الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثة مقيمة في كندا .. أي أستفسار عن البعثة ضعوه هنا .

مبتعثة مقيمة في كندا .. أي أستفسار عن البعثة ضعوه هنا .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4254 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أول شي أعتذر عن عدم دخولي الفتره الماضيه جتني نزلة برد طيحتني الله يبعد عنكم الأمراض
    ثانياً أنا مسكني مدينة تورنتو فـ بحكم أن كندا جداً كبيره ربما مااعرف عن باقي الولايات الشي المهم

- - - مشاركة محدثة - - -

أول شي أعتذر عن عدم دخولي الفتره الماضيه جتني نزلة برد طيحتني الله يبعد عنكم الأمراض
    ثانياً أنا مسكني مدينة تورنتو فـ بحكم أن كندا جداً كبيره ربما مااعرف عن باقي الولايات الشي المهم

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    جزاك الله خير أختي .. وحقيقة الاحظ طلاب كندا هنا دائم يخدمون الأعضاء على الرغم من قلتهم مقارنة بطلاب امريكا ..

الله يجعله في موازين حسناتك ويوفقك فيما هو آت
    ويـــــــــــــاكـ يارب
    أغلب الطلاب يتمنون يساعدونكم لكن كل من تحكمه ظروفة
    أمين يارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fadi.F.F
    عندي سوال محيرني صراحة وشوي غريب هوا محتار انا بين امريكا وكندا

رغبتي الاولى كندا لكن في نفس الوقت احس نفسي اشوف امريكا وكدا

فمدري ايش رايك ما الفروق بين الاتنين

-
    نفسك تشوف أمريكا ، و ألا نفسك تدرس بإمريكا لإسبابك !! ^_^
    فيه فرق
    عشان يكون السؤال سؤال دارس مو سائل سائح

تختلف أمريكا صراحة عن كندا من عدة نواحي لكن أنا مااقدر أحصرها بحكم أني ما جربت الدراسة في أمريكا و بحكم الشمولية
    لكن
    كـ لغة طبعاً ما راح تحس بفرق لأن البلدين لغتهم الأم أنجلش عدا أن فيه ولاية كندية تعتمد الفرنسية كلغة رسمية لكن مو بالشرط أنك تكون قريب منها
    كـ تخصصات كندا تفوق أمريكا بـ الطب ،، و باقي التخصصات جيدة بـ الدولتيين
    كـ قبولات جامعية كلاهما يشترطان أختبار تحديد مستوا اللغه العالمي كـ الأيلتس او التوفل
    كـ أجواء أعتقد أن أمريكا أفضل من كندا جواً
    كـ غلاء كندا أغلى بنسبه بسيطة من أمريكا لهذا مكافئات الطلاب في كندا أعلى منها في أمريكا .
    كـ أمان كلاهما أمـــــــــان
    كـ حرية ممارسة الأديان ، لا مشكله مع الدولتان
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمى...
    توصيات لمن ارسلها للجامعات تكون كل توصيه ف ظرف أو ثلاثه توصيات لاستاذات مختلفه ف ظرف
    كل جامعة و شروطها فيه جامعات أصلا ماتطلب منك ظروف و فيه جامعات تطلب
    لكن غالباً كل أوراقك تكون بظرف واحد مختوم من جامعتكـ
    فـ الأحرى بكـ أنكـ تجيبن معاكـ الظروف مفتوحه و كل أوراقك ، و حسب طلب جامعتك توزعين الأوراق داخل الظروف .

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lawyer Abdulrahman
    الله يوفقك ويجعله بميزان حسناتك يارب

أميــــــــــــــــــــــــــــــــــن ،، وياك يالطيب .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة L SUAREZ
    الله يعطيكي العافية و يجزاكي الف خير ويوفق الجميع يارب ..

بالنسبة للمتقدمين للمرحلة الثامنة .. متى أقصى موعد لبدء الدراسة في البلد المبتعث لها ؟

لأني بصراحة أعمل الآن في شركة بدافع كسب الخبرة وجالس افكر اني اطلع على سبتمبر 2013 ان شاء الله اي بعد سنة .. فكيف الوضع ؟ علما بأني ما أضمن انه لو قدمت على المرحلة التاسعة انه الشروط تكون مناسبة ليا !! فالأفضل الآن ..

