الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ترقية البعثة قبل إنتهاء مدة الابتعاث؟

استفسار ترقية البعثة قبل إنتهاء مدة الابتعاث؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2926 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Milito-22
    Milito-22

مبتعث جديد New Member

Milito-22 غير معرف

Milito-22
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Apr 2016
    المزيدl

April 12th, 2016, 09:26 AM

السلام عليكم ورحمة الله جميعاً،

إخوتي أعلم أنكم جميعاً "زهقتوا" من كثرة الأسئلة عن ترقية البعثة، ولكن أتمنى أن أجد جواباً أو تأكيداً للآمال التي أعيش عليها الآن.

أنا طالب على مشارف التخرج -تخرجي في نهاية هذا الصيف 2016- ولكنني درست في كلية الجبيل الصناعية وعادلت بحدود 36 ساعة، اختصرت علي الدراسة ل3 سنوات.

تبقى في بعثتي سنة، ستنتهي صيف 2017، أريد دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA، ومدته سنة في الجامعة، لكني متردد في أن أخبر الملحقية بهذا، أو أن أسكت وآخذ double major

هل ستتم ترقية البعثة؟ اختبار الGMAT بعد أقل من شهر وبعد اجتيازه سأحصل على القبول النهائي والرسمي.

علماً بأنني سمعت الكثير من الكلام لكن لا أعرف صحته، الكثير أكدوا لي أنه لا يوجد سبب مقنع لرفض ترقية البعثة في هذه الحالة!

أتمنى ممن لديه علم التأكيد، هذا ولكم جزيل الشكر.
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muneeraq
    الافضل انك تسوي دبل ميجور , لان الملحقية في الوقت الحالي ما اتوقع توافق

بس عنري استفسار لك , كيف ادوك المده كامله وانت عندك دبلوم من قبل ؟
    أتمنى تمر على الاستفسار اللي تحتك مباشرة وتفيدني

شكراً لردك ياعزيزي، أعطوني المدة كاملة لأني ماقلت لهم، أو بالأصح مادققوا، إنضمامي كان بواسطة عشان أكون واضح معك. ومع إني أرفقت لهم الدبلوم وكل شيء، لكن ماعبروها.
    ويوم جا قرار الإلحاق، جا لمدة 4 سنوات.

دبل ميجور؟ والله الماجستير قبوله على وشك يوصل! أتمنى أحد يساعدني.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Milito-22
    شكراً لردك ياعزيزي، أعطوني المدة كاملة لأني ماقلت لهم، أو بالأصح مادققوا، إنضمامي كان بواسطة عشان أكون واضح معك. ومع إني أرفقت لهم الدبلوم وكل شيء، لكن ماعبروها.
    ويوم جا قرار الإلحاق، جا لمدة 4 سنوات.

دبل ميجور؟ والله الماجستير قبوله على وشك يوصل! أتمنى أحد يساعدني.

طيب اخي شكرا على ردك

بس انا ارفقت لهم الدبلوم بس حاليا يبفوا خطاب بعدد الساعات , فهل ارفق لهم الخظاب او الغي الساعات وارفق لهم ان ماعادلو لي علشات يعطؤني المده كامله ؟ وهل هم ؤطلبوا منك خطاب بعدد الساعات ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muneeraq
    طيب اخي شكرا على ردك

بس انا ارفقت لهم الدبلوم بس حاليا يبفوا خطاب بعدد الساعات , فهل ارفق لهم الخظاب او الغي الساعات وارفق لهم ان ماعادلو لي علشات يعطؤني المده كامله ؟ وهل هم ؤطلبوا منك خطاب بعدد الساعات ؟
    أخي الكريم أنا انضميت زمان، قبل 3 سنوات تقريبا، وكانت الأمور أسهل بكثير حتى خطاب عدد الساعات ماكان متطلب (بعضهم لم يعادل ساعاته مثلي) ومشت أموره. وأنا شخصيا لم يطلب مني أي أحد أي خطاب بعدد الساعات. رأيي إنك ترفق الترانسكربت وتكتب للمشرف مع الطلب إنه لما طلبت منهم قالوا هذا الموجود.
    7 "
  5. ^^^

