الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح تفاصيل مقابلتي اليوم 17/4

شرح تفاصيل مقابلتي اليوم 17/4

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4764 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتل ش
    مبتل ش

مبتعث جديد New Member

مبتل ش الولايات المتحدة الأمريكية

مبتل ش , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى CS , بجامعة يونيفيرسيتي
    • يونيفيرسيتي
    • CS
    • ذكر
    • سيتي, Urban
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Feb 2009
    المزيدl

April 17th, 2011, 03:29 PM

السلام عليكم جميعا
    الحمدلله تمت المقابلة اليوم لي ولزوجتي ولله الحمد عدت الامور على خير.
    ابتكلم عن بعض النقاط اللي شفتها ممكن تنفع احد القراء الاعزاء ونكسب منها اجر مساعدة اخوك المسلم.
    من البداية وصلنا السفارة الامريكية الساعة 9.45 وكان موعدنا الساعة 10. صفينا بالسرا وسمعت من الموظفة اللي على الشباك تطلب تجهيز الجواز + نموذج التآكيد (160DS) + ايصال الدفع(سامبا) + صورتك الشخصية + التاكيد اللي جاك على الايميل بوقت وتاريخ الموعد.
    طبعا راح يسآلك السيكيورتي اذا معك جوال او مفتاح وراح ياخذه منك ويعطيك وريقة حمراء اللون عشان وانت طالع تاخذهم ( بس تاكدو لا تنسون مثلي وتضرب مشوار للسيارة والمفتاح هناك)
    بعدها التفتيش > طبعا انصح اخواتي الكريمات بعدم لبس الذهب او الاشياء اللي فيها حديد او معدن عشان مايسون لكم ازعاج!!
    بعد التفتيش تتوجهون للصالة الداخلية ومباشزة تمسكون سرا على الكراسي اللي على اليمين عشان موظفة الاستقبال تشيك على الطلب حقك لانها راح تطلب منكم نموذج التاكيد + الجواز عشان وتعطيكم رقم!
    بعد ماتاخذون الرقم تتوجهون لصالة الانتظار اللي على اليمين عشان ياخذون البصمات ويشيكون على اورقكم كاملة وبعدها للمقابلة !!
    حقيقةً، التوتر كان موجود خصوصا زوجتي كان عندها رهبه شوي من الوضع لكن صدقوني يا جماعه ان الامر اسهل مما تتوقعون لانه كان اسهل بكثيييير مما توقعت، موظفة التشييك كانت شامية وكانت جدا لطيفه معانا وهذا ساعد كثييييير في ذهاب التوتر وكانت تدردش معنا والامر مرره ايزي، طبعا كوننا اخر ناس ذاك الوقت مباشرة حولنا للمقابلة بعد التشييك
    وتمت المقابلة !! طبعا اكيد الاخوان اللي مواعيدهم قريبه بيسآلون وش كانت الاسئلة؟
    طبعا حاليا انا طالع مرافق مع زوجتي يعني زوجتي اللي بتدرس فسآلها هل سبق ان ذهبتي لامريكا قبل؟
    ليش تبين تدرسين في امريكا مو في السعودية ؟ طبعا زوجتي قالت لان اللغة مطلب حاليا ولو درست في السعودية بتكون صعبه انك تتعلم اللغة، واللهجة الامريكية سهله انك تتعلمها.
    كم صار لك متزوجه وكم عندك طفل؟
    سال انتي رايحه على برنامج الابتعاث ولا على حسابك؟ طبعا احنا على حسابنا
    فسآل من راح يتكفل بالمصاريف وطلب كشف الحساب.
    سآل ايش طبيعة عمل الوالد؟ واذا رجعتي السعودية ايش ناويه تسوين؟
    طلب شهادة اخر دراسة اكاديمية؟
    وقال تمام الوضع مقنع!!
    حول علي >> وسالني نفس الاسئلة وعن دراستي الجامعية كوني طالب وجلس يمزح معي والامر كان مريح ولله الحمد.
    بعد ماخلص طلب يكلم زوجتي مرة ثانيه وقالها كون عندك اطفال فياليت ترسلين لنا (الاي توني) حقهم و جوازتهم عشان يطلعون فيرا لهم ( طبعا انا ماقدمت لاطفالي على الفيزا قلت لو لا قدر الله ما تيسرت الامور ماتروح الدراهم علينا) وبعدها قال انتي يقصد زوجتي فيزتك بتطلع قريب لكن انت والنظره كانت لي قال بتاخذ وقت شوي بس ماحدد فقال احسن لك كونك ناوي تسافر قريب خل جوازك معك ومتى ما طلعت فيزتك ارسلنا لك ايميل >> قلت كثر الله خيرك ورحنا لفيدكس عشان نسدد رسوم ايصال جواز زوجتي.
    طبعا الحمدلله انا مرتاح كون الموافقه طلعت والتعامل كان جيد وبالنسبة لي الانتظار مو مشكلة كونه معي وقت.
    هذا اللي حبيت انقله من معلومات عل وعسى يستفيد منها احد
    واتمنى التوفيق لنا ولكم جميعا ان شاء الله واسآل الله العظيم ان ييسر امركم جميعا.. امين
  2. اول شي الف مبروك وعقبال ماتطلع الفيز ان شاء الله

