الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار يا جماعة بليز ادخلوايش يعني ضمان مالي موجه من الوزارة للسفارة

استفسار يا جماعة بليز ادخلوايش يعني ضمان مالي موجه من الوزارة للسفارة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4544 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Biochemist1988
    Biochemist1988

متعاون سابق

Biochemist1988 الولايات المتحدة الأمريكية

Biochemist1988 , أنثى. متعاون سابق. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Biological Science , بجامعة Dominican University of California
    • Dominican University of California
    • Biological Science
    • أنثى
    • San Rafael, California
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

November 20th, 2011, 02:01 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا الحمدلله استلمت الضمان المالي حقي عبر الايميل المهم دحين لمن دخلت دا القسم شفت اكتر من عضو كاتب موضوع عن خطاب ضمان مالي موجه من الوزارة الى السفارة وانو لازم اروح الوزارة ويعطونين ورقة صفره فيها تلات ارقام
    المهم اقروا كلام العضو هنا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقرر
    السلام عليكم

سؤال يا اخوان

انا ترشحت نهائيا في برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي المرحلة السابعة

وجاني قبول الاي توني في امريكا

وحجزت موعد في القنصلية الامريكية في جدة وموعدي الاسبوع القادم

رحت الرياض امس الى مقر البرنامج عشان ابغى منهم خطاب سفارة لأني مبتعث ... لأنو السفارة تطلب ضمان مالي

كلمت الموظف امس وقالي اعطيني صورة الاي توني وصورة الجواز

اعطيته وقال انتظر ... شوي وخرج ومعاه ورقة صفراء عادية فيها رقم مكون من 3 ارقام ... قالي هذا الرقم ارسلناه لهم في الايميل يوم تروح تسوي مقابلة في السفارة قولهم انو الخطاب او الضمان المالي موجود في ايميلهم بالرقم دا

يعني الرقم دا فيه اسمي وكذا يعني

فهل اروح الموعد معتمدا على كلام موظف برنامج الملك للابتعاث ؟؟؟؟ علما بأن الرقم عندي وموعدي قريب في السفارة وموعدي للدراسة اقرب

او اخذ معي الشهادة البنكية وكشف الحساب الي قدمت عليها يوم جاني الاي توني ؟؟؟؟؟

لأني اخاف اقول لموظف السفارة ان الضمان موجود عندك برقم كذا ... وبعدين يقولي مافي عندي شي مثلا

فإيش اقوله ... اقوله خذ الشهادة البنكية مؤقتا ولا ما اجيب سيرة الشهادة البنكية او ما أجيب سيرة رقم الايميل ولا ايش بالضبط ؟؟؟

علما أن كل شي عندي كامل ولله الحمد مافي اي نواقص

اتمنى الي مر بحالتي يفتيني ويساعدني

جزاكم الله خيرا

انا ابغى افهم هل هو نفسو الضمان المالي الللي جاني على البريد
    انا دا الخطاب حق الضمان المالي حقي

هل هو كافي ولا لازم اروح للوزارة واعمل زي ماعملو بعض الاعضاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بليز جاوبونيييييييييييييييييييييييييي
    مقابلتي يوم 14 ديسمبر
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

العيب البعض يااختي لمن يشوف مشكله حصلت لفلان وعلان يقول ممكن تحصلي
    وطلما انا ماشي صح وماعلي اي ملاحظات كل اموري واضحه ليه اهتم بامور غيري
    :
    الضمان المالي هو شامل للحصول على القبول من المعهد + استخراج الفيزا من السفاره
    علما والجواب مكرر ان الوزاره تبعث ايميل بكافة بيانات المبتعثين وهذا اجراء حكومي ملزم
    للسفاره ولكن حسب الانظمه على صاحب الامر الحضور واثبات حضوره حتى يستطيع الحصول على مايريد
    :
    كلام الاخ في حالات خاصه تكمن بمشكله او رفض السفاره الضمان المالي بسبب خلل او نقص معلومات
    :
    فلا توسوسي يااختي العزيزه وامورك تمام الان اكملي مشوارك وتؤكلي على الله
    والضمان المالي كما قلت هو شامل لكافة تعاملتك الان وصولا الى السفاره والسفر الى بلد الابتعاث
    والاي توني تستخدمينه بالمطار اتمنى وضحت الاجابه
    بالتوفيق خيتو والله يسهل على الجميع
    7 "

