الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدكتور ميسرة يتحدث عن الابتعاث

الدكتور ميسرة يتحدث عن الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4632 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية @طعنتني بسهم حبك@
    @طعنتني بسهم حبك@

متعاون سابق

@طعنتني بسهم حبك@ الولايات المتحدة الأمريكية

@طعنتني بسهم حبك@ , ذكر. متعاون سابق. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى language , بجامعة old dominion university
    • old dominion university
    • language
    • ذكر
    • NORFOLK, virginia
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 23rd, 2011, 10:34 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اليوم في برنامج نبض الكلام 23/9/1432
    سأل احد المتصلين الدكتور ميسرة
    وقال له المتصل ماذا عن توظيف المبتعثين من قبل برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث حيث ان هناك الكثير من خريجي البرنامج لم يجدو وظيفة
    واجاب الدكتور ميسرة بأنة يعرف الكثير من المبتعثين الذين انهوا بعثتهم وخصوصا من حصلوا على ماجستير ودكتوراة وانهم اخذوا وقت كثير حتى حصلوا على وظيفة
    ومنهم من الى يومنا هذا لم يجد وظيفة
    وانا من خلال تصفحي وجدت قصة تتكلم عن الموضوع
    اترككم الان مع القصة

صحيفة المرصد: تحدث شاب سعودي حاصل على شهادة الماجستير من استراليا كان مبتعثا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين حفظه الله , قائلا: قد عشت لحظات صعبة تجرعت معها مرارة الغربة وهجرت الوطن والأهل والأحبة ، وجديت وأجتهدت أملاً في تحقيق الحلم الذي طالما ظل يراودني بأن أعود للوطن أحمل شهادة عليا أجد بها فرصة للعمل ,لأكون بها عضواً فاعلاً في مجتمعي ووطني و مساهماً في رقيه وإعلاء شأنه والعيش فيه برخاء وهناء , وبفضل الله حصلت على شهادة الماجستير في ” تقنية المعلومات ” من جامعة نيوكاسل بدولة استراليا , وبعد عودتي إلى أرض الوطن كنت أتوقع أن تكون الوظيفة التي تتناسب مع تخصصي بانتظاري, غيرأن تلك التوقعات والأحلام الوردية ذهبت أدراج الرياح بعد رفض العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية وتعذرها عن قبولي , فقررت عدم الاستسلام للمصير ولم أجعل لليأس مكاناً في قاموس حياتي , فشمًرت عن ساعديً وبدأت رحلة العمل التي يستطيع اتقانها من لايحمل مؤهلاً , حيث توجهت إلى أسواق الخضار بمحافظة الخرج , وعملت لدى أحد المواطنين السعوديين براتب شهري لايتجاوز 1500 ريال , ومازلت انتظر الفرج من الله ” .

وبحسب الزميلة "الوئام "لم يخفي الشاب ” فهد ” صدمته من المصير المجهول الذي بات ينتظره بعد أن وجد نفسه منظماً بالاكراه إلى طابور البطالة بسبب سوء التخطيط والتنظيم .

ضوئية لشهادة الماستر المعادلة

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتورره
    المطلوووووب؟؟؟؟
    نلغي البعثه مثلا ونقابلك
    من جد مواضيع مكانها غلط
    الموضوع وضع لطرح الاراء لان الكثير خايف من مسألة التوظيف
    وا لا انتي مكانك نعرف وين خالينا ساكتين
    7 "
  3. اخوي طعنتني بسهم حبك واولا جزاك الله كل خير عشان الموضوع تانيا الارزاق بيد رب العالمين والواحد يستخير قبل يروح لرحلة الابتعاث وغير كدا ممكن الشاب هدا مو من النوع الصبور وحكاية الدكتور ميسرة لمن قال حكيو هوا يحكي عن مجموعه والا انا اعرف ناااس كتير توظفو برواتب حلوووة بشركات خاااصة وحكومية ومتل ماقلت لك الرزق من عند رب العالمين واحنا في وقت ماشاءالله المشاريع بتكثر ووفرص الوظائف ان شاءالله بتزيد ودا واضح من اوامر الملك الله يوفقه ولو مو محتجين لنا ماكان ابتعثونا وانت اعتقد قرأت التعلميات والشروط .

