الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

•°•╬╬• الــمــرافـــق {تأشـيـرات-قـبولات-اسـتـفـسارات}•╬╬•°•

•°•╬╬• الــمــرافـــق {تأشـيـرات-قـبولات-اسـتـفـسارات}•╬╬•°•

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4872 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adl3-2t
    ماهي اجراءات استخراج فيزة المولود ؟
    وهل اجدد التاشيره اذا ماسافرت بعد اصدارها بشهر ؟

ارجوو الرد علي ضروري
    1_ تطلع للمولود جواز سفر مستقل

2_ تطلب من معهدك اضافة I-20 مرافق معك

3_ تعبي نموذج DS160 (ابليكيشن السفارة) لولدك لفيزا F2

4_تحجز موعد بالسفارة .....

وامورك طيبه ... وفيزته ماتطول

دعواتك لنا بالتوفيق
    7 "
  2. موعدي مع السفارة الامريكيه بالرياض في تاريخ 29 -5 -2011

وموعد دراستي بتاريخ 13 - 6 - 2011

بينهما عشر ايام ولا ادري هل السفاره ستخرج الفيزا خلال هذه المده او لا وفي حال تم اصدار الفيزا لا ادري اذا كان هناك حجز على خطوط السفر او لا

سؤالي هو هل يمكنني الذهاب الى السفارة الامريكيه بالرياض من دون موعد علماً انني طالبه مبتعثه المرحله السادسه

في حال لا يمكن هل لا بد من تسجيل بيانات المرافق في الموعد

ولا تحرمنا من نصائحك
    7 "
  3. السَلامُ عَ’ـليكَمْ ورحمة الله ..~

يعَ’ـطيكـ الع’ـآفييه خيي ..

لدي أستفسار عَ’ـن مرافقيين المرافق ..
    مرافقي لدييه مرافقين أبن وزوجه طييب بالاول قال بأنه بيسافرو معنا من البدايه .. وقدموا ع الفيزـآ معـآً ..
    لكن بعَ’ـديين غَ’ـير رأيه قال بيسافر بالبدايه بدونهم بشوف الوضع وهكاا يعني وبعد كم شهر بسفرهم .. فطلبناا من السفاره أن تكنسل طلب فيزهم ففعلت ذالكـ وأرسلة لنا الجوازات أوكَـ ..
    السؤال هناا كييف اذا بقدمو ع الفيزا من جديد ؟ يعني هل يروحو يعملو مقابله ودفع رسوم مره ثانيه ولا فقط نرسل الجواز بالفيدكس للسفاره ؟؟
    وهل نعبي لهم dc_160 من جديد كماان ؟
    وهل صحيح بأنهم لايحتاجو الى اي تونتي مع العلم بأنهم بيستخرجو فيزة مرافق f2 ؟ .. مرافقي سأل السفاره فأجابوه بلا مايحتاجو !! معن أن المعروف لازم لهم لاكن مدري لييه ردو كذـآ ..

