الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ملحقية أمريكا رفضت طلبي في ترقية البعثة لمرحلة الدكتوراه.. اسعاف أرجوكم!

ملحقية أمريكا رفضت طلبي في ترقية البعثة لمرحلة الدكتوراه.. اسعاف أرجوكم!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3920 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MajdAli
    MajdAli

مبتعث مستجد Freshman Member

MajdAli الولايات المتحدة الأمريكية

MajdAli , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محتمل هندسة طبية حيوية , بجامعة UFM
    • UFM
    • محتمل هندسة طبية حيوية
    • أنثى
    • West Lafayette, Indiana
    • السعودية
    • May 2013
    المزيدl

August 4th, 2013, 09:13 AM

أنا طالبة مبتعثة فقط قبل ثلاثة شهور تقريبا حصلت على الماجستير في التربية الخاصة Special Education بدرجة ممتاز من أمريكا وعلى الفور تقدمت عبر البوابة بطلب ترقية البعثة لدراسة الدكتوراة في نفس التخصص Special Education حيث توفرت لدي كل الاشتراطات التي تؤهلني للترقية . بالفعل تقدمت بالطلب وكانت كل الأمور تمضي بسلاسة عبر البوابة حتى جاء قرار اللجنة بالرفض بسبب (شرط امتداد التخصص) في مرحلة البكالوريوس علوم، مخالف للماجستير والدكتوراه الذي كما ذكرنا سابقا هو Special Education تربية خاصة!

علما بان معدلاتي في :
    البكالوريوس 5 / 4.21 علوم، جامعة الملك سعود
    الماجستير 4 / 3.445 تربية خاصة Special Education من جامعة في امريكا (ابتعاث).
    الدكتوراه قبول من إحدى الجامعات الرائدة في أمريكا بعد أن حصلت على معدل عال في GRE
    لم يغلق الملف بعد مع الملحقية.

رسالة من صديقة غالية على قلبي، من يساهم في انعاش طموحها المحطم!
  2. موضوع امتداد التخصص مشكلة لجميع الطلاب حيث انه في غموض ويرجع لمزاجية صاحب القرار. الي اعرفه انوا الطالب بامكانوا انوا يدرس تخصص مختلف عن مرحلة البكالريوس اذا كان مقدم على ماستر ولكن يجب انوا يدرس ٣٠ ساعة تكميلية . هذا الكلام من موقع معادلة الشهادات بالوزارة. بالنسبة لوضع صديقتك من مرحلة ماجستير الى دكتوراه حقيقة لا اعلم اذا كان يطبق نفس الشرط السابق أم لا. بس نصيحتي لها أنها لا تيأس وتحاول تتواصل مع قسم معادلة الشهادات بالوزارة وعرض طلبها على اللجنة وبأذن الله تتيسر أمورها.

الأخوان والأخوات الي مروا بنفس تجربة صديقتك بيفيدوكي باذن الله.

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mo_ASU
    موضوع امتداد التخصص مشكلة لجميع الطلاب حيث انه في غموض ويرجع لمزاجية صاحب القرار. الي اعرفه انوا الطالب بامكانوا انوا يدرس تخصص مختلف عن مرحلة البكالريوس اذا كان مقدم على ماستر ولكن يجب انوا يدرس ٣٠ ساعة تكميلية . هذا الكلام من موقع معادلة الشهادات بالوزارة. بالنسبة لوضع صديقتك من مرحلة ماجستير الى دكتوراه حقيقة لا اعلم اذا كان يطبق نفس الشرط السابق أم لا. بس نصيحتي لها أنها لا تيأس وتحاول تتواصل مع قسم معادلة الشهادات بالوزارة وعرض طلبها على اللجنة وبأذن الله تتيسر أمورها.

الأخوان والأخوات الي مروا بنفس تجربة صديقتك بيفيدوكي باذن الله.

