بإذن الله 1700 تمشيك الشهر و احتمال الي بعدة ، لكن هذا اذا انت ما تصرف مثل بعض الاخوان عندناكل ما شاف شي شراه. و تكون مخلص كل امور الدفع من السعودية.

6 - بكل بساطة ، تعال بـ 1700 و اول يوم افتح حساب في bank of america ، ثم اودع فلوسك و دق علي اهلك يحولوا لك باقي فلوسك الي بالسعودية.
    ملاحظة : ابحث بمواضيعي بتحصل طريقة التحويل ( اضن انها الافضل و الأرخص بعد)

7 - ما اعرف

8 - نعم افتح حساب من موقع الملحقية . لكن اذا انت جاي بس دراسة كم شهر و راجع اسحب علي الملحقية. اما اذا تبي تلتحق لازم تسوي كل شي

9 - مضمون لحد النخاع. حجزت منه كثيييير لي و لاخوي و لاصحابي. اطبع الحجز او انك تكتفي باحضار رقم الحجز

10 - اصبر عليها و أنشب لها بنفس الوقت. اذا مرة ما سوت لك شي عاد الله لا يهينك روح للولاية بدري و أبدا ابحث عن شقتك .
    ملاحظة : اكسبيديا يدور لك فنادق و فية booking أيضاً و أنا شارحة بالصور ( ابحث بمواضيعي )

أبدا يا عزيزي أنا كنت مثلك بالظبط و ممكن انك تعرف اكثر مني

تحت امرك في اي وقت

شكرًا لمراسلتي

ااااااااااااااااالله يطول عمرك اخوي اياد

والله ماقصرت وبيض الله وجهك .

والله يرحم والديك ويرزقنا وياك الجنه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^biochemist^
    السلام عليكم

اخوي اياد ما قصر الله يعطيه العافية

بالنسبة للتطعيمات لازم تكون معك ويفضل بالانجلش

وكثير ماعندهم وطعموهم عااادي هنا ، ثلاث تطعيمات ، الامور سهاله الحمدلله

القرض اهم شي يتوفر المبلغ اللي يسحبونه منك كل شهر على حسابك ، عشان ماتدخل في البلاك لست للبنك نفسه ،انا في بنك الراجحي ، و يفضل تستفسر من البنك اذا ماراح يتوفر كل شهر هالمبلغ

اكسبيديا جدددددا مضمون

والله يسهل لك

تسلم ياغالي وماقصرت

وربي يوفقك ويسهل دربك ويرزقك كل اللي تتمناه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساأأأمي ألمعأأأأأني
    السلام عليكم ورحمة الله رحلتي في نفس الشهر 18 oct يعني اليوم توكل علي الله
    واتمني التوفيق للجميع
    وعليكم السلام

ااااااااااااااااااالله يوفقك

وتاصل بالسلامه والله ييسر امرك ياغالي

واتمنى لك رحلة سعيدة وموفقه وترجع ان شاء الله باعلى الشهادات يارب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bassoly

صباح / مساء الخير ياغالين

موعد رحلتي قريب جدا بعد 6 ايام . والى الان فيه امور ماخلصتها وعندي اسئله كثيرة وانتم ان شاء الله ماراح تقصرون

اول شي انا قدمت على الفيزا وعملت المقابله ب 24/8 والحمد لله ماكملت اسبوع الا والفيزة عندي وكانت موعد دراستي للغه بمعهد جورجيا تك ب22 رمضان المهم صارت ظروف واجلت الدراسه

للسمستر اللي بعده واللي بيكون 24 اوكتوبر المهم الان لي اسئله كثيرة

1 هذي اول رحله لي بالطائرة . مادري ليه اكره ركوب الطائرة . المهم , مادري كيف يكون الوضع الى ان اصل الى امريكا . بالمطار وش اعمل وكيف استلم الشنطه .؟

2- ايش هيه الاغراض والوثائق اللي لازم احملها وتكون معي ( i20 , شهادات . بطاقة الهوية . ....الخ )

علما بان ارسلو لي i20جديد وفيه تاريخ الدراسه 24 اوكتوبر . هل وضعي اوكيه . هل احضر i20 القديم مع الجديد . ام الجديد فقط . ومكتوب بالاتوني تحت اخر شي( اسمي وتوقيعي وتاريخ هل اكتبهن

