الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات في الابتعاث بحاجة لاجاباتكم ..

استفسارات في الابتعاث بحاجة لاجاباتكم ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4587 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فرابتشينو
    فرابتشينو

مبتعث مستجد Freshman Member

فرابتشينو الولايات المتحدة الأمريكية

فرابتشينو , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تسويق , بجامعة ...
    • ...
    • تسويق
    • أنثى
    • ..., ...
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

October 6th, 2011, 06:48 PM

السلام عليكم
    بجد الحمد لله انه في موقع زي موقع مبتعث هذه نعمة من الله انه نلاقي هذه المساعدات ونكون امام الصورة في كل مرحلة،،

بصراحة عندي اسئلة كثييييرة واتمنى ان تتسع قلوبكم لمساعدتي واكد غيري حيستفيد ..

1/ ماهي خطوات البعثة القادمة ومدتها (لانه ورايا زواج ) يعني ماذا بعد الترشيح النهائي والملتقى ؟

2 / هل دورة الانجليزي والحاسب الزامية اللي مدتها شهر ونصف طيب واذا معايا كورس لغة انجليزية وشهادة الرخصة يمشي الحال ومااحضر الدورة ؟

3/ ماهي اقل مدة للماجستير واقصى مدة ؟

4/ متى اختار الولاية اللي ابغاها ولاهم يختارون ليا اي ولاية !!؟ هذا سؤال محيرني !!

5/ كيف اعرف الراتب الخاص بالمبتعث ؟

6/ هل احد عنده فكره عن دوام المعهد هناك ؟

7/ ماهي آلية الحصول على مسكن ؟ وهل اقدر اوفر مسكن قبل السفر ولا لمن اروح هناك ادبر نفسي في فندق لحد ماالاقي سكن ؟؟

8/ هل ادوات المنزل خصوصا المطبخ ارخص هناك او اشتريها من هنا ؟؟ يعني يهمني من ناحية التكلفة اذا ارخص هنا صحون وكاسات واغراض بيت وغيره اشتريها من هنا واغلفها !!
    ايضا حابة اشتري كاميرا من نوع جيد البعض اقترح عليا اني اشتريها من هناك لكن اخاف تكون اغلى من هنا ..

9/ ابي استفسر بخصوص زوجي مرافق وحابة انه يدرس ماجستير لكنه غير مطابق للشروط من ناحية العمر والمعدل هل يقدر يدرس ماستر ؟
    واذا كان حابب يدرس لغة فقط هل يستطيع دراسة اللغة ؟
    وهل يستطيع العمل في دولة الابتعاث ؟؟
    واذا يقدر يدرس الماستر او حتى اللغة كيف يقدر يسافر بفيزا طالب ؟

......

واعتذر جدا على اسئلتي ( مبتدئة في البعثة ) لكن اثق بمساعدتكم ..

شكري لكم ..
  2. انا راح اجاوبك حسب معلوماتي
    بالنسبه للدوره لا مو مطلوبه وبالنسبه للمده حسب اصدار الفيزا لانه من موعد اخذ قرار الابتعاث معانا اربع شهور وعقبها تنتهي المده وتجددي من عندهم هذا كلام المستشار
    اما بالنسبه للمعهد والولايه قدمي اوراقك على معهد بأمريكيا اي معهد تعرفيه او تعرفي احد هناك يجيبلك قبول مشروط وجيبيه معاك وقت الملتقى او على ماظن بس يراسلون المعاهد عن طريق مكتب تجسير يكون المعهد اللي تبيه والولايه جاهزين وماعندهم مانع ابد على حسب علمي
    نجي للمكافئه 1875 دولار والمرافق 900 دولار والاطفال 450 هيك حكولي نجي لزوجك او المرافق يقدر يدرس اللي يبي ويحظر جميع شهاداته ويترجمها كلها ويجهزها معاه عشان يكون سنتر بأي وقت ومالهم شغل بالعمر انا مرافق وراح اكمل هناك والمرافق مدلل لانهم ماراح يشرطون عليه اختبارات التوفل ولعلمك برضو بس يخلص المعهد يلتحق بالابتعاث ويصير طالب كمان وترتفع مكافئته
    والله يوفق الجميع
    7 "

3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرابتشينو
    السلام عليكم

بجد الحمد لله انه في موقع زي موقع مبتعث هذه نعمة من الله انه نلاقي هذه المساعدات ونكون امام الصورة في كل مرحلة،،

بصراحة عندي اسئلة كثييييرة واتمنى ان تتسع قلوبكم لمساعدتي واكد غيري حيستفيد ..

