الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

العبور إلى الأراضي الامريكية من هنـا(( للمتأخريـن))

العبور إلى الأراضي الامريكية من هنـا(( للمتأخريـن))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4689 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صوت المطر
    صوت المطر

مبتعث مستجد Freshman Member

صوت المطر الولايات المتحدة الأمريكية

صوت المطر , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من كندا , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى special , بجامعة الله يعيــن بس
    • الله يعيــن بس
    • special
    • ذكر
    • جده, Chicago
    • كندا
    • Oct 2008
    المزيدl

June 28th, 2011, 06:10 AM

بسـم الله الرحمن الرحـيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته

سـبـق وأن طرحت ثلاثة مواضـيع تتحدث في مجملهـا عن أسباب تأخـر التأشيرة الأمريكيـة

بصرآحـه لم أجد التجـاوب الذي كنت اطمـح اليـه قبل طرحـي للموضـع وسأرفـع المواضـيـع للمـشاركـة بجديـة ولكـن بعد ماأضع نصـب اعينكم ((أهداف الموضـوع))ومقومـات الفكـرة

أغلـب المشاركـين في هذا الملتـقى هم من الطلاب المتأخرة تأشيراتـهم في السفارة والقنصليات الامريكــية

أهداف الموضوع ماتحتـاج إيضاح بقدر مانحتـاج الى التذكيـر بها
    1)معرفة أسباب التأخير> وهنا اذكركم بالمثـل المصري ((اذا عرف السبب بطل العقب)) ههههههه
    2)نـقل الخبرة الى الطلاب الآخريـن> وهنا اذكركم برضـه بالمثـل اللي يقول((اسأل مجـرب ولا تسأل طبيـب))
    3)تفادي التأخيـر بقدر الأمكـان> وهنا اتذكر المثـل اللي رواه ابوي عن ابوه عن جده((ابعد عن الشـر وغني لووه))

طبـعاً أسبـاب التأخير كثيرة وجواب الأمريكـان الدائم (تحـت الإجراءات)
    الإجراءات معقدة جداً جداً لأن التأخير لا يستثني أحد:

الطالب يتأخر والطـالبـة تتأخر ايضاً
    السيـاح يتأخرون
    الطلاب المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص
    الأذكياء والكسالا
    ......................... الخ

(أنا اتكـلم عن حالات التأخر بصفه عامة)

أنا حاولت افك طلاسـم هالإجراءات واعرف أسبـاب التأخـير وتوصلـت الى بعض الأسباب

قبـل اضـع الأسباب بذكركم اخواني بأن المجتهد اذا اصاب فله اجريـن واذا اخطأ فله اجر الاجتهاد..

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أعتـقد أن التأشيرات تطبع في سفارة الرياض وهذا مايفسر إنهاء تأشيرات بعض الطلاب خلال 3أيام
    ولكـن هذا لايعنـي إنفصـال السفارة الأمريكيـة عن وزارة الداخليـة السعوديـة والمخابرات الأمريكيـة

>يعني لا احد يقول ترسل من امريكا

التأشيرة تمـر بالعديـد من الإجراءات الروتيـنيـة حتى تصـل الى مرحلـة الفرز
    كالتأكد من الوضع الأقتصادي والوضـع الدراسـي والوضـع الأمني للمتقـدم

الوضع الأقتصادي والدراسي يبيـن أثناء المقابلة الشخصيـة
    وتكون موافقـة القنـصل بمثابة الداعـم لملف المتـقدم

كيف يحدد القنصل المدة اللازمـة لإنتهاء التأشيرة؟
    يحدد القنصـل المدة بناءً على عدة معطيـات
    ((بيانات المتقدم-اسم الولاية-مدة الدراسة))

بيانات المتقدم تشمـل(الاسم الاول واسم العائلة -الدول التي سافر اليها المتقدم وتواريخ السفر))

ايضاً الولاية لها دور كبيـر في القبول والرفض والتأخيـر بسبب التدقيـق
    لأن بعض الولايات سياحيـة بحـتـه ويأتي بعض الطلاب للدراسة بقبول في معهد تجاري وهنا الشبهه
    والعكس صحيـح

مدة الدراسة لها دور ايضاً
    لأن طلب التأشيرة الامريكية لشهر أو شهريـن لغة فقط يثيـر استغراب القنصـل!
    لماذا امريكا؟

بالنسـبة للوضـع الأمنـي

تظل إجراءات الوضع الأمني لدى السفارة الامريكية مبهمـة نوعاً مـا
    لأن غالبيـة المتقدميـن لايوجد عليهم اي قضايا!!

