الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاجل جداً جداً جداً (أبشركم تعينت) ولكن بعثتي..!!

عاجل جداً جداً جداً (أبشركم تعينت) ولكن بعثتي..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4435 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جزا
    جزا

مبتعث مجتهد Senior Member

جزا الولايات المتحدة الأمريكية

جزا , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة ^_^
    • ^_^
    • طالب
    • ذكر
    • ^_*, .:*_*:.
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

March 9th, 2012, 12:17 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا إخواني لا يخفى عليكم أن من أهم أسباب ثورات الربيع العربي هي (البطالة) لدى الشباب, وهذي ظاهرة لا ننكرها حتى في مجتمعنا السعودي, المهم إن الله - له الحمد - رزقني بوظيفة حكومية في نفس المدينة اللي أسكن فيها (جدة) ولكنها أقل من مؤهلي العلمي (على المرتبة السادسة) وأنا معي ماجستير ودبلوم عالي بعد الماجستير, ولكني أنا قدمت بمؤهل البكالوريوس على الوظائف التعليمية قبل فترة, وأبشركم وظفوني إداري في مدرسة, وأنا لي فترة طويلة أبحث عن قبول دكتوراه لغويات في أمريكا؛ لأني بكالوريوس لغة عربية وماستر: علم لغة, وأنتظر المرحلة الثامنة بفارغ الصبر للابتعاث, ولو أخذت الوظيفة هذي, يمديني - بإذن الله - أحصل على دكتوراه من أم القرى (25 دقيقة بالسيارة).

مسألة الحصول على وظيفة حكومية بهذا الزمان صعبة, والأصعب من ذلك تجدها في نفس مدينتك, والابتعاث جميل جداً, ولكن متعب نفسياً ومادياً (مكافآت الابتعاث غير مجزية) والقبول بأمريكا صعب.

اسمي هنا بالداخل
    التربية .. تعيين ( 178 ) مرشح للوظائف الادارية على المرتبة السادسة - صحيفة عاجل الإلكترونية

وش رايكم ياجماعة الخير.. أحمل (أمانة لاتحملها الجبال) أن تدلوا برأيكم لي

أخوكم/ الحيران
  2. سلام عليكم ... الف مبروك الوظيفه ياخوي .... اولا قلتها انت الوظيفه بنفس المدينه ثانيا حكوميه ثالثا صعب تلاقي وظيفه رابعا الابتعاث متعب والله العالم بالي مريت فيه ... توكل على الله وتوظف دام ان عندك ماستر وتوك متوظف لا والله تمسك فيها ( مجرد رائي شخصي فقط لاغير )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيـثـــــار
    استخير

وشورتي لك باشر الوظيفة
    شكراً لتفاعلك يادكتــوره إيثــار, وبالمناسبة: ترى في الموضوعات اللي مثل هذي و تنطرح من قبل الإخوة اللي بحالتي, ألاحظ فيها إن البنـات دائماً يختارون خيار الوظيفة؛ يمكنهم لأنهم ملسوعيـن وبقوة من شح الوظائف للعنصر النسائي في دولتنــا,, ما نعرف النساء إلا معلمات, وقليل نشاهدن طبيبات, والوزارات الحكومية خالياً تماماً من أقسام نسائية إلا ما ندر.
    7 "
  4. والله وانا اخوك بعطيك وجهة نظري لكنها في الأخير ترجع لظروفك وتوجهاتك لكن بتكلم معك وبعطيك وجهة نظري بشكل عام ومن تجربة
    بالنسبة للابتعاث لشخص لايجيد اللغة الانجليزية بشكل جيد اعتقد انه افضل من الوظيفة بدون نقاش

نجي لوظيفتك اللي تهايط علينا بها ياوكيل وزارة المالية ههههههه >> لا احد يجي مطفي النور ترا الأخ جزا صديق واخ عزيز لي
    المرتبة اللي ذكرتها لنا استغرب انهم يعينون شخص بمثل مؤهلاتك فيها لأنها بعد احترامي وتقديري ماتأكل عيش لأنها تقريبا تساوي مكافأتك لو ابتعثت تزيد شوي او تنقص شوي اذا قارنتها من بالفائدة اللي بتجنيها من الأبتعاث اعتقد مافيه مقارنة.
    لكن نجي للناحية الثانية وهي الابتعاث لدراسة الدكتوراة .. الصعوبة تكمن وانا اخوك في الحصول على القبول الدكتوراة لأن شروط القبول صعبة من ناحية قبول عدد قليل من الطلاب وكذلك لابد الحصول على درجات عالية جدا في إختبارات اللغة سواء التوفل او الايلتس وكذلك الاختبارات الخاصة بالقدرات مثل الجيمات او الجي ار اي وبصراحة ١٨ شهر يمكن ماتكفي للحصول على هذه المتطلبات.

لكن اعتقد لو تستطيع ان تباشر في وظيفتك وتحصل على اجازة استثنائية لمدة سنة لتسافر وتجرب وتقيس الأمور بنفسك ربما يكون افضل او عندي لك اقتراح اخر اذا كنت متحمس للابتعاث هذا الأقتراح توه جاي على بالي ولكن ربما تصفني بالجنون لكن والله العظيم اني افكر فيه لنفسي من زمان وهو بما انك ذكرت لي عمرك وهو يتناسب مع التقديم للماستر لماذا تقدم كطالب ماستر لتتفادى شروط الدكتوارة الصعبة.

عموما انصحك بالاستخارة والله يوفقك ويقدم لك اللي فيه الخير في حل وترحالك .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلام كليم
    لكن اعتقد لو تستطيع ان تباشر في وظيفتك وتحصل على اجازة استثنائية لمدة سنة لتسافر وتجرب وتقيس الأمور بنفسك ربما يكون افضل

.
    هــنـا مربــط الفـرس يابن العم, بس أهم شي إني ما أسوي تعديل مهنـة في الأحوال المدنية؛ مشان لا يقفطني برنامج الابتعـاث, وهذي نصحني بها الولهـان.

تحياتي لك ولا نعدم نصايحك الهتلريـة
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أحب أن أبارك لك أخي العزيز حصولك على الوظيفة وهي مطلب مهم ودخل ثابت يصعب الاستغناء عنه لشاب طموح ومكافح مثلك وأي خيار غير هذا الخيار يعتبر مخاطرة لأنك لا تظمن الابتعاث .
    ومع ذلك أقول ناصحاً : إذا كان عمرك أقل من 40 سنة فمجال الدراسة في الخارج لم يغلق بابه وما فاتكم اليوم تدركونه غداً .
    لي عودة للموضوع
    7 "
  7. مساء الخير اخوي بما انك تقول انه جاتك وظيفه تتبع وزارة التربيه والتعليم حبيت ابشرك انه الوزاره نزلت ابتعاث للمعلمين والمعلمات وتقدر تقدم عليها والتقديم في شهر سته من هذي السنه والسنه الجايه هي لها شروط منها الدورات والخدمه تكون سنتين وتوفل ٤٥٠ بس يمديك ان شاء الله تجيبها فامسك وظيفتك وان ما حصلك تطلع ابتعاث علي حساب الوزاره قدم اجازه دراسيه ورح كمل وانظم من دوله الابتعاث والله يوفقك الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.