الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياليت احد يفيدني بخصوص الابتعاث الداخلي.. تفضلوا يااخوان..

ياليت احد يفيدني بخصوص الابتعاث الداخلي.. تفضلوا يااخوان..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5038 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية M.T.X
    M.T.X

مبتعث مجتهد Senior Member

M.T.X الولايات المتحدة الأمريكية

M.T.X , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى aeroscience , بجامعة lack land
    • lack land
    • aeroscience
    • ذكر
    • San Antonio, Texas
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

July 15th, 2010, 03:04 AM

يااخوان زي ماانتوا عارفين ان الكثير والكثير من الشباب تحطموا من التحصيلي الله لايوفقهم ..وهو اللي يطبق على الطبقه المتوسطه واللي اقل منها..
    طبعا اللي ماعندهم واو..
    ..
    المهم رغم المذاكره والتعب والكرف والدوفره جبت 68 لول..
    وانا نسبتي كالتالي:: تحصيلي 68..قدرات 77..ثانوي 98.50
    وانا اقول هذا الاستثمار الحقيقي وهو سرقة من كل طالب 500 ريال على شكل تقسيط ميسر.عشان تحلى الصيفيه
    للمنضم لول..كلام كبير مو
    ..
    وراح حلمي على قولهم ادراج الرياح دنيا معكوسه من جد ازرع مدري شنهو يطلع شي ثاني ..
    المهم..

سمعت عن فرصة الابتعاث الداخلي واللي هو انك تجيب قبول من اي كلية اهليه معترف فيها ..وراح يقبلون يدفعون عنك تكاليف الدراسه ..<<مو فاهم كويس انا..
    طبعا انا ابي ادرس بالدمام وضواحيها يعني الدمام والخبر فقط ..هل يوج لنظام ذا او ان فاهم غلط..؟
    انتظركم ياعسولين ..
    ولاتزعلوا على التحصيلي لان لاول مره من مده وقدرها سنتين او ثلاث مابكيت ..واليوم بكيت لما شفت الرساله على الجوال..
    المهم..يالله اعطونا ارائكم ..
    وانا ابي ادرس طب بشري او طب اسنان او اي تخصص طبي..
    انتظركم ياحلوين..
  2. يا خوي هذا مقدر عليك و مكتووب ليش تتنكد وتزعل و تبكي ...

قووول ( اللهم اجرني في مصيبتي و اخلف لي خيرا منها ) ^___^

لا يا خووي ليش تقول كذا ... هذا مو سرقة هذا لتحقيق العدل و المساواة

و هم وضعوا الاختبارين هذول حتى يريحون الجامعات من اختبارات القبول ... ^_^

عن موضوع الابتعاث الداخلي للسف ما في عندي خلفية ...

الاعضاء ان شاء الله يفيدوووك ... ^____________^

بالتوفيق لنا ولك ...
    7 "
  3. يلا مو مشكلة الخيرة فيما اختاره الله

ازا كان قصدك على المنح الدراسية الي في الكليات الأهلية هنا فاانبسط

لأنو تمشي عليك الشروط هما يبغو قدرات 65 وفوق وثنوي 90 وفوق للطب

شوف الشروط هنا

والتقديم يفتح بتاريخ 1 / 9

http://grants.mohe.gov.sa/default.aspx

ازا كان هادا قصدك فإسأل ازا عندك سؤال لأني عندي خلفية عن الموضوع

وعندي خلفية عن كلية ابن سينا والبترجي
    7 "
  4. الله يعطيكم العافيه على المرور..والافاده ..
    ولاكن يااخوان هذا كان حلمي وصعب اني انساه بسهوله يعني قد ايش تعبت وسهرت عشان احققه وبالاخير..فش فاش..
    واحترم رأي الاخ اللي يقل عدل ومساواة..وين عدل وانا اخوك..
    انا ماراح اتكلم عن نفسي..
    راح اتكلم عن صديقي مقرب مني جدا..يدرس في مدرسه حكوميه نظامها صارم ..يعني مو مثلي اهليه مع ان مدرستي نظامها شوي قوي..
    ولاكن اكيد مو مثل قوة الحكوميه ..
    المهم..
    الاخ جايب نسبه تراكميه 99.34 بالضبط ..وبالقدرات86..والتحصيلي 64 <<هذي مساواه..؟

انا انسان اكرف واتعب وبالاخير ولاشي ليه طيب..؟ عشان ابوي مو واصل..؟ مواطن عادي لول..
    يالله مدري شقول بس اي مساواه اللي يتحطم فيها طلاب..؟بصراحه انا شلة الامل اني ادرس صيدله او طب بشري ..
    يعني الحاله الاجتماعيه ماتسمح والوضع مش ممتاز..يعني على قولهم احنا ناكلها زقـــــ على حساب المساواه اللي مو شايفين منها شي..
    يعني الي وراه ظهر لو انه جايب 50 راح يطلع راح يطلع ..

