الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

على وجه تخرج ولا أعلم من أين ابدأ الطريق

على وجه تخرج ولا أعلم من أين ابدأ الطريق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4925 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طموحة 88
    طموحة 88

مبتعث مستجد Freshman Member

طموحة 88 الولايات المتحدة الأمريكية

طموحة 88 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علم نفس , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • علم نفس
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

November 2nd, 2010, 02:28 PM

السلام عليك ورحنة الله وبركاته
    اخوتي الكرام اتمنى منكم مساعدتي في إكمال طريقي وبلوغ هدفي جعل الله في كل خطواتي المستقبلية اجرا لكم
    ولا تنسو قوله صلى الله عليه وسلم الدال على الخير كفاعله
    سأحكي لكم بالتفصيل المختصر لأني احتاج مشورتكم حتى ولو كانت خارج موضوعي فأنا احب ان اسمع مختلف النصائح ووجهات النظر,
    بداية وبمشيئة الله سيكون تخرجي مع نهاية الفصل الدراسي الحالي ( انا الان اخصائية نفسية متدربة مع أطفال التوحد)
    اتوقع ان اتخرج بإذن الله بمعدل يقارب 4,20 او اعلى
    هذفي التالي بعد التخرج أن اكمل تعليمي الى ماله نهايه ( انا شخصية لاتكتفي من بحر العلم )
    الخطوة الثانيه التي اريد ان اخطيها هي ان ابتعث للحصول على الماستر في فرع من احد فروع علم النفس الذي هو تخصصي في البكالوريس
    أتمنى ان يتم تعييني كمعيدة في الجامعة أي ان تكون بعثتي عن طريق جامعة الملك سعود
    وبعد مقدمتي الطويلة نوعا ما تساؤلاتي هي
    انا لااعلم من اين نقطة البداية؟ ومتى؟ (انا مازلت متدربة يعني لم اتخرج بعد)
    مالذي أبدأ بفعله من الان؟
    الى من اتوجه في الكلية ؟ من الذي يمكنه خدمتي؟
    او في اقل الاحوال يحدد لي ماذا افعل ومن اين ابدأ مشوار الحصول على ابتعاث من الجامعة؟
    هل لو فرت قبول لغة من الخارج يكون تعييني اسرع؟ ولي الافضليه في التعيين؟
    كيف اضمن ذلك بحيث لا أخسر عالفاضي واجيب قبول ولا أتعين ؟
    مممم تساؤلاتي كثيره لاا اريد ان اثقل عليكم لكني باختصار
    اريد خطة انظم بها تفكيري توضح لي الخطوات التي يفترض ان اقوم بها
    جزيتم خيرا مقدما وانا في أمس الحاجة لأي نصيحة
  2. اختي

جهزي كشف درجاتك للاترام الماضية وافادة من الجامعة انك على وشك تخرج
    صورة من جوزاك
    سيرة ذاتية وحطي فيها خبراتك العملية
    3 توصيات من دكتورات درسوك بالانجليزي
    خطاب صفحة واحدة بالعربي اسمه (بيربس ) تكتبي فيه مهاراتك واش ناوية تتخصصي في الماستر وليه اخترتي التخصص وبعدين ترجميه
    ضمان مالي شخصي

وبالتعاون مع الشباب في المنتدى والمشرفين ابحثي عن جامعة تقبلك قبول مشروط ،،، صدقيني حتلاقي بس يبغالها بحث عميق ووقت

بعدين جيبي القبول
    وسوي لك سيرة ذاتية قوية وارفقي القبول وقدميه على الكلية اللي تبي تصيري فيها معيدة

وصدقيني هذا يقوي جدا جدا جدا موضوع اعتماد تعيينك ونقاط مفاضلتك مع غيرك

اكرر

الوضع ماهو سهل لكنه ليس مستحيل

وحاولي تقري كثير في مواضيع الشباب في مبتعث بتصير عندك فكرة تراكمية

وبالتوفيق
    7 "
  3. شوفي .. إذا تخرجتي على طول قدمي ملفك وفيه الأوراق المطلوبة (لو تحطين معها قبول معهد لغة مثلا ، راح يدعم ملفك بشكل قوي)

بعدين راح يقابلون معك إذا جاء وقت المقابلات ، وانتظري التعيين

وراح تجلسين مدة تنتظرين لأنه يبي له وقت

المهم إذا عينوك على طول ابدأي بإجراءات الابتعاث ..

