الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حصلت لي مشكله بالقنصليه وابي حل ؟؟

حصلت لي مشكله بالقنصليه وابي حل ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4838 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية #ROOOS#
    #ROOOS#

مبتعث مجتهد Senior Member

#ROOOS# الولايات المتحدة الأمريكية

#ROOOS# , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى رياض اطفال , بجامعة NONE
    • NONE
    • رياض اطفال
    • أنثى
    • Waiting, Waiting
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

January 29th, 2011, 08:17 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي زميله حصلت لها مشكله وهي كالتالي .. طبعا هي الي كتبت مشكلتها هوون

وكلي ثقه انكم بتساعدونها وتجدون لها الحلول المناسبه..

الحمدلله تم قبولي كمبتعثه في برنامج خادم الحرمين الله يطول بعمره ، وصلت الان لمرحلة موعد الفيزا ، مع العلم ان مرافقي ( ابوي ) الله يحفظه المهم.. اللي صار بالقنصليه الامريكيه بالظهران انهم اقبلو فيزتي لكن يوم جآ دور ابوي بدت تسأله نآئبة القنصل ( كم المده التي ستمكثف فيها في امريكا ) رد ابوي : بحكم دراستها ، طبعاً بين ان جوابه ماعجبها راحت نادت المترجمه سوريه مدري وش جنسيتها المهم قالت له : الفيزا اللي انت طالبها لازم تكون مدة مكوثك خارج امريكا اكثر من 6 شهور انت كم فيك تظل برا امريكا قال ابوي ما اقدر اخليها هناك شهر شهرين وارجع لها ، الوكاد انهم ما عجبتهم اجابته وهم هناك ماعندهم شي اسمه محرم قوانين وبس ، فقالت له نائبة القنصل الامريكي فيزة مرفوض ، والسوريه قالت : فيك تقدم موعد ثاني لو قررت تلتزم بالقانون الحين شسواة ياناس هل اقدم طلب جديد ولا موعد ولا شسوي بعمري ؟

وفيه سؤال ثاني نوع فيزة المرافق اذا كان ( اب ) وش راح تكون ؟ وهل يدرس وياخذ مكافأه في حال درس ولا لآ ؟ افيدوني الله يجزيكم الجنه

ملاحظه:: جوازي خذوه بس من الي صار مادفعت لفيدكس ولارحت لهم شسوووي ؟؟

2. الله يعين ويسهل عليهم
    طبعا اكيد لازم يقدم من جديد بطلب التأشيره ولابد انه يلتزم بقوانبن التأشيرات بحيث انه يقول انا بجلس معها فترة ثلاثة اشهر او اربعة وارجع
    لأن خوفهم من ان الشخص يريد الهجرة لأمريكا فهذا مرفوض تماما لديهم
    لذلك يقول لهم كذا وبعدين هو يجدد التأشيره كل مره

فخليه يقدم من جديد وان تكون اجاباته بنطاق القانون المتبع لديهم
    ولو كان موظف الأفضل يجيب تعريف من عمله فيكون عندهم شي يقنعهم على ان الشخص بيرجع عشان الوظيفه
    او اذا كان له مؤسسة او شركه
    والله يسهل لهم

بالنسبة للجواز والفيدكس طبعا المفروض تكون دافعه عندهم لكن بما انها ما دفعت فمجرد ما ينتهي الجواز فإن مكتب فيدكس يتصل فيهم ويخبرهم بان الجواز جاهز ويطلب منهم دفع المبلغ المطلوب عشان يرسلونه فيسألون الموظف كم رقم RPD أو التراك فيعطيهم الرقم
    فياخذون الرقم ويذهبون لأقرب فرع فيدكس ويقولون لهم انهم يبون يدفعون فاتورة ارسال من القنصليه الى مكانهم ويعطونه رقم الارسالية ويدفعون المبلغ
    فيقوم الموظف بارسال الفاتورة الى فرع فيدكس في القنصلية وينتظرون اتصال من فيدكس بوصول الجواز ان شاء الله
    (( طبعا هذا صار معي شخصيا ))

