الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير موعدي في السفارة الامريكية بالظهران يوم 22/2/2012

تقرير موعدي في السفارة الامريكية بالظهران يوم 22/2/2012

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4449 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية akz911
    akz911

مبتعث مستجد Freshman Member

akz911 الولايات المتحدة الأمريكية

akz911 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MBA in Finance , بجامعة The University of Scranton
    • The University of Scranton
    • MBA in Finance
    • ذكر
    • Scranton, Pennsylvania
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

February 22nd, 2012, 05:50 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اليوم الحمد لله كان موعدي في السفارة الامريكية بالظهران الساعة 8 صباحاً مع زوجتي, وبنتي جبت جوازها من غير اخذ موعد لها ولا اجيبها وقبلوها لان في ناس يستفسرون عن هالموضوع عن اخذ موعد للطفلة اقل من 14 سنة ام لا, طبعاً اشدد عليكم لازم يكون عندكم فلوس كاش للفيدكس بما يساوي عدد الجوازات عندك لان السفارة مالهم امان مرة يقولون لك لما يخلصون المقابلة كل جوازاتكم في ارسالية وحدة ومرة يقولون كل جواز في ارسالية لحالها فجهز نفسك من البداية وجيب بما يكفي لكل الجوازات للأحتياط. لا تحملون معاكم جوال ولا شنطة نسائية ولا مشروبات ولا مأكولات ولا تجيبون معاكم سيديات للصور لانها ممنوعه انا عني دخلت بشنطة مخصصة للملفات وما رفضوها دخلها على جهاز الاشعة ودخلني.

اول ما تدخل صالة التأشيرات لازم تاخذ رقم عشان الترتيب في موظف قاعد على اليسار قبل الشبابيك يشيك على اوراقك ويرتبها على حسب متطلباتهم ويحطها بمغاط وتنتظر ينادون على رقمك احد الشبابيك 1 او 4 لان شباكين 2 و 3 للمقابلت الشخصية من امريكان يعرفون عربي. اذا طلع رقمك في الشاشة جمبها رقم الشباك اللي لازم تروح له وتقدم جوازاتك بمغاطها لا تحرك شي عشان ما يزعلون عليك ههههههه.. راح يدخل جوازاتكم في السيستم حقهم, وطلب من زوجتي تكشف عشان المطابقة, ويطلب منكم التبصيم على الجهاز اتبعوا تعليمات الموظف.. وسألني اذا كنت على برنامج الابتعاث ام على حسابي الخاص طبعاً جاوبته على حسابي الخاص وبس قال لي استريحوا حتى ننادي عليكم. انتظرنا انا وزوجتي حول النصف ساعة والا اسمع اسمي واسم زوجتي ينادينا الامريكي بلغة ركيكة ههههه دققوا وانتوا تسمعون الاسماء خوفك يخربطون بأسمائكم.. لما وصلت له قال لزوجتي تكشف عشان يطابق وبعدين طلب منها تبصم صبعين السبابة اليسار والابهام اليمين انا ما طلب مني اني ابصم ولكن عرفت السبب لان زوجتي لما بصمت اول مرة ما بصمت مضبوط عشان كذا طلب مرة ثانية هالصبعين عشان يدخلهم في السيستم.. بعدين سأني وين بتدرس قلت له في المعهد الفلاني في المدينة الفلانية بالولاية الفلانية والجامعة الفلانية في المدينة الفلانية بالولاية الفلانية. بعدين سألني مين بيتكفل بمصاريفك قلت له الوالد الله يحفظة فسألني في كشف حساب قلت فيه وعطيته الشهادة البنكي بس شكله ما عجبته ردها لي وانا ادور في الشنطة عن الكشف ولما عطيته الكشف ما طالع فيه اخذه ورجعه على طول وسألني اذا الوالد يشتغل او لا قلت له متقاعد ولكن له اعمال خارجية غير الراتب التقاعدي.. وسأل زوجتي اذا تشتغل والا لا جاوبته لا ما تشتغل لانها طالبة جامعية حالياً.. وبعدين سألني وين سافرت اخر خمس سنوات سردت له كل الدول بعدين سأل هل سافرت الى (ايران - العراق - افغانستان - باكستان - اليمن - سوريا ) طبعاً قلت له لا قال لي تأشيرتك مقبوله روح ادفع الفيديكس حق ارسالية وحدة لكل الجوازات... رحت سددت حق الفيديكس اللي يغربل ابليسة الفلبيني ينافخ تقول هو القنصل قهرني.. وطلعت وللهم الحمد بعد مدة انتظار ساعة وثلث من الدخول الى الخروج من القنصلية..

بس الغريب ما طلب مني اي شي غير كشف الحساب وانا شايل شنطة ملفات مليانه اوراق هههههه قهرني كل هالتعب عشان في النهاية يسأل عن الكشف بس ولكن الحمد لله عدت على خير وانا الحين انتظر الفيزا الله يطلعها على خير في اقرب فرصة..
  2. انا وياسر قبلك يوم الاحد
    ربنا يسهل لنا ولكم
    لكن نسيت اسال اخوي ياسر قال لك مثل الاخ فيزتك مقبولة ولا بس قال لك روح سدد فدكس في ظروف واحد ؟؟
    انا بس قال لي روح سدد فدكس في ظرف واحد علماً اني معطيه ست جوازات
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسأل الله تعالى ان يعجل في فيزتك وفيزة زوجتك ان شاء الله

بالنسبة اخواني للناس المتخوفة قليلاً من قصة ( قال فيزتك مقبوله او ما قالها ) الان النظام في السفارة والقنصليات الامريكية ما عاد مثل السابق

الان في حال كان فيزتك ماهي مقبوله يقولها لك من البداية ويرجع لك جوازك

لكن في حال سددت فيديكس .. تأكد مائة بالمائة بأن فيزتك مقبوله

بالتوفيق للجميع وان شاء الله نشوفكم جميعاً بشهادات عالية
    7 "
  4. شكراً اخي فهد على طمئنتك لنا
    لكن هل ياخذون في الاعتبار موعد بدء الدراسة !!!
    البعض بدأت فعلاً مواعيد دراستهم والبعض تبقى على دراسته فقط اسبوع واحد ولم يستلم فيزته
    وعند الاستفسار منهم ياتيه الرد بانها لا زالت تحت الدراسة !!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.