الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التحويل من قسم الى قسم في نفس الكلية

التحويل من قسم الى قسم في نفس الكلية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4176 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية amolla
    amolla

مبتعث جديد New Member

amolla الولايات المتحدة الأمريكية

amolla , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • علوم
    • أنثى
    • لسه, لسه
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

November 21st, 2012, 02:10 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندي سؤال مهم و الله يوفقه دنيا و اخره اللي يجاوبني

هل يمكن للمعيد ان يحول من قسم الي قسم اخر في نفس الكلية التابع لها
    وماهي الاجراءات؟؟؟
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,
    نعم هناك إمكانية للتحويل بين الأقسام للمعيد ، لكن بشرط تقديم مبررات جوهرية للانتقال,,
    الخطوات كالتالي:
    ١- كتابة خطاب إلى وكيل الجامعة لشؤون هيئة التدريس بهذا الموضوع,,
    ٢- توضيح مبررات النقل في الخطاب (خصوصا مسألة تكدس الأعضاء في التخصص الحالي والندرة في التخصص الجديد),,
    ٣- تقديم مستندات أو وثائق أو دورات تثبت الخلفية العلمية لديك عن التخصص الجديد,,
    ٤- سيتم إرسال الأوراق إلى لجنة المعيدين والمحاضرين لأجل دراسة الموضوع وإتخاذ القرار حول هذا الأمر,,
    ٥- لا تذكري شئ سلبي عن تخصصك الحالي مثل: عدم الرغبة فيه أو عدم الاستطاعة على الفهم...الخ.
    ربنا يوفقك ويسهل أمرك,,
    7 "
  3. شكرااااا جزيلا علي الرد
    معليش عندي كم سوال
    هل هذه الاجراءات المتبعه في جامعة الملك عبدالعزيز؟

هل انتقالي من قسم الى قسم اخر لا علاقة له بموافقة رئيس القسم الحالي و المراد التحويل اليه؟
    يعني لو وافقت لجنة المعيدين و المحاضرين ينفذ القرار ام مربوط بموافقة روساء الاقسام؟؟؟؟؟؟
    انا معيدة و ليست لدي اي مستندات او دورات فقط اريد تغيير القسم لوجود اشكالية فيه

امااااانه اي شخص مر بهذي التجربه لايبخل علي لاني مره متخوفه منها و خصوصا انو مافي شخص طلب نقل قبل كذا
    7 "
  4. أنا تقدمت سابقا بطلب الانتقال من القسم وأعرف الاجراءات الخاصة بهذا الموضوع,,
    الجامعات لها نفس الاجراءات في موضوع النقل,,
    إذا بدأت المعاملة من جهة أعلى فإنها تكون أسرع في الوقت والإنجاز,,
    إذا جاءت الموافقة من أعلى ، لن يستطيع رئيس القسم الوقوف أمامها أو الاعتراض عليها,,
    أهم شيء: وجود الأسباب المنطقية للانتقال<<<لابد من وجود الفائدة لجهة العمل من هذا الانتقال
    ربنا يوفقك,,
    7 "
  5. إذا بدأتي في طلب المعاملة من جهة عليا في الجامعة "وكيل الجامعة لأعضاء هيئة التدريس" ، فالوقت سيكون قصير جدا ولن يتجاوز الشهرين ، أما إذا بدأتي في الاجراءات الروتينية والتي تبدأ من رئيس القسم فالموضوع سيستغرق سنة ع الأقل,,
    لن تحتاجي إلى قرار تعيين جديد لأنك موظفة رسمية في الوقت الحالي ، وهي مجرد تحويل القسم فقط,,
    بالنسبة لي: أوقفت معاملة التحويل في آخر خطوة ، بسبب مساومة الجامعة لي على شهادة الماجستير ، حيث طلبوا العودة من الصفر في التخصص الجديد (معيد) ، وعدم الاعتراف بالماجستير التي أحملها في التخصص,,
    كانوا يريدون الإضرار بمصلحتي الخاصة على حساب مصلحة الجامعة<<<امعصي والله
    أسأل الله أن يكتب لك الخير حيثما كنت,,
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الله يكتب لك اللي فيه الخير يا صاحبة الموضوع
    اسمحيلي بضيف سؤال دام انه له علاقة بالموضوع
    هل من الممكن التدريس في كليتين مختلفة بنفس الجامعة لنفس تخصصك؟
    وش الاجراءات؟ ومتى وابلغهم قبل مباشرة الوظيفة ولا بعدها ؟
    7 "
  7. نعم يمكن التدريس فيها بما أنها نفس التخصص ونفس المواد بشرط الاكتفاء من عدد الساعات والدراسية وأعضاء هيئة التدريس في الكلية التي تعملين بها ، عدم وجود أعضاء هيئة تدريس لتغطية هذه المواد في الكلية الأخرى ، وكذلك وجود نصاب تدريسي ومجموعات متعددة لكي يتم تسجيلها في جدولك الأسبوعي,,
    الاجراءات تعتمد على موافقة عمداء الكليات لأن اسمك سيظل تحت القسم الأساسي ، ومرونة قسم القبول والتسجيل في إضافة المواد لك هناك,,
    الموضوع ليس بالأمر السهل بالنسبة لك من حيث التوفيق بينهما ، لأن حضور مجالس القسم ومعاملاتك الإدارية ستظل في الكلية الأساسية,,
    ربنا يوفقك,,
    7 "
  8. اميييييييين يارب الله يكتب اللي فيه الخير للكل يارب
    و شكرا رصيف الشمس علي تعاونك
    غريبه انا اللي فهمته انه معك ماجستير في نفس التخصص اللي بتحول له
    طيب ليش الجامعة تبغاك تاخذ ماجستير من جديد !!!!

ثاني شي انا حتي لو رفعتها الى جهة عليا زي وكيل الجامعة
    هما اكيد حيرجعوا لرئيس قسمي وهوا ممكن يرفض
    فانا احس انو لازم انسق اول مع رؤساء الاقسام.....
    7 "
  9. أختي,,
    أنا اتجهت إلى وكيل الجامعة لأن الموضوع كان مضمون عندي بنسبة ٢٠٠٪ ، ووكيل الجامعة وقف معي بشكل جميل جدا ، لكن لجنة المعيدين هي السبب في توقف المعاملة,,
    عندي ماستر في التخصص الأساسي ، وعندي دورات كثيرة في التخصص المراد الانتقال له ، وكنت عضو في لجنة التطوير في الجامعة ، والجميع يعرف هذا الشيء,,
    لكن ما كتب الله عز وجل الانتقال للتخصص الجديد ، والحمد لله على كل حال,,
    بالنسبة لك:
    أفضل خطوة هي الاتجاه إلى رئيسة القسم الآخر والاستفسار منها بشكل شفهي عند إمكانية التحويل لهم. إذا أعطتك الضوء الأخضر انتقلي للتحدث مع رئيسة قسمك الحالية واستفسري منها عن هذا الأمر. إذا وافقت كذلك على الموضوع ؛ اكتبي خطاب رسمي وارفعيه عن طريق وكيل الجامعة أو عن طريق مجلس القسم ، وستأخذ المعاملة المجرى الاعتيادي لها,,
    لو تم الرفض ، سوف تستمرين في قسمك الحالي بدون إشكالية,,
    أسأل الله أن يكتب لك ما فيه الخير والصلاح,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.