بالتوفيق
    شكرا لتجاوبك مع المشكلة ، في الواقع هناك من راجع الوزارة حول الموضوع فبعض المسؤولين اعتبروا المسألة شبه تافهة ومن المفترض أن لا يكون أي رفض بعد كل المعطيات المتوفرة خاصة وان هناك من الطلبة من هم أقل امكانية وليس عندهم شرط امتداد التخصص (البكالوريوس تحديدا) وهم أمس واليوم يتمتعون بترقية بعثة لمرحلة الدكتوراه وليس في دول مختلفة بل في امريكا نفسها.. وبعض المسؤولين في الوزارة قال: لماذا يرفضونها والسبب غير مقنع بتاتا ؟ .. وبعضهم قال بان الصلاحية كلها عند الملحقية في امريكا ... إلى اين تذهب هذه المرأة وإلى من تحتكم في قضيتها بعد أن اسودت الدنيا في عينها بسبب قرارات غير واضحة وغير مدروسة !؟

هل من حل ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة latif1399
    الأمر غريب
    كيف قبلت ابتداءً لدراسة الماجستير على الرغم من اختلاف التخصص ، ومن ثم ترفض في دراسة الدكتوراه ويكون السبب هو ايضا عدم امتداد التخصص ، لا بد من ايجاد حل لذلك
    بالتاكيد، الملحقية قبلت ان يكون تخصص الماجستير Special Education وحصلت على الابتعاث بالرغم من علم الوزارة والملحقية بذلك بل ويضعون شرط التخصص امتداد لتخصص الماجستير والدكتوراه كذلك .. هم قبلوا واليوم يرفضون ويحطمون الأحلام بكل سهولة!
    حسب الضوابط الأكاديمية العالمية لا يوجد قانون ثابت في ما يسمى بامتداد التخصص خاصة في مرحلة البكالوريوس ، في المقابل ما يزال القانون واضحا في امتداد التخصص في مرحلتي ( الماجستير والدكتوراه) .. الطامة الكبرى بان هناك العديد من الطلاب المبتعثين من هم في نفس الحالة ولم تقم الملحقية بتنبيههم للامر وغدا سيكونون ضحية قرار غير مدروس كما هو واقع الحال للمرشحين للدفعة التاسعة ايضا.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Naif1981
    كل شي وجها لوجه ينحل
    انصحها تروح للملحقية وتتفاهم معها
    ووتجيها الموافقة وهي واقفة عندهم
    كل شي ينحل للحريم ع طول
    بس شنب يبيلها توم كروز يسوي المهمة المستحيلة خخخخخخخخخخ
    في زمن اللاقانون قد يكون ما طرحته يكون آخر الحلول أو الحل الوحيد!
    مع دلك وكم نتمنى حلولا أخرى أكثر سهولة وتحمل معاني التفاهم والقيمة الاعتبارية للجهود المبذولة.
    7 "
  6. أنا عندي مشكلة مشابهة في موضوع الترقية مع إني لسه مارفعت طلب وباقي أدور قبولات وشغالة ع الجي اري اي والتوفل ولا حتى سألت الملحقية عشان ماتصدمني بالإجابة ..
    شروطهم شبه مستحيلة للي في نفس تخصصي لإني مددت البعثة مجبرة عشان الخطة الدراسية من الجامعة مو من عندي ومعدلي لحد الحين ٣.١٠ وهم يبغون ٣.٣ عشان يرقون..
    قاعدة أسوي اللي عليه والباقي على الله .. ضغط من كل الجهات ضغط من الملحقية وضغط من الجامعات ..
    لكن في حل ماأدري إذا ينفع أو لا .. اللي هو تقدم ع المرحلة العاشرة إن شاء الله إذا فاتها التقديم ع التاسعة يمكن البداية من جديد أسهل من الترقية اللي معقدة ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muslimah
    أنا عندي مشكلة مشابهة في موضوع الترقية مع إني لسه مارفعت طلب وباقي أدور قبولات وشغالة ع الجي اري اي والتوفل ولا حتى سألت الملحقية عشان ماتصدمني بالإجابة ..
    شروطهم شبه مستحيلة للي في نفس تخصصي لإني مددت البعثة مجبرة عشان الخطة الدراسية من الجامعة مو من عندي ومعدلي لحد الحين ٣.١٠ وهم يبغون ٣.٣ عشان يرقون..
    قاعدة أسوي اللي عليه والباقي على الله .. ضغط من كل الجهات ضغط من الملحقية وضغط من الجامعات ..
    لكن في حل ماأدري إذا ينفع أو لا .. اللي هو تقدم ع المرحلة العاشرة إن شاء الله إذا فاتها التقديم ع التاسعة يمكن البداية من جديد أسهل من الترقية اللي معقدة ..
    اللهم غيّر سوء حالنا إلى أحسن حال.. الله يتكفل بمشكلتك ويرّيح بالك .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.