الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ابي مشورتكم من يكون محرمي في البعثه ؟؟

مساعدة ابي مشورتكم من يكون محرمي في البعثه ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4963 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hkoona
    شوفي نصيحتين لا اكثر ولا اقل
    اذا انو الراجل مو متعلم ومايبغا يطلع معاكي على حسب مافهمت
    او اقصد انو مستواه التعليمي منخفض فمن رايي انك لاتتزوجيه
    لاسباب 1) مو متعلم اغلب نفسيات الناس متحب لو ايش ماكن يعزك محد يحب انو غيرو يكون احسن منو
    2)اذا طلع معاكي ايش راح يسوويليك يقعد في البيت !!!!! ولايطبخلك ويغسلك بالعقل لا!!!!ولا يدورلو وظيفة في اوروبا صعبة
    النصيحة (الثانية) وهي اللي ممكن تكون الاصح انتي بكرة اذا اتعلمتي وجيتي بشهادتك دكتورة او غيرو وحافظتي على دينك وشرفك
    الكل راح يتمناك لانو الزمن هذا الواحد مايبغا الا المتعلمة والعاقلة ماعاد زي زمان يدورو عالجمال فلا تقووول مممكن تروووح عليه الزواجة هذي الواحد في الزمن هذا مايندم الا على حاجتين التقصير في الدين والعلم اما الحاجات التانية تتعوض

انا بالنسبة لي ولد اختلف عن البنات اهلي قالوللي اطلع اتعلم الللغة وارجع نخطبلك وتاخذها معاك

اتمنى اني اكون افدتك واسف على الاطالة
    صح كلامك وسليم 100%

انا مو بتاع طبخ ونفخ انا عندي هدف ثاني

وانا مو داخله مخي اني انخطب واروح عنه وارجع اتزوجه ونطيرررر سفر ويبي له

صعبه لو شخص مخلص ثانوي بيفيدني انه بيكمل بس يبي له يكمل ثانوي هناك في مدارس ثانوي للسعوديين من حقهم يدروسون على الدوله استفسار ؟؟؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يا رب بعثة
    مين اللي قال ذا الكلام هو ؟؟
    أرجع وأقول لك انتي تقدري تغيريه 360 درجة
    ايه ثالث متوسط
    انا ماانزل من نفسه بالعكس انا متواضعه مرره بس مو لهدرجه مستقبلي هذا
    جاري التفكيرررررررررررررر
    7 "
  3. اممم ودي اقول شيء بس اخاف تقولي لقافه او قلة تهذيب

لكن أنا مؤمنة بشيء اسمة تكافؤ ثقافي او تعليمي طبعاً في إستثناءات وناس مادرست وعقولها نظيفه ونقدر نقول ان في عقول تظل غبية حتى لو درست
    بس شخص دارس ومتعلم غير ... التعليم يا اختي يهذب العقل ويرقى بالفكر هذا على الارجح يعني
    الشيء اللي بقوله لك تتوقعين من شخص معه كفاءة يوافق على سفر زوجته عشان شهادة هو مايعرفها واحتمال مايقدرها
    انصحك تأجلين التفكير بالزواج لما بعد التخرج والعوده من البعثه

واذا بيدك موافقة من خالك عشان يروح معك كمحرم لاتضيعينها ... والله يوفقك ويسهل امرك
    7 "
  4. السلام عليكم بالأول

ماأبي احطمك اختي والله..
    بس انتي ماستر ان شاء الله و هو ثالث ثانوي = عدم توافق فكري وااااااااضح
    و مايبيلهـا احد ينبهك لهالشي
    كلامي اقولهـ لوجهـ الله.. دامهـ اكبر منك ب6 سنوات و مااتوقع في امل انهـ يكمل دراستهـ
    ولو كملها اتوقع بيأخذ منكم وقت و وجهد كثير.. وانا صحيح ماأعرفك بس احسك يناسبك شخص متعلم و طموح مثلك
    و صحيح اني مااعرفههـ بس احسهـ مرهـ موب طموح و حدهـ بسيط و هالشي موب عيب ترى بس عدم تناسب في رأيي
    و حركتهـ انه يخلي خالك يرافقك مدري بس حسيتها شوي غريبهـ
    يعني شدعوا موب هو الي يرافقك؟ و لو يبي يتزوجك و انتي وراك سنتين او ثلاث برى ومايبي يرافقك
    يعني وش الهدف من هالزواج؟ اذا بيتم بعد 3 سنين؟
    احس بتناسبهـ بنت ابسط منك بكثير و اقل طموحا عشان مايحس هو بالفارق بينهـ و بينها..
    بس انتي والله اعلم اكيد بتحسين بعدين بهالفارق الكبير..
    و غير كذا من كلامك واضح التردد و انك موب مرتاحهـ..
    بصراحهـ وش حادك على هالموقف !!؟
    يعني انتي بتردين بشهادتك و باخلاقك و ألف واحد يتمناك حزتها..
    اختي ,
    الي الله كاتبهـ لك بتأخينهـ
    و انتي استخيري اولا و اخيرا..
    و لاتنسين يالغلا ان هالكلام الي كتبتهـ و الي كتبوهـ الخوات هنا كلهـ اراء شخصية
    و انتي يمكن وضعك و شخصيتك و عائلتك و مجتمعك يختلفون
    فلا تتشتتين و حطي افكارك و تخيلك لمستقبلك و اساساتك و شوفي اذا هو عندهـ نفس هالاساسات ولا لأ؟
    و الله يوفقك اختي,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة atheer2
    اممم ودي اقول شيء بس اخاف تقولي لقافه او قلة تهذيب

