الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يقولون أبشري بعزك ....بس كيف ؟؟؟

يقولون أبشري بعزك ....بس كيف ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6524 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية joody
    joody

مبتعث جديد New Member

joody الولايات المتحدة الأمريكية

joody , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى دكتوراه , بجامعة جامعة عبدالعزيز
    • جامعة عبدالعزيز
    • دكتوراه
    • أنثى
    • تو الناس, جدة
    • السعودية
    • Jun 2006
    المزيدl

June 19th, 2006, 08:49 PM

السلام عليكم
    لقيت الملتقى بالصدفة وكأني الغريق المتعلق بقشة.......:gr_896:
    اناطالبة ماستر جامعة الملك عبدالعزيزعديت ترم واحد من اصل سنتين بمعدل 4.66من5(وقبلهادرست تكميلي سنة ونصف لأني خريجة كلية تربية تخصص كيمياء) لكن الدراسة ماهي بالمستوي معامل ماجستيرماعندهم مثل الناس نفسي اقدم للبعثة ماني عارفة من فين ابدأ هل اجيب القبول والضمان قبل التقديم للبعثة في 16\6 او انتظرحتى احصل على قبول مبدئي( معدلي في البكالوريوس 87%).
    الماسترفي امريكا سنتين غيرالانجليزي (مستواي يفشل فية)و اناعرفت ان الماسترفي بريطانيا سنة لكن ماتضمنتها البعثة. هل في دولة ثانية بنفس المدة والمستوى اقدراقدم عليها عدا اسيا واذا مافي اركزمجهودي بامريكا.
    اعذروني للأطالة واتمنى القى الدعم بسرعة مافي وقت:gr_888:
    توكلت على الحي القيوم الذي لااله الاهو....وهورب العرش العظيم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joody

السلام عليكم
    نفسي اقدم للبعثة ماني عارفة من فين ابدأ هل اجيب القبول والضمان قبل التقديم للبعثة في 16\6:gr_888:
    توكلت على الحي القيوم الذي لااله الاهو....وهورب العرش العظيم

وعليكم السلام اختي جودي

اختي جودي انا ماراح اقدر افيدك بالدول الثانية

لكن بالنسبة لامريكا لازم تقدمين اول لأن الضمان المالي يجي عن طريق الوزارة وبعد ما يجي الضمان المالي ترسلين الجامعات الامريكيه لطلب قبول معهد بس لأن الماجستير مو من شروط الوزارة تجيبين قبول بنفس التخصص وبعدها يجيك القبول ثم ترجعين للوزارة ومعاك القبول ويعطونك خطاب موجه للسفارة طبعا حجز المواعيد للسفارة عن طريق الانترنت والتلفون والفاكس وطبعا انطري لمن تحج البــقـــر على قرونها لين يجيك موعد وتخشين السفارة وتسوين مقابلة معاهم وعلى حساب مزاج اللي بيسوي المقابلة الفيزا يبيها باسبوع او اكثر بعدها راح ترجعين للوزارة ومعاك الفيزا ثم يطلع لك قرار الابتعاث والتذاكر ونقول لك مبرووك مقدما

طولتها وهي قصيرة

سلالالالالام:gr_876:
    7 "
  3. مشكوريلمبتعث بامريكاكنت لحالي والان حسيت ان في احدواقف معيافهم من كلامك ان مااسوي اي خطوه الابعدمااحصل على القبول من الوزاره هوالتقديم في 28/5 ؟طيب من خبرتك لوتم القبول ان شاءالله تظن اسافرعلى بداية السنة القادمة لان لوتاخرالقبول للصيف الجاي يكون مابقي لي الاسنة واخلص ماجستيرهنا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joody
    مشكور
    يامبتعث بامريكا
    كنت لحالي والان حسيت ان في احدواقف معي
    افهم من كلامك ان مااسوي اي خطوه الابعد
    مااحصل على القبول من الوزاره هو التقديم في 28/5 ؟طيب من خبرتك لوتم القبول ان شاءالله تظن اسافرعلى بداية السنة القادمة لان لوتاخرالقبول للصيف الجاي يكون مابقي لي الاسنة واخلص ماجستيرهنا
    اختي جوودي بالنسبة للبعثة اذا جاك الضمان المالي على طول راسلي معهد انجليزي وهذي بسيطة وبإذن الله لو تبين اساعدك فيها من عيوني يعني اقدر اجيب لك بإذن الله القبووول خلال اسبوعين وهو عندك بالسعودية وبعدها الله اعلم السفارة كم يبي لك فيها على شان حجز المواعيد انا جلست 3 شهور لين جاني يوم المقابلة طبعا بعدها على حسب مزاجهم

