الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خطوآت الإبتعاث

خطوآت الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5046 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

جزاك الله خير وجعله في موازين حسناتك كل اللي تسويه...

وعندي سؤال لو ما عليك امر,انا متخرجه من سنتين من الثانويه قسم (أدبي) وبدرس في جامعه في جدة,وابغى اسجل دحين في البعثه السادسه!!

فهل في مجال يقبلوني وانا تخصصي (ادبي)في الثانوي؟مع العلم انه درجاتي حلوه الثانوي(93)والقدرات والتحصيلي في الثمانينات
    وكيف اختار تخصص غير التخصصات الطبيه؟
    وايش اسوي هنا مع الجامعه لو اني انقبلت و ابغى اسحب ملفي؟

انتظر منك الرد,وان شاء الله القى عندك الاجوبه الشافيه,واذا ما عرفت برضوا مشكوره وما قصرتي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss.
    امم انا عندي استفسارين
    1- أتعهد بالموافقه على المقعد المتاح في الابتعاث للبرنامج الطبي سواء تم قبولي في مقعد في تخصص الطب أو تم تحويلي إلى مقعد في تخصص آخر في مجال العلوم الطبية في اي دولة و ذلك بناءاً على الفرز الأكاديمي المقرر على مقاعد الطب و العلوم الطبية في الجامعات الأجنبية شفتي هالتعهد وجع راسي هل معناه انو يحولوني تمريض او قسم اخر غير الصيدله الي انا مخترته ؟

2- ثاني استفسار انا الحمدلله الشروط منطبقه علي بس انا قدمت ع جامعة منطقتي وهم يقبلون الكل الحمدلله فبتالي يمكن يطلع القبول خلال هالاسبوع واوكي ممكن اترك موعدي بس بخاف بعدين ما انقبل بالبرنامج سؤالي هل معنى انو الشروط منطبقه علي انو راح انقبل ان شاء الله ؟
    وشكرااا مررره مقدماً

- والله ما عندي خلفيه .. لكن راسلي الوزاره واستفسري منهم العلم الشافي من عندهم ..
    -هذي السنه مشددين على موضوع ان الواحد ما يقدم بأكثر من مكان .. بس عزيزتي اذا الشروط منطبقه عليك وجميع
    اوراقك كامله ومشيتي على الخطه اللي ترسلها لك الوزاره بأذن واحد احد مقبوله ..
    لا تقلقي ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة woRod
    مشكووره يالغلآ .. ربي يعطيكِ ألف عافية

عندي سؤال .. واسفة على ازعاجي ..

بغيت أعرف بعد مااختارت الدوله .. إذا رشحوني للبعثة ..هل اني اللي اختار الدوله واجيب القبول من الجامعة حسب التخصص اللي ابيه ولا الوزارة اللي تجيب لي قبول من المعهد اللغه والجامعة ؟

سلآم
    العفو اختي .. الله يعافيك..
    لا ازعاج ولا حاجه حيآكـ ...
    الوزاره تحطك في واحده من اللي اخترتيها (( وعلى الاغلب تكون الاولى ))
    خريجي الثانويه = الوزاره تجيب لهم قبول لغه + جامعه
    الدراسات العليا = تجيب لهم قبول لغه فقطـ ..
    7 "
  4. بس عندي سؤال واتمنى المساعده
    انا الحين درجاتي كلها كويسه بس التحصيلي اقل من المطلوب بس سجلت وجاني ايميل واكدت التسجل وكل شي
    وقبل شوي فتحت الموقع ولسه تسجيلي موجود مع ان بعض الاعضاء يقولون ان الي اقل من المطلوب ينلغي تسجيله تلقائي
    ماادري يمكن متساهلين مع البنات يعني؟؟
    وانا الحين ماادري ايش اسوي لان اخر موعد لارسال الاوراق للجامعات الي هنا هو 29 شعبان يعني قبل رمضان بيوم ماادري استنى يرسلون لي رسالة طلب التدقيق والا ارسل اوراقي للجامعه الي هنا؟ واذا ارسلولي طلب تدقيق هل اعتبر خلاص مرشحه للبعثه؟؟
    ومتى بالضبط يطلبون تدقيق الاوراق لاني اخاف ارسل اوراقي للجامعه الي هنا وبعدين يرسلون طلب التدقيق

موفقين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت أخلاق
    السلام عليكم

أختي صديقة التخصص ،، أخصائية نفسية

إن شاء الله تكوني في تمام الصحة والعافية

أنا شكلي بزعجك كثييير وبتجنن ويمكن أجننك

وصرت خايفة يورطوني بعد ما تمشي أموري وأسافر ويعقدوا الوضع هناك

الله ييسر لنا الخير

وعليكم السلام والرحمه ..
    انا الحمد لله بصحه وسلامه ...
    لا ازعاج ولا حاجه خيتوووو..

