الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خط سير الرحلات الى شارلوت ويلمستون بلسلفانيا هانكوفر + تخطيطي للابتعاث

خط سير الرحلات الى شارلوت ويلمستون بلسلفانيا هانكوفر + تخطيطي للابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4465 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية shuayl
    shuayl

مبتعث مجتهد Senior Member

shuayl الولايات المتحدة الأمريكية

shuayl , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى فيزياء , بجامعة جامعة الحياة
    • جامعة الحياة
    • فيزياء
    • ذكر
    • مدينة العلم والمعرفة, ولاية عقلي
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

February 6th, 2012, 09:36 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير وسرور

معروف ان الفيزيائيين يفكروون كثير ويحبون يخططون لكل شي في المستقبل الي راح يواجهم وهذه اصلا تخصصنا في الحقيقه

من شهر رمضان الماضي ( اعاده الله علينا بالطاعة والتوبه ) وانا حاط خطتين للسنين القادمه من حياتي والبارح وضعت اللمسات الاخيره على الخطه الاولى وما بقي الا التنفيذ كل شي جاهز كل شي مهيئ كل شي تحت السيطره ان شاء الله

الخطة الاولى :

التقديم على الابتعاث و بل جهد في السيطره على الازمات الي تواجهني فالحمد لله قبلت وحضرت الملتقى وحصلت على ضمان مالي وقدمت على المعهد الي يناسبني واخترت الوقت الي يصلح ويتناسب مع ظروفي ( يا ربي لك الحمد والشكره على التيسير ) ووضعت خطه فرعية للوقت المناسب لاصدار قرار الابتعاث بحيث اكون في السليم وبقي من خطتي الاولى خط سير الرحله والبارح خلصت وكل شي في السليم

وجت ان مكتب الطيار لدية هذه الشركات الطيران فوجدت ان ا

لخطوط السعودية لديها رحله

من الرياض الى لندن الى شارلوت الى ويلمغتون ( مقر دراستي ) ( اقضل خط سير فاعلى مده تجلس فيها في مطار لندن حوالي 2:45 دقيقة
    من الرياض الى لندن الى بلسلفانيا الى ويلمغتون ( مقر دراستي )
    من الرياض الى لندن الى هانكوفر الى شارلوت الى ويلمغتون ( مقر دراستي )
    لديها رحلات اخرى لشركات اخرى مثل
    Lufthansa
    Bmi
    British Airways

الخطه الثانية :

الاستعداد لسكن والاستعداد للغة والقبول الجامعي ففعلان بدات في تنفيذ هذه الخطة من حوالي ثلاث اسابيع فسجلت في معهد لغة انجليزية والحمد لله حطوني في المستوى 10 من اصل 16 مستوى فان شاء الله راح اخذ 6 اشهر لغة هنا في السعودية علشان يكون عندي خلفية في اللغة واحاول اخلص من اللغة بدري علشان ادخل دورات تخصصية من دورت الـ جي ار اي ودورات تخصصية في مصطلحات فيزيائية

والباقي لم افكر فيها حتى الان.

وضعت تجربتي علشان تستفيدون وتخططون للابتعاث

في الاخير اتمنى لكم التوفيق واتمنى ان تستعدون لكل صغيره وكبيره

اسال الله التوفيق

تحياتي

2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعجبني التخطيط

وأضيف لخطتك بعض الأشياء

1- لا بد أنك تحجز الفندق عبرالنت
    أرخص لك واسهل لك

2 - حاول أنك تنجز الأشياء التي تساعدك هناك
    مثل ترجمة شهادة الميلاد وشهادة التطعيمات و المستندات الأخرى
    إصدار رخصة دولية لقيادة السيارات (ممكن تحتاجها)
    خدمة تجوال دولي لرقمك

