الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ارجو الإجابه على اسألتي وإستفساراتي

مساعدة ارجو الإجابه على اسألتي وإستفساراتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4520 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عتيق العرابي
    عتيق العرابي

مبتعث مجتهد Senior Member

عتيق العرابي الولايات المتحدة الأمريكية

عتيق العرابي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تعليم/ مناهج وطرق التدريس , بجامعة ateeg.alhartee@gmail..com
    • ateeg.alhartee@gmail..com
    • تعليم/ مناهج وطرق التدريس
    • ذكر
    • سياتـــــــــــــــل منتقل الي ولاية اوهايو بتاريخ 28/03/2014, واشنطن
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

December 14th, 2011, 12:08 PM

( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,

اخواني واخواتي الذين يملكون بنك من المعلومات ارجو افادتي على اسألتي ولكم مني جيل الشكر والعرفان ...!

انا محرم مع زوجتي ومعي طفل وطفله وابتعاث زوجتي لدولة الولايات المتحده الامريكيه تونا خلصنا الملتقى في جده يوم الثلثاء الموافق 18/ 01 /1433هجري

ولم نستلم الضمان المالي وابلغونا باان الضمان سوف يصل خلال الايام القريبه كحد اقصى يوم الجمعه وبأذن الله سوف يصل المهم هو الاسأله التاليه :

1- اذا استلمت الضمان المالي وارسلته على المعهد الذي ارغبه ماذا يتوجب علي بعدها ؟

2- متى يصل لي قرار الابتعاث وإذا وصل ماذا يجب علي فعله بعده ؟

3- متى يمكنني استخراج التأشيرات وهل يمكنني الان استخرجها وقبل ان يصلني قرار الابتعاث ؟

4- من اين استخرج اوراق ( أمر الإركاب ) هل هو من الرياض مثل مافادوني باالملتقى أو يمكنني اتخراجه من جده ؟

5- هل يجب علي دفع رسوم للتأشيرات . وكم يبلغ سعر التأشيره لشخص الواحد . وهل تختلف رسوم التأشيره حسب الاعمار . أين ادفع رسوم التأشيرة ؟

6- هل يمكنني استخراج تأشيرة لبنتي وانا لم اضفها معي في التسجيل على الانترنت من ضمن المرافقين .وهل يمكنني استخراج لها أمر الاركاب . لانها ولدت حديثاً ؟

7- ماذا يتوجب علي بخصوص التسجيل ابنتي معي كمرافقه لي . وهل ستأخر اوراقها سفري. <
    للمعلوميه قرأت بمنتديات ان التسجيل لمرافق متأخر يأخر الإجرائات الخاصه فيها ويمكن ان يؤخر سفري >
    أتمنى افادتي على الاجابه هذي .

8- متى وقت قرار السفر كحد أقصى ؟

9- كم يبلغ مكافئة المبتعث . والمحرم لها . والاطفال ؟

10- هل استلم تذاكر للفندق باادوله المبتعث اليها . ومن اين أحصل عليها . وماهي الإجرات التي يجب أن اعملها لإستخراجها ؟

11- من أين استخرج التأمين الصحي وماذا يتوجب علي عمله ؟

12-
    السؤال الاخير لكم جميعاً >>> ماهي الشي الذي لم اذكره ويجب علي ان تذكرونيه واخذه في الحسبان وعلي اجرائه؟

اتمنى من كل شخص وكل بنت شاهد موضوعي هذا افادتي وليس يمر مرور الكرام لأني فعلاًانا في امس الحاجه لكم في اجابتي على الاسأله وانا شخص يجهل امور الابتعاث وخلوها على الله لو تشوفون حالتي وانا اتحفظ في الكلمات الانجليزيه تصوروني وتضعونها في موضوع (( إبتسم وإضحك )) لاني شاد حيلي وانا والله من صوبها ماابدعت في الدراسه باادع باالنجليزيه لكن مجبور ياقلب العنا مجبور

وسلامتكم اذا حصلت اجابات على اسألتي اللي من امريكا بجيب له تمر واللي بيقول لي من داخل الاراضي السعوديه له من عندي كرتون دونات

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عتيق العرابي
    ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,

اخواني واخواتي الذين يملكون بنك من المعلومات ارجو افادتي على اسألتي ولكم مني جيل الشكر والعرفان ...!

انا محرم مع زوجتي ومعي طفل وطفله وابتعاث زوجتي لدولة الولايات المتحده الامريكيه تونا خلصنا الملتقى في جده يوم الثلثاء الموافق 18/ 01 /1433هجري

ولم نستلم الضمان المالي وابلغونا باان الضمان سوف يصل خلال الايام القريبه كحد اقصى يوم الجمعه وبأذن الله سوف يصل المهم هو الاسأله التاليه :

1- اذا استلمت الضمان المالي وارسلته على المعهد الذي ارغبه ماذا يتوجب علي بعدها ؟
    الخطوات بإيجاز كالتالي:
    أ) تراسل معهد لغة للحصول على قبول ( I-20 )
    ب) تعبي نموذج DS-160
    ج) تحجز موعد من السفارة
    د) تذهب للسفارة بالموعد وتقدم اوراقك للحصول على فيزا
    هـ) ترسل خطاب I-20 + الفيزا + شوية نماذج مطلوبة إلى البعثات في التعليم العالي ، لكي تحصل على قرار ابتعاث وامر اركاب
    و) الله ويآك

