الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هديتي لمن جاء قبولة في معهد (ELS) ويرى نفسه متخوفا من الدراسة فيه بسبب كلام الناس .:

هديتي لمن جاء قبولة في معهد (ELS) ويرى نفسه متخوفا من الدراسة فيه بسبب كلام الناس .:

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4856 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية uni_uk
    uni_uk

مبتعث فعال Active Member

uni_uk الولايات المتحدة الأمريكية

uni_uk , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Biomedical Engineering , بجامعة The University of Utah
    • The University of Utah
    • Biomedical Engineering
    • ذكر
    • Salt Lake City, Utah
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

January 12th, 2011, 01:14 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جايبلكم اليوم ياجماعة رابط من موقع (ELS) يخص الطلبة السعوديون لديهم ... ارائهم , اطروحاتهم , وجهت نظرهم , ارجوا ان ينال هذا العمل البسيط على رضاكم واستحسانكم ... :

ELS StudenTube: Saudi Arabia

وهذي ردود الاخوة مشكورين , مقتبسة ...:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة B R O N Z E
    آنا حاليا آدرس فيه ،، في ولاية نيوهامشير ،، بلايموث ،،
    آنا سمعت الكثير عن هالمعهد إنه مآدي و سياحي ،،
    بس عن جد آقولكم إنه ممتاز ،، لكن في حاله وحده بس ،،
    اللي هي : ع حسب المدرسين الموجودين في الفرع اللي تختاره ،،
    اللهم لك الحمد ، الفرع اللي آنا فيه مررره كويسين من إداره و مدرسين و موظفين ،،
    و يمكن سبب ثاني لأن المعهد ما فيه زحمه و توه جديــد ،،
    بالتوفيق للجميع
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصيمي مغترب
    أنا حالياً أدرس في els تنسي
    والمعهد قوي ودراسته حلوه بس لازم الواحد يشتغل على نفسه من مذاكرة وحفظ كلمات جديده يومياً والواجبات والحظور
    وجميع المعاهد إذا أنت ماتذاكر ماتستفيد

المعهد أو المدرس بالذات شغلته يوصل لك المعلومه ويشرح لك فقط
    وإيش تبغاه يسوي أكثر يفتح مخك ويدخل الإنجليزي
    ياجماعه الموضوع يبغى إهتمام فقط

صدقوني
    المعاهد كلها مليانه عرب els وغيره
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خــAــاSلــUــد
    شوفو ياآخوان ،،
    درست في معهد els لمدة شهر كامل ،،، هذا الكلام قبل 4 شهور
    بالتحديد في شيكاغو ،،
    المعهد يكون مادي بحت في حاله وحده ،، إذا شافو الطالب ماعنده سالفه << يعني بالعربي دلخ
    وطبعآ اغلبنا اول مانجي ماعندنا سالفه ،،
    يبدأون بالتدريس ،، اذا شافو الطالب مجتهد ويذاكر وبدأ يفهم صدقوني مايقدرون يقولون له شي
    خاصه انه يعرف ان الطالب اذا غير المعهد بسبب مدرس راح يروح فيها المدرس
    لكن لمن يجي الطالب ويدرسونه ويلقونه لعًاب ولاهو يم المذاكره ولا يدري وش السالفه
    ضحكو عليه وقالوله لازم تعيد المستوى ،،
    واذا تبون الصراحه في تجربتي ،، كانت سيئه لأبعد درجه ممكن تتوقعونها
    مدرسين مملين ولاعندهم سالفه ،،
    بعد الشهر نقلت للوس أنجلوس في معهد ucla لأن قبول جامعتي كان هناك
    صدقوني فرق السماء عن الأرض ،،
    ودك تقوم تسلم على راس المدرس او المدرسه من كثر احترامهم واصرارهم لتوصيل المعلومه لك
    تحسنت لغتي لأبعد درجه مع اني كنت اسوأ شخص في الإنقلش
    الحيااااااااااااه روووووووعه في لوس انجلوس بعكس شيكاغو ،،
    هذي صارحه تجربتي وحبيت اقولها للفائدهـ
    وهذا مو تحطيم للأشخاص اللي جات قبولاتهم في els
    لاوالله بالعكس أنا اعرف واحد من اصحابي بلبل انقلش وهو متخرج من els ودرجة جدآ حلوه بالتوفل
    صدقوني حتى وان كان المعهد سيئ اصرارك على التعلم راح يخليك توصل لهدفك مهما كانت الضروف
    تمنياتي للجميع بالتوفيق
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصيمي مغترب

