الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مشكلة فيزة المحرم والقوانين الأمريكيه

استفسار مشكلة فيزة المحرم والقوانين الأمريكيه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4367 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية aman50yr
    aman50yr

مبتعث جديد New Member

aman50yr السعودية

aman50yr , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مهندس بترول , بجامعة اكلاهوما ستات
    • اكلاهوما ستات
    • مهندس بترول
    • ذكر
    • Dearborn, MI
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

May 13th, 2012, 10:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدايه احب ان اشكر القائمين على هذا المنتدي وعلي مساعداتهم الجليله التي يقدمونها الي ابنائنا الطلبه مما يسهل عليهم الكثير من الأمور هنا

اود ان استفسر لمن عنده درايه عن موضوع فيزة المحرم المرافق لأبنته للدراسه في امريكا

انا مهندس بترول متقاعد من شركة ارامكو جئت مع ابنتي لتكملة دراستها الجامعيه العليا. استخرجت فيزه (B2) وهي بطبيعة الحال استخرجت فيزه (F1) لم اتلقى من الملحقيه اي تنبيه اذا كان باستطاعتي الحصول على فيزه (F2) او لا . لم اسجل للدراسه هنا لذلك ليس عندي I20. عندما دخلت امريكا عرفت انني يجب علي المغادره خلال ستة أشهر. ثم عندما حاولت استخراج بطاقة اثبات او رخصة سياقه من المدينه التي انا فيها (Dearborn-MI) رفضو ذلك بحجة ان فيزتي لا تؤهلني للحصول على اي منها.
    سؤالي هو: اذا كانت الملحقيه تطالبني بالمكوث مع ابنتي طيلة مدة الدراسه . فلماذا لم تساعدني في الحصول على فيزه تخولني الجلوس مع ابنتي طيلة المده وتخولني استخراج الرخصه وبطاقة التعريف. هل اكون ملزم بحمل جوازي اين ما اذهب. حتى فاتورة الكهرباء لا استطيع كتابتها باسمي ولا الانترنت.
    هل تحدثت المسولات عن مثل هذه الحالات في الملتقى الذي اقيم للطالبات المبتعثات وابنتي لم تنتبه ام ان الملحقيه لم تنتبه للتصادم بين قوانينها و القوانين الأامريكيه

ارجو مساعدتي في فهم الموضوع ولكم جزيل الشكر
  2. وعليكم السلام

اتفهم مشكلتك وقرأت الكثير في هذا المنتدى عن مشاكل المحرم عدا الزوج

خلال قراءتي عن بعض مشاكل الطلاب وخاصة المبتعثين منهم لاحظت ان بعض منتسبي وزارة التعليم العالي يقدمون نصائح خاطئة او قديمة خاصة في مسائل الفيزا والهجرة يعني فلسفة من راسهم بدون التأكد وللاسف البعض يصدقهم كونهم من جهة حكومية

طبعا الملحقيات او السفارة ليس لديها اي سلطة على قوانيين الهجرة في امريكا او قوانيين الولايات وجميع الاجانب سواسية داخل امريكا

تأشير السائح B1/b2 هدفها هو الزيارة المؤقتة وكما ذكرت فمن الصعب ان تفتح حساب بنكي و تستأجر او تشترك في النادي الرياضي لانك قانونيا زائر لفترة قصيرة الولايات الي فيها تساهل في اصدرار رخصة قبادة للزوار هي كالفورنيا بس صلاحيتها محدودة تنتهي بانتهاء الفترة المسموحة لك يزيارة الولابات المتحدة

واذكرك انك مسموح لك ان تبقى 6 اشهر في السنة او تمكث في بلدك اكثر من مكوثك في امريكا لكي لا ترفض من الدخول في المرة القادمة وتلغى تأشيرتك