وشكَرـآً لكَـ مقدمـآً ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنوار الطموح
    السلام عليكم
    لو سمحت اخويي انا مرافقي كان طالب فيزا f1 ولحين يبي b2 فهل يكون له نفس ما يكون لمرافق f1 من ضمان مالي وتأمين صحي وشكرا
    وعليك السلام والرحمة. لم أفهم سؤالك جيّداً. أي ضمان مالي وتأمين صحي تقصدين ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thepoor
    السلام عليكم ورحمة الله
    اخي العزيز / المستشار ,,,,
    اسال الله العظيم ان يوفقك ويبارك فيك .. وان يزيدك علما ونورا ..
    لدي استفسارات بخصوص المرافق والقبول ..
    انا زوجتي مبتعثة ماجستير - تخصص علوم حاسب ,,
    انا المرافق - لدي شهادة كلية الاتصالات والالكترونيات .. وعادلت الشهادة من شركة WES الامريكية .. وابي اكمل بكالوريوس هندسة اتصالاات والكترونيات ,,,
    سؤالي / انا ابي قبول معهد لي ولزوجتي .. عشان اقدر اطلع فيزا F1 .. واريح راسي من البهذلة بعدين ..
    وما ابغى اتشعتت .. يعني زوجتي في معهد وانا في معهد ثاني ..
    سؤالي/ الله يسعدك تقدر تساعدني تجيب لي قبول من معهد كويس وفي ولاية وسطى ,, عشان انا خايف من موضوع الحضانات عندي بنت رضيعة عمرها 3 شهور ( الله يحفظها وعقبالك ) ..
    نصيحتك .. ورأيك يهمني الله يسعدك ...
    وعليك السلام ورحمة الله. حيّاكم الله. في البداية جزاك الله خيراً على جميل دعاوتك لي والتي أسأل الله أن يجعل لك منها نصيبا موفوراً. وبالنسبة لطلبك , فحبّاً وكرامة. فقط أكتب لي معلومات التواصل بك سواء هاتفياً او بريدياً وابشر بما يرضيك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح و ظل
    المرافق نوعية فيزته مو f1 غلاي ..
    يعني إذا كان بيدرس وعنده اي تونتي .. تختاري نوعية الفيزا f2
    إذا مرافق من غير دراسة تختاري نوع التأشيرة سياحيه .. b2
    هذا غير صحيح. وأتمنّى عليك عدم التصدر للإجابة على استفهامات الأعضاء دوني أن تملكي الأهلية المناسبة. بإعطائك للإجابات الخاطئة فأنتي بقصد أو بغير قصد تضللين غيرك وتوقعينهم في مشاكل هم في غنى عنها. بالنسبة للمرافق إذا ما أراد الدراسة فإنه يستطيع التقديم لتأشيرة F1

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adl3-2t
    ماهي اجراءات استخراج فيزة المولود ؟
    وهل اجدد التاشيره اذا ماسافرت بعد اصدارها بشهر ؟
    ارجوو الرد علي ضروري
    إجراءات التأشيرة للمولود ذكرها العضو الكريم الحر83. هل قمتم بعمل المقابلة الشخصية أو لا ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إدارية
    موعدي مع السفارة الامريكيه بالرياض في تاريخ 29 -5 -2011
    وموعد دراستي بتاريخ 13 - 6 - 2011
    بينهما عشر ايام ولا ادري هل السفاره ستخرج الفيزا خلال هذه المده او لا وفي حال تم اصدار الفيزا لا ادري اذا كان هناك حجز على خطوط السفر او لا
    سؤالي هو هل يمكنني الذهاب الى السفارة الامريكيه بالرياض من دون موعد علماً انني طالبه مبتعثه المرحله السادسه
    في حال لا يمكن هل لا بد من تسجيل بيانات المرافق في الموعد
    ولا تحرمنا من نصائحك
    الذي أراهـ حقيقة أن 10 أيام لا تكفي لصدور التأشيرة وإنهاء متطلبات اصدار قرار الإبتعاث والتذاكر و " الإستعداد النفسي للسفر ". والذي اقترحه أن تقومي بالبحث عن موعد أقرب. وبالنسبة للذهاب إلى السفارة دون وجود موعد , فهذا غير ممكن أبـداً. ومرافقك يجب أن تقومي بتسجيله معك في الموعد. عدم تسجيله يعني عدم تمكّنه من دخول السفارة الأمريكية بـتاتاً .!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ! м7tαsα
    السَلامُ عَ’ـليكَمْ ورحمة الله ..~
    يعَ’ـطيكـ الع’ـآفييه خيي ..
    لدي أستفسار عَ’ـن مرافقيين المرافق ..
    مرافقي لدييه مرافقين أبن وزوجه طييب بالاول قال بأنه بيسافرو معنا من البدايه .. وقدموا ع الفيزـآ معـآً ..
    لكن بعَ’ـديين غَ’ـير رأيه قال بيسافر بالبدايه بدونهم بشوف الوضع وهكاا يعني وبعد كم شهر بسفرهم .. فطلبناا من السفاره أن تكنسل طلب فيزهم ففعلت ذالكـ وأرسلة لنا الجوازات أوكَـ ..
    السؤال هناا كييف اذا بقدمو ع الفيزا من جديد ؟ يعني هل يروحو يعملو مقابله ودفع رسوم مره ثانيه ولا فقط نرسل الجواز بالفيدكس للسفاره ؟؟
    وهل نعبي لهم dc_160 من جديد كماان ؟
    وهل صحيح بأنهم لايحتاجو الى اي تونتي مع العلم بأنهم بيستخرجو فيزة مرافق f2 ؟ .. مرافقي سأل السفاره فأجابوه بلا مايحتاجو !! معن أن المعروف لازم لهم لاكن مدري لييه ردو كذـآ ..
    وشكَرـآً لكَـ مقدمـآً ..
    وعليك السلام. أولاً ما فعلتموه بإلغاء طلبات التأشيرة لزوجة أخيك وابنه لم يكن قراراً موفّقـاً أبـداً. ما الذي يضير لو استلموا تأشيراتهم ثم لم يسافروا ؟ ثانيا , هل الذي طلبتموه إلغاء طلبات التأشيرة أو فقط إستعادة جوازات السفر. لو ذكرتي رد السفارة بالنص كنت سأفيدك أكثر. على أية حال , إذا كنتم طلبتم إلغاء طلبت التأشيرة ومن ثم أرادت زوجة أخيك وابنه التقديم من جديد , فعليهم حجز موعد وتسديد رسوم المقابلة في أحد فروع سـامـبا وتعبئة نموذج DS-160. بمعنى أنهم سيعيدون كافة الإجراءات من جديد. وبالنسبة للـI-20 , فهذا أمر بديهي أن كل فرد يريد الحصول على تأشيرة F2 يجب عليه الحصول على I-20 مرافق. الـI-20 للمرافق يُذكر فيه اسم المرافق واسم المبتعث/المبتعثة الأصلي
    7 "
  5. أنا بدي اسئالك علمرافق بشكل عام بسوريا لم يصرفول لي شيئ وأنا مرافق لأختي وفوق 18 طبعا
    بس أهل مقيمين هنا والملحق قال لا يصرف لمرافق المبتعثة اذا كانت مقيمة مع أهلها فهل هذا صحيح ؟؟دم صرف
    والملحق يقول أن الوزارة أصدرت قرار بعدم صرف مكاقأة لمرافق مبتعثة في كانت المبتعثة مقيمة مع أهلها
    ابغا فزعتكم !!
    و لو ما تعرف القرار اذا كان بسوريا وبس اخدمني وقلي في شيئ كهذا في باقي دول العالم
    جزاك الله خيرا
    7 "
  6. المستشار