انا أول ماجيت للمعهد كنت أسمع هذا وآخذ راي هذا وتأثرت فيهم
    ومسكني واحد ابن الحلال قالي لي كلمه وركزت فيها ولقيت حل مقنع

قالي غالبية وربما أقول كل المعاهد مليانه سعوديين
    لكن العيب فينا إحنا للأسف
    ركزت على نفسي وتركت الكلام في القاعة بالعربي
    وإجتهدت ولقيت مساعده ملحوظه من معلمين المعهد
    والحين الحمدلله أحس بتطور

لأن اللي جالسه تكتب ناس ماتذاكر ومتجمعه 24 ساعه مع السعوديين
    ويعلم الله إن لاناقة لي ولا جمل بهذا المعهد
    لكني أكتب من إقتناع تام
    دمت بود بالعكس تبقى وجهة نظر
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عازف الليل
    هذا اللي اقوله من زماااااان لاتخذ برأي ناس في المنتدى والسلام
    لا ياغالي انت اسأل في المنتديات واستشير ناس تعرفهم درسوا وخلصوا فيه (طبعاً يكون مستواك من مستواهم اقصد الجدية والاهتمام في العلم والمستوى العلمي) وماتنسى تستخير
    وتذكر دااااااائماً ((اللي مشى فيه غيرك راح تمشي فيه )) اذا كان هناك افضل واسهل لاتتردد اما انك تحكم على شيء من كلام المنتدى فقط هذا اكبر غلط
    انا رايح ان شاء الله لمعهد els في كليفلاند
    طبعاً الشباب هنا ماقصروا سبوا ولاخلو ولابقوا قالوا (كل عيوب الدنيا فيه)
    سألت واحد من الشباب يدرس هناك متخرج من هذا المعهد يقول والله قمة الوناسة وناس محترمين لكنهم شديدين على السعوديين المفلتين اللي قالبينها سهر وغيابات ويدور النجاح
    استخرت وتوكلت على الله
    باختصاااار اخوي داااااااائماً حكم عقلك
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hesham88
    المعهد انا فيه حاليا
    المعهد حلو ودراسته حلوه لكن فيه مشكله بسيطه ان السعوديين فيه تقريبا ثلاثه ارباع المعهد الاجانب ما يزيدون عن 15 واحد بس انا ما اقول المعاهد الثانيه مافيها سعوديين لكن ما يكون بهذا العدد في فرع واحد ويعتبر صغير
    المدينه هاديه وصغيره وعاديه جدا
    اول ما جيت هنا انصدمت بقوه من الوضع ومن المدينه لكن بديت اتأقلم مع الوضع
    لو عندك استفسار ثاني انا حاضر بما اني في نفس المعهد والمدينه
    تحياتي
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير القحطاني
    صدقوني يا خوان انو المعهد اكثر من ممتاز اخوي طلع قبلي ودرس فيه وكثير استفاد وانا الحين طالع ادرس فبه.
    توكلوا على الله ومن ثم مكتب تجسير كثير ممتاز.
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك الليل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي انا خريجه معهد ELS والحمدلله المعهد كان جيد جدا
    والله ماتعلمت اللغه والكتابه الا منهم
    كانو جدا رائعين
    وازيدكم انه في طلاب بعد مايدرسون سنه في معهد اي جامعه يحولو على معهدنا ويدرسو عندنا
    غير كذا انك بعد ماتخلص اخر ليفل تقبلك جامعات كثيره يعني مايحتاج توفل
    ونصيحه لا تسمعو كلام اي احد وخليكم واثقين من نفسكم ومن قدراتكم
    وبالتوفيق
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة g.s.r
    نفس معهدي ونفس المدينة
    شوفي صديق زوجي دارس فية يقول جيد جدا
    ودراستهم من 9 الصبح لحد 3 العصر
    وبرضو صديق زوجي مدح لنا معهد مرررررررررة يقول رائع بواشنطن انا بدرس انشاء الله شهرين ب els بعدين بحول على ذا المعهد
    موفقة يارب
    ولايهمك كلام احد
    كل شي مع الاصرار يجي
    اولا واخيرا إتقان اللغة يعتمد بالدرجة الاولى على الطالب نفسة

وهذه هديتي لقلوبٍ ملت هم الإنتظار وعلا صوت نحيبها ...