2- متى يصل لي قرار الابتعاث وإذا وصل ماذا يجب علي فعله بعده ؟
    بعد ما تخلص من القبول والفيزا ، ترسلهم لوزارة التعليم العالي لإصدار قرار الابتعاث وامر الاركاب ، وبعدها تيسر لأمريكا ، وربي يستر عليك
    طبعاً اول ما توصل امريكا تفتح ملف في الملحقية عن طريق الانترنت ، وتفتح حساب في البنك عشان تزبط أمور المكافأة

3- متى يمكنني استخراج التأشيرات وهل يمكنني الان استخرجها وقبل ان يصلني قرار الابتعاث ؟
    يمكنك استخراج التأشيرات بعد وصول القبول ( I-20 ) لان I-20 شرط من شروط استخراج فيزا دراسة F1
    طبعاً من شروط قرار الابتعاث انو يكون معاك فيزا

4- من اين استخرج اوراق ( أمر الإركاب ) هل هو من الرياض مثل مافادوني باالملتقى أو يمكنني اتخراجه من جده ؟
    والله مدري اذا في جدهـ ، لكن حسب معلوماتي البسيطة لآزم من الرياض

5- هل يجب علي دفع رسوم للتأشيرات . وكم يبلغ سعر التأشيره لشخص الواحد . وهل تختلف رسوم التأشيره حسب الاعمار . أين ادفع رسوم التأشيرة ؟
    يجب دفع رسوم تأشيرة F1 للمبتعث وكذلك F2 للمرافقين (532 ريال لكل شخص) عن طريق بنك سامبا

6- هل يمكنني استخراج تأشيرة لبنتي وانا لم اضفها معي في التسجيل على الانترنت من ضمن المرافقين .وهل يمكنني استخراج لها أمر الاركاب . لانها ولدت حديثاً ؟
    وضح لي وشهو التسجيل في الانترنت

7- ماذا يتوجب علي بخصوص التسجيل ابنتي معي كمرافقه لي . وهل ستأخر اوراقها سفري. <
    للمعلوميه قرأت بمنتديات ان التسجيل لمرافق متأخر يأخر الإجرائات الخاصه فيها ويمكن ان يؤخر سفري >
    أتمنى افادتي على الاجابه هذي .
    ما عندي خبر ، اتوقع لو تبحث بالمنتدى راح تحصل مواضيع كثير بهالشأن

8- متى وقت قرار السفر كحد أقصى ؟
    ما ادري وش قصدك بقرار السفر ، لكن انت حالياً ابدا في الاجراءات اللي قلتها لك فوق ، لما تصدر قرار الابتعاث راح يكون القرار صالح لمدة 3 أشهر ، يمدد في حالة وجود ظروف مقنعة

9- كم يبلغ مكافئة المبتعث . والمحرم لها . والاطفال ؟

المبتعث 1850$
    المحرم ما ادري صراحة ، لكن اتوقع نفس المبتعث
    الأطفال كأني قرأتها 250$ ويقولوا انو في زيادة راح تصير لهم
    بس اللي متاكد منه مكافئة المبتعث 1850$

10- هل استلم تذاكر للفندق باادوله المبتعث اليها . ومن اين أحصل عليها . وماهي الإجرات التي يجب أن اعملها لإستخراجها ؟
    تذاكر للفندق ؟!
    الوزارة تعطيك أمر اركاب (تذاكر طيران) لكن الوزارة مالها دخل ابد في سكنك

11- من أين استخرج التأمين الصحي وماذا يتوجب علي عمله ؟
    حسب ما قرأت ان الملحقية ترسله لك ، الموضوع هذا راح يفيدك
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread254836.html

12-
    السؤال الاخير لكم جميعاً >>> ماهي الشي الذي لم اذكره ويجب علي ان تذكرونيه واخذه في الحسبان وعلي اجرائه؟
    ما شاء الله عليك ما خليت شيء ما سألت عنه
    بالنسبة للخطوات اللي ذكرتها بأول سؤال لك ، راح تحصل مواضيع مستقلة في المنتدى عن كل نقطة

اتمنى من كل شخص وكل بنت شاهد موضوعي هذا افادتي وليس يمر مرور الكرام لأني فعلاًانا في امس الحاجه لكم في اجابتي على الاسأله وانا شخص يجهل امور الابتعاث وخلوها على الله لو تشوفون حالتي وانا اتحفظ في الكلمات الانجليزيه تصوروني وتضعونها في موضوع (( إبتسم وإضحك )) لاني شاد حيلي وانا والله من صوبها ماابدعت في الدراسه باادع باالنجليزيه لكن مجبور ياقلب العنا مجبور

وسلامتكم اذا حصلت اجابات على اسألتي اللي من امريكا بجيب له تمر واللي بيقول لي من داخل الاراضي السعوديه له من عندي كرتون دونات

طبعاً يا اخوي انا مرشح وجالس أنتظر الفيزا (دعواتك)
    لكن اجبتك من معلومات اكتسبتها بالقراءة في هذا الصرح
    7 "
  3. اشكرك اخوي عبدالله على المرور والاجابات التي فادتني والله يكثر من امثالك يارب لاني ابشرك منزل موضوعي اكثر من 15 يوم اول شخص يهتم لأمري هو انت الله يحفضك لعينن ترجيك
    انا طالب ولاية اوريقون انت اي ولاية طالب ياالغالي ممكن نكون مع بعض ومن اي مديمنه انت انا من ولاية جـــــــده
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.