بس انا بنفس يوم المقابلة اخذوا جوازي وقالوا لي تعال استلم الفيزا بعد اسبوع

يعني بإذن الله من 3 شهور الى 6 شهور وتكوني خالصة من كل شئ :gr_907:

هذا اعتقاد يعني مو اكيد 100%

وعلى العموم يوم السبت هذا اعتقد يبدأ التسجيل بموقع وزارة التعليم العالي

سلالالام

اخوك
    مبتعث :gr_906:
    7 "
  5. اهلين وسهلين اخت جودي بصراحة فيه افضل من امريكا الا هي استراليا بس اتمني يفتحونها من ضمن الدول اللي بيفتحونها ومن ناحية امريكا حاولي من الان تأخذي موعد من السفارة الامريكية. وعلي كلام اخوي ملك المشاعر لاتتركين دراستك وكملي وتابعي الوزراة خطوه خطوه
    والله يوفقك انشاء الله ،،،
    تحياتي للجميع
    7 "
  6. ملك المشاعرالمبتعث بامريكاالمشعل اشكرلكم اهتمامكم واكيد راح اخذ بنصيحتكم
    انااليوم استشرت دكاتره عندنا في الجامعة والكل أيد ذهابي للبعثة وبقوه وفي شي شجعني اكثروهو ان المواد يلي قاعدة ادرسهاالان في منها مشتركة مع مواد بامريكا وهم يعادلوها مباشره (شوفواالاخلاق)عندنا دكتوره عادلوا لها مواد من الماجستيربمواد دكتوراه هي رئيسة القسم الان.انا بحاول مع السفاره لكن ادعوالي انقبل اول بالبعثه ياالله ياكرررررريم واتمنى التوفيق للجميع...
    7 "
  7. طيب ياشباب لو اخذت موعد من السفاره وبقدرة قادر اعطوني موعد قريب (اقول يمكن!!!) وماطلع اسمي بالبعثة ايش اسوي ولاهم مايصدقوا احد يغير رايه ؟ ولو حصلت على الفيزا هل اقدر امدد استخدامها مثلا للتقديم السنه الجايه ؟
    لقيت اشخاص من الان اخذين الضمن المالي؟ هل موضوع الحصول عليه سهل و بأي وقت ؟ انا لي احد الان في الرياض هل اتركه يجيب لي الضمان اوبدري عليه انا سمعت انه بحدود 65 الف ريال؟
    اعذروني لكثرالاسئله لكن لازم افهم الوضع تمام ...ودمتم
    7 "
  8. أختي راح أجاوب على أسئلتك وحد واحد::

ولاهم مايصدقوا احد يغير رايه ؟
    فعلاً ما يصدقو خصوصاً إنك دفعتي لهم مبلغ التسجيل .

ولو حصلت على الفيزا هل اقدر امدد استخدامها مثلا للتقديم السنه الجايه ؟
    بيكون مكتوب على الفيزا تاريخ إنتهائها..
    يقولو إن مدتها 3 اشهر بس ما أعتقد(منقول من مصدر موثوق ((ما أعتقد)))

لقيت اشخاص من الان اخذين الضمن المالي
    نعم
    إما انه ضمان مالي قديم من البعثات القديمة يعني مقدمين من سنة وعندهم الضمان
    أو
    طلعوة بالواسطة
    أو
    ضمان مالي بنكي يعني كشف حساب على حسابهم الخاص

هل موضوع الحصول عليه سهل و بأي وقت
    ضمان البعثة :ممكن الحصول علية لو قدمتي يوم مايفتحو وقبلوكي
    الضمان الشخصي:كشف حساب أو خطاب من البنك أن لديك مبلغ كبير في البنك لتغطية مصاريفك
    10000 ريال سعودي مثلاً
    وطبعاً وأكيد في ضمانات مغشوشة يبيعوها من الوزارة
    وأشرع طريقة للحصول على الضمان بالواسطة

انا لي احد الان في الرياض هل اتركه يجيب لي الضمان اوبدري عليه انا سمعت انه بحدود 65 الف ريال؟
    زي ما قلت لك
    براحتك
    أرجو الإفادة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.