الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح ماذا تعرف عن تخصصات المرحله السادسة ؟

شرح ماذا تعرف عن تخصصات المرحله السادسة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5068 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأميرة الدلوعة
    السلام عليكم اخت امورة
    انا متخرجة من جامعة الملك عبدالعزيز قسم ادارة اعمال مسار نظم معلومات ادارية وانشاء الله حكمل ماجستير في نفس التخصص ممكن تفيديني في اي ولاية تدرسي وفي اي جامعة وكيف الدراسة هناك
    واي معلومة تفيدني للابتعاث
    مشكورة
    السلام عليكم

اولا قبل كل شي ابغى اسالك انت تبغى تقدمي عالمرحله السادسة اذا جوابك نعم في بعض الاسئلة لازم تاجيلها موقتا
    عند التقديم والقبول باذن الله الوزارة مسووله عن قبول المعاهد للطلاب فانت ماتقدري تختاري المدينه الي تبيها كل شي راح يكون من المكتب المسوول عن القبولات للطلاب هم يحددو المعاهد والولايات حسب اتفاق مع الوزارة وتقدري تغيري لمدينه مثلا انتي في بالك تدرسي فيها بس بطريقه غير مباشرة الي هي المكتب المسوول عن قبولك تطلبي منه قبول على اختيارك ويلغي لكي القبول الاول تبع الوزارة وتدفعي رسوم اعتقد 1500 وممكن اكثر او اقل .
    وبعدين فترة دراسه اللغه لمده سنه كامله وبامكانك التمديد 6 اشهر اذا احتجتي تمديد , في هذه الفترة انتي مطلوب منك تدوري على قبول الجامعه للمرحله المطلوبه دراستها والوزارة منزله في الموقع الجامعات الي تستطيع الدراسه فيها وتقدري تعملي البحث باسم تخصصك وتجي الجامعات وعاد انتي راح تشوفي اش شروط الجامعات ومتطلباتها عشان تنضمي وتختاري الجامعه الي تشوفيها مناسبة لكي وكمان راح تاخذي خبره عن الدوله لمن تكوني فيها يعني انا من المؤيدين انك تجيبي قبولك في بلد الابتعاث وليس قبل الذهاب لدراسه اللغه ,وبالنسبه لي انا مني في امريكا في بريطانيا و ان شاء الله انا ناوية اجي اقدم عالمرحله السادسة تخصص تمويل لانه كان حلمي بس للاسف لم يكن متوفر في شطر الطالبات لذلك اخترت تخصص اخر وبالنسبه للجامعات عندي قائمة للجامعات الي ان راح اراسلها بس في التمويل فقط
    واحب انبهك ان تخصصك نظم المعلومات الادارية موجود ضمن تخصصات المرحله السادسة وبامكانك التقديم على البرنامج باي من التخصصات الموجوده الي لها علاقه بتخصصك وان شاء الله بعد القبول في الابتعاث والذهاب لبلد الدراسه هناك تحاولي تغيرر لتخصص المطلوب
    واي معلومه تنقصك ان شاء الله مااقصر معاكي واي فكرة تحتاج تعرفي عنها اتفضلي الموضوع للجميع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النرجسيه
    أنا تخصصي في الباكالوريوس أحياء عامه جامع بين النبات والحيوان...

وش تنصحيني اتخصص ماستر .. اديني اسماء تخصصات تابعه لتخصص الاحياء تخصصات دقيقه تبعه... ياليت تكون بالانجليزي اديني امثله..
    عشان ابحث عنها اكثر

وسأكون لك من الشاكرين
    اهلا وسهلا

ملاحظة الرجاء الدخول الى الرابط بالاسفل لمزيد من التخصصات لخريجي الاحياء

زي ماقريتي في الرد الاول انا كتبت للاخت عن الاحياء انها موجوده ضمن التخصصات وانتي كخريجه احياء اعتقد لكي خلفية كبيرة عن الاقسام الدراسيه في هذا التخصص والافضل عدم دراسه التخصص عام احب اقلك اختي من خريجي احياء حيوان من جامعه سعوديه بس بعد التخرج ولانها بنت كان صعب في مجال اختيار الوظيفه لانها كانت رافضه مجال التدريس فغيرت من توجهها واتخصصت في قسم ثاني يختص مختبرات والحمدالله الان عندها وظيفه في مستشفى والحمدلله ومبسوطه وبصراحه بعد ماشفت اختي مااانصح بدراسه تخص الاحياء كتخصص عام او ناويه انك تدرسي مستقبلا ده وجهة نظري وباتكلم بالنسبه لده التخصص كبنت .
    وده توضيح بسيط مع اني عارفه انك عندك فكرة عنه بس ده الي اقدر افيدك فيه حاليا
    تخصص بيولوجي (biology) اللي هو احياء تطبيقي واللي يتخرج بامكانه يصير مدرس احياء واعتقد هو ده تخصصك و اذا تبغي تكملي في الماجستير هناك تخصصات احياء حيوان واحياء نبات وده التخصصين متوفر منه خريجين من السعودية وكمان عندك خيارات اخرى ..
    التخصص الثاني تخصص المايكروبيولوجي(Microbiology ) والي هوالاحياء الدقيقه او الكائنات الدقيقه وهذا اللي يتخرج بكالوريس ده التخصص يتوظف في المستشفيات تبع المختبرات اما اخصائي احياء دقيقه او مناعه او علم دم .. وتقدري تشتغلي في المصانع او مراقبة الجودة في الامانات زي امانة العاصمه المقدسه او اذا يبغى يكمل ما جستير هناك تخصصات زي التقنيه الحيويه والبكتريا والطفيليات والطحالب والفطريات يعني حقت ما جستير ودكتوراة .
    وده الجانب التاني من الاحياء الي اختي اتوجهت فيه بعد ماانتهت من البكالوريس
    واعتقد هذه الجاني المايكروبيولوجي جدا مهم اعملي سيرش وشوفي كم قسم ينقسم وتنوعاته وكل ماكان في التخصص تنوع في فرص اكبر باذن الله
    وان شاء الله اكون قدرت اضيف اضافه نافعه مع العلم اني اخدت بعد المعلومات بالنسبه للوظايف المستقبليه من بحث في الجوجل من كذا منتدى للامانه.
    وارجو زياره هذا الرابط للاستفادة
    http://www.mbt3th.us/vb/537622-post5.html
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sunny
    شكرا لك على الموضوع الرائع اللي ساعدني في أمور كثييرة....

