الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة مبتعثين المرحلة السابعة / فتح الملف في الملحقية

مساعدة مبتعثين المرحلة السابعة / فتح الملف في الملحقية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4277 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كبرياء راقيه
    كبرياء راقيه

مبتعث جديد New Member

كبرياء راقيه الولايات المتحدة الأمريكية

كبرياء راقيه , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم صحيه , بجامعة University of Wisconsin-Milwaukee
    • University of Wisconsin-Milwaukee
    • علوم صحيه
    • أنثى
    • -Milwaukee, Wisconsin
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

August 12th, 2012, 07:05 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي / مبتعثين المرحلة السابعة

اتمنى انكم تقدرو تفيدوني .. انا الحمد لله صدرلي قرار الابتعاث ورحلتي رابع العيد على الخطوط الالمانية ... هل لازم اروح لواشنطن عشان الملحقية ولا كيف

طبعا بخصوص فتح الملف والتامين الصحي ووو.... انا مره خايفة وصرت افكر في التراجع لان ماعرف اي شي هناك ولا اعرف احد بالمعهد وخايفة من الدوام اول يوم

اذا في احد في جامعة ويسكنسن ملواكي والمعهد التابع لها ليت يساعدني والله شايله هم

الله يوفقكم جميعا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almokhtar33
    الف مبروك القرار

تواصلي مع النادي السعوديفي مدينتك

ولا يحتاج تروحي واشنطن

اذا وصلت بالسلامة مدينتك تفتحي ملف الكتروني وتبدئي الدراسة

بالتوفيق
    الله يبارك فيك

والف شكر على الرد ..جزاك الله كل الخير ... واذا عالنادي ترا دايم ارسلهم ولا احد معبرني مايردو
    7 "
  3. طيب اختي اول شي الف مبرووك ...
    بالنسبه لفتح الملف ما يحتاج ابدا ابدا تروحين واشنطن تسوينه بالبوابه الالكترونيه والحين اعلمك خطوه خطوه
    اهم شي الفيزا ..
    2-السيفس ..
    3الجواز .
    4-كرت العايله .
    5-وبطاقه الاحوال اذا عندك بطاقه ا
    6-يصال سامبا
    7-وشهادتك وصور شخصيه لك ...........
    8- وضمانك المالي وقبول المعهد
    9- اي ورقه معك بتاخذينها
    كل هذولي قبل لا تطلعين من السعوديه سوي لها اسكان بالبدي اف واحفظيها بالاب توب ولا فلاش ميموري
    عشان اول ما توصلين ان شاء الله على طول تفتحين ملفك بالبوابه الالكترونيه وبياناتك كلها متوفره
    بالنسبه لما تبين تصورين شي وانتي بداخل امريكا ترى استخدمي كاميرا جوالك ونزليها عادي ما يحتاج طابعه وسكنر
    .........
    الحين نجي موضوع التامين
    اول ما يفتحون لك ملف بالملحقيه في رقم حق التامين اتينا .. تدقين عليهم بعد ما يفتحون لك باسبوع تقريبا ... واطلبي متحدث عربي اذا ما تقدرين تتكلمين انجليزي
    ويطلب تاريخ ميلادك واسمك يتاكد من بياناتك .......... بعد كذا بيعطيك رقم التامين حقك انتي ومرافقك
    تاخذين هالرقم تروحين موقع التامين وتدخلين بياناتك وترفقين صورتك الشخصيه ....... وكذلك المرافق نفس الخطوات
    وخلال اسبوعين بالظبط ان شاء الله تستلمين التامين .......
    طبعا لا سمح الله صار تعبتي بالاسبوعين هذي ولا معك تامين تقدرين تروحين تتعالجين وتعطينهم رقم التامين وتقولين لهم لما تجي بجيبه لكم وهذا رقم تاميني للتاكيد
    وترى كلها على بعض ماتاخذ 10 دقايق ... يعني ابدا تراها سهالات

ان شاء الله قدرك اساعدك بلي اعرفه ...... ولا تحرمينا من دعواتك
    7 "
  4. اولا لا يحتاج الذهاب للملحقية ابدا و بالنسبة للتأمين الصحي فبياناتك ترسل اليهم عن طرق الملحقية ومن ثم شركة التامين ترسل لكي رقم العضوية او انك تقوم بالاتصال (شركة التأمين ) بهم لإخذ الرقم و من ثم تعبئة البيانات عن طريق موقعهم لإكمال عمملية التسجيل و ارسال البطاقة الى عنوان

و بالنسبة لإستقبالك في المطار و فتح حساب بنكي و اصدار هاتف جوال فبإمكان النادي السعودي مساعدتكم
    في دا الرابط توجد معلومات عن اعضاء النادي و ايميلاتهم و موقعهم و صفحة الفيس البوك حقهم
    Sacm Clubs

و ترى كل الأمور سهلة جدا بس توكلي على الله
    الله يسهل لكي امورك
    7 "
  5. الله يبارك فيكم ووماني عارفه كيف اشكركم على الردود والمساعدة

انا بصراحة التامين الصحي اهم عندي بكثير من الدراسه لان الوالد مريض قلب ويحتاج متابعة باستمرار وانا ابغاه يراجع اول باول اخاف يوهقونا وننتظر شهر ع بال ماتخلص الاجراءات من دون متابعه

بس هذا اللي خايفه منه

وبالاخر الله يحفظكم جميعا وويوفقكم وترجعو بشهاده ترفعو بها راسنا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبرياء راقيه
    الله يبارك فيكم ووماني عارفه كيف اشكركم على الردود والمساعدة

انا بصراحة التامين الصحي اهم عندي بكثير من الدراسه لان الوالد مريض قلب ويحتاج متابعة باستمرار وانا ابغاه يراجع اول باول اخاف يوهقونا وننتظر شهر ع بال ماتخلص الاجراءات من دون متابعه

بس هذا اللي خايفه منه

وبالاخر الله يحفظكم جميعا وويوفقكم وترجعو بشهاده ترفعو بها راسنا

شوفي: يقولون لك كلها سهالات هذا ما ينفع.

