الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعثات هل تواجهين مشكله مع الأهل بخصوص الابتعاث والمحرم؟ هنا تجمع للفضفضه

المبتعثات هل تواجهين مشكله مع الأهل بخصوص الابتعاث والمحرم؟ هنا تجمع للفضفضه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5009 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. و الله نفس حالتي ..هذا و انا صار لي سنتين اجهز لطبخة البعثة عشان اقنعهم

بالاضافه الى اني انسانه معتمده على نفسي واعتبر نفسي ولله الحمد قويه.

بس نختلف في هذه ههههه

و حلوه فكرة القروب داخله راسي

على فكره اختياري نفس اختيارك في الدول بس الاختلاف في الترتيب
    7 "
  2. الى الآن في ناس عقولهم بدائيه معليه انا مالوم اللي بيروح بلحاله ان اهله ترفض

لكن اللي معه محرمه حرام ينرفض

ايش كلام الناس وعادات وتقاليد وش مسوين احنا

بلاهبال بنات ومدام جاكم القبول سوو اللي تقدرون عليه بس تروحون وان شاءالله انكم مستورات وماعليكم شر

بعدين فيه سكن الجامعه نفسها خذو لكم معهد تبع جامعه واسكنو بسكنها واغلب المساكن العيال والبنات منفصلين

انا اهلي ماعندهم مشكله غير انهم بيشتاقون لي
    اناا اللي فيني مشاكل ماعتمد على نفسي جبانه غير كذا متعلقه بااهلي زي البزر
    7 "
  3. بس لي تعليق بسيط على ده الموضوع الله يفرج هم الجميع ويسهل الشي الاخير ليه يارب ويكتبنا جميعا من المقبولين نهائيا في الابتعاث يارب .
    تعليقي انا قريت موضوع وعلقت فيه الاخص صدى الغربة بخصوص المحرم وجابت في الموضوع اثبات وفتوه من موقع الافتاء انو المحرم بس في السفر وليس في الاقامه يعني اذا كنتي مسافره يبالك محرم اما اذا كنتي راح تستقري في بلد لفتره طويله ومومنه على نفسك وراعيه ثقه حلل في الفتوه انك تكوني بدون محرم اذا كان صعب عليكي تدبري محرم وقيسي المطلقه الي عايشه مع اولادها في مدينه غير مدينتها وماراح اطول في ده الفتوة
    بس الي ابغى اضيفه انه بصراحه بعد تجربه الدراسه لي والله اعتقد اغلب البنات الي عاقلين واهلهم يثقو فيهم يقدرو يمشو امورهم لانو المحرم للاسف ممكن يكون عائق احيان اكثر من شخص مساعد والله يوفق الجميع
    7 "
  4. آآآه بس وربي جبتيها ع الجررررح

انا لو تدري كيف متعلللقة بالفكرررة ومسيطرررة تماااما على عقلي

وليا تقريبا 4 اشهررر وانا اخططط لهذي البعثة , وحاطه املللي فيهاااا بشكل مو طبيعي ومستعدة نفسيا على اني بسآفر امريكاا

وانا محررمي اخوي هوا اكبر مني بسنتين وهواا اصلا مبتعث في امريكا ليه 3 سنين على بعثات سابك ,, وطررحت على اهلي

الفكره وقالولي قدمي . والوالد قلي قدمي يعني طمنووني , وقلت لاخوي نفسي اقدم ع البعثة واجي معاك امريكا , حسيتوو رحب

بالفكرة وهواا بنفسوو رسلي رابط التسجيل ومواعيد التقديم وشروووط القبووول

وانا خلاااص تحممست لاني حسسيتوو يساعدني , والحمد لله يعني اخوي ماشاء الله يعتممد عليه وان شاء الله ماعليا خووف وانا معاااه

, وجاه التقدييم وقدددمت والوالد بنفسوو ساعدني في تعبئية البيآنااات وانا مبسووطة يعني ومطمنننة انو مواافق ,

بس لمن خلاص قرب وقت نتآيج القبوول حسيتوو متردد ويقلي الغربة ماحد يطيقها ,, واسالي اخووكي هوا كيف هنااك , ولا تحسبي

الغربة سهللة ومن دا الكلام الي يخلي الواااحد يفكر الللف مررره قبل ما يتخذ قرارو , وانا مرره زعلت وجلست ابكي وقلي ادا تبي ترووحي رووحي بس انا ماليا فيكي !!

