الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى خبراء الاي توني ارجو الرد عاجلا

الى خبراء الاي توني ارجو الرد عاجلا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5932 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية jomjoma99
    jomjoma99

مبتعث مجتهد Senior Member

jomjoma99 الولايات المتحدة الأمريكية

jomjoma99 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة كلية الاتصالات والاليكترونيات
    • كلية الاتصالات والاليكترونيات
    • طالب
    • ذكر
    • Tempe, Arizona
    • السعودية
    • Apr 2006
    المزيدl

January 30th, 2008, 10:43 PM

يا اخوان

السلام عليكم جميعا

تعرفون سلفا من خلال مواضيعي بأني احد القحوم المتقدمين للفيزا الامريكيه والتي لم احصل عليها الى الان وقد اكملت الشهر الخامس في انتظارها

الحقيقه اني سائلت نفسي عن سبب التأخير لاصدار التأشيره وهوجست بكم سبب وقلت يمكن من هذا او ذاك ..

ولكن بالصدفه وانا اقلب باوراقي القديمه .... لقيت الاي توني الاول القديم اللي جابته لي الوزاره في جامعه ما ابغاها واللي ركنته من زمان على جنب وجبت غيره من جامعه ثانيه بولايه ثانيه

وهنا اكتشفت ان السيفس ( الرقم اللي فوق الباراكود ) بالاي توني القديم يختلف عن اللي جبته بالجديد

طبعا اللي كان حاصل ان الوزاره دفعت رسوم السيفس القديم وانا لمن جبت الجديد دفعت السيفس من جيبي وبكذا صاروا رقمين سيفس

طبعا انا تقدمت للفيزا بالجديد اللي جبته انا واحتمال وجود رقمين سيفس على نفس رقم الجواز لدى ادارة الهجره الامريكيه هو اللي مأخر على الفيزا ؟؟؟

سؤالي : لو تكرمتوا كيف الغي السيفس الموجود بالاي توني القديم ؟؟؟

هل يتم ذلك عن طريق الجامعه القديمه بالمراسله عن طريق البريد الاليكتروني ام هناك طريقه اخرى ؟؟؟؟

ياليت تفيدونا
  2. و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم من وجهة نظري الشخصية لا أعتقد وجود آي توني سابق ولاحق سبب التأخير

خذني كمثال لدي أكثر من آي توني من الوزارة ومني شخصيا ً( وقد تطرقت لذلك في موضوع آخر في هذا القسم) ومع ذلك لم تستغرق الفيزا سوى اسبوع واحد فقط !!

فلا تقلق وتعلق بالله واترك عنك الوساوس .. التي تتعبك نفسيا ً ولا تحل أي جزء من المشكلة

قد تكون اجاباتك فيها ما دعاهم يفضلون تأخيرك للتدقيق وقد يكون في جوازك ما يريبهم

أكثر من الدعاء وطلب التسهيل من رب العالمين .. وكل عقدة لها حل بإذن الله

قلبي ودعائي معك ... يارب فرج همه وسهل أمره إنك على كل شيء قدير
    7 "
  3. اخوي بوحه الصباح شكرا لك على ردك الجميل والله يسمع دعائك ويوفقنا وياك

اثناء حديثي مع موظفه بالشفاره هاتفيا طلبت منها ولو تلميح بسيط عن المدة التي تاخذها الاجراءات عشان تطلع الفيزا ولمحت لي بعد شهرين وهو موعد انتهاء الاي توني القديم اللي جابته الوزاره وزي ماتعرف اية اي توني مدته سنه وينتهي ويحذف رقم السيفس الخاص به بعد مرور سنه عند عدم تجديده وهذا ما يحصل معي الان حيث ينتهي الاي توني القديم حقي بعد شهرين مثل ما قالت الموظفه بالسفاره

وموظفه اخرى بقنصلية جده ايضا لمحت لي بان دراستي ستبدأ بترم الصيف اي بعد شهرين ايضا

انا لست متأكد مئه بالمئه ولكن الاحتمال كبير بناءا على محادثتي معهم

بالنسبه للاي توني اللي جبته بنفسي جبته بضمان بنكي وهذا سبب اخر للتاخير بنظري

بس سؤالي لك اخوي بوحه بالنسبه للاي توني اللي قدمته للسفاره حقك والا حق الوزاره ؟
    7 "
  4. لا شكر على واجب... وربنا ييسر أمرك

لا آي توني اللي انا جبته ...

و بالنسبة لتلميحهم أكيد بتركونك للصيف لأنه ما في مجال إذا هم ملزين يأخرونك

ولو نظام الجامعة كوارتر كان ممكن يساعدك كل شهرين تطق آي توني جديد يمكن يكون حل يخليهم يعجلون بالموضوع

يارب سهل له طريق العلم
    7 "
  5. شكرا اخوي بوحه

نعم بالنسبه للجامعه ترم كل شهرين زي ما قلت انا جددت للترم الجاي 17 مارس بس السفاره قالت لا تسوي شي الين نكلمك سواء تجديد اوحتى تسليم الاي توني لهم لانو اوراقي تحت الاجراءات الاداريه

ترم الصيف حيكون في 4 جون كما في الرابط http://www.asu.edu/xed/aecp/calendar/cycle.html

بالنسبه للاي توني القديم اللي من الوزاره حينتهي في نفس التاريخ 4 جون 2008

في ناس راحوا بعد ست اشهر من الانتظار وفيه واحد من الشباب بامريكا يعرف واحد راح بعد 8 اشهر

المشكله بعد اربع اشهر اكمل سنتين تماما من اول يوم تقدمت فيه للبعثه حيث انني من طلاب الدفعه الثانيه لعام 2006

الله يفرجها علينا ولا يوريكم المرمطه اللي شفناها
    7 "
  6. بالنسبة لرقم السيفس مختلفين طبعا ً بلا شك ..

