الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مناصحة اولياء امور المبتعثين لوزارة التعليم العالي ومكتب تجسير الفكر

مناصحة اولياء امور المبتعثين لوزارة التعليم العالي ومكتب تجسير الفكر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4898 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sukairea
    sukairea

مبتعث جديد New Member

sukairea الولايات المتحدة الأمريكية

sukairea , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى . , بجامعة .
    • .
    • .
    • ذكر
    • ., .
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

November 30th, 2010, 02:10 AM

السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته

قصدي من عنوان هذا الموضوع هو ما يمليه ضميرنا كاولياء امور المبتعثين في مساندة ابنائنا وبناتنا في اسراع جلب القبولات من المعاهد والجامعات

هناك عدة تساؤلات نطرحها على من يمثل في هذا الدور وزارة التعليم العالي و مكتب تجسير الفكر وهي كالتالي:

1- لماذا لم تستطيع الوزارة بمساندة مكتب تجسير الفكر في جلب قبولات المبتعثين في الوقت المحدد والمرسلة بياناته لكل المبتعثين
    2- كيف تفسر الوزارة مع مكتب تجسير الفكر اغلاق مكاتبها في ايام العيد المعلنة فيه تسليم القبولات وعدم المبالاة بما التزمته في بيانها للمبتعثين
    3- الم يكن من الاسهل على الوزارة بعد صدور الموافقة للبعثة لكل طالب ان يتابع مع المعاهد والجامعات المصرح بها في جلب قبوله بنفسه لكسب الوقت وحجز مقعده الدراسي مبكرا
    4- نعتقد يهمنا جميعا حفظ المال السائب وعدم هدره على مكتب لم يلتزم بمواعيده لاننا نعرف جميعا قدرتنا على القيام بهذا المطلب من غير مساعدة المكاتب التجاريه
    5- ما تفسير ما طلبته الوزارة من المبتعثين في الاسراع بحجز مواعيدهم مع السفارة مع عدم الالتزام بجلب القبولات بموعدها وما ترتب عليه من الغاء او تغيير المواعيد
    6- هل يعرف مسؤلي وزارة التعليم العالي ما ترتب على الحالة النفسية لمبتعثينا وكل منهم يستيقض يوميا وامله في رسالة استلام قبوله الجامعي وحجز مقعده وانهاء اجراءاته فكل من حوله بعمله وهو محبط
    7- كلنا نعرف جيدا ما ترتب عليه من تاخير الان في جلب قبولات غير محببه لمعظم المبتعثين والانتظار ثانيتا في جلب القبول البديل

هذه الاستفسارات كم نتمنى ان تكون لها اجابات مقنعة من مسؤلي وزارة التعليم العالي وممثلي مكتب تجسير الفكر

حبذا لو اجتمع بعض منا ممثلة في اولياء الامور وبعض المبتعثين وطرح تساؤلاتنا في مكتب وزارة التعليم العالي وبحضور ممثلي مكتب تجسير الفكر للاسراع في انهاء موضوع جلب القبولات وسفر مبتعثينا باسرع ما يمكن

نتمنا ان يكون اجتماعنا قريبا بالوزارة وحبذا لو يكون السبت القادم

تقبلوا تحياتي
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sukairea

3- الم يكن من الاسهل على الوزارة بعد صدور الموافقة للبعثة لكل طالب ان يتابع مع المعاهد والجامعات المصرح بها في جلب قبوله بنفسه لكسب الوقت وحجز مقعده الدراسي مبكرا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sukairea

اوافقك الرأي في هذه النقطة لو اتيحت لنا الفرصة لما وصلنا الى هذه المرحله من التوتر والقلق والنفسية السيئة التي تجعلني اكاااد ان اكره البعثة ، كيف بنا ان نرى غيرنا بدأ يدرس من حولنا في شتى الدول ونحن لا نزاال مكتوفي الأيدي ننتظر القبول وغيرنا ممن يسافر بحسابه الخاص قد انها امره واجراآته وهو مقبل على السفر ويكاد ان يكون قد سافر منذ زماان

5- ما تفسير ما طلبته الوزارة من المبتعثين في الاسراع بحجز مواعيدهم مع السفارة مع عدم الالتزام بجلب القبولات بموعدها وما ترتب عليه من الغاء او تغيير المواعيد
    نعم نعم يطالبونا بحجز مواعيد للفيزة وهم لم يجلبوا قبولنا بعد !!!! لو اتاحوا لنا الفرصة لكان كل طالب حاصل على القبول الذي يحب في المكان الذي يفضل هم ام انا من سيدرس !

6- هل يعرف مسؤلي وزارة التعليم العالي ما ترتب على الحالة النفسية لمبتعثينا وكل منهم يستيقض يوميا وامله في رسالة استلام قبوله الجامعي وحجز مقعده وانهاء اجراءاته فكل من حوله بعمله وهو محبط
    حقا انا هكذا انا وغيري نستيقض من فراشنا فورا الى الهم الى جوالي الى ايميلي الى مبتعث
    الى متى هكذا !!!