المعذره منك اخي لو أخطأت .. ولكن لهجتك في الرد عليا كانت حاده

وكان هدفي من هالشيء مساعدتها .. لوجه الله ..
    وما آحد يقدر يمنع تقديم المساعدة للآخرين ..

اعتذر مرة ثانية للعضوة لو كان خطأ
    وشكرا لك
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف الحال جميعا

أول شئ حاب أشكرك اخوي المستشار على المجهود الكبير الى تبدله حق ترد على الاعضاء من
    جد الله يوفقك ويجعله في ميزان حسناتك يارب وان شاءالله ماتتوقف عن فعل هالشئ لانه فيه ثواب لك وخير للناس

المهم اخوي انا عندي كم سؤوال ضروري
    انا مرافق لختي
    الموضوع ياطويل العمر انا لمن جيت اصدر قرار الابتعاث من الاميل الاستاذه عبير رده على برساله وقالت لي انه اختي لزم تغير تخصصها العلوم الصحيه لانه مو موجود تبع البرنامج
    فخلتنا نغير الى علوم طبية المهم اخوي احنا قدمنا على الفيزه والاصدار قرار الابتعاث بالاي توني فيه لغه قبول وجامعه بتخصص اختي القديم يعني الحين قبول الجامعه ماستفدت منه حق اختي والى حقي لانه لزم
    انقل معاها ادا خلصنا الغه لانه تخصصها الجديد مو موجود في نفس الجامعه
    السؤوال الحين بالنسبه حق قبول الجامعه هل أقدر اقدم على قبول جامعه من الحين قبل ماروح امريكا حقي وحق اختي ؟ وهل الجامعه تعطيني قبول مشروط بذون لغه؟
    السؤوال الثاني قبول الجامعه هل لزم ينختم اد وادا مامداني اختمه في الرياض هل يختمونه في الملحقيه امريكا او مايحتاج ختم؟
    بالنسبه ادا طلعت قبول جامعه في جامعه ثانيه هل لزم ألغي القديم؟
    طبعا انا شفت جامعه في نفس الولايه الى باروح فيها بس في مدينه ثانيه