و اسمح لي بأن أتحدث معك في موضوع يخصك .. ولكن تحملني كعضو ( ملقوف )..

والله يا أخي العزيز لو كنت مكانك لما انتظرت سراب " لا تؤاخذني سأتكلم معك بصراحة "

لو قمت بالتحويل لكندا أو اي دولة كانت , لكنت الآن قد شارفت على الانتهاء من رسالتك !!!

أقسم بالله .. لو أنهم لم يمنحوني التأشيرة لما اهتزت شعرة في رأسي ولتوجهت لأي دولة أخرى !

أرجوا أن تتقبل ما أقوله لك بصدر رحب فأن أعتبرك كأخي , و للأخ حق على أخيه بمساعدته وتوجيهه وتنويره .

ومهما كانت تبريراتك لمستوى أمريكا أو أن تكون حلما ً يراودك ولا تريد تبديله.. وأنها الأفضل و الأقوى و الأشهر ( وكل ذلك واقع صحيح ) , ولكن الموضوع مستقبل وعمر يسير وعمل جاد .

بالنسبة لي عامين أستطيع فيها بناء إمبراطورية وليس دخول دولة , عامين أبني فيها انجازات تتزين بها مكتبتي وليس انتظار سفارة العم سام تحبسني بلا حراك وكأنني لست ذا قيمة أو أن سنوات عمري فداهم !!

و إن كنت مصّرا ً على الإنتظار فالله المستعان .. ليس بيدي حيلة , لكن لو كنت تريد المشورة فأقول لك بلاد الله واسعة والعلوم إن لم نجدها في الدولة ( أ ) بالتأكيد ستكون موجودة في الدولة ( ب ) .

في أي خطوة تخطوها في حياتك إجتهد في عمل مخطط لها , ودع مخارج للطواريء دائما ً وجهز البديل في غضون شهر أو شهرين كأقصى حد تكون قد رسمت الصورة كاملة , ولا تجعل الأمور تجري كما هي ( تساهيل ) , أو في انتظار الفرج بلا محاولة جادة لتغيير الواقع الصعب .

أنت بالنسبة لي ولكل وطني ثروة و قيمتك توازي مناجم ذهب و أطنان الماس , و إهدار جزء من عمرك في إنتظار رحمة بشر هي خسارة لنا ولك ... لذلك أرجوك راجع نفسك وقد تستطيع تغيير الدولة إن شئت و تراسل بنفسك وتستخرج الفيزا كل ذلك لا يأخذ منك سوى شهرا ً و قد تزداد لأسبوع فقط .

والله ما قلت كل ذلك إلا من محبة و تقدير لك .. لا لوم و تجريح في حقك

أسأل الله العظيم بأسمائه الحسنى وصفاته العلى في هذا اليوم المبارك ..أن يسددك ويسهل دربك و يدخل السرور على قلبك إنه على ذلك لقدير

7 "
  7. اخوي بوحة الصباح

الله يوفقك والله كلامك على قلبي زي العسل ويكفينيي ردك وتفاعلك معاي

بالعكس ماني متعلق بامريكا ومخطط لو رفضوني اقدم على كندا ولكنهم لم يفعلوا الى الان وانا من النوع اللي ما يستعجل الامور حيث في الرويه حكمه والصبر فضيله تراني بوظيفه مريحه جدا ومحترمه ذات راتب ممتاز وما تتخيل كم ساعه اداوم والحمد لله

انما لم احب ان ابدأ امرا لم امضي فيه واليأس ليس من شيمي ومشوار الالف ميل يبدأ بخطوه ويستمر النضال حتى النهايه

ومن وجهة نظري ارى السفاره تعطي المبرر للانسحاب بتأخير الفيزا بالنسبه للمتقدمين الذين لا تحبذ اعطائهم التاشيره الدراسيه اللازمه ولكنها لا ترفضهم بدون مبرر في نفس الوقت يعني اللي وضعه 50% مثلا واللي انا منهم والاخوان اللي سبقونا بعد عناء وطول انتظار...

وهنالك بعض المتقدمين الذين لم يحتملوا التأخير وسارعوا بالتحويل او البقاء لقاء فرص افضل ولا الومهم نظرا لظروفهم المختلفه كليا عني وعنك

الله يوفقنا واياك وجميع اخواننا المبتعثين في كل مكان

واي سؤال انا حاضر للجميع
    7 "
  8. طمنتني الحمدلله .. طالما وضعك ممتاز الله يبارك لك فيه ويفتح عليك ويحفظك من كل شر وسوء

والله فرحت بعد أن عرفت سبب انتظارك هو بإرادتك ...

وصدقت ظروف الأشخاص تتباين و كل ٌ منا له طريقه في الحياة .. وظروف تحكمه.. وقد لا نتشابه في كثير من الأشياء

اللهم وفق جميع اخواننا المبتعثين .. ويسر لهم كل عسير

الحمدلله رب العالمين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.