الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايجــــــــــــــــابــــيـــــــــــــــــــــاتـ ــــــــــــــــــــــ

ايجــــــــــــــــابــــيـــــــــــــــــــــاتـ ــــــــــــــــــــــ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4281 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قانونية 2012
    قانونية 2012

مبتعث مستجد Freshman Member

قانونية 2012 الولايات المتحدة الأمريكية

قانونية 2012 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى law , بجامعة لم احدد
    • لم احدد
    • law
    • أنثى
    • لم احدد, نفس المدينة
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

August 10th, 2012, 08:18 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من اسم الموضوع واضح المضمون ، اخواني اخواتي كنت متردده في طرح الموضوع بس بعد موضوع (مآسي صدمتني ) حسيت بضرورتة ، انا مااخفي عليكم الموضوع صدمني كثييير والى الان احس بغصه لما اتذكره
    بس بعد الحمدالله اني قريته من جد ألف الحممممدالله تدرون ليه ! لاني جد من كثر مااقرى في المنتدى تصور لي ان السعوديين هناك ملائكة واني مااتردد اني اسال اي احد لما احتاج شى ! بس نسيت ان هالسعودي هو انسان سواء سعودي اجنبي اي جنسية كانت مو المفروض تثقين فيها ابدا لان لو كان اتقى الناس هناك (الشيطان) يوسوس له وييييياااماا بنات زيكم اكيد كانوا يقرون المنتدى ويقولون انا واثقه من نفسي وانا وانا وشاب يقول نفس الشى واكثر وفعلا هو وهي مافي احسن منهم بس انت وانتي هل تثقون بالشيطان !!؟؟ بتاكيد لا . علشان هذا السبب ربي شرع المحرم للمرأة وانتي يااختي اللي بيروح محرمك ماادري عن ظروفك بس اقلها كنصيحة يجي يخلص كل امورك من سكن ومعهد وملحقية واذا استقريتي يتوكل وانتي بحفظ الله واذا احتجتي في مبتعثات ماله داعي تسالين مبتعث الا لضرورة القصوى يبقى هو افضل من الاجنبي اللي مايعرف الله واغواء ه من الشيطان اسهل بس اعرفي زين من تسالين طبعا اذا انتي حاسه انك قد الثقة وكل شخص يعرف قدر نفسه (وانا ماافتيك بالنسبة للمحرم فالحكم معروف الله يهدي الجميع )، فاما انت فربي امرك بغض البصر ومراقبت الله في السر والعلانية واذا بتقدم على اي شى شراب خنازير اي شى بس ابيك تجرب شى واحد لا حظ انا قلت جرب مو تذكر يعني لو جبك شى حار كوب كبه على يدك او فرن شغلة او ولاعة بس مرر اصبعك من عنده وشوف مدى صبرك وقوتك واذا تحملت فترة خذها مني انا سوو اللي كنت بتسوية واتحداك لو تحملت دقيقة وحده ،،، وتذكر اننا في الدنيا للعمل والصبر والاختبار وربما لحظة صبر واو ترك منك لوجة الله اذا احتسبتها تفتح لك ابواب الخير كلهااا او تبعد عنك شر فيك او في من تحب امك اخوك اختك احفظ الله يحفظك ،،،

هذا رد لاحد الردود اللي تساهل الان في المنتدى باكل الخنازير ويوقل
    هو ماكفر هو اكل خنازير؟ صح هو ماكفر بس عصى( الفتوى )من أكل لحم الخنزير عامداً غير مكره عالماً بالتحريم غير جاهل، معتقداً التحريم فهو مسلم عاص وآثم وتلزمه التوبة إلى الله تعالى، فلحم الخنزير محرم، لقول الله تعالى:حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ.. {المائدة:3}، وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إن الله حرم الخمر وثمنها وحرم الميتة وثمنها وحرم الخنزير وثمنه... رواه أبو داود. وسماه الله رجساً، فقال: أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ {الأنعام:145}، والرجس النجس، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يضرب به المثل في قبح بعض الذنوب والمعاصي، فقال:من لعب بالنردشير فكأنما غمس يده في لحم خنزير ودمه.. رواه أحمد ومسلم وغيرهماواللفظ لأحمد