أنا تخصصي أدب انجليزي واحترت في التخصصات لمرحلة الماستر كان بودي لو أنه فيه تخصصات لغات وترجمة كنت سأبرع بها لكن...الحمدلله

سؤالي ...الموارد البشرية لم تشرحيها مطولا..هل تعتمد على الأرقام..؟؟لأني لاتستهويني الأرقام أبدا بل علاقتنا أقرب للعداوة^^
    نصيحتـــــــــــــــك..............شكرا لك
    السلام عليكم
    اولا اذا اردتي الاكمال في تخصص لغات او ترجمه فبامكانك باذن الله والكثير من الاعضاء حولو للتخصص الي نفسهم فيه بعد الذهاب الى بلد الابتعاث والبدء في دراسه اللغة كل ماعليك كتابة خطاب للمحلقيه واسباب التحويل وان شاء الله يقبل طلبك وفي من الاعضاء الي يبغو يقدمو عالمرحله السادسه ونفس الطريقه راح يتبعو
    وبالنسبه لتخصص الموارد البشريه ليس من التخصصات الموجوده في البرنامج للمرحله السادسه في عضو طلب عن التخصص ورديت عليه بكلام موجز لانو مافي في التخصص تعقيد يتكلم عن الافراد والترقيات واشياء تخص العنصر البشري في اي منظمه وتخصص يخلو من الارقام مافيه حساب .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gomrhom
    شكرا أختي على الموظوع
    أنا تخصصي رياضيات أيش الاقسام اللي تناسبني ..ولو بغيت اغير التخصص ينفع ادرس تسويق او أداره أعمال

السلام عليكم

بما انك خريجه رياضيات فعندك مرونه ان شاء الله في الاختيار اذا مااتبغى تكملي رياضيات
    وبالنسبه لتخصص اداره اعمال كتخصص عام مو موجود في البرنامح للمرحله السادسة بس فيه من تخصصاته او مسارته : التسويق والتمويل وان شاء الله لو تبغى تقدري تكملي فيها
    موفقه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامورة
    السلام عليكم

اسفه عالتاخر في الرد .بما انك ناويه تدرسي امتداد لتخصصك الله يوفقك ويسهلك , في ده الموضوع انا بتكلم عن التخصات الموجوده بس في برنامج الملك عبدالله في المرحله السادسة وبامكانك التقديم على اي من التخصصات كالتسويق والتمويل والتامين واذا اردت التحويل في بلد الدراسه لازم ترسلي خطاب وتذكري فيه اسباب طلبك للتحويل واي طالب مبتعث يقدر يقدم على طلب تغيير تخصص المهم يكون الخطاب المقدم مقنع باسبابه وانتي تقدري تذكري ان التخصص غير امتداد لتخصص البكالوريس وغيرو كتير اسباب انتي وشطارتك في اعضاء كتير حولو والله يسهل الي في بالك يارب
    تسلميلي يا قلبي ربي يسهلك دربك
    7 "
  6. طيب لو سمحت احنا طلاب البكالوريوس مالنا نصيب في الموضوع
    ابغى اعرف ايش التخصصات المتاحه للتقنيه الطبيه في الخارج وهل تتاح لها كل الدول زي طلاب الماستر ولا تقتصر على دول معينه زي طلاب الطب البشري والاسنان ياليت تجاوب عليا وتعطيني اهم التخصصصات في التقنية الطبيه ولي محتاجه لها بلادنا زي تخصص بصريات وخلافه
    7 "
  7. فكره جدا جميله تشكرين عليها ...

جزاك الله الف خير ووفقك الى ماتحبين ...

انا خريجة خدمة اجتماعيه ...واخي خريج علم نفس عيادي .... ماهو الاقرب لتخصصاتنا .....

انا قريت انوو تسويق ... بس مااعرف احس مو مره داخل مزاجي ...بس الموارد البشريه حبيته كثير ..يعني كيف اقدر اختارهـ وهو غير موجود في لائحة الابتعاث ...

7 "
  8. يعطيك العافيه على الموضوع
    وجزاك الله خير

انا معي بكالوريوس ترجمة لغة فرنسية

وابي اكمل ابتعاث خادم الحرمين ان شاء الله

بس بسأل

الحين لو انقبلت ماجستير موارد بشرية أو مالية في دولة فرنسا ... هل يعطوني سنة اللغه او لا؟
    مع العلم اني دارس سنتين لغة فرنسية في جامعة الملك سعود و3 سنوات ترجمة يعني 5 سنوات بكالوريوس

والسؤال الثاني وش اقرب تخصص لي هل هو الموارد او المالية او ايش؟

ارجوا الاجابة من فضلكم
    7 "
4 من 20 صفحة 4 من 20 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.