وبالاخير اقول بالتوفيق لكم واتمنى انكم تسامحوني لو غلطت على احد ..
    ويابلادي واصلي والله معاكي لول..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.T.X
    الله يعطيكم العافيه على المرور..والافاده ..
    ولاكن يااخوان هذا كان حلمي وصعب اني انساه بسهوله يعني قد ايش تعبت وسهرت عشان احققه وبالاخير..فش فاش..
    واحترم رأي الاخ اللي يقل عدل ومساواة..وين عدل وانا اخوك..
    انا ماراح اتكلم عن نفسي..
    راح اتكلم عن صديقي مقرب مني جدا..يدرس في مدرسه حكوميه نظامها صارم ..يعني مو مثلي اهليه مع ان مدرستي نظامها شوي قوي..
    ولاكن اكيد مو مثل قوة الحكوميه ..
    المهم..
    الاخ جايب نسبه تراكميه 99.34 بالضبط ..وبالقدرات86..والتحصيلي 64 <<هذي مساواه..؟

انا انسان اكرف واتعب وبالاخير ولاشي ليه طيب..؟ عشان ابوي مو واصل..؟ مواطن عادي لول..
    يالله مدري شقول بس اي مساواه اللي يتحطم فيها طلاب..؟بصراحه انا شلة الامل اني ادرس صيدله او طب بشري ..
    يعني الحاله الاجتماعيه ماتسمح والوضع مش ممتاز..يعني على قولهم احنا ناكلها زقـــــ على حساب المساواه اللي مو شايفين منها شي..
    يعني الي وراه ظهر لو انه جايب 50 راح يطلع راح يطلع ..

وبالاخير اقول بالتوفيق لكم واتمنى انكم تسامحوني لو غلطت على احد ..
    ويابلادي واصلي والله معاكي لول..

شوف و انا اخووك ... انا بتكلم عن كل اختبار على حده ...

اولا :- القدرات

هو اختبار يقيس قدرات الطالب في الرياضيات و اللغة العربية << يعني هذه قدراتك انت فيه واحد تاني يحصل 70 في القدرات خلاص هذه هي قدراته و انت قيس على كذا باقي الدرجات ...

ثانيا :- التحصيلي

هو اختبار يركز على المواد العلمية .. فيزياء ... كيمياء ... رياضيات ... احياء ... انجليزي ...
    وانت لاحظ كلها مواد انت اخذتها بالمدرسة يعني جايب نسبه تراكميه 99.34 ... المفرووض تجيب فوووق الــ 80
    لان التحصيلي كما سبق و ذكرت اشياء دارسينها في الثانوي ... يعني هم ما جابوا شي من خارج المناهج الدراسية ...

انا اقولك ليش عدل و مساواة ... لانهم يعطون الطلاب نفس معيار الاسئلة يعني كل اسئلتهم على مستوى واحد ...
    وهذا هو العدل و المساواة بين جميع الطلاب ... طيب ليش فيه طلاب يجيبون درجات فووووق الــ 80 ... لانهم استعدوا بطريقة سليمة للاختبار و اتوكلوا على الله ...
    يعني اللي استعد للاختبار كويس جاب درجة حلوة ...
    و في الآخر هو توفيق من الله سبحانه و تعالى لا اكثر ولا اقل ... ^_^

انا مقدر ظروووفك و عصبيتك ولكن ما اقول الا الله يوفقك و يحقق لك اللي تتمناه ...

بالتوفيق ...
    7 "
  6. اخوي مو معصب ولاكن تخيل شي حاولت تسويه وفي بالك من سنتين او بالاحرى من ثلاث سنوات وبالاخير يروح فشوش..
    وبالنسبه للبعثات العربيه ماتنطبق علي الشروط طالبين تحصيلي فوق 70 وانا 68 درجتين بيني وبينهم ..مااعتقد راح يقبلون ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.