الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نبي ماجستير ولا دبلوم عالي؟؟؟؟؟؟!!!!

نبي ماجستير ولا دبلوم عالي؟؟؟؟؟؟!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4988 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جنوبيه
    جنوبيه

مبتعث مجتهد Senior Member

جنوبيه الصين

جنوبيه , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من الصين , مبتعث فى الصين , تخصصى لغة عربية , بجامعة جامعة نجران
    • جامعة نجران
    • لغة عربية
    • أنثى
    • لايوجد, لايوجد
    • الصين
    • Jul 2010
    المزيدl

September 1st, 2010, 09:25 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعاً شفتوا العنوان ومعليش لو بأتكلم بالعامية اعذروني

اللي قالب راسي هالفترة ومو مخليني مرتاحة لالدولة الابتعاث اللي اخرتها ولاالتخصص هالنقطه

واللي هي إن في قبلنا طلاب وطالبات راحوا ودرسوا بتخصصات مختلفة

ولمارجعوا وقدموا على الوظائف بوزارة الخدمة المدنية عادلوها لهم على إنها دبلوم عالي

وفي من يقول ان الجامعات نفسها ماتعطي درجة الماستر وتعطي دبلوم؟؟>>مومتأكده من هالمعلومه

المهم يااخواان مانبي ردود الا اللي عنده رد ممكن يفيدنا بجد

هذا مستقبل بأي حال وكل واحد بيتغرب ثلاث سنوات وآخرتها شهادته دبلوم عالي؟!!!

اناقدمت ع اسبانيا لأني متأكده ان جامعاتها فيها تخصصات تناسب تخصصي بالبكالوريوس (لغة عربية)

عندهم ماستر تخصصات عربية واسلاميه كثيروراح اضمن احول من الماليه على هالاقسام

لو تأكدت انها بتتعادل دبلوم من خلال التواصل مع الملحقيه

لكن بوقت التدقيق حولت ع امريكا تخصص ماليه لكن بجد ماتدخل العقل لو رجعت للسعوديه

بيتعبرونه لي مااستر

ومادري هل الجامعات الامريكيه بيدخلوني الجامعه ماستر ع طول

ولا بادخل مواد تكميليه وحوسه لها اول مالها آخر؟؟!!!

آرااااااااااااااائكم

2. هلا اختي ...........

اول نصيحه مني لك هي ان تراجعي موقع الوزاره للجامعات الموصى بها ..... وتشوفين الجامعه موصى بها او لا هذا اولا

ثانيا .... اذا الجامعه مكتوب فيها MsC ماجستير ,,,,, فهي اذا ماجستير .

وانصحك بزياره صفحه المعادلات تبع الوزاره فيه شرح لطريقه المعادله ..... واظح فيها ان الدراسه بعد البكالوريوس لمده سنتين على الاقل تعتبر ماستر .

اما بالنسبه لتخصصك والتحويل وهل اذا لازم تدرسين مواد تكميله الله اعلم ما عندي معلومااااات

الخلاصه لاتدرسين في جامعه ماهم معترفين فيها الوزاره..... او في درجاتها العلميه ..... عليك برابط الجامعات الموصى بها مفيد جدااااا

واتمنى باقي الاعظااااااااااااء يدلون بدلوهم ويفيدونك

بالتوفيق ..

تحيااااتي وتقبلي مروري
    7 "
  3. حاولت افهم بس مافي فائدة من هالكلام حق الوزاارة

يعني بالله طالبة لغة عربيه او دراسات إسلاميه وش التخصص اللي بيكون

قريب من تخصصها في امريكا؟؟؟

هذا وهو حطوا لنا 4 تخصصات (تأمين ،،مالية ،،،تسويق ،،،محاسبة )

طيب هذي تعتبرلهاعلاقة بتخصصنا السابق

ابي يحدثون العاقل بمايعقل لأنه بجد حرام كأننا ندربي روسنا بدون مانكون عارفين شي

وكأن همنا الوحيد يالله ودونا الخارج ندرس أي شيء

مفروض يشوفون تخصصاتنا بالبكالوريوس ويشوفون وش الي يناسبها ماستر

ووش الدول اللي بنلقى فيها الشيء المناسب لنا

مو كذا يخولنا نحووووووووووس

هذي من موقع الوزارة:

القاعدة التنفيذية (6-5): الدرجة الجامعية الثانية:
    لمعادلة الدرجة الجامعية الثانية (الماجستير وما يعادلها ) يشترط بالإضافة إلى ما ورد في القاعدة التنفيذية (6-1) ما يلي :-
    أ ) أن تكون مسبوقة بالدرجة الجامعية الأولى.
    ب) ألا تقل مدة الدراسة للحصول عليها عن سنة دراسية واحده.
    ج ) اجتياز عدد من المقررات المنهجية لا تقل عن 24ساعة فصلية أو ما يعادلها مع تقديم بحث علمي (رسالة ماجستير) أو دراسة عدد من المقررات لا تقل عن 30ساعة فصلية معتمدة أو ما يعادلها بدون تقديم رسالة أو أن تتم بالبحث فقط.
    د) الانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة المدة اللازمة لإنهاء المقررات المنهجية إن وجدت على أن لا تقل مدة الانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة عن "السنة الدراسية الواحدة" بعد الدرجة الجامعية الأولى.
    هـ) أن يكون حامل الدرجة قد حقق ما تطلبه الجامعة من مقررات دراسية أو بحوثمكتوبة.
    و) أن يكون موضوع دراسة الماجستير في مجال دراسة الطالب في المرحلة الجامعية أو تخصص مقارب، أو أن يكون حامل الشهادة قد اجتاز مقررات تكميلية كافية في حالة اختلاف التخصص، أو أن تجد اللجنة مبررا مقنعا لاختلاف التخصص.
    ز ) الأصل ألا يوجد تداخل في المتطلبات الدراسية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير وفي حالة وجود التداخل تطبق القواعد التالية:
    · أن لا يتجاوز التداخل تسع ساعات حسب النظام الفصلي، أو ما يعادلها من متطلبات الماجستير.
    7 "
  4. المفروض ياخذون بعين الاعتبار اهل التخصصات العربيه والاسلاميه بصراحه انا معك .

وبيني وبينك هناااااك تخبط شديد اذا ماهو عنيف في المعادلات ومساله التخصصااااات وامتداداتها .....

عموما الله يكتب لك اللي فيه الخير .

وبالتوفيق.
    7 "
  5. الله يكون بعونك ياجنوبيه ربك يسهلها عليك أن شاء الله

بس تاكدي قبل كل شي من الوزارة الفترة اللي راحت تعرض أثنان من أقاربي الى أخطاء فادحة في الوزارة والسبب مسئولية موظف لايعرف مايقدم من أوراق لطلاب وتاخرت دراستهم الى أكثر من شهرين ع العموم الله يسهل أمورك

تقبلي مروري واي أستفسار أنا في الخدمه
    أبن أدليد
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ENVIRO-MASTER
    المفروض ياخذون بعين الاعتبار اهل التخصصات العربيه والاسلاميه بصراحه انا معك .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ENVIRO-MASTER

وبيني وبينك هناااااك تخبط شديد اذا ماهو عنيف في المعادلات ومساله التخصصااااات وامتداداتها .....

عموما الله يكتب لك اللي فيه الخير .

وبالتوفيق.

حياكـ الله

صدقت معاكـ حق

انابحثت ولله ولقيت جامعات في إسبانيا فيها

تخصصات ماجستير دارسات عربية وإسلاميه في مدريد

وفي تخصصات ادبيه كمان في جامعات ثانية في إسبانيا والحمدالله كلها

معترف فيها من الوزارة وفي نظام عندهم الجامعة الي مومعترف فيها تتصل بالمحلقية بفرنسا

ويضيفونهاللي معترف يهم

المشكلة لو ماسمحوا لي اغير تخصصي الي هم حطوني فيه او حطوا لي 4 خيارات لازم اخذ منها

هنا بجد مشكلة ماودي اروح اسبانيا وآخرتها اظطر ادرس واحد من هالاربع تخصصات

لو كان كذا فأمريكا هي الحل الأفضل

الله يوفقنا اجمعين ياخوي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتصل
    الله يكون بعونك ياجنوبيه ربك يسهلها عليك أن شاء الله

بس تاكدي قبل كل شي من الوزارة الفترة اللي راحت تعرض أثنان من أقاربي الى أخطاء فادحة في الوزارة والسبب مسئولية موظف لايعرف مايقدم من أوراق لطلاب وتاخرت دراستهم الى أكثر من شهرين ع العموم الله يسهل أمورك

تقبلي مروري واي أستفسار أنا في الخدمه
    أبن أدليد

هلااااااافيك ويكون

بعون الجميع يااااااااارب ويسهلها علينا اجمعين

منجد وهذا اللي اقصده ،،بجد شيء يقهر ،،انابفترة التدقيق انقهرت م هالموظفات ماعندهم خلفية

بنت تخصصها دراسات وجايه تقدم الرغبة الاولى إيرلندا؟؟؟

طيب فهموها إن ايرلندا شروط القبول الجاامعي صعب

ولازم امتداد التخصص ولازم شروط معقده كثير ومع هذا طلبت تغيير الرغبه لايرلندا ووعدلوا لها

وش وظيفتهم هذولي بالله؟؟

مالوم المدققات لان تعاملهم حلو لكن ألوم الوزارة اللي ماعطتهم معلومات تفيد الطلبة

ولا همهم الوحيد ينفذون قرار المقام السامي وابتعاثنا بأي حال؟؟؟

بجد شيء غريب

وإذا حنا التنفتا غيرنا ع النيات مالتفت لهالنقطه ولما يوصل هناك

تبدأ المعاناه منجد

وش رايكم طيب نسااعد بعض هننا وكل واحد من خلال تجربته يشوف لو احد من اقاربه

درس هالتخصصات وكمل ماستر بهالدول وكيف وضعه وهالتجارب الشخصيه؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.