الأسابيع الأولى تكون مكلفة جدا إذا ما معك سيارة أو شخص يسوق يستأجر سيارة أو شخص يستقبلكم ويدلكم على ما تحتاجون. إذا النادي السعودي فعلا يساعدكم فهذا يسهل بعض الأمور.
    الأفضل: أن يكون سكنكم جاهز قبل الوصول (وهذا مهم جدا لأن الفنادق مكلفة)، ويحبذ أن يكون في سكن الجامعة على الأقل في الأشهر الأولى حتى الواحد يعرف دربه. الملحقية تتعامل معك وكأنك تعرفين كل شي، ولا أحد يرد على بريد اليكتروني أو هاتف. ولما ترفعين طلب على البوابة، ياتيك الرد أن هذا من اختصاص المشرف أو من اختصاص فلان. ويرسلون لك رقمه وبريده والأثنين ما احد يرد عليهن.

فلذلك يجب أن تكوني على معرفة تامة بكل الفراغات اللي تعبينها في الطلب (فتح ملف) وعلى معرفة بكل المتطلبات، وهي كثيرة. والمستجد لا يعرف كيف يرفع مستندات على البوابة مع الطلب، والطلب لا يرتفع أصلا بدون مستندات ترفع معه. وبالمناسبة: كل هذه المستندات التي يطلبونها أو يطلبون بعضها (مسوغ) مع كل طلب هي أصلا موجودة في ملفك عندما فتحتي الملف. لكن رفع طلب يستوجب رفع مستند أو أكثر. طبعا بالنسبة للمتدرب على الأمر، هذا سهل جدا لكن للمستجد هذا يعتبر من المستحيلات. فلذلك يجب أن يدربك شخص على معرفة بتقنيات البوابة.

وبعد كل هذا ولما تنتهين من هذه الأمور، يأتيك بعد شهر مستحقاته المالية، لكن مستحقات المرافق لا تأتي، وتبدين عملية جديدة: لماذا مستحقات المرافق لم تصرف له. يقولون كلمي حكمي (رئيس قسم المرافقين). فلا تدرين ما تفعلين: حكمي وفريقه لا يردون على تلفون ولا على بريد الكتروني. ولا تستطيعين ترفعين له طلب مباشرة. ولما ترفعين طلب صرف مستحقات مرافق، يعود الطلب بـ أتصلوا بالاستاذ حكمي. وتعود الدائرة من جديد بلا جدوى. وعندها أقول لك تروحين الملحقية أسهل من انك تكلمين حكمي. رأيي أنك تروحين أول للملحقية، وتخلصين شغلك من هناك أول بأول. سيقولون لك أرفعي طلب: ارفعية من الملحقية ثم اذهبي للموظف الذي رفع له الطلب. وكل ما حوله إلى آخر إذهبي إليه. لين تخلص كل أمورك. لا تصدقينهم لما يقولون خلاص أمورك تمام، إذهبي وسيأتيك كل شيء. هذا فقط للتخلص منك. قبل ما تغادرين الملحقية: تأكدي أن ملفك كامل، وأن الاجراءات المالية (أهم شي) قد دخلت السيستم، خاصة المرافق. لا يكفي أن يكون المرافق مسجل ويظهر في ملفك مرافق. يجب أن تذهبي إلى حكمي نفسه وتتأكدين أنه اتخذ قرار بصرف مستحقاته كلما جاء دورها.

أمور التأمين الصحي سهلة، لأنها شركة تريد زبائن، ولهم رقم مجاني من داخل وخارج أمريكا، ومستعدين انهم يردون على التلفون ويكمونك بأي لغة تريدين. ويخبرونك بكل ما تحتاجين حتى كيف تعبين الطلب على النت يبقى معك شخص منهم يقولك وش تكتبين وكيف تكتبينه. هم فعلا استخدموا التقنية لتسهيل الأمور، فلا تحملين همهم. أهتمي بالملحقية، إذا خلصتي منهم أمورك كلها طيبة.

السكن والمواصلات مهمة جدا جدا جدا. ويجب أن تفكري بها جديا قبل الوصول إلا إذا كنتي داخل الجامعة، أو على مسافة معقولة من المشي.

كثيرون يقولون الأمور سهالات، وأغلبهم طلاب بدون مرافق، وأمورهم طيبة لأن البوابه فعلا حلت كثير من الإشكالات، لكن مشكلة المرافقين ومشاكل قسم المرافقين ما بعد جاء لها حل.
    7 "
  7. مشكوور اخوي ... انا صحيح خفت اكثر ههههه بس اهم شي صرت على بينه

والله يجزاك خير .. رحلتي باذن الله 7 اوكتوبر على واشنطن وبجلس فيها يومين ان شاء الله اخلص اموري

والرحلة الثانية 10 اكتوبر .. على ماظن يومين كفاية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.