واخيراا بقول لكم على شى وهو صراحتا سبب فتحي للموصوع بس اسمحولي استرسلت قليلا في المقدمة الا وهو :

ياليت نخلي عننا هذي الموضيع هذه الايام الفضيله يعني انتي اللي خايفة من المفاضلة وحتاره ليش جايه تشاورنا وحنا ضعفاااءء فقررراء والله العظيم احنا اضعف من انك تشاورينا وانتي اللي خايفه من البعثة وانتي اللي مو قادره تنامين خايفة تنقبلين ولا لا كل اللي هنااا انتم ليش هنا اصلا في هالايام هذي الايام العشر يوم واحد بيكون ليلة القدر واذا باااذن الله ادركناااه شااايفيين كل مشااكلكم خوفكم حياااتكم مو بس حيااتكم ومماتكم وبعد مماتكم كللها بتنقلب وتعيشون بسعادة روحوا اعتكفوا ادعوووا القوووووي العزززيز عااالم الغيب والشهاده اذا قال كن فيكون ياللي جالس تدور واسطه عندك اللي خلق صاحب الواسطة سبحااانه روحي وروح افرشوا سجاداتكم ادعوا ابكوا اظهروا حاجاتكم ضعفكم للقوووووي الذي له مافي السموات والارض لا تضيعون هذي الليالي ليله خير من ألف شهر لا تخلون شى بنفسكم ماتدعونه ادعوا بثقه ادعوا وانتم متيقنين الاجابة استشعروا وابعدوا عن تفاهات الدنيا واهم شى واهم شى

لا تنسون تدعون ( يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ) الرسول عليه الصلاة والسلام كان يدعية وهو الرسول علية الصلاة والسلام اهم شى الدين والله يثبتنا ويحمينا من الفتنة فيه وثانيا : الصحبة الصالحة اللي تعيننا على الخير

والله يبلغنا ليلة القدرر ياااارب ويجعلنا من الفائزين

2. بارك الله فيك اختي ..

يا اختي بالنسبة لسالفة انه المحرم لازم نعم اوافقك الرأي .. والبنت السعودية ماتعودت على المسؤولية وانها خلاص تصير الكل في الكل .. وغير كذا من يحميها غير محرمها ..

اما سالفة ان السعوديين ماراح تحتاجينهم طبعًا خطأ .. وكثير منهم فيه خير ...

وانا عن نفسي لو شفت هناك بنت سعودية ماعندها محرم ومتحجبة بنزل عيني في الأرض إذا مرت .. لانها محترمة .. وحتى لو شفت وحدة سعودية متبرجة زي ماذكرت اللي في الموضوع .. والله لأغار عليها كما أغار على اختي وتبين الصدق والله بنقهر لحالها .. يكفي انها سعودية .....

وترا الناس هناك على يد وحدة بس بشرط .. لا تروحين سكن لحالك ابدا .. يعني اذا مامعك محرم خلي جيرانك عائلة سعودية ... ولما تدورين سكن في مدينة الدراسة ابحثي عن وحدة هنا في المنتدى ساكنة هناك مع زوجها ..

الله يوفقك ويهديك لما فيه الخير والصلاح ..
    7 "
  3. قانونيه ... الله يحفظك وبرافوووو عليك
    انا كنت ناويه أكتب موضوع بنفس العنوان

لي تعليق بسيط وهو عباره عن تجربه : ( بخصوص طلب المساعده من المبتعثين )
    كنت في استراليا ب شهر مايو

شاب يدرس ماستر احتجت منه امر طارى ..طلبت منه يكلم خالي وينسق معه ( والله يشهد على كلمه أقولها )انسان جدا محترم ، كلم خالي واتفق معاه وجاء بنفسه وبسيارته الخاصه خلص امورنا

و

شاب ثاني يوم طلبت منه يكلم محرمي..عصب وقلب الدنيا !! ومن وقاحته صار يدق ويقول لي لازم نتواصل اذا رجعتي السعوديه ( وش بيني وبينك عشان نتواصل ) ؟!!