ردت علي وحده من الأخوات المبتعثات ضمن المرحلة الخامسة وهذا ردها
    معليش انا متأكده من معلوماتي .. يمكن هي طالبه قسم لعلم النفس لكنه تربوي او مو مندرج تحت الكليه الصحيه ..
    وذكرت لك اول لا زم يكون مندرج تحت كليه العلوم الصحيه ..؟ صح ولا لا ..؟
    يقسم علم الصحة إلى قسمين أساسين :دراسة جسم الإنسان وعلم الصحة التطبيقي.
    علم الصحة التطبيقي
    علم الصحة التطبيقي يسعى لفهم الصحة بشكل أفضل بالإضافة إلى المحاولة لتحسين صحة الفرد بشكل خاص وعامة الناس بشكل عام. مثل: التقانة الحيوية، التمريض، التغذية، علم العقاقير، الصيدلة، الصحة العامة، علم النفس، العلاج الطبيعي، الطب.
    واقسام علم النفس اللي تندرج تحت العلوم الصحيه ..

علم النفس متضمناً (الحيواني، السلوكي، السريري، الصحي، الطبي، النفسي العصبي وغيرها)
    التحليل النفسي Psychoanalysis
    العلاج النفسي psychotherapy، تتضمن المعالجة الإدراكية Cognitive Therapy
    المصدر موسوعه ويكبيديا **

اتمنى اني وصلت المعلومه .. لكن اسألأيها هي وش التخصص الي اختاراته ؟؟ وتحت اي كليه ..؟!

وبخصوص حيرتك .. انتي يا قلبي شوفي اللي يناسبكـ ..
    الله يوقثكـ ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت أخلاق
    أختي ،، برد عليكي بعد إذن صاحبة الموضوع
    لو كنتي طالبة بكالوريوس الوزارة تجيب لك قبول لمعهد اللغة + الجامعة
    لو كنتي طالبة دراسات عليا الوزارة تجيب لك قبول معهد اللغة فقط وقبول الجامعة إنتي تجيبيه

بالتوفيق خيتو

جزأك الله الف خير ...
    رديت ولا شفت ردكـ .. آآآآآآسفهـ .. كفيتي ووفيتي ..
    والموضوع منكم لكم .. أرحب بأي مداخله ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sio6y
    السلام عليكم

جزاك الله خير وجعله في موازين حسناتك كل اللي تسويه...

وعندي سؤال لو ما عليك امر,انا متخرجه من سنتين من الثانويه قسم (أدبي) وبدرس في جامعه في جدة,وابغى اسجل دحين في البعثه السادسه!!

فهل في مجال يقبلوني وانا تخصصي (ادبي)في الثانوي؟مع العلم انه درجاتي حلوه الثانوي(93)والقدرات والتحصيلي في الثمانينات
    وكيف اختار تخصص غير التخصصات الطبيه؟
    وايش اسوي هنا مع الجامعه لو اني انقبلت و ابغى اسحب ملفي؟

انتظر منك الرد,وان شاء الله القى عندك الاجوبه الشافيه,واذا ما عرفت برضوا مشكوره وما قصرتي
    وعليكم السلام والرحمه
    الخير يارب لنا ولكـ ...

عزيزتي للأسف الوزاره ما تقبل الا العلوم الطبيعيه وما يعادلها
    ثالثاً ـ مرحلة البكالوريوس (يقتصر التقديم على التخصصات الطبية فقط):
    1. ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم (العلوم الطبيعية أو ما يعادلها).
    2. أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل الدرجة عن 70%.
    3. أداء الاختبار التحصيلي ، على ألا تقل الدرجة عن 75%.
    4. ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من 3 سنوات .
    المصدر من هنآآآ
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meshael
    بس عندي سؤال واتمنى المساعده
    انا الحين درجاتي كلها كويسه بس التحصيلي اقل من المطلوب بس سجلت وجاني ايميل واكدت التسجل وكل شي
    وقبل شوي فتحت الموقع ولسه تسجيلي موجود مع ان بعض الاعضاء يقولون ان الي اقل من المطلوب ينلغي تسجيله تلقائي
    ماادري يمكن متساهلين مع البنات يعني؟؟
    وانا الحين ماادري ايش اسوي لان اخر موعد لارسال الاوراق للجامعات الي هنا هو 29 شعبان يعني قبل رمضان بيوم ماادري استنى يرسلون لي رسالة طلب التدقيق والا ارسل اوراقي للجامعه الي هنا؟ واذا ارسلولي طلب تدقيق هل اعتبر خلاص مرشحه للبعثه؟؟
    ومتى بالضبط يطلبون تدقيق الاوراق لاني اخاف ارسل اوراقي للجامعه الي هنا وبعدين يرسلون طلب التدقيق

موفقين
    اختي والله الموضوع مغامره ..وبخصوص المعدل اقل من المطلوب للسنه اللي فاتت
    2. أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل الدرجة عن 70%.
    3. أداء الاختبار التحصيلي ، على ألا تقل الدرجة عن 75%.
    استخيري .. وهذا الموضوع ما اقدر افيدك .. فيه لانه مصيري ممكن تجي معاك وممكن .. لا فالله اعلم
    بس انتبهي لانهم مشددين على التقديم من ناحيه انك ما تاخذي مقعدين واحد بالجامعه واحد بالابتعاث ...
    موفقه
    7 "
16 من 50 صفحة 16 من 50 ... 1115161721 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.