وتقريبا بعد كلاموو شلت الفكر من راسي ورضيت بالوواقع

بس لمن جاتني رسالة القبووول عورني قلبي ورجعت افكر في البعثة تاااااااني

والله انوو نيتي ادررس وارجع لاهلي يشهااادة مشررررفة << الله يعيني ويسهللي بس

وانا مررررررررره محتتتتااااااره مني عااارفة ايش اسووي في نفسسسي

ابغى اروووح بس ابغى الكل يكوونو موااافقين وبنفسسس طييييبة

وانا حاطه يدي على خدي مني عارفة ايش مصيري , استنى ربي يفرججججهاا

واتمنى البعثة من قلللللللبي

االله يكتب لنا هيااا كلللنا يااااااااارب

وانا ارفع يدي وانضم لقروووبكم طبعااااا

من زمان الفكرة في بالي اني اعرررف بنات من هنا قبل ما اروووح

انا مقدممة على امريكا طبعا كرغبة اوولى << ان شاء الله ربي يبلغني

معذرة على الاطاله بس والله مو بيدي ماصدقت احد يفتح الموضوع الا انطللللقت خخخخ
    7 "
  5. يامنار دوود

انتي مشكلتك اهون من اللي قبلك ماعندي رفض نهائي من الاهل وابوك شبه موافق بس ماوده

يمكن هو صعبان عليه تروحين عنه وانتي مع اخوك ماعليك خوف وهو مطمن انك معه

انتي اللي تصعبين الموضوع مو اهلك انا اشوف الرفض منك مو من اهلك

ابوك يقولك كذا كلامه مره عادي ماقالك رفض نهائي وصدقيني وقت اللي بتطلعين من البيت بيعوره قلبه عليك وبيرضا
    7 "
  6. يا الله ماتوقعت ان فيه احد زيي
    انا يابنات نفس حالتكم مشكلتي المحرم ، وابوي كمان مو عاجبته فكرة البعثة من اصلووو
    بصراحة انا ممكن احاول اقنعهم وكذا بس الكل صار يجيب لي الاحباط وكرهوووني في البعثة
    يعني بدال ما انا اقنعهم شكلهم هم اللي بيقنعوني ابطل
    وربي قهر مع ان معدلي عالي ماشاء الله وطموحي اكمل بس مافي احد حولي يشجع !!!!

الحين انا سجلت وحطيت ابوي المحرم لكن هو مازال على رفضه
    ولا ادري الحين يرضى يوديني جده ادقق اوراقي او لا !

يابنات ليتهم يسوون تدقيق في كل مدينه والله مره صعب السفر
    وكمان انا شايله هم الدوره من ذحين لو اتيسرت يعني معايه وابوي رضي يوديني التدقيق

لانو من جد محا اقدر احضرها
    فـ هل اريح راسي من ذحين وماروح ادقق اصلا

يارب يساعدنا ويسهل امووورنا
    ادعو يابنات والله الدعاء شي كبير وخاصة في رمضااااان
    7 "
  7. الله كريم يابناات