3 - لا بد تتعرف على كم واحد هناك يعلمونك بالاشياء المهمة قبل وصولك هناك
    وكذلك لا بد من شخص يستقبلك هناك ويوصلك للفندق (مهم جداً)
    ويساعدك في بداية الامر
    لأنك ستصل مرهق جداً وتعبان

وتخطيطك حلو جداً بالنسبة للغة

الله يوفقك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طحينـــه
    الله يوفقك يامشعل ... وصراحه اشكرك يا meabes حقيقه فكرتني بالرخصه الدوليه اعتقد نقدر نستخرجها من مكتب الطيار ... وترجمه الشهادات الصحيه والتطعيمات للأحتياط... والله يجزاكم الخير
    وشكرا
    العفو
    والله يوفقكم جميعاً
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meabes
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعجبني التخطيط

وأضيف لخطتك بعض الأشياء

1- لا بد أنك تحجز الفندق عبرالنت
    أرخص لك واسهل لك

2 - حاول أنك تنجز الأشياء التي تساعدك هناك
    مثل ترجمة شهادة الميلاد وشهادة التطعيمات و المستندات الأخرى
    إصدار رخصة دولية لقيادة السيارات (ممكن تحتاجها)
    خدمة تجوال دولي لرقمك

3 - لا بد تتعرف على كم واحد هناك يعلمونك بالاشياء المهمة قبل وصولك هناك
    وكذلك لا بد من شخص يستقبلك هناك ويوصلك للفندق (مهم جداً)
    ويساعدك في بداية الامر
    لأنك ستصل مرهق جداً وتعبان

وتخطيطك حلو جداً بالنسبة للغة

الله يوفقك
    السكن ما غاب عن خاطري ابد فقبل ايام بحثت على موقع للسكن مع عائله وحصلت فقط امراه واحد وطلبت اني اسكن معها ولي الحين حوالي ثلاث ايام ولم يصلني رد منها مما يجعلني استخدم الخطة البديله

وهي السكن داخل الحرم الجامعة صحيح انه فيه احتمال انه يكون قرف واحتمال انك تسكن مع واحد مخيس بس كل هذا يهون في سبيل تعلم اللغة الانجليزية وبعدها راح اطلع من السكن فقط لمدة شهر واحد لا اكثر

ودي احجز على النت فندق لكن اذا ما حصلت عائله اسكن معها راح اسكن في فندق فقط لعدة ايام لين ارتب اموري

بالنسبة للاستقبال ابشرك ما اعرف احد وراح انا الي اعتمد على نفسي ف الهشي

نقطة وضحتها لي وهي الرخصه كنت ناوي اطلع رخصه لكن بعد ما اخلص من اللغة ولكن لا يضر اذا اصدرت رخصه دولية قبل لا اسافر واضيف شهادة التطعيمات اضافات رائعة

شكرا على مرورك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طحينـــه
    الله يوفقك يامشعل ... وصراحه اشكرك يا meabes حقيقه فكرتني بالرخصه الدوليه اعتقد نقدر نستخرجها من مكتب الطيار ... وترجمه الشهادات الصحيه والتطعيمات للأحتياط... والله يجزاكم الخير
    وشكرا
    مرور رائع

ملاحظة اسمي شعيل (:
    7 "
  6. اوووه لا تقللي عن التخطيط انا كل خطوة اخططلها..من سكن من لغة من خطوات هنا في السعودية الى تنظيم الوقت هناك في امريكا يعني حاطتلي سنة لغة وبعدها جي ار اي وبعدها اختبر الرخصة ..ان شاءالله تمشي الامور بنفس خططي..

بس بالنسبة للخطوط انا لاحظت انه فعلا فيه رحلة من موقع مكتب الطيار من جدة الى باريس ومن ثم الى شيكاغو (مقر بعثتي)
    طيب هل فيها تغيير خطوط يعني مثلا ترانزيت في باريس ومن ثم انتقال الى خطوط فرنسية مثلا تنقلني من باريس الى شيكاغو ولا كلها خطوط سعودية؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.