هذه الاستفسارات كم نتمنى ان تكون لها اجابات مقنعة من مسؤلي وزارة التعليم العالي وممثلي مكتب تجسير الفكر

حبذا لو اجتمع بعض منا ممثلة في اولياء الامور وبعض المبتعثين وطرح تساؤلاتنا في مكتب وزارة التعليم العالي وبحضور ممثلي مكتب تجسير الفكر للاسراع في انهاء موضوع جلب القبولات وسفر مبتعثينا باسرع ما يمكن

نتمنا ان يكون اجتماعنا قريبا بالوزارة وحبذا لو يكون السبت القادم

تقبلوا تحياتي

مشكور على الموضوع الي من جد يحاكي الواقع الي نعيشه

واتمنا من الاخوة الكرام في مبتعث التحرك للوزارة عن هذا الموضوع

وخيرا ان شالله
    7 "
  3. اشكرك اخي على هذا الموضوع والذي يحكي حال كل من كان ضحية مكتب تجسير ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sukairea
    بالنسبة لهذي النقطه اجابتها 1+1=2 << للقضاء على التكدس الحاصل في بعض المعاهد وهذا ما يحرمه القانون الأمريكي وبالتالي سوف تجد الرفض القاطع من السفاره ..

لكن لو الوزارة كلفت أكثر من مكتب يأتي بالقبولات كان أفضل .. كان فيه أكثر من خيار والآن لا ينفع البكاء على اللبن المسكوب !!

الله يصبرنا .. وبالتوفيق للجميع ان شالله

كل الود ...
    7 "
  4. الله يعطيك العافيه
    وشكرا اخي على طرح الموضوع
    والله هاذا الواقع
    ياليتهم مخلينا احنا نجيب القبول كان كل واحد يجيب القبول بالولايه اللي يبيها وبسرعه بدال مايجيبه مكتب ويضيع الوقت وبعدين الاغلب مو راظين عن معاهدهم وبيغيرونها وبيضيع وقت زياده
    الحين انا متخرجه من شهر 7 وكل هالفتره راحت عالفاظي
    وبيخلص الترم الاول عالفاظي بعد وحنا قاعدين
    وثانيا من ناحيه ماديه اوفر للوزاره لو احنا نجيب القبول
    والله انا متوتره وظايق صدري لان قبولي تاخر ومتاكده انو بيجي بغير الولايه اللي طلبته

الله يعين وصبر جميل والله المستعان
    7 "
  5. 6- هل يعرف مسؤلي وزارة التعليم العالي ما ترتب على الحالة النفسية لمبتعثينا وكل منهم يستيقض يوميا وامله في رسالة استلام قبوله الجامعي وحجز مقعده وانهاء اجراءاته فكل من حوله بعمله وهو محبط

لا وزيادة على هكذا رسائل stc وشلتهم زايده

وقلبنا كلما سمعنا صوت رساله ينقز

والنتيجة لم يصل قبولنا الى الآن
    7 "
  6. انا ابي اعرف ليش مافي شكر
    انا ماجاني القبول ولا اعرف بـ ترتيبات الابتعاث ومنطقة في البيت انتظر بس ممتنة للفرصة اللي قدمت لي اياها بلدي
    اعدادنا بالهبل عشر الاف شخص لعشرين دولة غير اللي موجوديين اوردي هناك في دول الابتعاث
    كل شيء مترتب لنا يحتاج صبر وانا اختك

ولي الامر اللي قاعد تناصحة هو اللي عطاك الفرصة ولافي دوله بالعالم تسوي زي اللي تسويه دولتنا لنا اجل برنامج ابتعاث عشر مستويات والقبول لمن تنطبق عليه الشروط

عن نفسي انا ممتنة لوطني ولولي امري
    لو ما هالبرنامج ولا احلم اني اطلع بعثة لو بعد ميه سنه لأن ماعندي مادة

على فكرة طال عمرك ولي الامر بجاجة لدعوة صادقة لانه تعبان !!!
    7 "
  7. كلامك سليم

مسأله جلب القبولات اتوقع اغلب الطلاب كانو حيلجأو لمكاتب وبالتالي يحصل التكدس فا الفكره الوزاره لو اختارت اكتر من مكتب لجلب القبولات

ما كنا سمعنا كلمة العدد كبير من مكتب تجسير ,,!!

طبيعي العدد كبير بالنسبه لحجم مكتبكم وامكانياته , وطالما العدد كبير ليه من الاول وافقتو على جلب القبولات لهذا العدد مع تدني الامكانيات
    يعتمد على الجشع المادي وعد الاحترام واللامبالاه

مساله المكاتب كان لابد منها بس الوزاره اخطأت في اختيار المكتب السليم
    اغلب الطلاب فقط في مسأله حجز موعد بالسفاره لجأو لمكاتب فما بالك بجلب قبول معهد او جامعه

فهي خطوه سديده من الوزاره لعدم التكلفه على الطالب , ولكن وقعنا في التكلفه الزمنيه و النفسيه وهي الاعظم ..!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.