الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اخوي مبتعث من سنتين وانا بقدم عالبعثه الجايه....

اخوي مبتعث من سنتين وانا بقدم عالبعثه الجايه....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5521 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حايره
    حايره

محظور

حايره الولايات المتحدة الأمريكية

حايره , أنثى. محظور. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Microbiology , بجامعة CSUN
    • CSUN
    • Microbiology
    • أنثى
    • NORTHRIDGE, CALIFORNIA
    • السعودية
    • Feb 2007
    المزيدl

March 17th, 2009, 09:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه الوقت بدا بالعد التنازلي وقرب موعد التقديم وكل يوم تجيني تساؤلات وتخوفات

المهم انا ناويه اقدم عالبعثه الجايه بإذن الله وحيكون اخويا هو المرافق ليا

بس اخويا مبتعث من قبلي وله تقريبا سنتين بامريكا بيدرس بكالوريوس

السؤال اللي بدا يراودني ماهي الاوراق المطلوبه بالنسبه لاخويا لانه بامريكا ولازم اجهز الاوراق من دحين

طبعا بعد التقديم حيجي وقت التدقيق عالاوراق وهذا الشي اللي ابغى اعرفه ايش اجيب معايا اوراق تخص اخويا اللي هو المرافق معايا عشان اقدمها لهم وقت التدقيق

اتمنى احد يفيدني بهالخصوص لاني بديت اقلق

وبالتوفيق للجميع يارب
  2. البعثات الماضية كان فيه نماذج تعبئ وموجود فيها المتطلبات. ويمكن تغيرت ما أدري.
    في التقديم الأولي مجرد تعبئة نموذج إلكتروني وما أدري هل راح يكون فيه رفع لمستنداتك المهمة ام لا.
    على أي حال المستندات المهمة المتعارف عليها هي:
    ١- الجواز - مع صور له. وجواز المرافق أو صوره له (ماني متأكد هل يشترط الأصل). " أنصح لو كان الجواز الحالي باقي عليه أقل من سنتين بتجديد الجواز لظروف الفيزا"
    ٢- آخر شهادة مؤهل دراسي مترجمة للإنجليزي. إما من مكتب ترجمة معتمد أو من نفس الجهة أو الجامعة.
    ٣- السجل الآكاديمي مترجم للأنجليزية من نفس الجهة أو من مكتب ترجمة معتمد.
    ٤- موافقة ولي الأمر وفيه نموذج في موقع الوزارة يعبيء.
    - عند التدقيق على المستندات أتوقع يشترط حضور ولي أمرك.
    ٥- بطاقة العائلة خليها جاهزة إحتياطاً.
    ٦- بعض الدراسات العليا والجامعات يشترطون تزكيات (recommendations) إذا حصل الحصول عليها من مدرسيك في الجامعة أو عمادة القسم. والعدد من ٢-٣.

أنصحك بتجهيز كل الإحتياطات وفي التدقيق بياخذو اللي يبغوا ويرجعوا لك الباقي. خذي لك فرة في موقع الوزارة وفي النماذج والمتطلبات راح تلقي معلومات مفيدة لك. http://www.mohe.gov.sa/Arabic/Pages/default.aspx

طبعا الوزارة ليش تطلب بعض المستندات الأخيرة. لأنها تاخذ الأوراق وتسلمها لمكاتب تبحث لك عن قبول في الجهة المرغوبة. أما إن كان الشخص نفسه بيجيب قبول فلا يشترط بعض المستندات مثل التزكيات.

تدري..نصيحة لك إذا كنت جادة في البعثة فليه كل العناء وتقدمي مع البعثات والإنتظار..
    ممكن تسوي الخطوات التالي وكأنك حاليا مرافقة مع أخوك في بلد بعثته:
    ١- تجهزي أوراقك وتجيبي قبول عن طريق أخوك يروح للجامعة ويطلع لك أوفر.
    ٢- تعبي نموذج إلحاق مرافق بالبعثة http://www.sacm.org.au/forms/F_Compa...cholarship.doc
    ٣- شيكي على المتطلبات وكمليها.
    وخلي أخوك يرسلها للملحقية والملحقية تفتح لك معاملة وترسل للسعودية لعرضها على الجلسة وكلها من ٣ أسابيع إلى شهرين وتطلع لك البعثة وألف مبروك إن شاء الله .
    يطلع لك القرار تسوي حجز عند الطيار وتروحي للوزارة وتطلعي أمر إركاب وتقضي التذاكر.

ملاااااحظة: خبرتي بدولة أستراليا. فالرابط بالأعلى بملحقية أستراليا. وأتوقع نفس الإجراءات بأمريكا لكن تحتاجي تجيبي النموذج من موقع ملحقية أمريكا.

أتمنى أكون أفدتك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.