ام اتركهن فاضيه .؟ وماذا اكتب بالتاريخ تاريخ استلامي لها او من تاريخ توقيعي .؟)

3 - هل لازم احضر شهادة تطعيم واترجمها ؟ لان اللي فهمته من الاوراق المكتوبه اني ماكملت جرعات تطعيم ؟ هل اخذها بامريكا ؟

4- المعهد موضح سعر الشهرين ب 4600 دولار تقريبا كيف ادفع لهم ؟ وكاتبين ايضا مدة الدراسه 12 شهر . وانا لغتي حليوة وماراح ادرس الا اقل من 6 اشهر لان اجازتي 6 اشهر استثنائي وراح احاول

بالاجازة الدراسيه بس مبدئيا 6 اشهر وانا متفائل باني راح انهي اللغه بشهرين ان شاء الله . هل اذا وقعت على الاي توني اني ملزم اني اكمل 12 شهر كما هو مكتوب ام الامر عائد الي.

5- كم احظر معي من مبلغ كاش هل 1000 دولار كاش لين توصلني لولايتي كافيه .؟

6- بالنسبه للبنوك والامور المصرفيه وش تنصحوني . ( انا عندي حساب بالرياض والجزيرة وكلهن قاسم المبلغ على الحسابين بالاضافه الى ماستر كارد مسبقة الدفع . ) كيف اصرف من هناك

هل اصرف من atm من البطاقة الصراف العادية . ام افتح حساب امريكي واحول قلوسي عليه ,.؟ ابي تفصيل للامور البنكية لاني محتار لان فيه ناس يقولون افتح حساب بالدولار من السعودية وحول..الخ

وماهو اقضل بنك من ناحية قله العموله عند السحب من حسابي الاصلي بالرياض او الجزيرة ؟

7 - انا علي قرض في هالحاله ماذا افعل ؟

8 - هل اذا وصلت الى ولاايتي افتح حساب طالب من موقع الملحقية ؟ مع العلم اني موظف باجازة استثنائية ست شهور

9- حجزت عن طريق موقع اكسبيديا هل هو مضمون ؟ وهل طباعه صفحة الحجز وتأكيدة واحضارها الى المطار كافيه ؟

10 - بالنسبه للسكن كلمت مسؤلة السكن باتلانتا ودفعت رسوم الابلكيشن وكلمتها وتقول اصبر راح ادور لك وارسل لك ايميل وبنت الحلال للحين ساحبه ماردت علي . واخر مره كلمتها وقلت لها
    .
    يابنت الحلال مابقى على موعد رحلتي شي . دبرينا او باخذ فندق كم يوم وقالت لا لاتحجز وابي ارد عليك قريب بس انا مشغولة لان السعوديين جايين كثيرررر وانا مشغوله قولولي شسوي؟

ادري ان طولت الاسئله وان بعض لااسئله سخيفة بس شسوي وربي اول تجربه لي . وانتم ماراح تقصرون معي

وربي يجزاكم اللي تتمنوه ويرحم والديكم .

اذا رحلتك ع واشنطن بتقابل مصري اسمه محمد خلف معاه لوووحه كبر المطارر مكتوب عليها الملحقيه انت تروح له ويعلمك باي شي تحتاجه ..
    اهم شي اول ماتوصل طلع جوال امريكي وافتح حساب ببنك امريكي واانا انصح ببنك اوف امريكا لانه مثل الراجحي عندنا بكل مكان فيه صراف حتى بالمريخ
    اتمنى لك رحله سعيده ولاتشيل هم ترا الامور سهله بشكل ماتتخيله .

تحياتي لك ،،

دعواتك ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر صامته

اذا رحلتك ع واشنطن بتقابل مصري اسمه محمد خلف معاه لوووحه كبر المطارر مكتوب عليها الملحقيه انت تروح له ويعلمك باي شي تحتاجه ..
    اهم شي اول ماتوصل طلع جوال امريكي وافتح حساب ببنك امريكي واانا انصح ببنك اوف امريكا لانه مثل الراجحي عندنا بكل مكان فيه صراف حتى بالمريخ
    اتمنى لك رحله سعيده ولاتشيل هم ترا الامور سهله بشكل ماتتخيله .

تحياتي لك ،،

دعواتك ..

ههههههههههه لوحة كبر المطار

انا ع نيويورك والله ييسر الامور

ومشكورررر وماقصرت

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.