ولكن اعتقـد أن اسم العائلة يلعب دور كبيـر في تأخر إصدار التأشيرة خصوصاً وأن المخابرات الأمريكية لم تعد تثـق في إجراءات الخارجيـة الأمريكية في بعض البلدان،والسبب في ذلك هو السماح بدخول اربعـة اشخاص من منفذي هجمات الحادي عشر سبتمبر الى امريكا رغـم وجودهم في قائمة المحظوريـن من الدخول

ولذلك فأنا أجزم بأن الإجراءات ليست ((ضربة حظ))

وعشان اوضح لكم اكثـر

عند فتح حسـاب في الماسنجر
    يجـيك عبارة ((كلمـة المرور ضعيـفة))باللون الأحمـر عندما تسجـل كلمة مرور مكونـه من أرقام فقط.
    ويجيـك عبارة ((كلمـة المرور متوسطـة))باللون الأصفر عندما تسجل كلمة مرور مكونة من حروف وارقام.
    ويجيـك عبارة((كلمة المرور قويـة))باللون الأخضر عندما تسجل كلمة مرور مكونة من حروف وارقام ورموز.

بإخنصار أنت تتقدم الى السفارة ببعض المعطيات المشابهه لإختبار كلمة المرور

فإذا تجنـبت تساؤلات القنصـل المريـبة وكـنت في منتهـى الثـقة وكـان لديـك من المستندات مايدعم صدق مطلـبك،وكـان اسم العائلة غير مشتبـه فيـه راح تكون كلمـة العبور خضراء ودربك خضـر أن شاء الله

والعكس صحيـح

سأعيد رفـع المواضـيع السابقـة لأعرف هل الأسباب صحيحـة واتمنى الجميـع يتفـاعـل
    لاتقول أنا ماتأخرت الا بالحظ!

اكـرر اخواني ما انا الا ((مجتهداً يبحـث عن نصـيب))فأن اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسـي..

لكم ارق التـح ـايــا
  2. معك في موضوع الانذارات او كلمة المرور ...

واعتقد ان كل قنصلية تقدر تطبع الفيزا بنفسها ..ماتحتاج ترسلها ..انا مثلا سويت المقابله 30 \10 الظهر وطبعت 31 وجتني على نهاية اليوم ..مايمديهم يعطونها فيديكس وينقلونها

موضوع واجتهاد رائع ..سلمت يمناك
    7 "
  3. يعطيك العافيه أخوي على الطرح الرائع.

بالنسبه للتواصل بين السفاره الأمريكيه ووزارة الداخليه السعوديه
    أنا قرأت بموضوع كان يدور حول مقابله مع مسؤول كبير في السفاره الأمريكيه بالرياض
    وأوضح بالمقابله أن السفاره الأمريكيه لاترجع لأي وزاره سعوديه للحصول على معلومات عن أي مواطن سعودي متقدم بطلب فيزا . وأن الولايات المتحده قادره على تدبر شؤونها بدون الرجوع لأحد . هذا اللي قريته والله أعلم.

من الأسباب اللي أراها سبب في تأخير التأشيره غير الأسباب اللي ذكرتها
    * عدم إحضـار بعض الوثائق المطلوبه أثناء المقابله.
    * إختـلاف إجابات المتقدم خلال المقابله عن المعلومات التي وضعها في نموذج الفيزا.
    * الإرتباك أثناء المقـابله والتلعثم بالكلام . أو يقـول كلام وبعدين يرجع يقول كلام ثاني غير.
    * خلال تعبئة نموذج الفيزا . بعض الفراغات تقدر تحط لاينطبق ( Not Applicable ) حاول أنك ماتستعمل هالخيار قد ماتقدر . إذا إستعملته كثير فقد يكون سبب في تأخير صدور التأشيـرهـ.
    * السفـر للدول المحظوره بدون سبب واضح وتقوله للمسؤول في المقابله بدون ماترتبك وتتلعثم بالكلام.
    * مبلغ الضمان المالي قليـل.

* وسبب مهم جداً جداً . ولازم أذكره وأنبه عليه بشدهـ
    كثير من الطلاب يعتمد على المكاتب في تعبئة نموذج الفيزا . ياناس والله رغم أنه طويل إلا أن تعبئته سهله . ولا أحد يعرف معلوماتك أكثر منك . ولا أحد بيعبي النموذج بقلب وبإهتمام أكثر منك
    ألحين النموذج طويل وتطفش إذا عبيت نموذج واحد بـس . يعني تتوقـع المكتب اللي يعبي نماذج عشرات الطلاب بيكون مهتم في نموذجك ويعبيه على رواقه ويهتم بكل صغيره وكبيره فيه .؟!!! ولا بيحط أغلب المعلومات ( لا تنطبق ) واللي مايعرفه يكتب أي شئ من راسه.
    اللي يقول ماعرف أنقليزي . أقولك مايحتاج تعرف أنقليزي . أنت بس حط مؤشر الماوس على الكلام ويطلع لك ترجمته بالعربي . وفيه مواضيع بالمنتدى ماقصروا الأعضاء شرحوا كل صغيره وكبيره عن النموذج.

ونصيحه مهمه مهمه مهمه بعد في تعبئة النموذج < أول ماتفتحه ويطلع لك رقمه إكتبه عندك في ورقه أو في الكمبيوتر وإكتب كمان إجابة السؤال السري.. وبعد كل صفحة لازم تسوي حفظ ( save ) لأن لك وقت محدد ويطلع لك إنتهى الوقت . لو ماحفظت النموذج راح تعيده من جديد . بس لو سويت له save تقدر تسوي له رفع من كمبيوترك أو تسوي له إسترجاع من النظام ( Retrieve ).

