الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اذا نقبلت انشالله بحتااااار كثييييير بليز مساعده لاهل الخبره

اذا نقبلت انشالله بحتااااار كثييييير بليز مساعده لاهل الخبره

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4965 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sweeeeet
    sweeeeet

مبتعث مستجد Freshman Member

sweeeeet كندا

sweeeeet , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى رياضيات , بجامعة جامعه فيصل
    • جامعه فيصل
    • رياضيات
    • أنثى
    • السعوديه, لايوجد بعد
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

September 24th, 2010, 02:22 PM

السلام عليكم يااعضاء المنتدى
    حبيت اطرح لكم قصتي وابغي مساعدتكم ضروري
    انشالله انا مقدمه بعثه ماستر
    وزوجي موظف في شركه وعنده شهاده دبلوم
    وانشالله اذا انقبلت--على الرغم اني مستوفيه للشروط- وانشالله بنقبل

لانه كل صحباتي اللي السنه الماضيه سجلو انقبلوا

المشكله انه اذا بروح بعثه لازم زوجي يفصل من العمل ومحتاره هل يفصل والا لا ؟
    لانه زوجي يشتغل في شركه راتبهم حييييل حلو يوصل10الف
    وخايف اذا فصل ورحنا البعثه ودرسنا ورجعنا مايحصل وظيفه كويسه ولا راتب حلو
    هل يفصل زوجي من العمل والا لا ؟
    وهل في احتمال يلاقي شغل اذا رجعنا؟

سوررررررررري طولت عليكم
    على الرغم انه اذا سافرت احتمال نتعب من الغربه ولا نكمل وتروح علينا كل شي الشغل والبعثه
    بس والله محتااااااااااااااااااااااااااااااره حييييييييييييييييييييل
    على الرغم انه في ناس قالوا لي لا عادي ياخذ اجازه استثنائيه لمده سنه
    واستفسر زوجي عنها في شركتهم وقالوا له لا اذا بتروح بعثه لازم تفصل
    محتاااااااااااااره حيلللللللللللللللل
    بليز ساعدوني بأراكم
    ومشورتكم ولاهل الخبره
    بلللللليز
  2. البعثه سلاح ذو حدين يا أختي الكثير يفكر إنها حاجه سهله لكن والله نحتاج لمثابره وإجتهاد ..

يا يفصل ويسافر ويحصل على شهاه في تخصص نادر جدا تواجده في السعوديه وبأعلى الدرجات ومجالها يكون مطلوب

وإنتي منها تآخذي فرصتك في التعليم وتحصلي على الشهاده اللي تبغيها

أو إنك تتخلي عن البعثه وتجلسي معاه والراتب والله ما يتعوض هذي الأيام في الزمن اللي نحنا فيه

والوظائف كل مالها لورى والرواتب الله عالم بحالها

إنتو الوحيدين اللي تعرفو فين تلاقوا نفسكم ..

الموضوع والله جدي ويحتاج لتفكير عميق قبل إتخاذ أي خطوه

ولكما الخيار طبعا

والتوفيق بيد الله سبحانه وتعالى
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمه الله

اختي فعلا وظعكم يحتاج للتفكير مليأ .... واللي اقدر اقوله باختصر لك بالنقاط التاليه :

% الاستخاره فمن سأل الله ما خاب استخيري انتي وزوجك
    % ماهو رأي زوجك بالموضع ...؟ هل يميل لترك الوظيفه او لا ؟
    % الراتب فعلا مغري وجيدا جدا اذا ما هو ممتاز ماشاء الله لا قوه الا بالله (خاصه في وقتنا الحالي )
    % ماهو وظعكم الاجتماعي ...؟ هل عندكم اطفال واسره ؟ اذا لا تكون مساله الابتعاث والدراسه اسهل ( لو لا سمح الله رجعتوا ولا حصل زوجك وظيفه مماثله بالمميزات)
    % ماهو تخصصك ...وتخصص زوجك...؟ هل له مستقبل واعد ويستحق ان زوجك يظحي بوظيفته
    % كنت باقول لك ياخذ اجازه ولكن انتي اشرتي ان وظيفته رفظوا

اخيرا ادعوا الله ان يطرح لكم البركه فيما تقدمون عليه ونصيحتي لكم اختي لا تستعجلون ومعكم وقت للتفكير .

