الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ساعدوني الله يردكم لأهلكم سالمين غانمين

ساعدوني الله يردكم لأهلكم سالمين غانمين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4403 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية nnff12
    nnff12

مبتعث جديد New Member

nnff12 السعودية

nnff12 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى English Langusge , بجامعة UH
    • UH
    • English Langusge
    • ذكر
    • RH, MM
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

April 8th, 2012, 01:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم يا اخوان ؟ عساكم بخير ونعمه

ابتعبكم معي شوي لاني غشيم

انا طالب آداب انجليزي باقيلي عن التخرج 50ساعه من احد الجامعات السعوديه وحالتي الدراسيه موش ولابد
    زوجتي تخرجت قبل ترم من نفس التخصص بمعدل 80% مع مرتبة الشرف ماشاء الله <دافوره O_o

انا مفكر انسحب من الجامعه واقدم لزوجتي ابتعاث وانا اروح معها كامحرم ^_^
    هي موظفة غير حكومية ..

معدلي بالثانوي جيد جدآ مرتفع ..

الاسئله الله يعينكم :

1- في امل تنقبل ؟ وكم نسبة الامل بإذن الله ؟

2- اتوقع ماتحتاج دراسة لغة انجليزية لانها تحمل شهادة جامعية بتخصص لغة انجليزية ! ؟

3- انا اقدر ادرس ؟ وكيف ؟ لازم معهد ؟

4- المكافئات او الاعانات كم ؟ وهل تشملني كامحرم ؟

5- طريقة السكن ؟

6- معليش كيف نظامهم مع الحجاب ؟

7- اي بلد تنصحوني فيه ويكون شعبه بسيط ؟

8- هل فيه تخصاصات مثل سياسه قانون اقتصاد ؟ او التخصاصات محدده ؟

9- نفرض انهم قبلوني وزوجتي خلصت مدة دراسته الي هيا الماجستير .. وانا ؟؟

10 - الاجازات كيف نظامهم ؟

11- اذا رزقنا الله بولد خلال فترة الدراسه !!! < ايش يبي ؟؟ هههه

ساعدوني رزقكم الله وسهل عليكم واعادكم الا ديارنا سالمين غانمين علماء بإذنالله ...
    انتظركم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ــــــــــــــــــــ
    ـــــــــ
    ــــ
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nnff12
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم يا اخوان ؟ عساكم بخير ونعمه

ابتعبكم معي شوي لاني غشيم

انا طالب آداب انجليزي باقيلي عن التخرج 50ساعه من احد الجامعات السعوديه وحالتي الدراسيه موش ولابد
    زوجتي تخرجت قبل ترم من نفس التخصص بمعدل 80% مع مرتبة الشرف ماشاء الله <دافوره O_o

انا مفكر انسحب من الجامعه واقدم لزوجتي ابتعاث وانا اروح معها كامحرم ^_^
    هي موظفة غير حكومية ..

معدلي بالثانوي جيد جدآ مرتفع ..

الاسئله الله يعينكم :

1- في امل تنقبل ؟ في امل ان شاءالله بس شوف شروط المرحلة الجاية وكم نسبة الامل بإذن الله ؟على حسب المعدل في المرحلة الجاية

2- اتوقع ماتحتاج دراسة لغة انجليزية لانها تحمل شهادة جامعية بتخصص لغة انجليزية ! ؟ لا عادي تاخذ سنة لغة اذا تبي اذا ماتبي ايلتس او توفل

3- انا اقدر ادرس ؟ اي عادي اظن بس لغة تدرس وكيف؟ من الملحقية لازم معهد؟اذا ماعندك توفل ايلتس لازم معهد

4- المكافئات او الاعانات كم ؟تختلف من دولة الى دولة بس اعلى دولة للمكافاة استراليا 3052 للاعزب وهل تشملني كامحرم ؟ نعم

5- طريقة السكن؟هوم ستاي(مع عائلة) شقق بيوت

6- معليش كيف نظامهم مع الحجاب ؟ ماحددت اي دولة

7- اي بلد تنصحوني فيه ويكون شعبه بسيط ؟ استراليا

8- هل فيه تخصاصات مثل سياسه قانون اقتصاد ؟ تخصصات محددة اذا كنت مبتعث من وزارة التعليم غيرها اي تخصص او التخصاصات محدده ؟ راجع موقع وزارة التعليم العالي

9- نفرض انهم قبلوني وزوجتي خلصت مدة دراسته الي هيا الماجستير .. وانا ؟؟ماعندي علم بس اذا قبلوك تدرس بالجامعة يعطونك ضمان مالي يصير مالك شغل في زوجتك اذا خلصت الدراسة

10 - الاجازات كيف نظامهم ؟ مافي اكثر من اجازاتهم الحين عيد الفصح عندهم

11- اذا رزقنا الله بولد خلال فترة الدراسه !!! < ايش يبي ؟تظيفة عندكم بالمحلقية علشان الصرف وتراجع السفارة يعطونك ورقة لة علشان السفر ( واذا كبر ورجع الى امريكا يدخلها بدون فيزا يعطونة قرين كارد لانة من المواليد امريكا)

ساعدوني رزقكم الله وسهل عليكم واعادكم الا ديارنا سالمين غانمين علماء بإذنالله ...
    انتظركم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ــــــــــــــــــــ
    ـــــــــ
    ــــ
    الاجابات بالاخضر
    7 "
  3. وانا اخوك من رايي هي تصبر لين تخلص انت !!!! لانك انت الاساس اللي بيبنى البيت على راسه ..

اذا يمكنك تخلص دراستك قبل المرحلة العاشرة من رايي انك تكملها ....

واذا مايمديك فعليك الحساب ... يعني هذي زوجتك مو هي اللي بتصرف على البيت انت اللي بتصرف لو توظفت (عيب تاخذ من اللي في يدها) وانت بعد ماخذت هي ماجستير مامعك الا ثانوية عامة ...!!!!!!! مو منطقي ...

الا اذا نويت انك تدرس معها هناك بحيث انت تدرس بكالوريوس وهي ماجستير فأنا معك ...

الله يعينك
    7 "
  4. انا اقولك الافضل لك انك تخلص جامعتك اول بعدين فكر بالابتعاث ,,شوف وانا اختك وما ابي تحس اني اجرحك ولا شي انا ولله اقول كذا لمصلحتك في الشي الي انا اشوفه صح ,, اذا انت مستصعب تكمل الدراسه هنا ترا مستحيل تمشي هناك و بتتمنى ترجع تكملها في ديرتك ,اولا لان المناهج برا اصعب و اللغه عائق كبير ثانيا يبيلها صبر ,,فا انت اصبر و كمل و بعدين قدم لزوجتك بعثه و كمل دراستك العليا برا ,,لان كثير ناس تحسب الدراسه بره وناسه و ياخذوها تغيير جو و الحقيقه انها متعبه و الغربه شينه,,عموما القرار راجع لك لاكن استخير و ربي يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.