3. وزارة التعليم العالي - أسئلة وأجوبة

- كيف يتم استخراج الفيزا، وهل أحتاج ورقة (ضمان مالي، خطاب سفارة) من الوزارة؟

مراجعة سفارة الدولة المبتعث إليها و في حالة طلب السفارة لضمان مالي أو خطاب سفارة فإنه يتم إصداره من مقر إدارة البعثات
    و يجب توفير صورة جواز المبتعث، صورة جواز المرافقين إن وجدوا، ورقة قبول مبدئي من الجامعة، تقرير الفحص الطبي
    بالنسبة للبلدان التي تشترط فحص طبي، شهادة الأدلة الجنائية بالنسبة للبلدان التي تشترط ذلك.
    أما المبتعثين إلى إحدى هذه الدول (أستراليا – بريطانيا – نيوزيلندا – أمريكا) من دفعة 1428 فقد تم إرسال خطاب مسبق للسفارة.
    :
    للتذكير الضمان المالي هو ورقه شامله لك وان الملحقيه او الوزارة هي من تتكفل برسوم دراستك ومعيشتك
    والخطاب يكفي عند التقديم لان السفاره عندها علم مسبق عنك يعني مافي شي يتم من والطريق حتى لو وجدت الاخطاء
    :
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7sas-man
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

العيب البعض يااختي لمن يشوف مشكله حصلت لفلان وعلان يقول ممكن تحصلي
    وطلما انا ماشي صح وماعلي اي ملاحظات كل اموري واضحه ليه اهتم بامور غيري
    :
    الضمان المالي هو شامل للحصول على القبول من المعهد + استخراج الفيزا من السفاره
    علما والجواب مكرر ان الوزاره تبعث ايميل بكافة بيانات المبتعثين وهذا اجراء حكومي ملزم
    للسفاره ولكن حسب الانظمه على صاحب الامر الحضور واثبات حضوره حتى يستطيع الحصول على مايريد
    :
    كلام الاخ في حالات خاصه تكمن بمشكله او رفض السفاره الضمان المالي بسبب خلل او نقص معلومات
    :
    فلا توسوسي يااختي العزيزه وامورك تمام الان اكملي مشوارك وتؤكلي على الله
    والضمان المالي كما قلت هو شامل لكافة تعاملتك الان وصولا الى السفاره والسفر الى بلد الابتعاث
    والاي توني تستخدمينه بالمطار اتمنى وضحت الاجابه
    بالتوفيق خيتو والله يسهل على الجميع
    اهليين اخوي ... انا معك بكلامك
    بس احنا جبنا قبولات اللغة بانفسنا وبضمانات خاصة فينا ...

بس يوم جاء موعد السفارة طلبنا ضمان مالي من الوزارة ... وهذا اللي سار معنا بكلام العضو اللي فوق .. حبيت اوضح هالنقطة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة centhatem
    اهليين اخوي ... انا معك بكلامك
    بس احنا جبنا قبولات اللغة بانفسنا وبضمانات خاصة فينا ...
    بس يوم جاء موعد السفارة طلبنا ضمان مالي من الوزارة ... وهذا اللي سار معنا بكلام العضو اللي فوق .. حبيت اوضح هالنقطة
    :
    هلا بك اخوي العزيز حالتك فيها فرق كبير عن الحاله المبتعث العادي وفق النظام
    انت مستعجل وتبي تمشي امورك الين ماتوصل مقابلة بالسفاره وتبي تقدم بضمان المالي حق الوزاره
    بس المسجل بالمعهد ان الضمان المالي هو باسمك مو باسم الوزاره وهنا قد تجد ملاحظات او يلزمك انك تجدد معلومات الضمان المالي
    لمن توصل بلد الابتعاث وتحط معلومات الضمان المالي حق الوزاره حتى المعهد مايطالبك فيما بعد من حسابك
    :
    اذا اي مبتعث مستعجل راح يسوي مثلك واهم شي تكون اموره مرتبه
    اما المبتعث العادي فلايلزمه الاستعجال فقط ينتظر الضمان المالي ويقدم به للمعهد + السفاره
    :
    بالتوفيق للجميـع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.