الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اسفسار

استفسار اسفسار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4312 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية A9EL
    A9EL

مبتعث جديد New Member

A9EL الغابون

A9EL , ذكر. مبتعث جديد New Member. من ميكرونيسيا , مبتعث فى الغابون , تخصصى باقي , بجامعة باقي
    • باقي
    • باقي
    • ذكر
    • باقي, باقي
    • ميكرونيسيا
    • Feb 2012
    المزيدl

July 8th, 2012, 06:33 AM

السلام عليكم

انا طالب غير سعودي عشان لحد يقولي التحق بالبعثة

و ابغى ادرس بكالريوس هندسة معمارية

ايش شروط قبول الجامعات هناك

و كيف الدراسة بصفة عامة هناك صعبة ولا سهلة

ادري بتقولو مافي شي صعب

لكن هل هي اصعب من السعودية بمراحل ؟

و كم رح تكلفني مصاريف الجامعة مع السكن تقريبا ً
  2. اسئلتك عامة جدا

- راح اجيبك نفس الاجابة الي تتوقعها عن الصعوبة : الصعوية والسهولة تعتمد على مدى معرفتك ورغبتك في التخصص
    - رسوم الجامعة مع السكن فقط في ارخص الجامعات على الاقل 14 الف دولار في السنة الدراسية (8 اشهر) ماعد المصاريف الاخرى والتأمين الطبي
    - الشروط تختلف من جامعة الى اخرى والمطلوب بشكل عام هو الثانوية العامة مع نسبة جيدة وخاصة في المواد العلمية والحصول على الدرجة المطلوبة في احد اختبارات اللغة
    7 "
  3. والله رفعت معنوياتي يعني فية امل اطلع ادرس على حسابي اذا الاسعار تبدأ من 14 الف دولار

طيب انا نسبتي 90 اتوقع يقبلوني ولا ايش رايك ?

و شي ثاني بكم شهر اقدر اخلص فترة اللغة و اجيب درجة كويسة في التوفل

مع العلم مستواي تحت المتوسط يعني D:

سؤال اخير

اذا كان معاي جرين كارد رح تفرق معاي كثير ولا لا ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A9EL
    والله رفعت معنوياتي يعني فية امل اطلع ادرس على حسابي اذا الاسعار تبدأ من 14 الف دولار

طيب انا نسبتي 90 اتوقع يقبلوني ولا ايش رايك ?

و شي ثاني بكم شهر اقدر اخلص فترة اللغة و اجيب درجة كويسة في التوفل

مع العلم مستواي تحت المتوسط يعني D:

سؤال اخير

اذا كان معاي جرين كارد رح تفرق معاي كثير ولا لا ؟
    ابغى اكون واقعي معك المبلغ المذكور يكفي للرسوم الدراسية و السكن فقط خلال 8 اشهر و في الجامعات الرخيصة وهي معدودة على الاصابع هذا عدا المصاريف ورسوم التأمين الطبي وغيرها

- نسبة 90 ممتاز وراح تحصل على قبول بالراحة خاصة اذا كنت متخرج من قسم علمي طبعا لازن تجيب الدرجة المطلوبة التوفل او الاليتس , اما خلال كم راح تجيب الدرجة المطلوبة فصعب احدد لك هذا الشي يعود اليك بس على الاقل راح تحتاج الى 6 اشهر من العمل الجاد ...

....
    الجرين كارد لن ينفع في البداية بشأن الرسوم ا

الرسوم في اغلب الجامعات الامريكية تصنف الى قسمين
    طلاب من الولاية : يدفعون اقل رسوم
    طلاب من خارج الولاية : سواء كان من ولايات اخرى او طلاب اجانب يدفعون رسوم اعلى

وبعض الجامعات لها رسوم موحدة للجميع والبعض لديها رسوم اعلى للطلاب الاجانب اعلى من الطلاب الامريكيين من خارج الولاية ..

الحالة الوحيدة الي راح ينفعك فيها الجرين كارد هي ان تصبح مواطن للولاية بالسكن فيها لفترة معينة حسب قوانيين الولاية يكون في العادة سنة واحدة وبعدها تدقع الرسوم الخاصة بمواطني الولاية على شرط ان تكون مواطن امريكي او مقيم دائم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.