الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اجيبوني الله ييسر أموركم يارب

استفسار اجيبوني الله ييسر أموركم يارب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4872 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hezen3000
    hezen3000

مبتعث مجتهد Senior Member

hezen3000 السعودية

hezen3000 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ................... , بجامعة ....................
    • ....................
    • ...................
    • أنثى
    • ................, .................
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

December 26th, 2010, 12:12 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عذرا على العنوان المبهم بس لأن مستحيل أقدر اشرح الموضوع في جملة وحده

السالفة إني من مبتعثات المرحلة الرابعة ماجستير و درست اللغة في استراليا و الحمد لله إجتزتها والمفروض ادخل علطول الجامعه بس حبيت اغير التخصص لأن مو تابع لتخصصي البكالريوس وكان دبل ميجر ( يعني تخصصين ماجستير )و لو درسته بيعادلوه لي الوزارة بعد التخرج على إنه درست دبلوم لتخصص واحد و الثاني بيلغوه نهائي ولا كأني درسته ..

فإمتحنت آيلتس و جبت درجة عالية الحمد لله و على اساسه حصلت قبول في أمريكا و طلبت نقل و جت الموافقه <<< كل هاللي راح من المقدمة كتوضيح للوضع علشان اللي يجاوبني يكون عنده فكره كاملة عن الموضوع

اللي صار الحين دراستي تبدأ 24 جانوري و فيزتي الحمد لله طلعت في يوم و كنت مسويتها أنا و الوالد على غني رايحه على حسابه لأن ماعندي اي ورقة تثبت إني مبتعثة لأمريكا تعرفون كل المعاملات حقنا إلكترونية

بس فيزة محرمي الوالد صار لها الحين شهر ولا طلعت و هم قالو لنا يوم لمقابلة بتاخذ 3 اسابيع و امس رحت الرياض و سويت خطاب للسفاره يثبت إن محرمي ( مع إن يوم المقابلة قلنا لهم إن بيروح معي يرتب لي أموري ) و الوالد مو صغير و متقاعد و ارسلت لهم إيميل امس برقم الخطاب اللي عطوني اياه الوزارة وشوفو ردهم علي اليوم في الايميل ( قنصلية الظهران )

At this time your visa is still under administrative processing. If your visa is not ready in time you daughter can enter the US and you can follow her.
    Regards,
    Visa Unit

الحين وش الحل لو ماطلعت لين قريب وقت الدراسه ؟ إنتو عارفين إن قبولي جامعي مااقدر أأجله ولو مادخلت قبل تاريخ الدراسة بتنلغي الفيزا و الايتوني ,, هل بسبب وضعي أقدر أدخل أمريكا بدون محرمي و بعدين هو يجيني ؟ يعني الوزارة ولا الملحقية تسمح بهالشي ؟؟

أرجوكم افيدوني بشي

الله يوفقنا و يوفقكم ياااااااااااارب
  2. http://www.mbt3th.us/vb/forum13/thread206479-4.html

عليك بالرد الأخير..

ولكن أقول لك إني مو متأكد..ولذلك عليك التأكد من الملحقيه السعودية في واشنطن..

خذي إيملاتهم من الموقع حقهم وراسليهم كلهم واشرحي لهم الوضع..وإنه ابوك موافق إنك تطلعي لحالك..

فهل من الممكن إنه يسويلك تصريح..؟؟

بالتوفيق..
    7 "
  3. ألف شكرررر لك أخوي عالرد و الله ييسر أمررررررررررك يااااااااااارب

بالنسبة للتصريح عندي تصريح بالسفر لوحدي و الوالد كلمته بالموضوع و موافق إذا بتنلغي بعثتي أروح و هو يجيني أول ماتطلع فيزته

بس إذا ممكن تعرف ايش الايميل بالضببط اللي ممكن ارسل له ؟ ولا اراسل مشرفي الدراسي ؟

