الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث أو وظيفة أو ,,,,, ؟؟ حيرة في حيرة

ابتعاث أو وظيفة أو ,,,,, ؟؟ حيرة في حيرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5381 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pisces
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اول شيء استخير ثم استخير ثم استخير

أنا لو مكانك ادرس برى طبعا من دون تفكير ما دام لغتي تساعدني و عندي حب للدراسه و اقدر اعتمد على نفسي

كيف بدون تفكير يعني مع الناس علشان بكرة الناس يقولوا هذا عنده حرف دال قبل اسمه المسألة أكبر مما تتصورينها ويبغالها دراسة عميقة وتفكير.

أولا الدراسه برى و الابتعاث بشكل عام فرصه لصقل الشخصيه بعيد عن أية قيود او ضغوط فرضها المجتمع

صحيح هي فرصة لصقل الشخصيات المهزوزة والفاشلة الغير قيادية .. أما أنا فعندي كاريزما وأعتز بها .. أنصح الواحد لا يتعب نفسه إلي يبغى يبتعث علشان شخصيته يأخذ له دورة في أي مكان باسم تنمية الذات كلها اسبوع ما تزيد.

عمرك فكرت ليه الوزاره تغلب حالها و تبتعث ألوف مؤلفه ؟

إذا على الدراسه بإمكانها بقيمة المليارات اللي تصرفها على الابتعاث تفتح 10 جامعات جوى البلد من احسن ما يكون و حتى لو تبغى بعضها يكون فروع لجامعات قويه و مشهوره

اكيد ابتعثتهم لسد العجز ومن قال لك إن مافي جامعات بالداخل الآن هناك تحول كبير إلى العالمية مثل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك سعود وليس افتتاح جامعة الملك عبدالله عنا ببعيد .. وهؤلاء المبتعثين سيكونون كوادر تعليمية لهذه الجامعات .

عمر الهدف ما كان اكاديمي بحت لو تقارن بين فكر بروفيسور في أحد جامعاتنا درس و تخرج من الجامعات الداخليه و بين فكر طالب مجرد درس بكالوريس برى بتحصل الفرق شاسع
    طيب إذا كان الهدف من الابتعاث مو أكاديمي مجرد تطوير فكر طيب له ما يكثروا من التخصصات النظرية والاجتماعية في البعثات .. لأن وكما ألاحظ أن جل التخصصات عملية ومطلوبة لسوق العمل مثل الطب والعلوم التطبيقية.

أرجع و اقول لك استخير و الله يكتب لك اللي فيه الخير
    أخيراً أتمنى أن يكون صدرك رحباً لما كتبت .. وجزاك الله خيراً
    أخوك smcw
    7 "
  2. السوق يبغى لغة انجليزية و انتاجية خذها نصيحة من زميل مهنه متخرج قبلك ب ثلاث سنوات

اذا لغتك ممتازه ادخل سوق العمل بسرعه بلا ماجستير بلا دكتوراه ونصيحة ابعد عن شركة الكهرباء و التحق بالعمل مع المقاولين حتى لو بديت براتب 8000 او 9000 و الدوام الطويل شوي و خلك في مجال الصيانة او المشاريع لان السوق متطلب هذين النوعين من الاعمال.
    7 "
5 من 5 صفحة 5 من 5 ... 45
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.