الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ياشباب..!!! هل يكفي شهادة الوفاة وصك حصر الورثة عن الوكالة الشرعية (للمحرم)

مساعدة ياشباب..!!! هل يكفي شهادة الوفاة وصك حصر الورثة عن الوكالة الشرعية (للمحرم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4397 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية TORNADOO
    TORNADOO

مبتعث مستجد Freshman Member

TORNADOO الولايات المتحدة الأمريكية

TORNADOO , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى قانون , بجامعة !!
    • !!
    • قانون
    • ذكر
    • سان انتونيو, تكساس
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

April 14th, 2012, 12:53 AM

السلام عليكم

مساعدة لو سمحتو للي عندهم هالمعلومة..
    انا مرافق لاختي والوالد متوفي فما ادري يكفي شهادة الوفاة وصك حصر الورثة عن الوكالة الشرعية..
    لان المحكمة رفضو يعطوني صك ولاية او اعالة.. لان الولاية على القاصر والمجنون والاعالة على اللي تصرف عليهم
    كيف احل هالمشكلة مدري ..بنتظار الاجابة بأقرب وقت ...اشكر الجميع
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TORNADOO
    السلام عليكم

مساعدة لو سمحتو للي عندهم هالمعلومة..
    انا مرافق لاختي والوالد متوفي فما ادري يكفي شهادة الوفاة وصك حصر الورثة عن الوكالة الشرعية..
    لان المحكمة رفضو يعطوني صك ولاية او اعالة.. لان الولاية على القاصر والمجنون والاعالة على اللي تصرف عليهم
    كيف احل هالمشكلة مدري ..بنتظار الاجابة بأقرب وقت ...اشكر الجميع
    أنا مافهمت وين المشكلة

حتى لو الوالد عايش

تقدر تروح مع أختك كمحرم مرافق
    7 "
  3. شكلك ماقريت اخوي شروط صدور اصدار قرار ابتعاث ..
    في ملحوضة تحت مكتوب فيها (يجب على المحرم غير الزوج او الاب احضار وكالة شرعية) طبعا انا اختصرت الكلام وعطيتك الزبدة
    والا والله اني عارف اني محرم لاني اخوها ومتزوج وماني صغير ..لكن تفهم ميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين هذي طلبات الوزارة
    7 "
  4. السلام عليكم

المعلومات الي تفضلت فيها اخوي مو كافية، يبدولي انك محتاج وكالة عن اختك المبتعثة الله يحفظها عشان تخلص لها بعض الامور في الوزارة وفي هذي الحالة شهادة الوفاة وصك حصر الورثة مالها اي علاقة

تحتاج لوكالة من اختك وطبعا هذا الكلام مبني على الافتراض السابق

بإمكانك توضيح الامور اكثر وان شاء الله نقدر نفيدك

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  5. انا رحت المحكمة العامة بجدة مع واحد من اخواني وكلمناهم قال عادي تقدر تطلع صك ولاية على أختك لإنه أختك الآن (طبعا إذا كانت غير متزوجة ) تقدر مثلا تختارك إنت عشان تطلع لها صك ولاية .وبالنسبة ليا بما إنه المرافق ولد أختي يعني اخوية بعد مايطلع صك الولاية يقدر يكتب وكالة لولد اختي إنه يروح معايا البعثة وكذا. الأخ الفاضل عندك أخ اكبر منك ؟ هل إنت اخوها الوحيد؟ إذا في واحد اكبر منك فهو دايركت راح يكون ولي أمرها ( إلا في حالة إنه اختك اختارتك إنت تكون ولي أمرها تقدر تسوي لها صك ولاية وتروح معاها عادي) لكن إذا كان عندك أخ اكبر منك فهو اوتوماتيك راح يكون ولي أمرها ففي هذه الحالة أخوكم الكبير هو إللي يسوي لك الوكالة إنه ترافق اختك و تبقى معاها طول فترة البعثة . ولا تنسى كمان إنه الوزارة طالبين تعهد كمان منك إنت إنك ترافق المبتعثة لحد ما تخلص دراستها وترجع السعودية (تعهد تكتبه بيدك وتوقع وتبصم عليه) اتمنى اكون افدتك اخويا لإنه حالتك مثل حالتي بالضبط وهذا إللي صار معايا لما رحت المحكمة لإني (مابغى اخويا الكبير يصير ولي امري لظروف خاصة!!!!!!!!)
    7 "
  6. و على فكرة إذا كانت متزوجة يقدر زوجها يطلع لك و لها صك وكالة بإنه إنت ترافق أختك المتزوجة المهم ولي الأمر هو إللي يطلع صك الوكالة ( طبعا صك الولاية خاص بالأب والزوج فقط) لكن الوكالة يكون صادر من الأب او الزوج أو ولي الأمر(الأخ أو العم إذا كانت الأب متوفي ) لأي محرم ( عم , خال , ابن اخت , ابن أخ , جد)
    7 "
  7. السلام عليكم
    انشالله انها ماهي مشكله
    وضعك انت واختك مثلي ...وانا الحمدالله خلصت كل اموري وسافرت
    بالنسبه لصك الولايه المفروض ان اختك سلمت منه نسخه وقت الترشيح مع باقي اوراقها ولو كانت ما سلمته معناها اعطوها ورقه مكتوب فيه انه ناقص
    هذا الصك تلقاه عند ولي امرها الا هو غالبا بيكون اخوها الكبير او خالها او عمها ....
    بالنسبه للأوراق المطلوبه عشان تكون محرم
    وكاله يسويها ولي امر اختك
    ويكتبها ع ورقه A4 وبعدين ياخذها لعمده المنطقة وشرطه المنطقه ويوقعها ويختمها او يقدر ياخذها المحكمه يوقعها ويختمها من هناك
    وهذا صيغه الوكاله:

أناـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ رقم سجل مدني ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــصادر بتاريخ ــــــــــــــ
    أقر بأنني موافق على ابتعاث ابنتي الغير متزوجة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمن قبل وزارة التعليم العالي إلى دولة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــمرحلة ــــــــــــــــــــــــــــ تخصص ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    وأنني فوضت (صلة القرابه- الاسم)ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــرقم سجل مدني ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ صادر بتاريخ ـــــــــــــــــــــــــ
    محرماً مرافقاً لها والبقاء معها طيلة مدة الدراسة ولن يتم تغيير المحرم
    المقر بما فيه
    الاسم:
    التوقيع:

بعدها ترسلونها مع متطلبات اصدرار قرار الابتعاث
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.