الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماهي الدورة الإلزامية التي تفرضها لجنة الابتعاث على طلاب الماجستير في المرحلة السادسة

ماهي الدورة الإلزامية التي تفرضها لجنة الابتعاث على طلاب الماجستير في المرحلة السادسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5027 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النرجسيه
    للمعلوميه .....المرحله الخامسه السابقه....كان تدقيق الاوراق في الخبر في فندق بارك إن....
    والدوره الالزاميه كانت في احد مباني جامعة الملك فيصل بالدمام ....

يعني مو شرط تكون الدورات في نفس المدن الست للتدقيق...

وشــكراً
    مشكوره أختي على هالتوضيح .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل 100
    أختي بختصر لك ، الدورة هدفها تكونين مبادي وقواعد أساسية في تعلم اللغة الإنجليزية ، مثلا لو شخص كانت لغته متوسطة ويحمل شهادات تثبت ذلك فسوف يعفى من الدورة .

مسألة أنك تأخذين دورة وهل ستغنيك من الدورة الإلزامية ، هذا يعتمد بشكل أساسي على لغتك" لغتك متوسطة شي طبيعي المعهد راح يوضعك بمستوى متوسط ، وبالتالي راح تدرسين هالمستوى وتأخذين شهادته " وبهالإجراء راح تستفيدين من جانبين:
    الأول : تطوير لغتك .
    الثاني : إحتمال كبير جدا راح تعفين من الدورة .

المعاهد كثيرة جدا على حسب مدينتك ، ولكن أهم شي في إختيار المعهد مدى قوته من الناحية التعليمية " وهذا يكون واضح في نوعية الكادر التعليمي ، وطبيعة المناهج ".
    شكرا اخوي الله يجزاك الجنه يارب بحاول ادور معاهد بس ماظنتي ان فيه معاهد تعطي دورات برمضان وبعد بدق ع الوزاره اسألهم اذا اقدر ادرسها بعدهم حتى لو على حسابي واشوف وش بيقولون لي
    7 "
  3. طيب انا معاي رخصة دولية...يعني ان شاء الله اعفى من دورة الحاسب..

س1/ هل لو اخذ توفل من هنا او ايلتس هل يعفيني من الدورة الالزامية؟؟او عادي اقدر اخذ اي دورة انجليزي من اي معهد ويتم اعفائي.....؟؟؟ او لازم التوفل او الايلتس عشان اعفى من هذة الدورة؟؟؟

س2/ماهو المستوى في اللغه الانجليزية الذي تعتمدة الدورة لكي يتم تجاوزها؟؟؟
    وهل في الغاء للبعثة اذا لم يتم تجاوزها؟؟؟

7 "
  4. يعطيكم العافيه حبايبي

سؤالي الحين

على مافهمت انو فيه دورتين انقليش وحاسب

طيب انا زوجتي سجلت في معهد نيهورايزن وللحين مااخذت شهاده الحاسب

لو تروح وتاخذها الحين هل تفيد بالدوره وتعفى منها او لازم تجيب شهاده انقلش وحاسب عشان تعفى منها

وهل زي ماذكر احد الاخوان اذا ماتجاوزت الدوره الالزاميه تلغى من البعثه او كيف؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسايل
    طيب أنا معي دورة شهرين من معهد ELS
    هل تنفعني؟
    لأن مكان دورات الوزارة بعيد عن مدينتي وماأقدر أجلس 8 أسابيع
    صعبة أروح
    أختي يعتمد بالأول والأخير على مستواك في اللغة ، لو مستواك متقدم ، الأحتمال الغالب راح يعفونك .
    7 "
  6. مرحبا..
    انا الي اعرفه ان هذي الدورات ممتازه جدا موبس في تقوية لغتك
    حتى في تعودك انك ماتتكلمين الا انجليزي وتعطيكي جراه عشان اذا طلعتي مايكون غريب هالشي
    وانا اعرف وحده اخذتها بس كانت في مدارس الحماد بالخبر وكان موجود عدد غياب محدد وبعدها تطلعين من هادوره اذا ماالتزمتي فيها
    ماادري ليه احس الكل مصعبين موضوع هذي الدورات مع انها حلوه ويشكرون الوزاره عليه ..
    وبتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت دلع كلي سنع
    اشكر الاخ فيصل وجميع الاخوة الذين ردوا
    بارك الله فيكم جميعا...واشكر اخي فيصل مرة اخرى الله لايحرمك الجنة ان شاء الله على هالمساعدات التي ان شاء الله يجعلها ربك في موازيين اعمالك

ماسويت إلا الواجب ، وهذا أقل خدمة أقدمه لطالب أو طالبة للعلم ، الله يوفقكم جميعاً .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت دلع كلي سنع
    طيب انا معاي رخصة دولية...يعني ان شاء الله اعفى من دورة الحاسب..

دورة الرخصة الدولية "ICDL" ، شي طبيعي تعفين من دورة الحاسب ، لأن هالدورة أساس الكميوتر .

س1/ هل لو اخذ توفل من هنا او ايلتس هل يعفيني من الدورة الالزامية؟؟او عادي اقدر اخذ اي دورة انجليزي من اي معهد ويتم اعفائي.....؟؟؟ او لازم التوفل او الايلتس عشان اعفى من هذة الدورة؟؟؟

إذا كانت لغتك متوسطة أو ممتازة فأنصحك تختبرين التوفل أو حتى الأيلتس في السعودية قبل السفر ، لأنه راح يفيدك من جانبين :
    1-تعرفين على نقاط القوة والضعف عندك قبل السفر ، وبالتالي تختصرين الوقت في معالجتها .
    2-إذا جبتي درجة متوسطة والتي تعتبر كبداية لطالبه غير ناطق باللغة الإنجليزية مابين "35-45" راح تعفيك من دورة اإنجليزي .

س2/ماهو المستوى في اللغه الانجليزية الذي تعتمدة الدورة لكي يتم تجاوزها؟؟؟
    المستويات الموجوده في المعاهد السعودية تختلف من معهد إلى أخر ، فبعض المعاهد يوجد لديها ثمان مستويات ، والبعض الأخر لديه ستة مستويات ، من وجهة نظري اللي معه شهادة المستوى الخامس يعتبر مستواه متقدم واح تأخذ الوزارة هالشي بعين الإعتبار .
    وهل في الغاء للبعثة اذا لم يتم تجاوزها؟؟؟
    لا إن شاء الله ماتوصل إلى إلغاء البعثة .

كل هذا مبني على وجهة نظري الشخصية + بعض المعلومات من الأشخاص أصحاب الإختصاص

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل 100
    ماسويت إلا الواجب ، وهذا أقل خدمة أقدمه لطالب أو طالبة للعلم ، الله يوفقكم جميعاً .

اشكرك جزيل الشكر ع الافادة بصراحة افدتني كثير
    ومهما قلت في حقك قليل
    الله لايحرمك الاجر ان شاء الله
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.