7 "
  3. الله يعينك
    اشكرك جزيل الشكرعلى طرح موضضوعك هنا ليستفيد منه الغير لانني اول مره اسمع المعلومة هذي
    وبالنسبة لسؤالك عن الملتقيات الي سوتها الوزارة فكان اكثرها كلام غير مفيد او بالاحرى
    لم يتحدثوا عن المرافق الا في احقيته للدراسة فقط
    وموضوع الفيزا والمرافق وماله وماعليه يحتاج اهتمام اكثر بالملتقيات
    فلم يتحدثوا عن فيزة المرافق
    ولا عن الاجرائات الي المفروض يسويها المرافق قبل السفر .... ولا عن الشهادة البنكية للراغب بالدراسة .....
    ولا عن اموووووور كثيرة يضيع الواحد وللاسف لما يسأل مايلقى الجواب الشافي .... اقصد بالملتقى تبعهم ....
    حتى لايتفاجأ اذ وصل هناك ان لديه ورقة ناقصة مثل البرنت حق الاحوال لغير الموظف هذي قريتها هنا محد جاب لها طاري
    *

واأسأل عن كيفية تغير نوع الفيزا من داخل امريكا واجرائاتها اتوقع في مواضيع هنا تتحدث عن الامر هذا بس للاسف مااعرف الطريقة لعلك تجد الجواب الشافي من الاعضاء
    والذي سيساعدك بالخروج من المعمعة الي حطتك فيها الوزارة

ربي يسهل اموركم ويوفق بنتك *
    7 "
  4. لا في الملتقى ماجابو سيرة الفيز خير شر كلو كلام على الفاضي ولو تسالهم يقولو ماندري
    عشان كذا لازم الواحد يطلع ويسأل دائما وعندك اعضاء منتدى مبتعث مايقصرو والله
    بالنسبه للf2مايحق لك تستخرجها لانها فقط للزوج
    اذا كنت تقدر جيب لك قبول من احد المعاهد وحول فيزتك الى f1
    عاد مادري يسمحولك تدرس او لا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monka
    لا في الملتقى ماجابو سيرة الفيز خير شر كلو كلام على الفاضي ولو تسالهم يقولو ماندري
    عشان كذا لازم الواحد يطلع ويسأل دائما وعندك اعضاء منتدى مبتعث مايقصرو والله
    بالنسبه للf2مايحق لك تستخرجها لانها فقط للزوج
    اذا كنت تقدر جيب لك قبول من احد المعاهد وحول فيزتك الى f1
    عاد مادري يسمحولك تدرس او لا
    صحيح فيزا المرافق F2 تمنح للزوج او الزوجة او الابناء الغير متزوجيين اقل من 21 عام

المرافقة بالفيزا السياحية B2 متعب ومخصصة للزيارات القصيرة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوس رحمه
    انا بعد اخوي طالع معي بسياحيه
    الحين افكر احول فيزته الى f1 او f2
    قريت موضوع قديم انه ممكن تتحول الفيزا
    لما ابداء اداوم بالمعهد راح اسالهم عن هذا الموضوع..والله يسهل للجميع
    F2 بس للزوج والاولاد ماينفع لأخوك
    وفعلاً ممكن تحولينها لـ F1 بس تآخذ وقت
    7 "
  7. الشيء المؤكد إن F2 لا تمنح الا للمرافق الزوج او الزوجة!
    F1 تمنح لكل من لديه قبول دراسي بمعهد لغة ويحق له الدراسة بالجامعة كذلك!!
    الفيزة السياحية لا يسمح بالدراسة لحاملها ولا بد من الخروج من امريكا كل ستة أشهر!!!
    يقال ان بعض المرافقين يطلعون من الحدود المجاورة لامريكا مثل كندا او المكسيك ويعودون باسرع وقت ممكن!!!! _( لكن فيها مجازفة! )!!!!!
    أفضل حل هو التواصل مع الملحقية للتأكد من امكانية الخروج لكندا والعودة ام لا حاليا،، او التفكير في الحصول قبول لغة بمعهد والعودة لسفارة امريكا بالمملكة للحصول على فيزة F1
    Good luck 4 all
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.