أنتي الحين عليك تدرسين وتتخرجين وبس ، وما أعتقد أن أحد له صلاحية يمشي أمور ابتعاثك بالكلية وأنتي ما تخرجتي أصلا وبدون وثيقة .

لكن على العموم لو تخرجتي .. أعتقد أني مرة سمعت أن العميد أو رئيس القسم له الصلاحية في إلحاقك مع تعيينات اللي تخرجوا السنة اللي قبلك (يعني يعينك فور تخرجك) .. لكن لو تتأكدين يكون أفضل .
    7 "
  4. نوني : ياربي حبيتك من جد مجرد انك حاسه فيني وحابه تطمنيني بأي شي ,, الله يوفقك وينولك اللي ببالك

المختار: كلامك صحيح وهذا اللي انقال لي كثير الصراحة لكني مازلت تايهه ليه؟ لاني اخاف اخسر واتعب ولا أتعين! تيب حضيف سؤال ثاني لو وفرت لنفسي قبول لغة وقبول ماستر مشروط , ولنفرض في اسوأ الاحوال ما تم تعييني , ممكن استفيد من القبول اللي جبته في تقديم على برنامج الملك عبدالله للابتعاث ؟ او حيكون قبولي انتهت مدته ؟

نوره التميمي : شكرا لكي , وانا سمعت اكثر من مرره ان التعيين للإعادة ممكن يحصل وانتي لسى ماتخرجتي يعني في زي وضعي باقي لي شهرين واتخرج .. والله اعلم
    والحاجه الثانيه دايم الناس تقولي ابدأي ضبطي اوراقك من الحين ,, وانا مو عارفه اي اوراق اللي ابدأ فيها من الحين؟!!
    يعني حتى التوصيات كنت اعتقد اني ماقدر اخذها الا لما اتخرج!! وللحين مو متأكده اذا كنت اقدر اخذ توصيات قبل تخرجي!!
    7 "
  5. الله يوفقك اختي الطموحة نفس المشكلة حقتك بس للاسف ماكنت اعرف انوا اقدر اقدم على الاعاده وانا ادرس تخرجت ولي الحين سنه ونص وقدمة على جامعة لما جات فرصة توظيف بس ماكان لي نصيب فيها انا معدلي عالي بس بدون مرتبة شرف وحالين انتطر الابتعاث الجاي علشان القدم عليه بس كثير خايفه انا خريجة رياض الاطفال وابغى اكمل في علم النفس الطفل الاكلينيكي

سوال الحين اذا جبت قبول من لغه وجامعة ورحت الجامعة يقبل اني اتوظف عندهم واروح ابتعاث ولا هالفكره مستحيله ؟

معليش على طرح هالسوال ياختي طموحة في موظوعك ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحة 88
    نوني : ياربي حبيتك من جد مجرد انك حاسه فيني وحابه تطمنيني بأي شي ,, الله يوفقك وينولك اللي ببالك

المختار: كلامك صحيح وهذا اللي انقال لي كثير الصراحة لكني مازلت تايهه ليه؟ لاني اخاف اخسر واتعب ولا أتعين! تيب حضيف سؤال ثاني لو وفرت لنفسي قبول لغة وقبول ماستر مشروط , ولنفرض في اسوأ الاحوال ما تم تعييني , ممكن استفيد من القبول اللي جبته في تقديم على برنامج الملك عبدالله للابتعاث ؟ او حيكون قبولي انتهت مدته ؟