بالتوفيق والسداد تقبلي تحيااااااتي وسوري على الاطاله
    7 "
  4. مشكوووووورين على الرد
    يعطيكم العافيه على اول الردود والله يوفقكم ويسهل يعثتكم
    هو صحيح موضوعنا يحتاج تفكيييييير حيل انا تعبت من التفكير علشان كذا قلت اخليكم تشاركوني التفكير
    المهم انا بدرس ماستر وتخصصي رياضيات
    وزوجي عنده دبلوم من كليه الجبيل تخصص هندسه ميكانيكيه
    على الرغم انه موظفين مع زوجي تركوا الوظيفه وسافروا من السنه الماضيه
    وبعضهم تركوا هالوظيفه وراحوا بعثه ودرسوا ورجعوا على نفس الوظيفه
    بس الراتب مازاد كثير يمكن الف بس يعني يقول زوجي هذا راح درس وتعب ورجع على نفس الشغله ولافي زياده كثيره
    المهم الله يوفق الكل
    7 "
  5. تحية طيبة اختى العزيزة / sweeeeet .. واتمنى لكي حياة سعيدة ..
    انا تابعت طرحك لموضوعك ، ورديت عليك بأن يأخذ اجازة استثنائية وانتي قلتي انه غير موظف حكومي وان الشركة التي يعمل بها افادوه انه في حالة سفره يلزمه الفصل من الوظيفة .. انا نصيحتى لكي ان لا تجعليه يفصل من وظيفته ابدا .
    في الوقت الراهن الباحثين عن العمل كثير والمبتعثين كثير ، وكل انسان يذهب للابتعاث لأجل ان يرجع ويحصل على وظيفة راقية .
    زوجك لو ذهب وتغرب ، انتي تحصصك ماستر ، وهو يرد ان يكمل بالكالوريس هندسه ، والسؤال : هل الوزارة تسمح له كونه مرافق ان يكمل دراسته لا سيما ان الهندسة مدتها 5 سنوات ، وانتي ماستر سنتين ، وهو ليس مبتعث فهو مرافق ..
    وانا سمعت كثيرا ان المرافق مرتبط ارتباط كلي ب المبتعث من حيث الوقت والفترة الزمنية للاقامة .
    بمعني ان زوجك لا يستطيع ان يفتح ملف خاص به لدى الملحقية حتى يصبح مبتعث ، هم يوافقون على انه يدرس ليس لديهم مانع وعندما تنتهين من دراستك يتم ايقاف الدعم المادي حيث ان المبتعث الرئيسي انتهي من دراسته .
    مع ان نائب الوزير العطية صرح انه يرحب المرافق الذي يريد اكمال دراسته .
    وانا اقول اذا فعلا العطية صادق في تصريحه ليس بكلام جرائد فيجب ان يجعل المرافق قبل سفره من السعوديه يفتح له ملف مبتعث ويعطى من اول مكافاة مكافاة مبتعث .
    كذا انتي تظمنين ان زوجك مبتعث وسوف يكمل دراسته وليس علية خوف .
    هذه نقطه يجب عليك ان تهتمين بها ، اهم شي انه يطلع معاكي مبتعث وليس مرافق حتى يظمن 100 % انه سوف يكمل دراسته على حساب الدوله ، وحتى لو انتهت مدة دراستك فأنتي تصبحين مرافقه وهو المبتعث .
    اما اذا قالت الوزارة لا هو يذهب معكي كمرافق وبعدين اذا جاب قبول من جامعه نغير وضعه من مرافق الى مبتعث ..
    في هذه الحالة لا تروحين ابدا ، لان كثير من الشباب يشتكي من سوء معاملة بعض الملحقيات الخارجية ، من حيث تأخير القرارات .
    اظمنى من هنا قبل سفرك ان زوجك مبتعث وليس مـــــــرافق ، ركزي على هذه النقطه مهمه جدا جدا جدا .
    واخيرا اتمنى لكي التوفيق والنجاح ،،،
    7 "
  6. مشكورررررررررررررررررررررررررررررره كثير اخت خلود
    انشالله نفكر في النقاط اللي قلتي عنها
    وانتي نبهتيني لاشياء انا ماعرفها اصلا
    مثل مبتعث وانه هندسه5سنوات
    افكر بس سنتين يكمل على شهاده الدبلوم
    لانه صديقه نفس تخصصه وكمل بس سنتين مع سنه اللغه ويكمل بكالوريس
    بس المشكله على الوظيفه
    هل بيلاقي وظيفه والا لا؟
    7 "
  7. لا شكر على واجب اختى العزيزه / sweeeeet ... ويسعدني انا اشارك معكي وطرحك للموضوع المفيد الذي يسمهم في ان نسمع آراء وتجارب اناس آخرين ...
