الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل المحرم ضروري بالمرحلة السادسة ؟

هل المحرم ضروري بالمرحلة السادسة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5018 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تسنيم
    العلم مو بس بالبعثات كمان عندا جامعات وكليات والاهم من العلم (العلم للاخرة) والا صرنا مثلهم (يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الاخرة هم غافلون) وغاية العلم العمل والغربة يا بنات صعبة حيل وضريبتها غالية اذا صرتي بلا محرم
    والله يوفق جميع المسلمين لما يحب ويرضى
    طيب وإذا صآرت بلادنآ الحبيبة العريقه اللي تحطم آلوآحد صح مآ قبلتك

تجلس مكتوف الأيدي ويآربي الخيره !

حنا مآ لجأنا للبعثآت الا بعد مآ يأسنا من بلادنا

بلادنا اللي تعرف ترز غير ابناء بلدهآ

بلادنا اللي الموآطن فيها يآكل تبن والاجنبي يترفه ويحقق كل شي يبيـه

مدري ليه فآهمين النوآيآ خطأ !

آلله يصلح الجميع

والشكوى لغير الله مذله ياخووووي

يآرب لك وحدك شكوآي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تسنيم
    العلم مو بس بالبعثات كمان عندا جامعات وكليات والاهم من العلم (العلم للاخرة) والا صرنا مثلهم (يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الاخرة هم غافلون) وغاية العلم العمل والغربة يا بنات صعبة حيل وضريبتها غالية اذا صرتي بلا محرم
    والله يوفق جميع المسلمين لما يحب ويرضى
    اكيد اخوي مو بس بالبعثات
    بس صدقني نص البنات المقدمين على بعثات
    ذاقو الامرين لان جامعاتنا الله يحفظها قاعده تحبطهم وتطردهم
    انا اول وحده عانيت من هالموضوع مع ان نسبتي ممتازه ولغتي ممتازه
    وقدمت وكنت متأكده اني بنقبل واخرتها ناس ماختبروا اختبار القبول ونسبهم بالحضيض
    ينقبلون وانا وغيري من اللي اجتهدو يطردون
    هذا القهر بس ربي يعوضنا
    وماقصرت جزاك الله خير
    7 "
  3. * معلومه : انا لم افتي و لن افتي و انا لست كفوا لذلك ...

و إنما تلك هي فتوى سماحه الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله ..
    و هذه نص فتوى فضيله الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
    السؤال: هذه الرسالة وردتنا عن سفر المرأة بدون محرم في الطائرة وردتنا من أحمد عبد المنعم من القاهرة في جمهورية مصر العربية يقول ما الحكم الشرعي في سفر المرأة علماً بأنها سوف يكون معها محرم حتى المطار الذي سوف تسافر منه ثم ينتظرها محرم في المطار الذي سوف تصل إليه وبالطبع المدة التي سوف تستغرقها هذه الطائرة بدون محرم مدتها ساعتان تقريباً فهل يحل لها السفر أم لا أفيدونا جزاكم الله عنا خيراً؟

الجواب
    الشيخ: لا يحل للمرأة أن تسافر بدون محرم لا في الطائرة ولا في السيارة ولا في السفينة لعموم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم الثابت في الصحيحين من حديث ابن عباس رضي الله عنهما (لا تُسافر المرأة إلا مَع ذِي محرم) أو (إلا ومعها ذُو محرم) وهذا النهى للتحريم يدل على أنه للتحريم أن ذلك هو الأصل فيما نهى الله عنه ورسوله ويدل عليه أيضاً أنه ورد هذا الحديث معناه: (لاَ يَحِلُّ لاِمْرَأَةٍ تُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ أَنْ تُسَافِرَ) فقوله:(لاَ يَحِلُّ لاِمْرَأَةٍ تُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ أَنْ تُسَافِرَ) صريح في التحريم وكونها تمضي إلى المطار بمحرم وينتظرها في المطار الذي تقدم إليه مَحرم هذا لا يُبرر سفرها بدونه أي: بدون المحرم لأنه من الجائز أن يكون للطائرة مانع يمنعها من الهبوط في المطار المنتظر هبوطها فيه فتطير إلى بلد آخر ومن الجائز أن يعرض لمحرمها المُسْتَقْبل عارض يمنعه من الخروج أو على الأقل من الوصول إلى المطار قبل هبوط الطائرة ومن الجائز أيضاً أن يُغَرب بالمرأة عند نزولها من الطائرة فَيُذْهب بها إلى غير ما تريد كما وقع .المهم أنه لا يجوز للمرأة في أي حال من الأحوال أن تسافر إلا ومعها ذو مَحرم لا في الطائرة ولا في السيارة ولا في السفينة.

هذا والله اعلم .. والله ولي التوفيق ..
    أبو عثمانـ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu othman
    والله اللي يسمعكم او يقرا ردودكم يقول ما فيه دراسه الا برا !!

أبوْ عثمآنْ ،،

أكيد مآرآح تحس بنفسْ الإحسآس

لأنك مآعشت شعور آلتحطيم

رب العبـآدْ هو آدرى باللي في الصدور

آلله يفرجها على كل ضآيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr_independnet
    أختي .....أنا اسف بضايقك بكلامي

بشكل عام حتى غير البعثه ....السفر من داخل السعوديه (مطارات السعودية) إلى خارج السعوديه لأي بنت او امرأه يجب ان يكون معها محرم وهذا قانون من الخطوط السعوديه وهيئة الطيران المديني أولا سواء كان لسياحه أو دراسه أو غير ذلك حتى لو محرمها يستناها في المطار الي بتنزل في خارج السعوديه .
    في بعثة خادم الحرمين المحرم شرط أساسي للبنت .

لو تفتكري قبل 5 سنوات أو اكتر كانو البنات ممنوع يسافرو داخل السعودية من غير محرم ونزل قرار انو السفر داخل يجوز من غير محرم. زي ماقلت شروط وقوانين هيئة الطيران المدني .
    وادا ماقدرتي تطلعي قولي الحمد لله (عسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم) الله يوفقك في حياتك كلها وكل المسلمين.
    وياليت ادا في كلامي خطأ الأعضاء يصححولي .شكرا
    مافيا اقرأ كل الموضوع انا عارفة انه ماراح ينتهي بس نفسي اعرف من فين جبت المعلومة الخطيرة دي والله ضحكتني (من قال لا أعلم فقد افتى )
    7 "
14 من 17 صفحة 14 من 17 ... 9131415 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.