ثانيا انت رحت لاي سفاره ؟

ثالثا اش المقصد ( تطلب التاكيد اللي جاك على الايميل بوقت وتاريخ الموعد. )
    يعني انا طبعت التاكيد حق الموعد الي من موقع فيزا بوينت هذا موقعهم ؟؟؟

وبالنسبه للشهاده البنكيه كم كان عندك في الحساب ؟ واذا اودعت فلوس متى اودعت وصلحت كشف حساب ؟
    لاني اليوم اودعت في حسابي مبلغ وفي نفس اليوم اصدرت الشهاده البتكيه

شكرا لك على الموضوع
    7 "
  3. الله يبارك فيك، وعقبالك ان شاء الله
    انا رحت للسفارة اللي في الرياض.
    بالنسبة لموضوع التاكيد اللي اقصده هنا يجيك ايميل تذكيري قبل الموعد بيوم ومكتوب فيه ارفق بيانات موعدك هذي مع اوراقك.
    بالنسبة لموضوع الرصيد انا عطيتهم كشف حساب مده ثلاثة شهور ، واحرص مايكون فيه عملية بالسالب وكان فيه ايداع بمبلغ اكثر من ٣٠،٠٠٠$ قبل المقابله بيوم، انا احتاج هالمبلغ لاني معي عائلة وعلى فكرة بخطاب ال I20 يكتبون تكلفة الدراسة والمعيشة فافضل لك انك تحط بحسابك نفس المبلغ اللي في ال I20
    وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتل ش
    الله يبارك فيك، وعقبالك ان شاء الله
    انا رحت للسفارة اللي في الرياض.
    بالنسبة لموضوع التاكيد اللي اقصده هنا يجيك ايميل تذكيري قبل الموعد بيوم ومكتوب فيه ارفق بيانات موعدك هذي مع اوراقك.
    بالنسبة لموضوع الرصيد انا عطيتهم كشف حساب مده ثلاثة شهور ، واحرص مايكون فيه عملية بالسالب وكان فيه ايداع بمبلغ اكثر من ٣٠،٠٠٠$ قبل المقابله بيوم، انا احتاج هالمبلغ لاني معي عائلة وعلى فكرة بخطاب ال I20 يكتبون تكلفة الدراسة والمعيشة فافضل لك انك تحط بحسابك نفس المبلغ اللي في ال I20
    وبالتوفيق ان شاء الله
    بالنسبه للمبلغ هم طالبين 63000 في الاي 20 وانا جبت 94000 ان شاء الله انها تكون كافيه

شكرا لك اخوي
    وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.