بالتوفيق لهم وان شاء الله تتم امورهم بكل يسر وسهوله
    تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU NORAH
    الله يعين ويسهل عليهم
    طبعا اكيد لازم يقدم من جديد بطلب التأشيره ولابد انه يلتزم بقوانبن التأشيرات بحيث انه يقول انا بجلس معها فترة ثلاثة اشهر او اربعة وارجع
    لأن خوفهم من ان الشخص يريد الهجرة لأمريكا فهذا مرفوض تماما لديهم
    لذلك يقول لهم كذا وبعدين هو يجدد التأشيره كل مره

فخليه يقدم من جديد وان تكون اجاباته بنطاق القانون المتبع لديهم
    ولو كان موظف الأفضل يجيب تعريف من عمله فيكون عندهم شي يقنعهم على ان الشخص بيرجع عشان الوظيفه
    او اذا كان له مؤسسة او شركه
    والله يسهل لهم

بالنسبة للجواز والفيدكس طبعا المفروض تكون دافعه عندهم لكن بما انها ما دفعت فمجرد ما ينتهي الجواز فإن مكتب فيدكس يتصل فيهم ويخبرهم بان الجواز جاهز ويطلب منهم دفع المبلغ المطلوب عشان يرسلونه فيسألون الموظف كم رقم RPD أو التراك فيعطيهم الرقم
    فياخذون الرقم ويذهبون لأقرب فرع فيدكس ويقولون لهم انهم يبون يدفعون فاتورة ارسال من القنصليه الى مكانهم ويعطونه رقم الارسالية ويدفعون المبلغ
    فيقوم الموظف بارسال الفاتورة الى فرع فيدكس في القنصلية وينتظرون اتصال من فيدكس بوصول الجواز ان شاء الله
    (( طبعا هذا صار معي شخصيا ))

بالتوفيق لهم وانشاء الله تتم امورهم بكل يسر وسهوله
    تحياتي

يعطيك الف الف عافيه يااخوي ويجزاك الجنه كفيت ووفيت بس سؤالي هل تعبي له استماره جديده او لا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبحانك يارب
    الــــسلام عليكم ياجماعة الخير

سؤالي : ابي اعرف شلون اغير المرافق ، هل يحتاج اروح للوزاره ولا في طريقه اسهل عن طريق النت

افيدوني جزاكم الله خير ؟؟؟
    في انك تروحي لحالة الطلب حقك بموقع الوزارة
    وروحي للمرافقين .. واحذفي المرافق واضيفي اللي تبغيه ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبحانك يارب
    الــــسلام عليكم ياجماعة الخير

سؤالي : ابي اعرف شلون اغير المرافق ، هل يحتاج اروح للوزاره ولا في طريقه اسهل عن طريق النت

افيدوني جزاكم الله خير ؟؟؟
    تقدرين وقت اصدار قرار الابتعاث تعدلي المرافق مباشرة
    بشرط تكون معاه الفيزا
    يعني اهم شيء يكون مرافقك معاه فيزا ولما تصدرون قرار الابتعاث يتغير المرافق آليا حسب الاوراق المقدمه !!

تحياتي
    7 "
  6. اشكرك اختي الفاضلة

بس كل ما ادخل موقع الوزاره يقول لي كلمة المرور خطأ ، تأزمت نفسياً
    اوراقي كلها خالصه مابقى الا اوراق اخوي اللي مو عارفه شلون ارسل للوزارة عن تغيير مرافقي من اب الى اخ
    والمشكله الثانيه اني لما راسلت المعهد اللي جاني منه قبول قال ارسلي لنا مايثبت انه بيدرس لغه على حساب الدوله !!!!
    هالاثبات اللي مدري من وين اجيبه ؟؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.