الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل المرافق ينضم للبعثه ولا يبيله شغله طويله ؟

هل المرافق ينضم للبعثه ولا يبيله شغله طويله ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4546 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دمعة يتيم
    دمعة يتيم

مبتعث مجتهد Senior Member

دمعة يتيم الولايات المتحدة الأمريكية

دمعة يتيم , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى BUSINESS ADMINISTRATION , بجامعة not now
    • not now
    • BUSINESS ADMINISTRATION
    • ذكر
    • Akron, OH
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

November 18th, 2011, 07:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني استفسار يهم كل مرافق

الآن انا ابجيب قبول من معهد واكيد مثل مانتم عارفين قبول المعهد ما يجي الا بعد حوسه

وضمان مالي وشغلات كثيره

جبت قبول من معهد وذهبت لبلد الإبتعاث وانا الفيزا تبعي F1 فيزا طالب

ورفعت اوراقي للملحقية من أجل أن يضموني ضمن المبتعثين ، هل سيشتروطون علي إكمال اللغة لإلحاقي مع المبتعثين ؟

أم يضموني كمبتعث من بداية تقديمي على الملحقية ويعطوني مكافأة مبتعث ؟

واذا سافرت بفيزا F2 وقلت للملحقية أني ابدرس بالمعهد هل سأحصل على نفس مكافأة المبتعث أو مكافأة مرافق ؟

وهل أستطيع تغيير الفيزا في أمريكا لأني سأقدم للمعهد ضمان مالي جديد لتغيرها لفيزا F1 ؟

وأسف على الإطالة وشكرا لكم

2. عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

شوف خيو ركز معي وأستغل وقتك دامك بالبلد وفكر عدل ولا تشتت نفسك
    ولاتنسى راجع التعليمات بالوزارة عن الابتعاث حتى تكون عندك خلفيه

:
    - جبت قبول من معهد وذهبت لبلد الإبتعاث وانا الفيزا تبعي F1 فيزا طالب
    ورفعت اوراقي للملحقية من أجل أن يضموني ضمن المبتعثين ، هل سيشتروطون علي إكمال اللغة لإلحاقي مع المبتعثين ؟
    أم يضموني كمبتعث من بداية تقديمي على الملحقية ويعطوني مكافأة مبتعث ؟

أفضل تفكير كونك مرافق وعلى حسب طلما اوراقكك كامله وماعليك اي ملاحظات ترفق اوراقكك بفتح ملف دارس على حسابه
    راح يدققوا باوراقكك وقد تقبل من اول بداية مشوارك وقد يتاخر الامر على حسب الملحقيه والولايه الي انت فيها
    اهم شي انتي اخذ احتياطك المادي وكذالك راح تحصل مكافاة مرافق لاتشيل هم كبير
    والدراسه مثل المبتعث بس المسمى انك مرافق
    :
    :
    - اذا سافرت بفيزا F2 وقلت للملحقية أني ابدرس بالمعهد هل سأحصل على نفس مكافأة المبتعث أو مكافأة مرافق ؟
    وهل أستطيع تغيير الفيزا في أمريكا لأني سأقدم للمعهد ضمان مالي جديد لتغيرها لفيزا F1 ؟

لا ماتحصل لانك مرافق تحصل على نصف المكافاه وفيزا F2 اذا كنت مرافق لزوجتك للتذكير راجع المخصصات الماليه
    انصحك تاخذ F1 من البلد احسن لك بكثير من امريكا لانها تاخذ وقت وممكن تتاخر ويفوتك الالتحاق بالدراسه
    كل ماعليك الان انك تجيب لك قبول من نفس المعهد للمبتعثه على حسابك مراح يكلفكك تقريبا حدود 200 ريال
    او حسب المعهد كم رسومه للقبول وتطلع لك كشف حساب مؤقت وبشكل وهمي حتى تحصل على فيزا F1

من السفاره ولمن توصل بلد الابتعاث افتح ملف مرافق دارس من نفس ملف زوجتك
    او ملف دارس على حسابه امامك خيارين
    وان شاء الله تلتحق بالبعثه وتكون مبتعث حتى لو تاخرت بالالتحاق اهم شي فكر بالدارسه
    امر الالتحاق لاحق عليه اهم شي وفر كل الاوراق المطلوبه
    :
    نصيحة لك خيو لوجهه الله سبحانه
    طلما انت مرافق وحاب تدرس وتكمل دراستك طلع لك فيزا F1
    لان F2 راح تدرس دوام جزئي وممكن يتشفع لك المعهد ويدرسك دوام كامل بس مو الكل ييعطي هالامر