عذراً على الإطاله . بالتوفـيـق للجميـع .

تحيـــــــــآتي
    7 "
  4. هناك فرق بين سبب الرفض وسبب التأخير
    يعني اسباب الرفض واضحة لمن ارجعول لهم جوازتهم مباشرة بعد المقابلة ( نقص اوراق ارتباك عدم اقناع القنصل ...الخ)
    لكن حين يقول لك فيزتك مقبولة وييستلم من الجواز وتسدد الفيدكس فهنا الفيزا مقبولة خلاص
    تبقى حكاية التأخير في الاصدار هنا لا يعلم الاسباب الحقيقية الا الجهات الامريكية المتخصصة
    يا اخوان لا تصلون الى مرحلة الوسوسة ( الامريكان فيهم لعانة ) وخوف وبالتالي اكثروا من الاجراءات الروتينية
    اخبرني شخص عمل في مجال الفيزا الامريكية اكثر من 10 سنوات قال لي :
    الاسماء المتكررة والمتشابه هي سبب التاخر حتى لو كان مولود عمره شهر فهم لا يصدقون وبالتالي ترسل الاسماء الى امريكا ويعمل عليها سيرش طويل عريض لاكثر من جهة
    على فكرة اللي سافر كثير عندهم افضل من اللي ما سافر ؟ لأنهم يفترضون الشك دائما فهم لا يصدقون ان شخص مثلا تجاوز ال 25 ولم يسافر قبل ؟

نهاية الكلام المسألة عملية بحث عن معلومات عن الاشخاص المتشابهة اسمائهم لا أقل ولا أكثر مع شوية تعقيدات وخوف وشوية روتين وبطء
    وانتهى العام وكل سنة وانتم طيبين
    7 "
  5. يقول السفير الأمريكي في إحدى المقابلات الصحفية له :

أن السفارات الأمريكية في مختلف دول العالم تفترض أن المتقدم على الفيزا يريد الهجرة إلى امريكا مالم يثبت المتقدم عكس ذلك

المعلوم أن المهاجر الغير الشرعي يجد فرصة عمل في امريكا بكل سهولة وبدخل جيد لأن امريكا هي Land of Opportunities

هذا هو بيت القصيد بالإضافة إلى دواعي أمنية بحتة خصوصاً على العرب بصفة عامة بعد أحداث سبتمبر

الإثباتات كما يقول السفير الأمريكي وأخص بالذكر المتقدمين السعوديين :
    إما
    1 - إمتلاك منزل أو أرض وهذا يدعم ملف المتقدم على الفيزا
    2 - وظيفة جيدة بدخل جيد تمنع فكرة الهجرة من الوطن
    الخ...
    هذا بالنسبة لدواعي الهجرة

أما مايخص الأمن القومي :
    أعتقد من وجهة نظري أن أول مايبحث عنه القنصل هو إلى أي الدول قد سبق وسافر إليها المتقدم على الفيزا
    إن وجدت دول،، فهذ بداية الخيط لــ تدخل الفيزا في مرحلة الإجراءات الإدارية اللي سمعناها كثير
    وهذا يستدعي البحث عن المتقدم في سجلات المخابرات الأمريكية في جميع دول العالم..

هذا والله أعلم كما أعتقد
    7 "
  6. صوت المطر يعطيك العافية على المجهود اللي بذلته
    لكن انا بعطيكم الزبدة من الاخير لعانة وحسب المزاج
    انا سويت مقابلتي يوم 9-4-2011 في قنصلية جدة والمعروف عنها مع اغلب المتقدمين تعطيهم ورقة بيضاء مكتوب فيها رقم يتابعون فيه الحالة عن طريق الموقع ولا يستلمون الجوازات
    طبعا بعد مرور شهرين جاني اتصال من القنصلية قلت بس انحلت المشكلة
    كلمتني وحدة لبنانية وقالت ارسل لنا جواز الزوجه والاطفال طبعا هم المرافقين معي
    انا : طيب وجوازي
    اللبنانية : مافينا نعملك شي لسى
    انا : طيب اوك
    اللبنانية : لحظة وقعدت تقريبا 10 ثوان وقالت ايه ابعتهن كلياتهن انا هنا طرت من الفرحة ، لكن شرشبيل ماخلتني اكمل الفرحة ورجعت قالت لالا احنا غلطنا بعدين بنتصل فيك وبنطلب الجوازات!!!
    انا : شكرا ( طبعا من الصدمة ولحسة المخ تقدر تقول جاني ارتجاج من الفلم اللي صار ماطلع مني الا كلمة شكرا وقفلت الخط )
    بعد اللي صار وش رايكم لعانة ومزاج ولا باقي نعطيهم مبررات ثانية
    كيف القصة بس حلوة هههههههههههه خلاص طفشت
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.