لقد قيل لكم من البداية لا تشيلون هم وتطمنوا ! والكل راح يوصله قبوله , وبلاها قلق وخوف وعجلة , كلها مسألت وقت وهذا التأخير ماهو إلا تأخير طبيعي , ولو تراجعون ملف البرنامج السادس من بداية المرحلة , قالوا : راح يصير فيه تأخير من البداية! , ونتوا شايلين هم كبييير والبعض مل والبعض طفش والبعض حتى الغا بعثة وقال بلاش ابتعاث !!!؟ والبعض طاحت معنوياتهم والبعض سار عندهم هبوط في الطموح والهمة وتحقيق الحلم ... وفي النهاية!

الكل بعد إنتظار استلم قبوله والكل سافر (إلا الي عندهم ضروف خاصة) ...! طيب ليش القلق والخوف وعدم الصبر من البداية؟! إذا هاذي اولها ترا ينعاف تاليها والجاي عليكم أعظم!!! ... ارجوا من الجميع التحلي بالصبر والهدوء والشجاعة والحكمة في جميع الضروف ... ترا والله الجاي اعظم! والي مابيقوي نفسة من الحين ويشد من عزيمته ويعلق الآمال كلها بتوفيق الرب ! مراح ينجح ولاراح يكمل ولا يحقق حتى اضعف احلامه الي كان راجيها من هـ البعثة ...!!؟

وهذا المقطع من اخي جزاه الله عنا الف خير يدعم موقفي ...:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thread249647.html

ان كان كلامي قاسيا عليكم او أخطأت في شئ فـ أعتذر مقدما . وإذا كان فيه نقص فأتمنى من الجميع ان لا يبخلوا علينا في ما عندهم ... وإذا كان صوابا فأحمد ربي على ذالك , وشكرا

(ملاحضة اضحكتني كثيرا: الى كل من ظن انني من خريجين الجامعة , أو ان عمري يتجاوز الـ 24 ...! اقول لهم : لا والله . أنا فتى ابلغ من العمر 20 عاما , ولا ارى في نفسي ما يجعل الناس يرونني كبيرا , لكن! آرى حلما كبيرا لي سوف يتحقق بإذن الواحد الاحد)

>>ردود غير مرحّب فيها هنا , ارجوا من جميع المشاركين إلتزام عنوان الموضوع<<
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uni_uk
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GHAMDI
    انا درست بالمعهد لمدة تقل عن السنه قليلاً علماُ انه لما ورحت كان عندي لغة يعني مو ميح مره وعانيت فيه من اسلوب التدريس الفاشل
    كم بدون كيف ..... ولي مشاركه تفصيليه حوله سابقة تقريباً على سنة 2007

لماذا معاهدELS سيئة ؟

معاهد els المنتشرفي أمريكا تعتبر معاهد تجارية بحته لا ترتبط بالجامعات ارتباط اكاديمياً بل ارتباط تجاري وكذلك فهي قائمة على هذا الأساس
    دورات دراسية قصيرة ومص للأموال و البداية في دوره جديدة لمص المزيد من الأموال

وسوف اذكر مجموعه من النقاط السلبية على هذا المعاهد :
    ملاحظة : أنا كنت طالب في احد فروع els لمدة تزيد عن 8 أشهر وخلال هذه الفترةاجتمعت مع طلاب من فرع انديانا و فلوردي و بوسطن والكل يعاني من هذه المشاكل.

1- الفترة لمخصصه لكل ليفل لا تكفي لتغطية متطلبات كل ليفل بإجماع الطلاب والاساتذة. ناهيك انه وكالمعتاد هناك أجازه في الغالب يوم كل شهر "عيد شكر عيد موت عيد استقلال عيد عيد " وهذا بدون شك يؤثر على المنهج والخطة الدراسية بالإضافة إلى انه ليس هناك دراسة في كل أول دورة جديدة وكذلك في أخر كل يومين من أي دورة "يعني كم باقي يوم للدراسة بالشهر إذا عرفنا انه في يومين اختبارات أيضاً في كل شهر"
    بحساب بسيط ثلاثة أسابيع دوام فعلي لكل دورة

2-منهج الريدنق والرايتنق منهج ممل ومتعب وصعب جداً على المدرسين اللي نصف الوقت وهم يطالعون بالقاموس لمعرفة معاني المفردات. والذي اعنيه هنا أن منهج الريدنق لا يعتبر منهج تعلمي ناجح . ونتيجة لذلك معظم الطلاب في هذا المعهد مستواهم في القراءة والكتابة ليس بالشكل المطلوب.
    3- برامج الافترنون لعب في لعب يعني تضييع وقت بس أحياناً وأقول أحيانا يطلع لك برنامج حلو كل شهرين ولاثلاثة