1/ ماهي خطوات البعثة القادمة ومدتها (لانه ورايا زواج ) يعني ماذا بعد الترشيح النهائي والملتقى ؟

البحث عن قبول واجراءات الفيزه والسفر

2 / هل دورة الانجليزي والحاسب الزامية اللي مدتها شهر ونصف طيب واذا معايا كورس لغة انجليزية وشهادة الرخصة يمشي الحال ومااحضر الدورة ؟

ما فيه دورة انجليزي ولا حاسب بس فيه ملتقى 3 ايام
    3/ ماهي اقل مدة للماجستير واقصى مدة ؟

اقل مدة حسب معرفتي هي سنه كامله يعني 2 ترم صيفي مع سمسترين كاملات واقصى مدة اتوقع سنتين ونص

4/ متى اختار الولاية اللي ابغاها ولاهم يختارون ليا اي ولاية !!؟ هذا سؤال محيرني !!

لو بحثتي عن قبول لغة لنفسك تختارين مكانك بكيفك اما لو ما بحثتي فهم راح يختارون لك الولاية والمدينه اما قبول الجامعه انتي توفرينه لنفسك يعني اختاري اي ولايه تبين اهم شي جامعه معترف فيها من الوزارة

5/ كيف اعرف الراتب الخاص بالمبتعث ؟

راتب المبتعث في امريكا 1850 دولار والمرافق تقريبا 990 دولار حتى ينتهي من اللغه وبعدها يصير مثلك

6/ هل احد عنده فكره عن دوام المعهد هناك ؟

على حسب كل معهد له نظام

7/ ماهي آلية الحصول على مسكن ؟ وهل اقدر اوفر مسكن قبل السفر ولا لمن اروح هناك ادبر نفسي في فندق لحد ماالاقي سكن ؟؟

تقدرين تدبرين سكن لنفسك من بعد معرفتك لمكان دراستك عن طريق المواقع او المكاتب او الاصدقاء اللي هناك

8/ هل ادوات المنزل خصوصا المطبخ ارخص هناك او اشتريها من هنا ؟؟ يعني يهمني من ناحية التكلفة اذا ارخص هنا صحون وكاسات واغراض بيت وغيره اشتريها من هنا واغلفها !!
    ايضا حابة اشتري كاميرا من نوع جيد البعض اقترح عليا اني اشتريها من هناك لكن اخاف تكون اغلى من هنا ..

وش دعوا تراك رايحه لدول متقدمه مو للبر .. كل شي تبينه هناك بس الكميرا ما عندي خلفيه والله

9/ ابي استفسر بخصوص زوجي مرافق وحابة انه يدرس ماجستير لكنه غير مطابق للشروط من ناحية العمر والمعدل هل يقدر يدرس ماستر ؟
    واذا كان حابب يدرس لغة فقط هل يستطيع دراسة اللغة ؟

يقدر يدرس لغه وماجستير وشرط العمر غير منطبق عليه عادي لانه مرافق

وهل يستطيع العمل في دولة الابتعاث ؟؟
    فيزته ممنوع فيها العمل من الملحقية

واذا يقدر يدرس الماستر او حتى اللغة كيف يقدر يسافر بفيزا طالب ؟

يجيب قبول معهد معك بنفس معهدك ويطلع فيزا f1

......

واعتذر جدا على اسئلتي ( مبتدئة في البعثة ) لكن اثق بمساعدتكم ..

شكري لكم ..

الاجوبه فوق باللون الاحمر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.