الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات بسيطه عن ابتعاث الماجسيتر والقبول والمكافئات فيه

استفسارات بسيطه عن ابتعاث الماجسيتر والقبول والمكافئات فيه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3796 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Far Vision
    Far Vision

مبتعث مستجد Freshman Member

Far Vision الدانمارك

Far Vision , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من إيطاليا , مبتعث فى الدانمارك , تخصصى AAA , بجامعة AAA
    • AAA
    • AAA
    • ذكر
    • Riyadh, AAA
    • إيطاليا
    • Jan 2013
    المزيدl

December 6th, 2013, 01:27 AM

السلام عليكم

انا طالب جامعي قربت انتهي البكالوريوس وافكر بالاتبعاث لمرحلة الماجستير ولدي عدد من الاسئله

1- هل هناك صعوبه في القبول لطالب معدله فوق 3.75

2- بخصوص اللغه هل هم يختبروني لغه من البدايه عشان يقبلوني للماجسيتر ولا اول شئ يعلموني اللغه ثم يختبروني لانني اسمعت انه فيه اختبار اسمه جيمات

3- هل يمكن دراسة اللغه في معهد غير الجامعه (مثلا ادرس اللغه في معهد باستراليا وبعدها ادرس الماستر في كندا

4- هل يمكن فقط دراسة اللغه بالمعهد والانسحاب من البعثه لاني سمعت انه قبول المعهد يختلف عن قبول الماستر

5- بخصوص المكافأت كم مكافاة الماجسيتر للاعزب انا سمعت انها 6900 هل هي موحده لجميع الطلاب في دول العالم لانه ايضا سمعت انه فيه ناس ياخذون اكثر من كذا

وسمعت ايضا انه للماجسيتر بدلات توصل الراتب لـ 9000 ريال اظن اسمها بدل مراجع وشئ ثاني بعد

6- في مواقع وزارة التعليم العالي دول الابتعاث الموجوده والمسموح بها لم اجد فيها نيوزلندا ولا بريطانيا فهل هذا يعني انه وقفوها ؟؟؟

7- هل القبول يأتي سريعا ام انه راح يتأخر

8- هل التقديم على الجامعه للماستر يكون في نفس وقت التقديم على معهد اللغه ولا لما اخلص معهد اللغه اقدم على جامعة الماستر

هاذي كل الاسئله الي عندي جمعتها وحطيتها في موضوع واحد

وشكرا

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Far Vision
    السلام عليكم

انا طالب جامعي قربت انتهي البكالوريوس وافكر بالاتبعاث لمرحلة الماجستير ولدي عدد من الاسئله

1- هل هناك صعوبه في القبول لطالب معدله فوق 3.75

لا يوجد أي صعوبة ولكن أسمها عقبات وبالصبر تتجاوزها

2- بخصوص اللغه هل هم يختبروني لغه من البدايه عشان يقبلوني للماجسيتر ولا اول شئ يعلموني اللغه ثم يختبروني لانني اسمعت انه فيه اختبار اسمه جيمات

أنت خبصتها كلها هههههههههههههههههههه

أول شيء لغة
    بعد ماترب تخلص من اللغة تختبر جيمات أو جي أر أي
    وبعدها تبدأ في مرحلة البحث عن قبول

3- هل يمكن دراسة اللغه في معهد غير الجامعه (مثلا ادرس اللغه في معهد باستراليا وبعدها ادرس الماستر في كندا

قصدك تحويل بعثة لها إجراءات خاصة

4- هل يمكن فقط دراسة اللغه بالمعهد والانسحاب من البعثه لاني سمعت انه قبول المعهد يختلف عن قبول الماستر

قبول المعهد يوم واحد وقبول الماستر يمكن شهور

5- بخصوص المكافأت كم مكافاة الماجسيتر للاعزب انا سمعت انها 6900 هل هي موحده لجميع الطلاب في دول العالم لانه ايضا سمعت انه فيه ناس ياخذون اكثر من كذا

1844 دولار في أمريكا

وسمعت ايضا انه للماجسيتر بدلات توصل الراتب لـ 9000 ريال اظن اسمها بدل مراجع وشئ ثاني بعد

المبتعثين كلهم نفس السعر خخخخخخ مافيه فرق بينهم في الدولة الواحدة

6- في مواقع وزارة التعليم العالي دول الابتعاث الموجوده والمسموح بها لم اجد فيها نيوزلندا ولا بريطانيا فهل هذا يعني انه وقفوها ؟؟؟

نعم

7- هل القبول يأتي سريعا ام انه راح يتأخر

حسب قوتك في اللغة وملفك وسيرتك الذاتية

8- هل التقديم على الجامعه للماستر يكون في نفس وقت التقديم على معهد اللغه ولا لما اخلص معهد اللغه اقدم على جامعة الماستر

