الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص اجراءات قبول الدراسه في الخارج على الحساب الخاص

استفسار بخصوص اجراءات قبول الدراسه في الخارج على الحساب الخاص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2526 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sma_ez
    sma_ez

مبتعث جديد New Member

sma_ez غير معرف

sma_ez
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • May 2017
    المزيدl

May 30th, 2017, 10:53 AM

السلام عليكم
    عندي استفسار بخصوص اجراءات قبول الدراسه في الخارج على الحساب الخاص
    انا خريجة الجامعة العربية المفتوحة فرع البحرين عام 2009
    شهاداتي غير مصدقة من وزارة التعليم في السعودية لان الجامعة غير معترف فيها بالسعودية
    الحين ناوية ادرس بإذن الله في الخارج ومحتاره هل اقدر اكمل وادرس ماجستير بنفس الشهادة اذا كانت الدراسة على حسابي
    او ارجع ادرس بكالوريس من جديد وفي هذي الحاله هل يسمح بمعادلة مواد لي من شهادة البكالوريس

وابغى اعرف ايش اجراءات الدراسة اللي لازم اسويها ومن وين ابدى
    هل اخذ قبول من الجامعات في الخارج بالبداية او في اجراءات قبلها لازم اشتغل عليها
  2. ^^^

حياك الله أختي الكريمة.

الله يكون بعونكم عانيتم سابقا وقد تعانون لاحقا!

أنا خريج العربيه فرع السعوديه...وأتذكر معاناتكم بالبحرين والكويت بخصوص تصديق شهاداتكم من وزارة النعليم العالي السعودي!

طبعا أنتي سعوديه... وترغبين بالدراسه على الحساب الخاص ومن شروط ذلك موافقة الوزارة اولا على ذلك وشروط كثيرة ومعقدة نوعا ما!!

وخاصة أذا تفكرين بالانضمام للبعثه لاحقا بالخارج مع انها الوقت الحاضر فيها صعوبة بالالحاق بالبعثه حتى الذي عندهم شهادات سعوديه او شهادات خارجية معترف بها ومصدقه ومعادله من الوزارة بالمملكة! وكذلك شروط الالحاق كثرت وتعقدت نوعا ما ومنها مثلا لابد ان تكون من الجامعات المميزة ال100 او ال 200 على مستوى العالم وقد حددتها الوزارة بقائمة خاصة بموقعها الالكتروني.

-----
    عفوا ما هو تخصصك بالبكالوريوس وما التخصص الذي ستلتحقين به بالماستر خارج المملكة؟

----------......
    عموما بناء على وضعك الحالي سأقترح عليك بعض الخطوات التي قد يكون النجاح فيها نسبته ضئيلة ولكن من باب المحاولة وتجربة الحظ...لعل وعسى يكتب لك النجاح:

الخطوة الاولى:
    صدقي شهاداتك من كل الجهات البحرينيه مثل وزارة التعليم ووزارة الخارجيه ثم محاولة تصديقها من الملحقية الثقافية السعوديه بالبحرين!
    واذا نجحت هذه الخطوة... اعملي طلب من موقع وزارة التعليم بالمملكة طلب معادلة الكترونيه!
    اذا تم لك ذلك ونجحت معاملة معادلة الشهادة بالوزارة فهذا يغنيك عن تصديق الشهادات.... جربي ذلك وربك كريم فقد يسخرهم الله لك ويتم ذلك.

الخطوة الثانية:

في حالة رفض الملحقية الثقافية السعودية بالبحرين التصديق على الشهادة بأي عذر كان!

لا تيأسي وجربي بمحاولة أخرى بالسفارة السعودية بالمنامة وطلب ختمهم او التصديق على ختم وزارة الخارجية البحرينيه حتى وان كتبوا لك نصادق على ختم وزارة الخارجية البحرينيه مع عدم المسئولية عن محتويات الوثيقه ( فذلك أحسن من لا شيء)!

اذا نجحت هذه الخطوة كذلك جربي محاولة تقديم طلب معادلة لشهادتك من موقع الوزارة! جربي هذه المحاولة الأخيره فقد يكون مصيرها النجاح بقدرة قادر!

=======

اذا لا سمح الله فشلت الخطوات السابقه!

الله يعينك تدرسي الماستر على حسابك الخاص كاملا!

بدون علم الوزارة او موافقتها وهذا يعني احتمال كبير في عدم مصادقة الملحقية على شهاداتك بعد التخرج من الماستر لأن ما عندك ملف بالملحقية!

وستكون شهادة الماستر الامريكيه مثل البكالوريوس العربية غير مصدقة ولن تنفعك بالوظائف الحكوميه...ولكن قد تنفعك بالعمل في القطاع الخاص فقط بالمملكه!!

=======
    وفقك الله لما فيه الخير لمستقبلك العلمي والعملي.

تحياتي وأآفضل تمنياتي.