لكن أنا مؤمنة بشيء اسمة تكافؤ ثقافي او تعليمي طبعاً في إستثناءات وناس مادرست وعقولها نظيفه ونقدر نقول ان في عقول تظل غبية حتى لو درست
    بس شخص دارس ومتعلم غير ... التعليم يا اختي يهذب العقل ويرقى بالفكر هذا على الارجح يعني
    الشيء اللي بقوله لك تتوقعين من شخص معه كفاءة يوافق على سفر زوجته عشان شهادة هو مايعرفها واحتمال مايقدرها
    انصحك تأجلين التفكير بالزواج لما بعد التخرج والعوده من البعثه

واذا بيدك موافقة من خالك عشان يروح معك كمحرم لاتضيعينها ... والله يوفقك ويسهل امرك
    انا متردده عشان هالشيء والله

تسلمين عمري

نخدمك في الافرااااااااااح
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحهـ
    السلام عليكم بالأول

ماأبي احطمك اختي والله..
    بس انتي ماستر ان شاء الله و هو ثالث ثانوي = عدم توافق فكري وااااااااضح
    و مايبيلهـا احد ينبهك لهالشي
    كلامي اقولهـ لوجهـ الله.. دامهـ اكبر منك ب6 سنوات و مااتوقع في امل انهـ يكمل دراستهـ
    ولو كملها اتوقع بيأخذ منكم وقت و وجهد كثير.. وانا صحيح ماأعرفك بس احسك يناسبك شخص متعلم و طموح مثلك
    و صحيح اني مااعرفههـ بس احسهـ مرهـ موب طموح و حدهـ بسيط و هالشي موب عيب ترى بس عدم تناسب في رأيي
    و حركتهـ انه يخلي خالك يرافقك مدري بس حسيتها شوي غريبهـ
    يعني شدعوا موب هو الي يرافقك؟ و لو يبي يتزوجك و انتي وراك سنتين او ثلاث برى ومايبي يرافقك
    يعني وش الهدف من هالزواج؟ اذا بيتم بعد 3 سنين؟
    احس بتناسبهـ بنت ابسط منك بكثير و اقل طموحا عشان مايحس هو بالفارق بينهـ و بينها..
    بس انتي والله اعلم اكيد بتحسين بعدين بهالفارق الكبير..
    و غير كذا من كلامك واضح التردد و انك موب مرتاحهـ..
    بصراحهـ وش حادك على هالموقف؟
    الي الله كاتبهـ لك بتأخينهـ
    و انتي استخيري اولا و اخيرا..
    و لاتنسين يالغلا ان هالكلام الي كتبتهـ و الي كتبوهـ الخوات هنا كلهـ اراء شخصية
    و انتي يمكن وضعك و شخصيتك و عائلتك و مجتمعك يختلفون
    فلا تتشتتين و حطي افكارك و تخيلك لمستقبلك و اساساتك و شوفي اذا هو عندهـ نفس هالاساسات ولا لأ؟
    و الله يوفقك اختي,,
    كلامك والله صحيح

بس انا كيف اعرف انه طموح احسه يقوول كلام بس

كيف افهمه اني بجلس بره يمكن 4 سنوات وش رأيه كيف اوصل له ؟؟

ودي اعرف تفكيره كيف الطريقه بس ؟؟؟

انا استشير بس وبعدين بقررر

ماقصرتي ياعمري

تعبتك والله

ربي يحقق اللي في بالك
    7 "
  7. استخيري وبعدين ترا كلها سنتين ادرسي فيهم وكوني خبرات وتعرفي ع الولد كويس انا برايي انك تتزوجين وتقنعينه بالسفر وتاخرون سالفة الخلفه لان المرافق له راتب خليه يتوكل على الله وياخذلغه ودورة كمبيوتر بتفيده هنا اذا رجعتو اشترطي واذ1ا صعب روحي مع خالك لاتضيعين البعثه تراها فرصه
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.