على حد علمي مبتعثين البرنامج غير الموظفين الغوا ترقية البعثة عليهم من زمان!
    واعتقد ممكن تلاحظ ذلك بملفك في سفير لا وجود لطلب الترقية وإن وجد فهو للموظفين فقط!!
    جرب ذلك بعمل او البدء بعمل طلب ترقية بعثة بملفك وستظهر لك عبارة تفيدك عن امكاتية ذلك من عدمه!!!
    --------
    عموما خارج نظام سفير اعتقد الواسطة ممكن والنظام غير!!!!!!!
    7 "
  6. ^^^

على فكرة الملحقية لا اعتقد يخفى عليهم شيء بزمننا الحالي! إلا إذا تعمدوا التغاضي عن ذلك!!
    نقطة أحب أفيدك فيها ومتأكد منها تماما وهي إن مستحقات التخرج وما شابهها من مستحقات أو المكافأت الشهرية تتوقف حسب تاريخ منح الدرجة!!!
    وإذا صرفت لك مبالغ زائدة عن ذلك التاريخ (الوثيقة أو الشهادة) لا يستبعد إن يطالبونك بها وأعادتها للملحقية ولو بعد حين، لذلك تنصدم إذا حصل لك هذا يوما ما مستقبلا!!!!
    هذا والله أعلم.
    7 "
  7. ترقية البعثة تم إيقافها من عدة سنوات ..
    وتم حكرها فقط للمبتعثين الموظفين فقط !

اما بقية المبتعثين فيتوجب عليهم ترقية البعثة من وزارة التعليم مباشرة ..
    لايهم كيف الواحد يحصل عليها .. المهم انها من وزارة التعليم وليست من الملحقية !
    (يعني لو فيه واسطه بالوزارة , ممكن تجيب لك ترقية ولايحتاج ترجع للسعودية وتكمل دراستك وانت باقي هناك ! )..
    اما الوضع مع الباقين فلازم ترجع شخصياً للسعودية ثم تقوم بطلب ترقية بعثة او تقوم بالتسجيل في برنامج الإبتعاث للماجستير .. وتنتظر دورك ! ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

على فكرة الملحقية لا اعتقد يخفى عليهم شيء بزمننا الحالي! إلا إذا تعمدوا التغاضي عن ذلك!!
    نقطة أحب أفيدك فيها ومتأكد منها تماما وهي إن مستحقات التخرج وما شابهها من مستحقات أو المكافأت الشهرية تتوقف حسب تاريخ منح الدرجة!!!
    وإذا صرفت لك مبالغ زائدة عن ذلك التاريخ (الوثيقة أو الشهادة) لا يستبعد إن يطالبونك بها وأعادتها للملحقية ولو بعد حين، لذلك تنصدم إذا حصل لك هذا يوما ما مستقبلا!!!!
    هذا والله أعلم.
    الملحقية مايغرها شي , لا اول ولا الان .. ولكن غالباً مايتم التغاضي عن بعض التفاصيل بحسب مزاج الشخص اللي يوصله ملفك !
    واما المسؤولين اللي يكون توقيعهم يحدد مصير الاوراق ... فغالباً لايقرأون الاوراق كلها ويتم التوقيع على غالب الاوراق بما انها تم مراجعتها من قبل الموظفين اللي قبلهم !
    فالكل يعتمد على الي تحته .. ولا عنده استعداد يراجع كل ورقة تجيه .. فمسألة التغاضي ماهي مسألة تساعد بكثر ماهي مسألة "إنهاء واجبات" يومية للموظف والمسؤول !