=================

الدارسين على حسابهم الخاص - أمريكا Self-Sponsored Students

Good luck sis
    7 "
  3. مساء الخير
    شكرا لك اخي على المساعدة
    انا صدقت شهادتي من البحرين لكن السعودية قالو لي مو معترف فيها للأسف
    تخصصي هو تقنية معلومات
    فكرة الاعتراف بالجامعه مو كثير مهم بالنسبه لي مع ان الموضوع فيه ظلم لاني دارسة نفس منهج السعودية
    انا بس حابه اعرف هل الملحقيه تسمح لي ادرس ماجستير على حسابي الخاص اذا كانت جامعتي مو معترف فيها وايش هي الاجراءات اللي لازم اشتغل عليها قبل مااقدم على جامعه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sma_ez
    مساء الخير
    شكرا لك اخي على المساعدة
    انا صدقت شهادتي من البحرين لكن السعودية قالو لي مو معترف فيها للأسف
    تخصصي هو تقنية معلومات
    فكرة الاعتراف بالجامعه مو كثير مهم بالنسبه لي مع ان الموضوع فيه ظلم لاني دارسة نفس منهج السعودية
    انا بس حابه اعرف هل الملحقيه تسمح لي ادرس ماجستير على حسابي الخاص اذا كانت جامعتي مو معترف فيها وايش هي الاجراءات اللي لازم اشتغل عليها قبل مااقدم على جامعه

عند حصولك على القبول للماجستير والدخول لنظام سفير وفتح ملف طالب دراسات عليا سوف يطلب منك ارفاق وثيقة البكالوريوس وبعدها تتم بقية الاجراءات بالموافقة او عدم الموافقه انتي شوفي الافضل لك
    يا تختاري مرحلة البكالوريوس او الماجستير علما انك اذا اكملتي الماجستير ولم يتم الاعتراف بالكالوريوس من قبل وزارة التعليم فبإمكانك الاستفادة من وظائف القطاع الخاص فقط ويتبقى القطاع الحكومي متوقف على معادلة الشهادة شوف الانسب لك شخصيا ولا عليك من مدة السنين هذا مستقبلك
    7 "
  5. ^^^

بالنسبه للإجراءات موضحه بالرابط السابق بعدة مواضيع ثابته وغير ثابته!

لكن وبأختصار الملحقيه لاتفتح لك ملف دارس على الحساب الخاص إلا بعد فتح لك ملف بالوزارة وموافقتها على دراستك على الحساب الخاص!!

أنا أقترحت لك الخطوتين السابقه كمحاولة بالملحقية أو السفارة بالبحرين قد يكتب لك النجاح إذا الله كتب لك ذلك!

ولأنها لوتمت لك أحدى الخطوتين بالبحرين فقد تسهل لك اجراءات معادلة البكالوريوس بالوزارة وبذلك تتغلبين على مشكلة الأعتراف بطريقه ملتفه!

واذا تمت المعادله للشهاده بالوزارة تراسلين أحد الجامعات المميزة والمحددة كشرط لقبول طلاب الدارسين على الحساب الخاص للماستر!

وعقبها ان شاء الله تبدأين بأجراءات فتح الملف بالوزارة للدراسه على الحساب الخاص...وان شاء الله تحصلين على الموافقه من الوزارة وتكملين اجراءات السفر وبدء الدراسه بالماستر!

وطبعا بعد وصولك هناك تفتحين ملف بالملحقيه والذي سيكون مبني على ملفك المفتوح بالوزارة وموافقتها لك على الدراسه علىالحساب الخاص!

وتدرسين على بركة الله الماستر وتتخرجين من الجامعة الامريكيه المعتمده لدى الوزارة والملحقية وتصدقين الشهاده من الملحقية وبعدها بأذن الله ستتعادل لك شهادة الماستر من الوزارة حسب النظام الكترونيا... وفي الختام تكوني قد تخلصتي من عقدة الشهادة الغير معترف بها وحصلتي على شهادة ماستر معتمدة ومعترف بها للقطاع الحكومي والخاص.

طبعا الموضوع يحتاج صبر وتحمل والعمل بحكمه وتأني للوصول للهدف المنشود.

===========

أذا لا سمح الله فشلت كل المحاولات بالحصول على الماستر بالطريقه السابقه... ما لك الا ان تجازفي وتدرسي ماستر بدون موافقة الوزارة او الملحقيه على حسابك الخاص حتى التخرج وبدون تصديق اواعتماد ... قد ينفعك فقط بالقطاع الخاص.

=====

أو ترجعي للخلف عدة سنوات وتدرسي بكالوريوس بشهادتك الثانويه وتنسين حكاية بكالوريوس العربيه المفتوحة وتتحملين الدراسة من جديد لغة انجليزية + سنة تحضيري + 4 سنوات دراسة اكاديميه... بالاضافة الى التكاليف الماديه الباهضه والتي قد تصل الى نصف مليون ريال تقريبا أو ربع مليون على أقل تقدير على ما أتوقع...والعلم الأكيد لدى المجربين من طلاب امريكا الدارسين على الحساب الخاص!!!

=========

الخلاصة: أقرائي كثير هنا عن كل ما يهمك وأحسبيها صح قبل الأقدام على أي خطوة مكلفة أو غير محسوبة نتائجها مسبقا.

=============

وفقك الله بمن يفيدك أكثر بخصوص موضوعك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.