ياليت احصل أجوبه على اسألتي وتكون خدمتني خدمه العمر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح و ظل
    المستشار
    المعذره منك اخي لو أخطأت .. ولكن لهجتك في الرد عليا كانت حاده
    وكان هدفي من هالشيء مساعدتها .. لوجه الله ..
    وما آحد يقدر يمنع تقديم المساعدة للآخرين ..
    اعتذر مرة ثانية للعضوة لو كان خطأ
    وشكرا لك
    عذرك مقبول. ولكن لا أجد ردي عليك حاداّ. ربّما لأنني أستخدم الفصحى فيظهر كلامي نوعا ما " جاف وحاد " وأنا على العكس من ذلك. وحقيقة ليس ينتباني شك في إن نيّتك هي تقديم المساعدة لوجه الله ولست ممن يحب نشر المعلومات الخاطئة والمضللة. ولكن أظنك تتفقين معي في أن " النية الطيبة " وحدها لا تكفي. فنحن في حياتنا نقوم بأفعال ونتلفظ بأقوال من غير قصد وبحسن نيّة ولكن عواقبها تكون وخيمة. وفي مواضيع الإبتعاث بحكم وعملي وخبراتي السابقة , فإنني أعلم علم اليقين أن الطالب إذا استند على معلومة خاطئة وتصرف بناء عليها فإنه سيواجه إشكالات لا أول لها ولا آخر , لاسيما فيما يتعلق بإجراءات التأشيرة الأمريكية. قد يصل الأمر إلى السجن أو المنع من دخول الأراضي الأمريكية مدى الحياة. وأخيراً , أعتذر أنا بدوري إذا كانت لهجتي قاسية فيما يظهر لك. وفقنا الله وإياك لما يحبّ ويرضى.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم الروح
    السؤوال الحين بالنسبه حق قبول الجامعه هل أقدر اقدم على قبول جامعه من الحين قبل ماروح امريكا حقي وحق اختي ؟ وهل الجامعه تعطيني قبول مشروط بذون لغه؟
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته. نعم تستطيع أن تقدم على الجامعة وتطلب قبول مشروط. ولكن ضع في الحسبان أنه ليس كل الجامعات الأمريكية تعطي قبول مشروط. بمعنى أنه يفترض بك مراسلة الجامعة وسؤالهم: هل تعطون قبول مشروط أو لا ؟ وبعدها ابدأ في الأبلكيشين وسدد الرسوم وأرسل لهم المستندات المطلوبة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم الروح
    السؤوال الثاني قبول الجامعه هل لزم ينختم اد وادا مامداني اختمه في الرياض هل يختمونه في الملحقيه امريكا او مايحتاج ختم؟
    لا يا أخي الفاضل. بعض الطلاب هدانا وإياهم جعلوا من ختم الوزارة قضية القضايا. أذكر من الطرائف أن عضوا هنا - غفر الله له - قال بما بمعناهـ " الطالب اللي يسافر أمريكا وقبوله ما عليه ختم الوزارة راح يرجعونه في مطار أمريكا ^_^ .. هذا والعياذ بالله جهل مرّكب عافنا الله وإياك. الختم ليس له أي أهمية مطلقاً. هو فقط وٌجد لإثبات أن القبول صادر من مكتب تجسير الفكر الذي تعاقدت معه الوزارة. ولكن إذا أراد الطالب أن يحضر قبوله بنفسه , هل يلزمه تختيم القبول من أي جهة ؟ الجواب: لا لا يلزمه. وكذلك المرافق. لا يلزمه طلب تختيم القبول إطــلاقــاً لا من الوزارة ولا من الملحقية.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم الروح
    بالنسبه ادا طلعت قبول جامعه في جامعه ثانيه هل لزم ألغي القديم؟طبعا انا شفت جامعه في نفس الولايه الى باروح فيها بس في مدينه ثانيه
    لا لا أبداً. ليس شرطاً أن تقوم بإلغاء القبول الأول. (يٌستحب ولا يجب) أن تعتذر للجامعة الأولى عن القبول. ولكن هل يترتب ضرر على عدم إلغاء القبول ؟ الجواب: لا ليس هناك أي ضرر البـتّة. وفقنا الله وإيّــاك , , ,
    7 "
22 من 23 صفحة 22 من 23 ... 17212223
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.