الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماهي اجراءات اخلاء الطرف من الجامعة

ماهي اجراءات اخلاء الطرف من الجامعة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5021 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بنت زاد الركب
    بنت زاد الركب

مبتعث مستجد Freshman Member

بنت زاد الركب المملكة المتحدة

بنت زاد الركب , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى ماجستير , بجامعة الملك عبد العزيز
    • الملك عبد العزيز
    • ماجستير
    • أنثى
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

July 31st, 2010, 03:50 AM

أحبائي في حالة الحصول على قرار الابتعاث
    ماهي الاجراءات اللازمة لاخلاء الطرف ؟
    وكم من الوقت تستغرق ؟
    ومتى يجب أن أعمل اخلاء الطرف يعني قبل السفر بكم يوم ؟
    ومتى يبتدأ الاقتطاع من الراتب ؟
  2. اختي انا مااعرف يمكن تختلف من جامعة إلى اخرى

بالنسبه لي انا في جامعة الملك عبدالعزيز اخذ موضوع إخلاء الطرف اسبوع تقريبا
    اول شي تقدمه الكترونيا وتنتظر كل مسؤول الين يردبالموافقة (الادارة المالية وادارة الإسكان والأمن والسلامه وووووو)
    بعد مايوافقوا كلهم تأخذ اوراقك وتروح لإدارة الابتعاث وتكون معاك اوراق وتعهدات تأخذها معاك ووووو

بالنسبة للراتب على كلامهم بعد شهر من ابتعاثك بس انا اعتقد الشهر اللي راح تعملي فيه اوراقك هو اخر شهر

عموما الموضوع طويل جدا .... لو حابه تسألي في شي معين أسأليني لأن الاسبوع هذا اسبوع إخلاء الطرف فراح تلاقيني مذاكر كويس
    7 "
  3. شكراً أخي الفاضل

قد تكون خير من يفيدني لاني أيضاً في جامعة الملك عبد العزيز المشكلة اني للآن لم يصدر قرار ابتعاثي بسبب ان المعهد لم يرسلوا لي الكاس نمبر كي استخرج الفيزا واتمام اجراءات الابتعاث المشكلة ان المفترض ان اسافر في شوال فكان لدي أمل ان ان تنتهي الاجراءات واعمل اخلاء طرف قبل شوال لانني ظننت ان المسألة لا تأخذ وقت ولكن وفقاً لما تفضلت به فإن الأمر سيستغرق وقت طويل لكن الله يسهلها عموما لا أستغني عن مشورتك فلو سارت الامور مثل ما اتمنى إن شاء الله سأستفسر منك ووفقك الله لكل خير
    7 "
  4. تحت امرك في اي وقت
    بس مااعرف ليش المعهد مااعطاكي I20 إلى الأن؟؟؟
    مع إنه أسهل شي والمفروض مايأخذ اكثر من أسبوع او أثنين
    خليكي وراهم بالتلفون والايميلات وكل شي الين يرسلولك ايميل يقولوا فيه إنه خلاص راح نرسلك ال I20 ويعطوكي رقم معين تراجعي فيه فيدكس وفي وقتها وحتى من قبل مايوصل الظرف على طووووووول قدمي على السفارة وكمان حاولي تحجزي رحلة مبدئية

طبعا إنتي قلتي لمن احتاجك اسألك ....وأنا جالس اكتب لي ساعه
    الفكرة: إني جلست أضيع وقتي وكل شي اخليه لوقته يعني انتظرت الين جاء I20 وبعدها قدمت للسفارة واعطوني موعد بعيد وبعدها 13 يوم الين تجي الفيزا وبعدها مافي حجز للطيران وبعدها تاخير في إخلاء الطرف

يعني حاولي ماتوتري نفسك وخذيها بالترتيب

لاتخافي مو معناتي قلت كل شي يعني لاعادي تسألي.......بالعكس أي وقت أنا حاضر
    7 "
  5. السلام عليكم

متى يتم اعطاء قرار الابتعاث قبل اخلاء الطرف ولا بعد اخلاء الطرف
    وياريت ياخي العزيز توضح كيف يتم اخلاء لبطرف الكتروني لانوا انا ايضا في جامعه الملك عبدالعزيز وتم الموافقه على ابتعاثي
    7 "
  6. قرار الإبتعاث بعد إخلاء الطرف

اختي بعد الموافقة على الإبتعاث تروحي إدارة الابتعاث(طبعا للرجال فقط) وتاخذي أمر الإركاب وتروحي مكتب الماجد للسفر والسياحة وتحجزي الطيران

قبل السفر ب 10 أيام تقريبا تروحي لمديرة الإدارة وتعملك إخلاء طرف الكتروني تكتب فيه تاريخ المغادرة وسبب المغادرة وترسله الكترونيا إلى عدة جهات منها (الامن والسلامة -المالية-المكتبة-ادارة السكن) يعني يبغوا يتأكدوا إنك منتي سارقه كتاب او لهم فلوس عندك ووووو

بعد مايوافقوا كلهم ترجعيلها وتاخذي ورقة إخلاء الطرف وتروحي لإدارة الابتعاث(طبعا بس رجال) وتعبي تعهدات المحرم و إنك تكوني عاقلة بره واشياء زي كذا وتعطي الموظف كل الأوراق وخلاص يعطيكي ورقه مكتوب فيها قرار إداري مشروح كل شي اسمك وتخصصك ومكان السفر والمدة
    تاخذي الورقه هذي وتوديها للملحقية وبس

اي سؤال أنا تحت امرك
    7 "
  7. الى الاخ حالم في زمن ظالم شكرا على الرد وجزاك الله الف خير وعجبني إنك تكوني عاقلة بره

لو سمحت عندي استفسار انا اشتريت التذاكر فهل ممكن الجامعه تعوضني عنها ولا لا وياريت تقلي مين ممكن يفيدني في الموضوع ده

تحياتي
    7 "
  8. سلام اخوية حالم انا معيدة سويت اخلاء الطرف وقطعت التذاكر وطيران سفرت مدينة تانية بعيدةعن جامعتي الكلام دا اليوم طبعا اربعاء وانا بنص الطريقة تذكرت انو في ورقة صدور قرار ابتعاثي باسمي المفروض اخذها من ادارة الابتعاث عشان اقدمعا للملحقية ببلد الابتعاث. ياليت تشرح الوضع ليا .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.