الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار انا وزوجتي نحتاجكم

استفسار انا وزوجتي نحتاجكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4662 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محمد المانع
    محمد المانع

مبتعث جديد New Member

محمد المانع الولايات المتحدة الأمريكية

محمد المانع , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ما زلت ابحث ومحتار , بجامعة ما زلت ابحث عنها
    • ما زلت ابحث عنها
    • ما زلت ابحث ومحتار
    • ذكر
    • ما زلت لا ادري اين ابحث, هذا الذي جئت ابحث عنه هنا
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 26th, 2011, 01:16 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عمتم صباحاً او مساءاً حسب توقيتكم يا اعضاء وزوار منتدى مبتعث الافضل على مستوى المنتديات على الاطلاق
    مش عارف من وين ابتدي موضوعي بالضبط
    لكن اول شي راح اعرفكم عن نفسي بعدين راح ادخل بالموضوع ( دايركت )
    انا محمد المانع متخرج من الثانويه العامه سنة 1425/1426 لكن الموضوع مش بهالخصوص لسا
    انا موظف باحدى شركات سابك من اكثر من خمس سنوات والحمد لله متزوج ( بديت بالموضوع تقريبا ) وزوجتي متخرجه من الجامعة تخصص بكالوريس كيميا (تربوي ) بمعدل 87.89 ولله الحمد
    وبخصوص المرحله السابعه من برنامج الملك عبدالله حفظه الله ورعاه للابتعاث جميع الشروط مستوفاه لزوجتي
    ( عشان الماجستير )

لكن المغامره اللي راح اسويها ان شاء الله اني راح استقيل من الشركه في حال تيسرت الامور ورحنا امريكا وسبب الرغبه في الاستقاله هو انعدام الافق للتطوير الوظيفي والاجتماعي والرغبه في الالتحاق بالبعثه هناك كمرافق في البدايه بعدين راح ادرس واصير مبتعث لاحقا ان شاء الله
    (((((( لكن مو هنا المشكله))))))
    المشكله خويكم ( اللي هو انا ) مو عارف تقريبا كثير بهالخصوص ومن فتره جالس ابحث والحمد لله استفدت كثير من المنتدى ومواضيع الشباب
    لكن ما زلت ابحث عن اجوبه بعض الاستفسارات لدي مالقيتها للحين فقلت اكتب الموضوع ان شاء الله راح تساعدوني فحبيت اذكر بعضها واهمها

1/ هل الوزاره راح تختار الولايه والجامعه والمدينه او راح اكون مخير بذالك ؟

2/ من ناحية اختيار المكان المناسب ( الولاية / المدينه ) اذا كان اختياري؟.. وجدت تضارب كبير لدى المبتعثين من حيث الاراء . لكن المهم لدي هو الامن والوضع المادي للمكان اللي ادوره . فهل هناك اراء تقدرون تطرحونها ومدن تنصحون بها العوائل ؟

3/ ما هو الافضل البحث عن معهد للغه او الاتكال على الوزاره مع الاخذ بعين الاعتبار باني الى الان لا اعلم الى اين سوف اذهب (الولايه / المدينه )؟

4/ هل يجب مراسلة الجامعات للحصول على قبول حتى لو لم يبداء التقديم على الوزاره ؟

5/زوجتي خلصت البكالوريوس في الجامعه هل تحتاج الى توصيات للتقديم على الماجستير في برنامج الملك عبدالله للابتعاث؟

6/ هل تقوم الوزاره بتوفير قبول للمعهد لدراسة اللغه فقط ام توفر القبول للجامعه ايضاً لو راح اعتمد على الوزاره ؟
  2. 1/ هل الوزاره راح تختار الولايه والجامعه والمدينه او راح اكون مخير بذالك ؟

الوزآره هي تختار
    وتقدر إنت تختار لكن لازم يكون وياك ضمان مالي وإسحب ورقة الآي توني وعطيها الوزآره
    وعادي تضبط أموركوتروح لنفس المعهد إللي تبيه

3/ ما هو الافضل البحث عن معهد للغه او الاتكال على الوزاره مع الاخذ بعين الاعتبار باني الى الان لا اعلم الى اين سوف اذهب (الولايه / المدينه )؟

الأفضل إنت تبحث خصوصاً إنك متأهل
    لأن الوزآره توقع تكون بأي منطقه وبأي معهد بغض النظر مناسبه لك او لا

4/ هل يجب مراسلة الجامعات للحصول على قبول حتى لو لم يبداء التقديم على الوزاره ؟

الأفضل لك كذآ عشان ترتاح بدل ماتكون مشتت بفترة إبتعاثك واللغه

5/زوجتي خلصت البكالوريوس في الجامعه هل تحتاج الى توصيات للتقديم على الماجستير في برنامج الملك عبدالله للابتعاث؟

ضروريه جداً 3 توصيات مختومه من الجامعه باللغه الإنجليزيه عشان تقدم للجامعات

6/ هل تقوم الوزاره بتوفير قبول للمعهد لدراسة اللغه فقط ام توفر القبول للجامعه ايضاً لو راح اعتمد على الوزاره ؟

للماستر/ لغه فقط
    بكالوريوس/ لغه وجامعه

،

إذآ أستفدت دعوآتك لي بالتوفيق وتيسير أمري والمحرم
    وأي أحد يستفيد أدعولي
    7 "
  3. الآي توني
    هي قبول المعهد أسحبه ولازم تعطيه الوزآره عشان يعتمدون لك المعهد وتاخذ اللغه فيه
    سوآء إنت سجلت بالمعهد بالبيت أو من مكتب قبولات
    ورقة الآي توني ضروريه لسببين:
    1/ يعتمدون لك المعهد ويرسلونك له
    2/ عشان يعوضونك بالضمان المالي

موفقين يارب ودعوآتكم لي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمـــل
    الآي توني
    هي قبول المعهد أسحبه ولازم تعطيه الوزآره عشان يعتمدون لك المعهد وتاخذ اللغه فيه
    سوآء إنت سجلت بالمعهد بالبيت أو من مكتب قبولات
    ورقة الآي توني ضروريه لسببين:
    1/ يعتمدون لك المعهد ويرسلونك له
    2/ عشان يعوضونك بالضمان المالي

موفقين يارب ودعوآتكم لي
    اختي احنا للحين ما رحنا باقي راح نسجل بالمرحلة السابع ان شاء الله
    لكن وش هو الـ اي توني ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسمه
    انت كمرافق الوزاره ماتجيب لك الا لغه فقط
    اسال في قسم ملتقيات امريكا عن افضل ولاية

تسلمين اختي لكن بعد ما يجيبون الموافقه على اللغه وش راح اسوي ؟ وهل راح يعطوني الموافقه حقت اللغه قبل نروح ولا اذا وصلنا هناك ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة putyet
    اخوي ترى امور الابتعاث بتطول تقريبا 6 شهور الى 9 شهور

لاتقدم استقالتك الا في قبل سفرتك بشهر

بالتوفيق

تسلم اخوي وما قصرت وان شاء الله ما راح اقدم استقالتي الا اذا صارت الامور منتهيه ما بقى الا الروحه هناك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.