4- عدم احترام الطلاب السعوديين من قبل مسئولي المعاهد واعتبار الطالب السعودي بئر بترول تضخ أموال على المعهد من قبل الملحقية اللي مادرت عن الطالب وهذا السبب الرئيسي."
    وهنه أتذكر مديرة المعهد جلسة تحاول تتصل على الملحقية لعدة أسابيع لحد ما قطعت الأمل منهم ".
    قد يكون سبب هذا المعاملة السيئة أيضاً وجود بعض التصرفات السلبية
    الفردية من بعض الطلاب السعوديين ككثرة الغياب و الاستهتار بالدراسة والخربطه اللي ماتنقال .
    وادارات المعاهد يقومون
    بتعميم هذه النظرة كفكره عامه على جميع الطلاب.

النقطة الوحيدة اللي صبرتني عليه انه أذا أخذت شهادته يريحك من التوفل يعني تخش الجامعة بسهوله وأنت مكذب على نفسك يعني مستواك باللغة مو بالمستوى المطلوب

تحياتي للجميع
    أخوكم ابو خالد

إلى الاخ ابو خالد "GHAMDI" حفظه الله

كلامك جميل جدا ووجهت نظر نحترمها , لكن اعذرني! ودي اسألك سؤال شديد اللهجة!!! أحد طلب رايك هنا؟؟

يا أخي إذا عندك رأي عن المعهد سواءا بالمدح او السب , الله لايهينك فيه موضوع كبييييير في احد الملتقيات بأسم : تقرير عن els ! ... هناك راح تلاقي اغلب المشاركات سب وذم , رح احرق في المعهد بكبره هناك! (الي والله اغلب الي هناك نصابين , مثل مايقولون: خالف تعرف) او حتى مدح , مشاركتك حبيبي مكانها هناك الله يسلمك ... الموضوع هذا يابعد حيـي أنا حاطة لعيون الناس الي متخوفين من المعهد والسبب ردود وكلام ناس مثلك! ... تجي انت وتقروشنا هنا!!! الله يهديك بس ... هذا وانت مبتعث ونقول مثقفين , والله ما الوم الدلوخ الي اشوفهم قدامي كل يوم!

اخيرا اعتذر عن هذا الكلام خصوصا لاخي "ابو خالد" لكن لو عنده أدب كان ادرك ان الموضوع هذا غير مرحب فيه بردود مثل رده . حتى الغبي لو يقرى العنوان زين يدري ان رد مثل هذا من الغباء انه يكون هنا! وشكرا
  2. انا درست بالمعهد لمدة تقل عن السنه قليلاً علماُ انه لما ورحت كان عندي لغة يعني مو ميح مره وعانيت فيه من اسلوب التدريس الفاشل

لماذا معاهدELS سيئة ؟

معاهد els المنتشرفي أمريكا تعتبر معاهد تجارية بحته لا ترتبط بالجامعات ارتباط اكاديمياً بل ارتباط تجاري وكذلك فهي قائمة على هذا الأساس
    دورات دراسية قصيرة ومص للأموال و البداية في دوره جديدة لمص المزيد من الأموال

وسوف اذكر مجموعه من النقاط السلبية على هذا المعاهد :
    ملاحظة : أنا كنت طالب في احد فروع els لمدة تزيد عن 8 أشهر وخلال هذه الفترةاجتمعت مع طلاب من فرع انديانا و فلوردي و بوسطن والكل يعاني من هذه المشاكل.

1- الفترة لمخصصه لكل ليفل لا تكفي لتغطية متطلبات كل ليفل بإجماع الطلاب والاساتذة. ناهيك انه وكالمعتاد هناك أجازه في الغالب يوم كل شهر "عيد شكر عيد موت عيد استقلال عيد عيد " وهذا بدون شك يؤثر على المنهج والخطة الدراسية بالإضافة إلى انه ليس هناك دراسة في كل أول دورة جديدة وكذلك في أخر كل يومين من أي دورة "يعني كم باقي يوم للدراسة بالشهر إذا عرفنا انه في يومين اختبارات أيضاً في كل شهر"
    بحساب بسيط ثلاثة أسابيع دوام فعلي لكل دورة

2-منهج الريدنق والرايتنق منهج ممل ومتعب وصعب جداً على المدرسين اللي نصف الوقت وهم يطالعون بالقاموس لمعرفة معاني المفردات. والذي اعنيه هنا أن منهج الريدنق لا يعتبر منهج تعلمي ناجح . ونتيجة لذلك معظم الطلاب في هذا المعهد مستواهم في القراءة والكتابة ليس بالشكل المطلوب.
    3- برامج الافترنون لعب في لعب يعني تضييع وقت بس أحياناً وأقول أحيانا يطلع لك برنامج حلو كل شهرين ولاثلاثة

