الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

العوده من التاجيل

العوده من التاجيل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3865 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يالبى كندا
    يالبى كندا

مشرف سابق على ملتقيات أمريكا

يالبى كندا الولايات المتحدة الأمريكية

يالبى كندا , ذكر. مشرف سابق على ملتقيات أمريكا. من كندا , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة كهربائية , بجامعة كواتيلن
    • كواتيلن
    • هندسة كهربائية
    • ذكر
    • يونق ستون, اوهايوا
    • كندا
    • Jul 2010
    المزيدl

September 28th, 2013, 02:55 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
    عسى ايامكم افراح كلها ياربي ...
    عندي استفسار انا الحين على التاجيل سوالي هو :
    اعاده الصرررف لما ارجع من امريكا هل هو من تاريخ نهايه التاجيل او لما ابتدي اول يوم دراسه وبعدين اسوي طلب صرررف فروقات لانه من نهايه التاجيل الى الدراسه تقريبا شهر كذا ؟
    شكرا الله يحفظكم اخوكم يالبى كندا ...

2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

بالنسبة لإعادة الصرف لابد تكون من تاريخ بداية التأجيل ! (تأكد من هالنقطه قبل كل شي)..

لو إفترضنا إنك عملت تأجيل من تاريخ 1/10/2013 الى تاريخ 1/1/2014
    (ثلاثة أشهر)..
    وسويت طلب إعادة صرف في تاريخ 1/1/2014 ... وحطيت بداية إعادة الصرف 1/1/2014...
    ورحت بعدها تعمل صرف فروقات لشهر 10 و 11 و 12 .. راح يرفضون الطلب ويقولون لك المده محجوزه ! لانك انت سويت إعادة صرف من تاريخ 1/1/2014 ولا سويت إعادة صرف من تاريخ 1/10/2013 ....
    وحتى تفك هذه المده لابد إنك تعمل إعادة صرف من تاريخ 1/10/2013 (تاريخ بداية التأجيل) .. علشان مايحسب عليك حجز مبالغ !

هذي الطريقه مو بس للتأجيل .. هذي طريقة إيقاف و إعادة الصرف ! كلها لابد تكون بالتاريخ نفسه علشان يقدر الطالب يصرف فروقات سواء قبل او بعد تاريخ ايقاف واعادة الصرف !

وعادة المشرفين لما يعمل الطالب طلب إعادة صرف .. يعدلون التواريخ ويجعلون تاريخ إعادة الصرف هو تاريخ إيقاف الصرف .. فتصير التواريخ بالحالتين واحده !
    واحيانا فيه "بعض" المشرفين يخطئون بهذي النقطه .. وبالتالي الطالب هو اللي ياكلها ! ويروح حلاله على الفاضي .. والمشرف مايرضا انه حتى يصحح خطأه .. << مجرب هههه

انا اقولك هالنقطه من تجربه .. وسبق ووضحتها بالملتقى ! عل وعسا ماحد يقع فيها ..
    فلذلك دائما وابدا .. لابد إنك تتأكد دائما من تاريخ اعادة الصرف هو نفسه تاريخ إيقاف الصرف !

وبهذي الطريقه يقدر الطالب صرف الفروقات بالمده اللي كان فيها ايقاف الصرف !

هذا والله اعلم ..

7 "
  3. يعطيك الف الف عافيه ..
    انا سوالي مو كذا انا نهايه التاجيل في تاريخ ١١\١١\٢٠١٣ اوك وتاريخ الدراسه في تاريخ ١٤\١\٢٠١٤ حلوا الكلام الحين انا في السعوديه وراح ارجع في تاريخ ١٢\١١\٢٠١٣ بذن الي ما تنام عينه اسىلتي كتالي :
    ١- انا الحين متى اطلب طلب اعاده الصرف من انه لما انزل المواد او لما ارجع امريكا على طول لانه اوردي بيكون تاجيل البعثه خلص ؟
    واذا ارفقت الجدول في البوابه هل بينزلون المكافاه مع بدايه الدراسه او قبل لانه الي اعرفه عشان الغي التاجيل ارفق مباشره الدراسه من الجامعه ؟
    ٢- لنفرض نزلوا لي المكافاه بعد ما باشرت الدوام هل اطلب فروقات من تاريخ ١١\١١ آلى ١٤\١\٢٠١٤ ؟
    وان كانت على المده الي اجلت فيها انا ما ابيها لاني ابيها يحسبونها لي في دراستي
    عاد تدري والله احس انك تحس بهم كل مبتعث تدري انه الملحقيه هي الي حطتني في الدوامه كلها ولا كان دخلت الجامعه من الفول قصتي ياطويل العمر قدر الله اني جبت الايلتس في الصيف المهم على طوووول من الفرحه قدمته حق الجامعه وطلعت القبول وعلوني الجامعه لانهم طولوا علي الزبده كان على سمستر الفول يمكن شهر كذا ارفقت القبول الا الملحقيه الجامعه متسكر شلون يافلان عدل بدل ما فيه التخصص فيه تكدس ٢ وبنرفض وشغل سلف على واشنطن قلت لهم الحين انتم الي معطيني الضمان المالي بغرض القبول وكذا تسون فيني والسمستر مابقى له شي ويبتدي المشرفه الله يجزاها خير ويفقها دنيا و اخر وقفت معاي لانه شافت درجاتي في المعهد و الحمدلله كانت عال العال مررره وجايب درجه المعهد الحمدلله بس انا كرهن مدنتي خلاص وووع اكرها من الله كذا توقع مدير الاقليمي شيقول ادخل تخصص اداره اعمال وانا بوقف معاك انه تحول على السبرنق كذا لا ارادي قلت له معصي انا الحين شاد حيلي بالثانوي اخر شي ادرس اداره قال انا بعرض اوراقك للجنه وان شاء الله خير انا تخصصي هندسه والحمدلله وافقوا المهم ارفقت القبول وابي اغير المرحله هم نفس الطواله بالموت عطوني الضمان المالي الزبده الجامعه قالت لي ما بقى الا اسبوع على الدراسه ضمانك نقعه لانه ما تقدر تسجل مواد شفت ياخوي شكثر الملحقيه تضلم طلاب بدون وجه حق لاني جد انا بهل مرحله ما اشوف نفسي في السعوديه اشوف نفسسي وحياتي بامريكا وحياه الدراسه الي هي احلى مرحله بعمري لكن الشكوى لله وهذي قصتي و اول مره اشكيها لحد لانه اليوم ضايقه فيني الدنيا ياجعلها ما تضيق فيك ولا في اي مسلم يارب ...
    7 "
  4. أذكر الله يارجال .. وتعوذ من الشيطان ولا عليك امورك ان شاء الله سليمه ..
    لكن انت عارف الملحقيه .. لابد تكون صبور .. مافي شي يجي بالساهل ولا بالكيف !
    لازم تتعنى فيها شوي ! فخلك صبور وتوكل على الله ..