اشكرك مره ثانية اخوي و الله ييسر فيزتك و فيزة محرمي
    7 "
  4. ومن قال لك يا أختي أن تأجيل الدراسة غير ممكن ؟ هل هذا منصوص عليه في رسالة القبول LETTER OF ACCEPTANCE ؟ في العادة الجامعات الأمريكية تخوّل الطالب تأجيل دراسته مـرّة ومـرّتـيـن حتى. وتأجـيل الدراسـة لن يؤثـر على تأشيـرتك التي استخـرجتيها من قـبـل.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & الـمـسـتـشــار &
    ومن قال لك يا أختي أن تأجيل الدراسة غير ممكن ؟ هل هذا منصوص عليه في رسالة القبول LETTER OF ACCEPTANCE ؟ في العادة الجامعات الأمريكية تخوّل الطالب تأجيل دراسته مـرّة ومـرّتـيـن حتى. وتأجـيل الدراسـة لن يؤثـر على تأشيـرتك التي استخـرجتيها من قـبـل.
    مرحبا أخوي

مشكور عالرد بس بوضحلك كم نقطه

القبول اللي جاني مخصص للسمستر هذا و مكتوب عليه إذا أبغى الايتوني لازم ادفع 200 دولار للجامعه لكحجز مقعد و لو ماجيت ادرس هالسمستر يروح علي <<< طبعا هذا غير مبلغ السيفيس للتوضيح فقط

ثاني شي أنا لو قلت لهم بأجل وش سبب تأجيلك ؟؟!!فيزتي و طالعه و كل شي موجود .. بقول لهم فيزة والدي ماطلعت ؟!!! ماعندهم هالحركات أنا كبيرة 25 سنة يعني بالغه ما احتاج شي اسمه محرم ولا يتعرفون بشي اسمه محررررم ..

ثالث شي أنا محولة من دولة لدولة بعد اللغة و اللي سمعته إن قرار قبول التحويل له 3 شهور فقط و تالي ينلغي لو مادخلت الدولة المحولة لها ..

و رابع شي تراني مأجله دراستي من 6 شهور علشان ادور قبول و خذ مني 4 شهور لييين حصلت هالقبول و كلفني حول 10 آلاف ريال يعني تخيل ارجع ادور قبول من جديد ؟!!! مجنونه ؟!!! ولا اذا رجعت أجلت بأجل للسمسمتر الثاني اللي هو بعد الصيف يعني بعد 9 شهور كذلك .. اي لغة هذي اللي بتظل عندي بعد سنه و 3 شهور ؟!!!!

بالله شفتون كيف الوضع صعب ؟!!!!!

اتمنى اللي يعرف يساعدني والله يوفقه و ييسر له أمره ياااااااااااااااارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hezen3000
    القبول اللي جاني مخصص للسمستر هذا و مكتوب عليه إذا أبغى الايتوني لازم ادفع 200 دولار للجامعه لكحجز مقعد و لو ماجيت ادرس هالسمستر يروح علي <<< طبعا هذا غير مبلغ السيفيس للتوضيح فقط
    أختي الكريمة , من العُرف عند المؤسسات التعليمية الأمريكية أن الطالب يحق له تأجيل قبوله لمدة سنة أكاديمية وفق ضوابط معينة تشترطها كل جامعة. ثانيا , رسوم الـSEVIS تّدفع مرة واحدة فقط , ولو قمتي بتأجيل قبولك لن تضطري إلى دفعها مرة أخرى حتى لو صدر القبول الجديد برقم SEVIS مختلف وهذه لها طريقتها والتأشيرة التي بحوزتك لن تنتهي صلاحيتها. ثالثا , الرسوم التي تدفعينها لحجز المقعد هي من الرسوم التي يُعوض عنها الطالب فور وصوله إلى الملحقية الثقافية. فقط يلزمك الإحتفاظ بصورة الشيك أو صورة من كشف الحساب تبيّن المبلغ المخصوم.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hezen3000
    ثاني شي أنا لو قلت لهم بأجل وش سبب تأجيلك ؟؟!!فيزتي و طالعه و كل شي موجود .. بقول لهم فيزة والدي ماطلعت ؟!!! ماعندهم هالحركات أنا كبيرة 25 سنة يعني بالغه ما احتاج شي اسمه محرم ولا يتعرفون بشي اسمه محررررم ..
    أولاً , الجامعات الأمريكية لا تتطرق إلى هكذا مسائل شخصية. اطلبي التأجيل (وعادة يكون رسالة إيميل فقط) وأكتبي مبرراتك أن تأشيرة والدك (المتكفل بدراستك) ما زالت تحت الإجراء. ويتوجب عليك الإنتظار حتى صدورها.