    بالنسبة لزوجك هو يحمل درجة الدبلوم ، وهذا يعتمد على الجامعة في الخارج او في الجامعة التى سوف تكونبن في ولايتها .
    عندما تنزل الاسماء وتكونين بأذن الله من المقبولات ، تأكدي بالاول ان الجامعة التى سوف تختارينها يوجد بها تخصص هندسه لزوجك واراسلي لهم انك تريدين دراسة بالكالوريس هندسه وانا لديك دبلوم ، وهل يعادلون الدبلوم ويكمل الشخص البالكاليوريس بالمعادله .
    خلاصة الموضوع اول ما تنزل الاسماء تأكدي من النقاط التالية :
    1 - هل الوزارة سوف تجعل زوجك مبتعث معكي قبل ذهابك من السعودية ، حيث ان مكآفئة المبتعث تفرق عن مكآفئة المرافق ، المبتعث يأخذ 1847 دولار بما يعادل 6900 ريال ، والمرافق يأخذ 977 دولار بما يعادل 3660 ريال .
    2- هل الجامعة سوف تعادل الدبلوم ويكمل البالكاليوريس بمعادلة الدبلوم .
    3- لابد ان تحطى في اعتبارك بأن الوزارة تقدم لكي فقط قبول معهد اللغة + مكآفئة شهرية + تسديد رسوم المعهد فقط .
    4 - عند الانتهاء من مرحلة اللغه التى هيه تقريبا سنة كاملة مع امكانية تمديدها الى ستة اشهر فقط ، بحيث يكون اجمالي المدة ( سنة وستة اشهر فقط ) .
    5 - لابد ان تحطي في اعتبارك بأن تخصصك رياضيات وتخصص زوجك هندسة ، فيجب عليط ان تختاري الولاية التى يكون فيها جامعات تفيد تخصصك وتخصص زوجك .
    6- بعد انتهاء مدة اللغة الوزارة لا تساعدك في مرحلة القبول الجامعى لدرجة الماستر ، الملحقية التابعة للوزارة ترسل لكي اسماء الجامعات المعتمدة لديها في جميع الولايات الامريكيه ، لكي تختارين الولاية التى ترغبين والجامعة التى تناسبك .
    7 - في فترة اللغة انتي مجبورة على الاقامة في الولاية التى اختارتها لكي الوزارة ، حيث انهم اخذوا موافقه بمعهد اللغة فعلى اساس هذا سوف تكونين في الولاية التى تحددها لكي الوزارة فقط في مرحلة اللغة ، بعد ذلك تستطيعين ان تغيري الولاية بعد اجتياز مرحلة اللغة .
    8 - اكرر على اهمية ان يكون زوجك مبتعث معكي وليس مرافق حتى يظمن ان يكمل درجة البكاليوريس على حســـــــاب الدولة ، ويظمن مقعد جامعي قبل ان يغادر من السعودية ويتنازل عن وظيفته .
    اخيرا تقبلي تحياتي وتقديري ... واعتذر عن الاطالة .... والله ولي التوفيق والنجاح ،،،
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلود 2010
    لا شكر على واجب اختى العزيزه / sweeeeet ... ويسعدني انا اشارك معكي وطرحك للموضوع المفيد الذي يسمهم في ان نسمع آراء وتجارب اناس آخرين ...
    بالنسبة لزوجك هو يحمل درجة الدبلوم ، وهذا يعتمد على الجامعة في الخارج او في الجامعة التى سوف تكونبن في ولايتها .
    عندما تنزل الاسماء وتكونين بأذن الله من المقبولات ، تأكدي بالاول ان الجامعة التى سوف تختارينها يوجد بها تخصص هندسه لزوجك واراسلي لهم انك تريدين دراسة بالكالوريس هندسه وانا لديك دبلوم ، وهل يعادلون الدبلوم ويكمل الشخص البالكاليوريس بالمعادله .
    خلاصة الموضوع اول ما تنزل الاسماء تأكدي من النقاط التالية :
    1 - هل الوزارة سوف تجعل زوجك مبتعث معكي قبل ذهابك من السعودية ، حيث ان مكآفئة المبتعث تفرق عن مكآفئة المرافق ، المبتعث يأخذ 1847 دولار بما يعادل 6900 ريال ، والمرافق يأخذ 977 دولار بما يعادل 3660 ريال اللي . سمعته من اللي اعرفهم انه اذا لقى له قبول يصير مبتعث على طول
    2- هل الجامعة سوف تعادل الدبلوم ويكمل البالكاليوريس بمعادلة الدبلوم
    انشالله لانه صديقه نفس الشي عادلو شهادته وكمل سنتين واخذ بكالوريس.