نوره التميمي : شكرا لكي , وانا سمعت اكثر من مرره ان التعيين للإعادة ممكن يحصل وانتي لسى ماتخرجتي يعني في زي وضعي باقي لي شهرين واتخرج .. والله اعلم
    والحاجه الثانيه دايم الناس تقولي ابدأي ضبطي اوراقك من الحين ,, وانا مو عارفه اي اوراق اللي ابدأ فيها من الحين؟!!
    يعني حتى التوصيات كنت اعتقد اني ماقدر اخذها الا لما اتخرج!! وللحين مو متأكده اذا كنت اقدر اخذ توصيات قبل تخرجي!!
    شوفي أختي الأوراق المطلوبة هي :

1- صورة مختومة من وثيقة التخرج .
    2- صورة مختومة من السجل الأكاديمي بالعربي والإنجليزي.
    3- صورة من بطاقة الأحوال أو بطاقة العائلة .
    4- صورة مختومة من شهادة حسن السيرة والسلوك .
    5- سيرة ذاتية (إذا أردتي) .
    6- ورقة مكتوب فيها أرقام للاتصال بك وإيميلك الشخصي .
    7- 3 توصيات موقعة ومختومة من دكاترة درستي عندهم أو أكثر .
    8- خطاب تكتبين فيه طلبك وأنك ترغبين في الإعادة وإكمال الدراسة في الخارج .

وحطي هالأوراق في ملف عادي وسلميها للقسم أو العمادة .

طبعا التوصيات ماراح يعطونك إياها الدكاترة إلا إذا كان عندك المعدل التراكمي لآخر مستوى ، اللي هو يطلع بعد التخرج .. لذلك أنا أقول كيف راح تتعيني وأنتي ما عندك وثيقة ولا سجل أكاديمي كامل ولا توصيات ؟

اللي سمعته أن العميد له صلاحية في إلحاق أحد الطلاب (المتخرجين حديثا) في الإعادة بوقت متزامن مع تعيين الطلبة اللي سابقينه بسنة .

يا ليت تتأكدي أكثر .. السماع ما يكفي .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saara
    الله يوفقك اختي الطموحة نفس المشكلة حقتك بس للاسف ماكنت اعرف انوا اقدر اقدم على الاعاده وانا ادرس تخرجت ولي الحين سنه ونص وقدمة على جامعة لما جات فرصة توظيف بس ماكان لي نصيب فيها انا معدلي عالي بس بدون مرتبة شرف وحالين انتطر الابتعاث الجاي علشان القدم عليه بس كثير خايفه انا خريجة رياض الاطفال وابغى اكمل في علم النفس الطفل الاكلينيكي

سوال الحين اذا جبت قبول من لغه وجامعة ورحت الجامعة يقبل اني اتوظف عندهم واروح ابتعاث ولا هالفكره مستحيله ؟

معليش على طرح هالسوال ياختي طموحة في موظوعك ؟
    سافري مع بعثات الملك عبد الله ، وقدمي على الإعادة من أمريكا ، بيصير قبولك شبه أكيد .
    7 "
  8. سارا ,, الله يكتب لك الخير ويعوض خير من الوظيفة اللي ماكانت من نصيبك .. وعادي خذي راحتك بالأسألة

نورة التميمي : كلامك منطقي وطمني كثير , يعني اريح الحين ولا اشيل هم لين ماتخرج P: , وكمان ردك على سارة افادني
    يعني خلال الترم الجاي بعد تخرجي لو مانقبلت مانتظر اكثر الأفضل لي انو اروح مع برنامج الملك عبدالله واقدم من بلد الابتعاث صح؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحة 88
    سارا ,, الله يكتب لك الخير ويعوض خير من الوظيفة اللي ماكانت من نصيبك .. وعادي خذي راحتك بالأسألة

نورة التميمي : كلامك منطقي وطمني كثير , يعني اريح الحين ولا اشيل هم لين ماتخرج P: , وكمان ردك على سارة افادني
    يعني خلال الترم الجاي بعد تخرجي لو مانقبلت مانتظر اكثر الأفضل لي انو اروح مع برنامج الملك عبدالله واقدم من بلد الابتعاث صح؟
    نعم لو ما انقبلتي .. قدمي على بعثات الملك عبد الله .. ثم قدمي على الاعادة من امريكا .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.