4- عدم احترام الطلاب السعوديين من قبل مسئولي المعاهد واعتبار الطالب السعودي بئر بترول تضخ أموال على المعهد من قبل الملحقية اللي مادرت عن الطالب وهذا السبب الرئيسي."
    وهنه أتذكر مديرة المعهد جلسة تحاول تتصل على الملحقية لعدة أسابيع لحد ما قطعت الأمل منهم ".
    قد يكون سبب هذا المعاملة السيئة أيضاً وجود بعض التصرفات السلبية
    الفردية من بعض الطلاب السعوديين ككثرة الغياب و الاستهتار بالدراسة والخربطه اللي ماتنقال .
    وادارات المعاهد يقومون
    بتعميم هذه النظرة كفكره عامه على جميع الطلاب.

النقطة الوحيدة اللي صبرتني عليه انه أذا أخذت شهادته يريحك من التوفل يعني تخش الجامعة بسهوله وأنت مكذب على نفسك يعني مستواك باللغة مو بالمستوى المطلوب

تحياتي للجميع
    أخوكم ابو خالد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GHAMDI
    انا درست بالمعهد لمدة سنه ورحت وعندي لغة يعني مو ميح وعانيت فيه من اسلوب التدريس الفاشل
    يعتمد كلامك على مقر المعهد والوقت التي اقمت فيه , وهذا خاضع لضروف عدة لايمكن حصرها وحسمها بمجرد رأي ...!

شاكر لك مرورك حبيبي
    7 "
  4. الدراسة في المعهد تعتمد أولاً على الطالب نفسه و مدى تقبله للمعلومة
    لا تقولوا لي معهد سيء و معهد جيد
    على فكرة انا طلبت قبولي يكون في معهد ELS تحديداً دون أي معهد ثاني
    مقتنعة انه كلام منتديات اللي يقولوا انه سيء ^_^
    7 "
  5. إلى الاخ ابو خالد "GHAMDI" حفظه الله

كلامك جميل جدا ووجهت نظر نحترمها , لكن اعذرني! ودي اسألك سؤال شديد اللهجة!!! أحد طلب رايك هنا؟؟

يا أخي إذا عندك رأي عن المعهد سواءا بالمدح او السب , الله لايهينك فيه موضوع كبييييير في احد الملتقيات بأسم : تقرير عن [els ! ... هناك راح تلاقي اغلب المشاركات سب وذم , رح احرق في المعهد بكبره هناك! (الي والله اغلب الي هناك نصابين , مثل مايقولون: خالف تعرف) , مشاركتك حبيبي مكانها هناك الله يسلمك ... الموضوع هذا يابعد حيـي أنا حاطة لعيون الناس الي متخوفين من المعهد والسبب ردود وكلام ناس مثلك! ... تجي انت وتقروشنا هنا!!! الله يهديك بس ... هذا وانت مبتعث ونقول مثقفين , والله ما الوم الدلوخ الي اشوفهم قدامي كل يوم!

اخيرا اعتذر عن هذا الكلام خصوصا لاخي "ابو خالد" لكن لو عنده أدب كان ادرك ان الموضوع هذا غير مرحب فيه بردود مثل رده . حتى الغبي لو يقرى العنوان زين يدري ان رد مثل هذا من الغباء انه يكون هنا! وشكرا
    7 "
  6. يعطيك العافيه على الموضوع

وزي ماتفضلتوا

المعهد عمله انه يشرح القواعد ويعطيك واجبات

وانت كا طالب عليك عمل الجهد الاكبر

من حسن استماع وانصات

وحفظ للكلمات الجديده

وحل الواجبات اليوميه

وممارسة اللغه تحدث وكتابة داخل وخارج المعهد

ياجماعة المعاهد وحتى الجامعات بالخارج كذا طريقتهم انه يعطيك كتاب ويطلب منك مراجعته وحفظه

لكن حنا عشاننا تعودنا على الدلع من دراستنا بالسعوديه

وانه المدرس يعلمنا بالشرح الممل

ويحدد لنا الاختبار

وزي ماتفضل صاحب الموضوع

هذا الموضوع الهدف منه ابعاد الخوف والرهبه الي صارت عند الناس من كثر مانسمع ونقراء سب وشتم للمعاهد

قسم بالله الواحد حتى لو عنده لغة ممتازه صار يتخوف من كثر مايسمع كلام يضيق الصدر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.