الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

السكن على حســـاب الدوله !!!؟

السكن على حســـاب الدوله !!!؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4550 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غلاه الروح
    غلاه الروح

مبتعث مجتهد Senior Member

غلاه الروح الولايات المتحدة الأمريكية

غلاه الروح , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اقتصاد منزلي , بجامعة الامير سلمان
    • الامير سلمان
    • اقتصاد منزلي
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

November 14th, 2011, 06:49 PM

مساااء الخيراات ,,
    بدخل بسؤالي على طول احممم,,
    انا رايحه لامريكا على حساب برنامج خادم الحرمين الشريفين وراح اسكن مع عائله هل انا ادفع لهم اجار السكن ؟؟ ولا السكن على حساب الدوله ؟؟؟
  2. حسب علمي الوزارة تتكفل بتكاليف السكن للطلاب الذين يدرسون في اليابان فقط اما بقية الدول فلم اسمع ان الوزارة تتكفل بمصاريف الاسكان
    المصاريف التابعة للسكن تدفع من المكآفاة
    والمكآفأت حسب ماقرأت أنها مجزيه
    7 "
  3. بنفس موقع الوزارة يا اختي مكتوب كذا :
    الحوافز والمكافأت

يقدم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي دعماً سخياً يتمثل في الآتي:
    • مكافأة شهرية.
    • رسوم التعليم، والأجور للمؤسسة التعليمية التي يدرس فيها المبتعث.
    • تكاليف حضور المؤتمرات، والندوات، وورش العمل.
    • تعويضات مالية للرحلات العلمية
    • تذاكر السفر .
    • بدل مالي للكتب والملابس.
    • تأمين طبي.
    • مكافآت للمرافقين.

لاحظي ان السكن لم يذكر هنا لانك انتي تدفعين السكن من المكآفأت اللي يعطونك واعتقد بامريكا تصل المكآفآت فوق 8000 ريال فا اكيد ان السكن يشملها
    وزارة التعليم العالي - الحوافز والمكافأت
    7 "
  4. السكن على حساب الطالب .. الملحقية تعطي المبتعث راتب وقدره 1825 دولار شهريا .. منها مسكن وملبس ومصاريفك الخاصة ..

اكثر الاخوان يخلط الأمور

الراتب 1825 وموزع كالتالي
    1400 بدل سكن
    111 بدل تأمين
    111 بدل أكل
    200 بدل مواصلات

وهكذا .. والاخوان بعضهم يحسب ان البدلات هذي تجي زيادة على الراتب .. وهذا غير صحيح ..

يعني راتبك 1825 .. السكن 840 تقريباً .. الأكل 200 الى 250 على حسب الشخص واذا معه عايلة
    المواصلات تكلف 250 اذا معك سيارة واذا مامعك المواصلات بالباصات تكلف قرابة 150 وفي بعض الولايات 80 دولار شهرياً تشتري بطاقة باص وتروح وين ماتبي فيها ..
    مصاريف شهرية عاد انت وطريقتك بالصرف ..

الراتب اجملاً مناسب .. تبي تحوس الدعوة بتضيع .. تبي تحسب مصاريفك صح بتمشي صح

بالتوفيق وارجو ان يكون شرحي واضح واي استفسار انا حاضر
    7 "
  5. تصحيح راتب المبتعث 1850 دولار

والمرافق 990 دولار تقريبا

انت تدبر عمرك بسكن واكل وكل شي هم عليهم بس رسوم معهد وجامعه وراتبك كل شهر ينزل

كل 9 شهور لك تذكره على حساب الدوله تروح لاهلك

وانصحكم بزيارة هذا الرابط

http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread312954.html
    7 "
  6. شوف لك اول شي عائله عن طريق المعهد عشان لو ما اعجبتك تكلم المعهد يغيرونها لك

بس لازم تقول لهم شروطك يعني ما تبي عندهم كلب اكرمك الله ومثلا تبي كل يوم فطور وهيك يعني تكتب شروطك اهم شي يكون نقطة الباص قريبه للعائلة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.