فاولا واخيرا الارزاااااق من عند رب العباد

واما حكاية لمن تقول للاخت انتي عارفة( مكانك) وين والله بقولها لك لا انت ولا غيرك يحدد مكانها او مكاننا وين وهدا يدل على العقلية اللي انت تفكر فيها وانو بزمن جدتي وجدتك الناااس طلعت فوق للقمر وانتم لسا تفكيركم رجعي ويقلل من احترام المرأة .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rose mathematics
    اخوي طعنتني بسهم حبك واولا جزاك الله كل خير عشان الموضوع تانيا الارزاق بيد رب العالمين والواحد يستخير قبل يروح لرحلة الابتعاث وغير كدا ممكن الشاب هدا مو من النوع الصبور وحكاية الدكتور ميسرة لمن قال حكيو هوا يحكي عن مجموعه والا انا اعرف ناااس كتير توظفو برواتب حلوووة بشركات خاااصة وحكومية ومتل ماقلت لك الرزق من عند رب العالمين واحنا في وقت ماشاءالله المشاريع بتكثر ووفرص الوظائف ان شاءالله بتزيد ودا واضح من اوامر الملك الله يوفقه ولو مو محتجين لنا ماكان ابتعثونا وانت اعتقد قرأت التعلميات والشروط .

واما حكاية لمن تقول للاخت انتي عارفة( مكانك) وين والله بقولها لك لا انت ولا غيرك يحدد مكانها او مكاننا وين وهدا يدل على العقلية اللي انت تفكر فيها وانو بزمن جدتي وجدتك الناااس طلعت فوق للقمر وانتم لسا تفكيركم رجعي ويقلل من احترام المرأة .
    بكل صراحة الان عرفت من الذي تفكيرية سلبي
    نظرتي انتي للكاس الفرغ
    انا اقصد مكان من لايقبل وجهات النظر والاراء
    وبعدين انا طرحت الموضوع لاجل الواحد يفهم وش لة وش علية
    لان حرام فية كثير من اصدقائي جتهم وظائف تدريس وهم محتارين يقولون نبغى البعثة لان ودنا نجي اساتذة جامعات
    والمنتدى هنا لابد ان تطرح فية السلبيات والايجابيات
    موكل المنتدى يتكلم اني اللي يروح بعثة ويجي ان الوظائف تستناة
    وكل شئ بيد الله
    اما بخصوص المرأة فاحترامها علينا واجب وهي اساس البيت والبناء وانا مع فكرة ابتعاث المرأة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rose mathematics
    اخوي طعنتني بسهم حبك واولا جزاك الله كل خير عشان الموضوع تانيا الارزاق بيد رب العالمين والواحد يستخير قبل يروح لرحلة الابتعاث وغير كدا ممكن الشاب هدا مو من النوع الصبور وحكاية الدكتور ميسرة لمن قال حكيو هوا يحكي عن مجموعه والا انا اعرف ناااس كتير توظفو برواتب حلوووة بشركات خاااصة وحكومية ومتل ماقلت لك الرزق من عند رب العالمين واحنا في وقت ماشاءالله المشاريع بتكثر ووفرص الوظائف ان شاءالله بتزيد ودا واضح من اوامر الملك الله يوفقه ولو مو محتجين لنا ماكان ابتعثونا وانت اعتقد قرأت التعلميات والشروط .

يوم أمس 11:42 PM
    @طعنتني بسهم حبك@

مبتعث جديد New Member
    تاريخ التسجيلAug 2011المشاركات7الجنسيةالسعوديةدولة الإبتعاثالولايات المتحدة الأمريكيةالتخصصchemistryالجامعةtaif unviresityالمدينةtaifالولاية/المقاطعةtaifالجنسذكر

الحمد لله الذي فضلني عليك

احترمي نفسك
    وانتقي الالفاظ الحسنة
    ولا جلوسك في البيت افضلك

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.