شوف ياصاحبي ..
    أول ماترجع أمريكا بإذن الله .. تباشر بموضوع التأجيل .. وتخلص اوراقه .. وترسلهم الاوراق اللي يطلبونها منك علشان تخلص من موضوع التأجيل وتقدر تعمل طلب إعادة صرف ..
    بعد ماتنتهي من هذي النقطه ..
    تروح وتعمل طلب إعادة صرف .. وبعد مايقبلون الطلب ..
    تروح وتعمل طلب صرف فروقات .. وبعد مايقبلون الطلب .. راح تنزل رواتبك اللي ماصرفت في حسابك ثاني يوم !
    طبعا بالنسبه للمكافأه .. فهي راح تنزل لك مع باقي الطلبه .. يعني متى مانزلت لهم تنزلك ! نفس النظام قبل التأجيل !

طبعا تطلب صرف فروقات مباشرة بعد مايقبلون طلب إعادة الصرف .. يعني لو رفعت طلب إعادة صرف .. وتم قبول الطلب في خلال ساعه من رفع الطلب .. تروح على طول وترفع طلب صرف فروقات ! وتحط تاريخ بداية صرف الفروقات (تاريخ بداية التأجيل) .. وتاريخ نهاية صرف الفروقات (تاريخ اليوم اللي بترفع فيه الطلب) ... وبس وامورك ان شاء الله في السمبتيك ياصاحبي ..

استخدم نفس الآلية هذي في الطلبات :

(طلب إعادة الصرف)
    تاريخ إيقاف الصرف ← تاريخ بداية التأجيل
    تاريخ إعادة الصرف ← تاريخ بداية التأجيل

(طلب صرف فروقات)
    تاريخ بداية صرف الفروقات ← تاريخ بداية التأجيل
    تاريخ نهاية صرف الفروقات ← تاريخ رفعك للطلب

إن شاء الله كذا الفكره وضحت لك اكثر !

وعلى فكره اعميتنا بالاحمر يارجال هههههههههه
    اضطريت اعدل على لون الخط علشان اعرف اقرا !
    7 "
  5. أعضاء منتدى مبتعث , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي استفسار:

كنتُ قد أجلت بعثتي لمدة أربعة أشهر -وستنقضي عما قريب, وأريد أن أكمل بعثتي. مالمتوجب علي فعله الآن, وما الخطوات اللازمه لإكمال البعثة؟ علماً بأني سأجدد جوازي الأمريكي فهل يتوجب في تجديده أي إجراءات جديده.

وشكراً
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متلحف بالكتاب
    أعضاء منتدى مبتعث , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي استفسار:

كنتُ قد أجلت بعثتي لمدة أربعة أشهر -وستنقضي عما قريب, وأريد أن أكمل بعثتي. مالمتوجب علي فعله الآن, وما الخطوات اللازمه لإكمال البعثة؟ علماً بأني سأجدد جوازي الأمريكي فهل يتوجب في تجديده أي إجراءات جديده.

وشكراً
    بالنسبة للتأجيل ,

فترفع طلب "العودة من التأجيل" وستجده تحت قائمة " الخدمات الدراسية" ..
    ترفق معه صورة من الجواز الأمريكي + صورة من ختم الدخول + صورة من الجواز السعودي + صورة من ختم الخروج من السعودية (في الجواز السعودي) ..
    وايضاً , ترفق معه ورقة من الجامعة تبين ( موعد دراستك + الجدول الدراسي + عدد الساعات المقضية (في الفصول السابقة) + عدد الساعات المتبقية ) ..
    بالإضافة إلى ورقة من الجامعة تبين وضعك الدراسي Verification Letter او الـ Enrollment Letter ..

طبعاً هذي الطلبات لان عندك جواز امريكي , وانت تعرف انه ماراح يكون عندك I-20 ولا I-94 ..

بالنسبه لتجديد الجواز الامريكي ,
    من ناحية الملحقية , فلا مايحتاج تسوي شي غير اللي ذكرته لك ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.