اما عن مسألة مستحقات التخرج , فنعم تتوقف بتاريخ التخرج (اللي يكون موجود بالترانسكربت) ..
    واي مستحقات تم دفعها بعد هذا التاريخ يتم حسمها من المبالغ اللي راح يتم دفعها عند إقفال الملف (مثل مكافأة التخرج + بدل الشحن) ..
    وهذا ما حصل معي (تخرجت في 19 ديسمبر 2015 والبعثة تنتهي في 30 ديسمبر 2015, ولما جيت اقفل الملف خصموا من مكافأة التخرج وبدل الشحن المبالغ اللي تم دفعها بعد تاريخ 19 ديسمبر 2015 واللي تشمل حتى المكافأة الشهرية)..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    ترقية البعثة تم إيقافها من عدة سنوات ..
    وتم حكرها فقط للمبتعثين الموظفين فقط !

اما بقية المبتعثين فيتوجب عليهم ترقية البعثة من وزارة التعليم مباشرة ..
    لايهم كيف الواحد يحصل عليها .. المهم انها من وزارة التعليم وليست من الملحقية !
    (يعني لو فيه واسطه بالوزارة , ممكن تجيب لك ترقية ولايحتاج ترجع للسعودية وتكمل دراستك وانت باقي هناك ! )..
    اما الوضع مع الباقين فلازم ترجع شخصياً للسعودية ثم تقوم بطلب ترقية بعثة او تقوم بالتسجيل في برنامج الإبتعاث للماجستير .. وتنتظر دورك ! ..

الملحقية مايغرها شي , لا اول ولا الان .. ولكن غالباً مايتم التغاضي عن بعض التفاصيل بحسب مزاج الشخص اللي يوصله ملفك !
    واما المسؤولين اللي يكون توقيعهم يحدد مصير الاوراق ... فغالباً لايقرأون الاوراق كلها ويتم التوقيع على غالب الاوراق بما انها تم مراجعتها من قبل الموظفين اللي قبلهم !
    فالكل يعتمد على الي تحته .. ولا عنده استعداد يراجع كل ورقة تجيه .. فمسألة التغاضي ماهي مسألة تساعد بكثر ماهي مسألة "إنهاء واجبات" يومية للموظف والمسؤول !

اما عن مسألة مستحقات التخرج , فنعم تتوقف بتاريخ التخرج (اللي يكون موجود بالترانسكربت) ..
    واي مستحقات تم دفعها بعد هذا التاريخ يتم حسمها من المبالغ اللي راح يتم دفعها عند إقفال الملف (مثل مكافأة التخرج + بدل الشحن) ..
    وهذا ما حصل معي (تخرجت في 19 ديسمبر 2015 والبعثة تنتهي في 30 ديسمبر 2015, ولما جيت اقفل الملف خصموا من مكافأة التخرج وبدل الشحن المبالغ اللي تم دفعها بعد تاريخ 19 ديسمبر 2015 واللي تشمل حتى المكافأة الشهرية)..

كفيت ووفيت وأحسنت فيما ذكرت أخ محمد!
    وألف مبروك على التخرج ووفقك الله علما وعملا!!
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Milito-22
    السلام عليكم ورحمة الله جميعاً،

إخوتي أعلم أنكم جميعاً "زهقتوا" من كثرة الأسئلة عن ترقية البعثة، ولكن أتمنى أن أجد جواباً أو تأكيداً للآمال التي أعيش عليها الآن.

أنا طالب على مشارف التخرج -تخرجي في نهاية هذا الصيف 2016- ولكنني درست في كلية الجبيل الصناعية وعادلت بحدود 36 ساعة، اختصرت علي الدراسة ل3 سنوات.

تبقى في بعثتي سنة، ستنتهي صيف 2017، أريد دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA، ومدته سنة في الجامعة، لكني متردد في أن أخبر الملحقية بهذا، أو أن أسكت وآخذ double major

هل ستتم ترقية البعثة؟ اختبار الGMAT بعد أقل من شهر وبعد اجتيازه سأحصل على القبول النهائي والرسمي.

علماً بأنني سمعت الكثير من الكلام لكن لا أعرف صحته، الكثير أكدوا لي أنه لا يوجد سبب مقنع لرفض ترقية البعثة في هذه الحالة!

أتمنى ممن لديه علم التأكيد، هذا ولكم جزيل الشكر.

السلام عليكم..

اذا كنت لا زلت متواجد,, اتمنى الرد..
    شكراً
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.