هذا درس علمني ما ألجأ لاي مبتعث مهما كانت الظروف ، واصلا بالغربه المفروض الواحد مايتعرف على ايي قطو عربي !!! سالفة ولد ديرتي وفزعه والخرابيط ذي ( لين رجعت السعوديه لك كامل الحريه لو تبي تذبح تيس ماراح أحد يردك )
    7 "
  4. قانونيه رفع الله قدرك وبارك الله فيك

صحيح والله ماقلني ..كثييييير منا يمر بهالاحاسيس والتخبط وعدم الثقه ويروح منا ومنا يسأل هذا ويطلب مشوره ذاك
    لكن الي نسيناه والمفروض ان نحن نسوووويه نستغل هالاوقات العظيمه نستخير ونستشيره ونطلب التوووفيق منه والعوووون
    وان الله يكتب لنا الهدى والسداد في مسيرتنا سواء كانت هالبعثه لنا خير او ماكتبت لنا
    الانسان يمر في مراحل احدها تعتبر مفترق الطرق له وبعينه تصير فيها حياته ومماته لتهويلنا امور تعنينا لاننا كأناس وخلق ضعيفين

حاولت استشير اهل خبره هنا وهناك ..من اعطاك جواب ومن خوفك ومن شجعك ومن مآغناك عن شي
    لكن ان استخرتي وبحثتي ..فأعقليهااااااااااا على الله وتوووكلي على الله ووفووووضي امرك الى الله هو يدبرها كيف يشاء

بالتااااااااااالي
    لا يجوز للمؤمن أن ينحر أحلامه وطموحاته

ويبقى دون أحلام تنعش حياته بسبب ظروف عارضة تزول بإذن الله.

د . سلمان العودة

نحن ندرك ماحنا عليه مقبلين من مسؤووليه وغربه وتعب وتجربه جديده علينا قد تتعبنا وتأثر علينا

جززززززاك الله كل خير والله يووووفقنا وآياااااااكم اجمعين
    7 "
  5. جزاك الله

ولكن من يتوقع الناس ملائكة سوا سعوديين أو غيرهم غلطاااان
    مافيه أحد بيخدمك بلا مقابل حتى هنا الناس اللي تفزع وتساعد ياتبي فلوس وإلا تبي شي ثاني ....
    ( كل شخص هنا والا في امريكا خدمك بعدها بيجس نبضك مشيتي معه كمل وقفتيه عند حده بإحترام بيوقف ... تمادى ومانفع معه عندك ملحقية وعندك إدارة معهد وإدارة جامعة قدمي شكوى وماعادك شايفه وجهه )

والناس اللي تسأل من دون ماتقرأ ولاتبحث وتجي ساعدوني ما اعرف مدري أيش ....الخ
    ما احد أنولد متعلم وحنا من علمنا غير الشيخ قوقل الله لايحرمنا منه أكتب سؤالك في قوقل وأكتبه في مبتعث بيجيك الجواب أما إنك تسأل ويقولك شيكي على الخاص ومدري أيش ويتطور الوضع هنا أنتي سمحتي لهم وتحملي اللي يجيك
    وبخصوص استفساراتكم عن البلد ، الجامعة ، السكن ، إجراءات الإبتعاث .... كل شي موجود في قوقل ماله داعي الإعتماد والإتكاليه على الغير ... أبحثوا ومع البحث بتفهمون أكثر وبتميزون الزين من الشين من دون إستشارة أحد قد يقدم نصيحة ماتناسبك .

وبخصوص الناس اللي تساعد وممكن تستغلك في بلد الإبتعاث :

لازم الواحد يحكم عقله ويسأل اللي يساعده هل هذا الشخص تابع لنادي طلاب سعودي ودوره معروف بمساعده الطلاب
    والا هو شخص يترزق ويبي فلوس ( وهاذي مافيها شي ) ويكون فيه أتفاق على سعر خدمته
    أما أن شخص متطوع لخدمه الطلاب ولايتبع منظومه هنا لابد من وضع حدود في التعامل معه ( محرمك يرتب معه ، أنتي تكلمينه بإحترام .....الخ
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.