ثالث شي أنا محولة من دولة لدولة بعد اللغة و اللي سمعته إن قرار قبول التحويل له 3 شهور فقط و تالي ينلغي لو مادخلت الدولة المحولة لها
    هذا صحيح , ولكن نسيتي أمراً غاية في الأهمية وهو أن قرار المبتعثة مرتبط بتأشيرة محرمها. فلو تأخرت تأشيرة المحرم , فهذا سبب كافي جدا لتمديد قرار التحويل إلى أكثر من سنة وليس 3 أشهر فقط. فقبل أن تنتهي مدة قرار التحويل خاطبي الوزارة وأخبريهم أن تأشيرة محرمك لم تصدر , وأنك تطلبين تمديد قرار التحويل إلى أن تصدر تأشيرة المحرم.

و رابع شي تراني مأجله دراستي من 6 شهور علشان ادور قبول و خذ مني 4 شهور لييين حصلت هالقبول و كلفني حول 10 آلاف ريال يعني تخيل ارجع ادور قبول من جديد ؟!!! مجنونه ؟!!! ولا اذا رجعت أجلت بأجل للسمسمتر الثاني اللي هو بعد الصيف يعني بعد 9 شهور كذلك .. اي لغة هذي اللي بتظل عندي بعد سنه و 3 شهور ؟!!!! بالله شفتون كيف الوضع صعب ؟!!!!!
    أنا لا أعلم لماذا استغرقت كل هذا الوقت في الحصول على قبول ولماذا اضطررتي إلى دفع مبلغ 10.000 ريال. على أية حال أختي , حاولتي قدر جهدي أن أساعدك والقرار الأول والأخير مرّده إلـيـك. ولكن أحببتي تنبيهك إلى إنك ارتكبتي خطئأً فادحا عندما راسلتي الجامعات الأمريكية بضمان شخصي من والدك. ليكن في علمك أنه حتى الطالب الذي يطلب تحويل دولة الإبتعاث يستطيع الحصول على ضمان مالي من إدارة البعثات. وتحديداً من لجنة متابعة المبتعثين بالوزارة. على أية حال , الله أسأل أن يييسر أمرك ويوفقك ولا تقنطي من رحمة الله. وما أدراك , قد تصدر تأشيرة والدك قبل موعد سفرك بأيام قلائل. وهذا غير مستبعد أبـداً لأن بقي على موعد سفرك قرابة 3 أسابيع , وهذه مدة طويلة فتفائلي خيراً !
    7 "
  7. مشكور أخوي ماقصرت كثر الله من أمثلك الله يشهد إنك بذلت كل جهدك في مساعدتي و الله ييسر لامر و تجي الفيزة و تنحل كل المشكلة

أما بالنسبة للضمان المالي طلبته من الملحقية و من الوزارة من البدايه و رفضو يعطوني إلا لما أجيب لهم آيتوني و قالولي أجيب قبول بضمان مالي من عندي <<< ياليتهم يتساهلون مثل ماتقول والله كان أمورنا إنحلت

الله يوفقك ياااااااااارب لكل خير و ييسر أمرك

أختي نور عيونه

ربي ييسر أمورك كمان و مشكورة على الدعاء
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.