قصدك قبول مشروط وصعب تحصله للماستر
    قبول اللغة أول وبعدها تبحث عن جامعة تقبلك للماستر

هاذي كل الاسئله الي عندي جمعتها وحطيتها في موضوع واحد
    ماقصرت

وشكرا

إن شاء الله تفيدك الإجابات وأنصحك تقرأ كثير عن موضوع الإبتعاث في المنتدى حتى تستفيد وتكون عندك خبرة
    7 "
  3. يعطيك العافيه يا راعي الدله والفنجال ما قصرت

بس فيه اسأله تحتاج تفصيل و اجابه لها الي عنده علم يا ليت يلعمنا

1- هل يمكن دراسة اللغه في معهد غير دولة الجامعه الي بدرس فيها ماستر ؟ (مثلا ادرس اللغه في معهد باستراليا وبعدها ادرس الماستر في كندا)

<<<< يعني عادي ادرس في معهد اللغه في دوله وادرس االجامعه للماستر في دوله اخرى

2- هل يمكن فقط دراسة اللغه بالمعهد والانسحاب من البعثه لاني سمعت انه قبول المعهد يختلف عن قبول الماستر

<<< يعني اذا اخذت اللغة فقط وخلصتها ورجعت وبطلت دراسة الماستر عادي ما فيها مشاكل او لا لاني راح اشوف الوضع بعد اللغه ان ناسبني كملت الماستر وان ما ناسبني رجعت وقدمت على وظيفه وعندي لغه على الاقل

...
    7 "

4. 1- هل يمكن دراسة اللغه في معهد غير دولة الجامعه الي بدرس فيها ماستر ؟ (مثلا ادرس اللغه في معهد باستراليا وبعدها ادرس الماستر في كندا)

<<<< يعني عادي ادرس في معهد اللغه في دوله وادرس االجامعه للماستر في دوله اخرى

يعتمد على نوع الدوله الي بتنتقل لها هدا شي والشي الثاني مو بهالسهوله تنتقل من مكان لاخر فيه اشيا يطلبونها منك والافضل تكمل وتخلص بنفس الدوله اسهل لك
    2- هل يمكن فقط دراسة اللغه بالمعهد والانسحاب من البعثه لاني سمعت انه قبول المعهد يختلف عن قبول الماستر

<<< يعني اذا اخذت اللغة فقط وخلصتها ورجعت وبطلت دراسة الماستر عادي ما فيها مشاكل او لا لاني راح اشوف الوضع بعد اللغه ان ناسبني كملت الماستر وان ما ناسبني رجعت وقدمت على وظيفه وعندي لغه على الاقل

عادي كثير من الطلاب خلصو لغه وسوو تاجيل بعثه بعدين جاهم انذار من الوزاره بسحب البعثه وخلاص صار معاهم لغه بس ،،نصيحه كمل ماستر الشهاده مهمه

بالتوفيق
    7 "
  5. يعطيك العافيه يالغالي

انا بالنسبه لي مهتم اني اخذ لغه عشان المستقبل وان كانت الامور كويسه راح اكمل الماستر

بس بتحسف على جهدي و معدلي العالي بالبكالوريوس واحس انه قهر انه يروح على الفاضي واقدم بشهادة الماجسيتر بدرجه اقل مثلا

عموما انا راح اطلع واشوف والخيره في الي يختاره ربنا

شكرا جزيلا للجميع على المشاركه ...
    7 "
  6. بخصوص اهمية شهادة الماجستير فـ انا اشوف هذا الشئ يعتمد على التخصص

مثلا انا تخصصي محاسبه اشوف انه اكثر الشركات تهتم بالشهادات المحاسبيه اكثر من الماجسيتر

ولكن ممكن الشركات الحكوميه تهتم بالماجسيتر

ولاحظت انه فرق ممكن 2000 او 3000 بالكثير عن البكالوريوس (يعني مو فرق خيالي )ا

بس انا الي يهمني هنا اصلا هو اللغه اكثر من الشهاده

فوق هذا انا ما قد سافرت برا لذلك ما ادري كيف بيكون الوضع

انا ودي اسافر واتعلم بس ما ودي اطول واترك اهلي

بأخذ اللغه واحكم بس احتمال اني اكمل الماجستير

...
    7 "
  7. القبول المشروط / اثبات قبول من الجامعة بشرط حصولك على درجه معينة في بعض الاختبارات مثل التوفل والايلتس والجيمات < يعني كأن الجامعة تقول حنا قابلينك على درجاتك بس باقي لغتك وبعض الامور

القبول غير مشروط / هذا قبول فوري ومعناتها انك استوفيت الشروط جميعها < يعني قبول نهائي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.