بالتوفيق خيو والله يسهل عليك
    7 "
  3. كلام (a7sas man) على ماأعرفه وبحثت فيه صح
    بس حبيت أأكد ع انك عشان تجيب قبول (I-20) لك يالمرافق فلازم ترسل لهم كشف حساب يغطي الدراسة ومصاريف المعيشة...... وكل المعاهد توضح هذه المصاريف في جداول ع موقعهم......... وبعد ماتوصل الملحقية تطلب فتح الملف مثل ماذكر اخوي العزيز....... وتاخذ ضمان مالي من عندهم للمعهد...... وتسلمها للمعهد ويصير دراستك ع حساب الملحقية
    ونفس السالفة بالجامعة......... بس بدل ما يكون اسمه (فتح ملف للمرافق) يكون (ضم المرافق للبعثة) ويتعدل راتبك يصير راتب مبتعث
    وراجع موقع الملحقية الثقافية بالبلد اللي رايح له بتشوف ضوابط (فتح الملف) و (ضم المرافق للبعثة)

وأهم شي لا تروح هناك إلا وانت معك فيزا F1 حقة الدراسة المنتظمة........ حسب مافهمت أنها حوسة وتطول تحول فيزتك من F2 إلى F1 هناك
    7 "
  4. فيزا B2 سياحية اقصى مدة لها 6 شهور......ز يعني يروح ويجي......

فيزا F2 لمرافق الطالب المنتظم اللي دراسته 18 ساعة بالاسبوع للزوج/الزوجة والابناء فقط........ اخوك او خالك او عمك لا
    وللطالب غير المنتظم او دراسته اقل من 18 ساعة بالاسبوع نفس الفيزا...... ولازم ضمان من عندكم
    ومدتها 5 سنوات
    والله اعلم

وهالمعلومات موجودة ع موقع السفارة
    7 "
  5. طيب انا عندي استفسار مرة متعبني

انا طالب مبتعث وباخذ زوجتي مرافقة معاي وتبي تدرس معاي في نفس المعهد وبعدين تكمل بكالوريوس
    سؤالي هل تطلع فيزا F1 وتدرس دوام كامل بالمعهد ويدفعون لها الوزارة قيمة المعهد
    وحتى لو دفعو المعهد هل يدفعون لها مكافئة مرافق ولا لا؟؟؟
    7 "
  6. حسب ما لقيت من معلومات من الملحقية والوزارة ومنتدانا العزيز
    ان بغيتها تدرس معك بالمعهد وجبت لها I-20 ع كيسك......... فما عندك مشكلة الملحقية حيفكوا لها ملف ويتحملوا دراستها تاخذ مكافاة مرافق(ة)
    وبعد كذا ان بغت تكمل دراستها برضه ماعندك مشكلة........... تلبون متطلبات الملحقية اللي من ضمنها شهادة من المعهد وقبول بالجامعة اللي تدرس فيها تصير بكذا مبتعثة مرافقة لمبتعث وتاخذ مكافاة مبتعث كاملة مش نص المكافاة زي المرافق او المرافق اللي يدرس لغة........ بس انت ان كنت تدرس البكالريوس......... تدرس مثلك (مافي مسكل) .............ز لكن ان كنت ماجستير........... فلا
    لأنه دراسة المرافق(ة) لازم تنتهي مع دراسة المبتعث الأصل........... أو بعد انتهاء دراستك بـ6 شهور بحد أقصى مثل ماصرحت الوزارة اكثر من مرة

والله يوفقك ويوفقها ويوفق الجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HoBa
    مافهمت النقطة الاخيرة يعني اطلعلها F1 وتاخذ مكافئة مرافقه؟؟؟؟
    وتدفعلها الملحقية حق المعهد ولا لا
    طلع للحرمك المصون فيزا F1 اصرف لك واريح.................. بس لاتنسى عشان يطلع لازم نموذج i20 من العهد (قبول) ومايصدروا لك اياه الا الين ترسلهم ضمان مالي لها من حسابك اوحسابها فيه مبلغ يغطي مصاريف دراستها ومعيشتها................ بالضبط كم المعهد يوضحه لك ع موقعهم
    ولما توصلوا هناك بالسلامة اعط الملحقية نماذج زوجتك واطلب منهم فتح ملف لها................. سواء درست لغة وللا لا بتاخذ مكافاة مرافق............... الين ماتجيب قبول جامعة ويوافقون عليها............ يصير يضمونها للبعثة ويصير تاخذ مكافاة مبتعث مثلك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.