وربي مشكلتنا واحده

هم ليه مايقتنعون ويخلون عنهم فكرة كلام الناس

ماحنا مسيات فضيحهـ ياعالم

وبنخاف ع انفسان اكثر من غيرنا

قلت لابوي معقوله يعني تحبني اكثر من حبي لنفسي

قال لاا مت سوي اللي تبين ~

او توكلي ع الله وانا مو مسؤول عنك ولاعن اخوك ابداً

تعببببببببببببببت ياعالم ماابغى اروح بالغصب وانا زي

العاصيه لاابوها ع اخر عمره
    7 "
  8. يابنات لاتضايقوا وتشيلوا هم
    يكفي كل وحدة اكيد صلت الاستخارة قبل ماتقدم واللي جاها قبول تصلي ثاني قبل ماتروح التدقيق
    ودحين دوروا على صلاة اسمها صلاة الحاجة وصلوها يوميا هتشوفوا كيف ربنا ييسرلكم كل خير يارب سواء بالسفر او الجلوس هنا
    انا من وقت مااتخرجت اتحمست للبعثة واني اكمل دراستي خصوصا انه حلمي كان اكون دكتورة واهلي رفضوا ودخلت رياضيات لانه اكثر الطلاب يكرهوه
    يعني بس تحدي لنفسي ولكل اللي حواليا والحمدلله اتيسرت واتخرجت وكله تمام
    وانا بكمل في تدوير الاشياء اللي لازم اجهزها وجا تقديم البعثات اهلي رفضوا بحكم المحرم
    ابويا مايقدر يطلع معايا ويسيب اهلي وهوا مريض
    واخويا الكبير في شغله
    والصغير قلتله يطلع معايا ومنها يكمل بكالوريوس رفض لانه مايبغى يكمل
    وجلست سنتين لدرجة اوراقي حتى ماكملتها
    وربنا اراد انخطب واتزوج شهر 2 اللي فات ولما جا تقديم البعثات كان زوجي اكثر واحد متحمس لها
    خصوصا انه مهندس معماري بس وظيفته نقيب في المرور والحمدلله اليوم جانا رسالة القبول
    واليوم بلغت اهلي والكل معارض بس ساكت وعذرهم بيتنا والفرش ايش هيحصل فيه خصوصا اني من جدة بس ساكنة في تبوك
    وثاني شي شغل زوجي رغم فكرنا فيهم البيت ونستاجر شقة صغيرة او مخزن يتحط فيه الاشياء وشغله اذا قبل الشغل يطلع طبعا هيروح فوق نص الراتب واذا ماقبل يصير خلاص
    بس سكت بصراحة بعد ماشفت ردت فعلهم
    وقلت خلاص اللي ربنا كاتبه هيحصل وباقيلي دحين عاد اترجم اوراقي واجيب التوصيات وربنا ييسرها يارب
    7 "
  9. الله يفرجها علينا يابنات .. عليكم بالدعاء .. صدقوني باذن الله ماراح نندم على ل خطوة سويناها او بنسويها اذا دعينا ربنا
    واستخرنا .. قولوا يارب تفتح على بصيرتي وترشدني للي في الخير يارب ..
    أنا سالفتي كالآتي /
    تخرجت من جامعة الملك فيصل / لغة انجليزية السمستر اللي فات وأول ماتخرجت ابدن ماكنت حاطة في بالي سالفة البعثة ..
    قبل ما أتخرج ويوم كنت سنة ثالثة تقريبا كنت مرة متحمسة للبعثة لدرجة اني سجلت في منتديات المبتعثين (ومنها مبتعث)
    واستفسرت عن اشياء كثير وكنت اتحرى بس اني اتخرج .. بس سبحان الله يوم تخرجت ماحسيت اني مرة ع البعثة يعني
    فكرت اتوظف وبعد كم ستة اذا ربي يسر ورزقني بفارس الاحلام نطير انا وياه لامريكا وادرس ماستر ..
    بس يوم ابوي شاف اعلان البعثة اصر اني اسجل وقال لي هذي فرصة لاتفوتينها وانا مستعد اروح معاك ..
    بعد ماستخرت سجلت بالبعثة وكان تسجيلي متأخر وكنت مترددة بالتخصص خصوصا اني مرة تحطمت انو مافي تخصص ارغب
    فيه بس يوم سمعت انو فيه كثير غيروا تخصصاتهم قلت ان شاءالله فيه امل واخترت تمويل اختيار مبدئي لان صراحة افضل من التسويق
    وحاطة في بالي ان شاءالله اغيره الى تخصص اداري افضل واسهل منه (الله ييسر لي يارب ) ..
    بعد كذا يوم طلعت نتايج الترشيح .. قلت حق ابووي .. تتوقعون ايش ردة فعله !!!
    استصعب الموضوووع مرررررة .. في البداية كان متحمس بس يوم شاف السالفة بدت تصير جد بدا يفكر ..
    كيف بروح معاك واخلي البيت واخلي العمل !!! انا بغيت اصييييييييح انقهرت من جد انو ليش يحمسني للبعثة ويخليني
    اخطط لمستقبلي وبالأخير يتراااجع :"(
    اقترح عليه انو يروح معاي فترة بسيطة يعني 4 شهور ع الاقل وبعدها يرجع ..
    وهو اقترح علي اني يخطب لي هههههههههههه .. تخيلوا عاااد بنات اخر زمن ..
    طبعا ابوي الحين في موقف محايد يعني مو مشجعني ع البعثة ولا رافض الفكرة تماما ..
    الله يسهل ويكتب اللي فيه الخير والصالح ياااااااااااااااارب ..

::
    ادري هذااارة P:
    بس حلو الانسان يفضفض عشان يرتاح ويريح من هم في نفس ظروفه ..
    فكرة حلوة ان نكون لنا قروب , نساند ونشجع بعض .. شكرا اينوري ع الموضوع الحلـو (:
    7 "
2 من 9 صفحة 2 من 9 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.