3- لابد ان تحطى في اعتبارك بأن الوزارة تقدم لكي فقط قبول معهد اللغة + مكآفئة شهرية + تسديد رسوم المعهد فقط .اي اعرف هذا الشي-مشكوره على التذكير
    4 - عند الانتهاء من مرحلة اللغه التى هيه تقريبا سنة كاملة مع امكانية تمديدها الى ستة اشهر فقط ، بحيث يكون اجمالي المدة ( سنة وستة اشهر فقط ) . نعم لمرحل الماستر سنه ونصف كحد اقصى
    5 - لابد ان تحطي في اعتبارك بأن تخصصك رياضيات وتخصص زوجك هندسة ، فيجب عليط ان تختاري الولاية التى يكون فيها جامعات تفيد تخصصك وتخصص زوجك . انشالله اذا قررت اروح البعثه ببحث في هالامور
    6- بعد انتهاء مدة اللغة الوزارة لا تساعدك في مرحلة القبول الجامعى لدرجة الماستر ، الملحقية التابعة للوزارة ترسل لكي اسماء الجامعات المعتمدة لديها في جميع الولايات الامريكيه ، لكي تختارين الولاية التى ترغبين والجامعة التى تناسبك .
    7 - في فترة اللغة انتي مجبورة على الاقامة في الولاية التى اختارتها لكي الوزارة ، حيث انهم اخذوا موافقه بمعهد اللغة فعلى اساس هذا سوف تكونين في الولاية التى تحددها لكي الوزارة فقط في مرحلة اللغة ، بعد ذلك تستطيعين ان تغيري الولاية بعد اجتياز مرحلة اللغة .
    8 - اكرر على اهمية ان يكون زوجك مبتعث معكي وليس مرافق حتى يظمن ان يكمل درجة البكاليوريس على حســـــــاب الدولة ، ويظمن مقعد جامعي قبل ان يغادر من السعودية ويتنازل عن وظيفته .
    اخيرا تقبلي تحياتي وتقديري ... واعتذر عن الاطالة .... والله ولي التوفيق والنجاح ،،،
    مشكوووووووووووووووووره اختى على النصيحهههههههه

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووره
    \
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.