الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لازم محرم للمبتعثات؟ ماينفع ورقه موافقه ولي الامر مثلا؟

لازم محرم للمبتعثات؟ ماينفع ورقه موافقه ولي الامر مثلا؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5798 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. صحيح شوفي لك خالك أو عمك أو أخوك أو حتى جدك يروح معاك بس وبعدين يرجع عشان هذا مو سفر هذا مكان رح تسكني فيه خمس سنوات على الأقل وغير كذا الهدف دراسة ولو كان فيه شي واحد مو مهيئ رح تتعبي كثير وتخسري دراستك
    7 "
  2. هل ممكن إن المحرم المرافق .. يوديني ويرجع ؟؟
    أنا قريت مرة إنه لازم يقعد معها لين تنهي دراستها .. ولا يسحبون البعثه منها !
    صحيح هالكلام ..
    ولا عادي يقعد كم شهر بعدين يروح؟؟

ولو مثلا أبي أبدل المرافق بعد كم شهر هناك .. أقدر؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة قانون
    هل ممكن إن المحرم المرافق .. يوديني ويرجع ؟؟
    أنا قريت مرة إنه لازم يقعد معها لين تنهي دراستها .. ولا يسحبون البعثه منها !
    صحيح هالكلام ..
    ولا عادي يقعد كم شهر بعدين يروح؟؟

ولو مثلا أبي أبدل المرافق بعد كم شهر هناك .. أقدر؟

اسمحيلي برائي ولاتعتبريه تجاوز عليك لكن بصراحة صعبه تعيشي لحالك في الغربة انتي لو في بلدك ماتقدري تجلسي في البيت واهلك مو فيه كيف لوكان كل العالم الي حوالك غريب عليك
    فكري كثير هذي غربة بكت وهزة رجال كيف بنا احنا البنات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،
    أختي أتمنى الخير ،،
    موضوع المحرم ليس تعقيد من الوزارة او شرط تعجيزي ،،
    بل هو أمر من الله ،، وهو شرط من شروط سفر المرأة ،،
    وهذا الكلام ينطبق على المسلمين وليس على غيرهم ،،

وهل لي أن أسألك .. هل توقعين أوراق من الجوازات لترضي الوزارة ؟؟
    أولم تفكري في رضى الرب ؟؟ هل هو راضي عما تعملين ام لا ؟؟

يقول الله تعالى :
    {..... وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ }

لا بارك الله في البعثة إن كانت ستخسرني آخرتي ،،

أتمنى أن تعيدي التفكير في الموضوع وأن تستغفري الله

تحيتي
    7 "
  5. اخوي مساله المحرم الي احنا معترضين يعني العم الخال ولد الاخت ولد الاخو رضو محارم لانو موكلنا متزوجات ومو كلنا اهاتنا احيات واخوانا موفاضين لنا

يعني الواحد عايش بغربه ببلده ولو عاشها برى عادي المهم الدين وربي الي بيحمينا سواء هنا او هناك
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالبداية تحياتي لجميع الأعضاء
    هذي أول مشاركة لي بهالمنتدى

بصراحة السبب الرئيسي للاشتراك بهالمنتدى انه هذا الموضوع المطروح بعض آراءه استفزتني
    يعني والله حرام تفكير البعض يكون بهالطريقة

ليه تنحرم البنت من البعثات بدون محاولة ايجاد حلول لها

لأنها بنت؟؟؟؟
    خايفين عليها من الانحراف ؟؟؟
    طيب في ياما شباب يروحو ويسافرو وفي النهاية يفشلوا وينحرفوا....ويخسرو دينهم ودنيتهم

ليه الردود للبنت بشكل عام انه لا ...... بدون نقاش بدون استثناءات

المفروض يتم القبول والرفض بالنسبة للمجتمع وللاهل خاصة مبني على شخصية بنتهم نفسها
    احيانا العائلة فيها بنات واولاد وتكون البنت افضل بمية مرة من الولد اخلاقا وتعاملا ودينا

احيانا الولد يكون اساسا غير مؤهلا لخطوة واحدة برة البيت ومع ذلك لو فكر بالسفر لا يجد أي معارضة

انا في رأي اذا كان الولد غير ناضج عقليا وفكريا ودينيا فيجب عدم السماح له بالسفر
    و
    اذا كانت البنت متزنة عقليا واخلاقيا عارفة لحقوق دينها وأهلها وملتزمة بحجابها الكامل

ولديها طموح عالي حرام يتم الحكم عليها ب....لا
    لابد من ايجاد حلول لها بحيث عدم حرمانها من التعليم وأن يتم ذلك في اطار الدين

انا اللي فاجأني حكاية المحرم .... انا كنت اعتقدانه يكون هنااك بيت للطالبات بحيث يذهب الوالد او المحرم مع الطالبة ويدخلها فيه ثم يعود لبلده ويقوم بعد ذلك بمتابعتها بشكل دوري مع الادراة من خلال الهاتف او الزيارات بين الحين والآخر

اذا مافي بيت طالبات ومافي محرم وش الحل؟
    وين تروح هالبنت خاصة (بعد أذن الشباب) انه الأب غير دايم للبنت والأخ ما يفكر الا في نفسه أو زوجته ؟( مو كل الأخوان عشان اكون منصفة)؟؟؟؟

تدفن نفسها لا بيت ولارجال ولا علم !! يعني المتزوجات يلقو بعثات وتجوز لهم والبنات لا ...
    وش الفرق.؟؟؟
    احيانا البنت تكون اكثر تدينا واخلاقا من المتزوجة..

انا عن ذات نفسي أتمنى من الله أنه يكرمني ببعثة لاستراليا بالشكل اللي يرضيني ويرضي ربي بس المشكلة مابعرف كيف ولا من وين أبدأ
    تحياتي للجميع

وخاصة اتمنى الخير

واتمنى ما تكون مشاركتي ثقيلة عليكم
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.