أميــــــــــــن يا رب وياك
    كل واحد و سرعته في أنجاز أوراقه منهم من يسافر بمارس و منهم بجون و منهم بجولاي و منهم من يأجل لأاسباب منطقية
    لكن غالباً أخر وقت مسموح به شهر شعبان
    فـ أنت خلك ع نفس تقديمك و أشرح لهم أسباب تأجيلك لشهر ديسبمر
    فـ تحتاج تمر الوزارة بـ الرياض وجهاً لوجه أفضل و تكلم معاهم عن عذركـ و طالبهم بتأجيل البعثة و راح يطلبون منكـ تأكد لهم كلامك بوثائق رسمية
    أنا كنت المفروض أطلع بشهر 4 و طلبت تأجيل لشهر 8 لأني كنت أدرس بالسعوديه و قبلوه بعد إثباتي لهم
    و ترا صدرهم وسيع لما يجيهم الواحد بـ اسلوب

أنت بـ الأخر لو لا سمح الله ما قبلوا عذرك حط الأمرين بين عيونكـ و شوف أيش الأهم و أتجه له ، لأنه حرام تروح عليك البعثة ~
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريكي
    الله يوفقك يآرب ..
    ممكن تعطينآ فكره عن الجآمعآت في كندآ وهل صحصح آن الحصول على قبول صعب ومعقد جدآ مقآرنه ب إمريكآ ؟
    الجامعات في كندا كبيرة و كثيرة و فيه منها جداً قديمة و قوية
    الطالب اللي يتخرج من كندا أعرف أنه طالب جدأ ممتاز ماشاءالله عليه لأن الدراسة بدولة مثل كندا تعتبر دراسة قوية

من ناحية القبول هذا الكلام شاااااائع جداً لكن صراحة ماأحس به شي من المصداقيه مجرد شائعات أنتشرت من ناس ماجربوا حتى الدراسة بكندا
    دام انكـ تحصل علامات جيدة و تعدي بـ أختبار اللغة بـ إذن الله راح تقبل في كثير جامعات مثلك مثل طالب أمريكا .
    لأكن أعتقد أن الجامعات الأمريكية تطلب درجة أيلتس و توفل أقل من الجامعات الكندية و كمان مو متأكدة لكن أتوقع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om nawaf
    انا قدمت للمرحلة الثامنة كندا وبعد البحث لقيت انو جامعة مانيتوبا ف وينبيج فيها تخصصي الي حابه ادرسو لكن السؤال هو هل المدينة مناسبة وانا لدي 3 اطفال ؟ هل يوجد فيها مدارس وحضانات وكدا ولا اشوف غيرها؟؟

و الله عشان ما أظلمك ما أعرف شي عن هالمدينة أبداُ
    لكن ليش ماتجربين مدينة تورنتو مدينة كبيره و بها جامعات كثيرررة و لابد تلاقين تخصصك
    المدينة حلوووة و فيها نسبه عرب اللي بيكونون لكم عزوة بين هالغرب
    الواحد لابد يتعرض لمواقف بيحتاج ناس من اهله يوقفون معاه
    فـ أنا رأيي الشخصي لما يكون الشخص مستجد يبعد عن القرى و المدن الصغيرة اللي تجمع فيها قليل جداً
    و بـ الأخر هي قناعات و رغباات
    لكن أذا أنتي مرتاحه لذا المدينة تقدرين تبحثين عنها بالنت أكثر لعل تلاقين مرادك فيها .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emad alkhuwesyah
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ..

ااه ي كندا مع اني مازرتها بس من اسمع اسمها قلبي يدق يدق يدق <3

اختي انا حلمي ادرس بمعهد وجامعه ubc
    لكني سمعت ان المعهد مايعترف بالضمان المالي وانا ما اقدر ادفع من عندي ظروفي ما تساعد ..

اختي كيف اخذ منهم قبول وكذآ

هو من السنة الماضية كثير من المعاهد صارت ما تقبل الا بدفعة أولى لـ الأسف و أنا و الله من الطلاب اللي تعرض للمشكله هذي
    و ماكان المبلغ المطلوب متوفر بحينها معاي لذا أضطريت قسراُ أني أغير المعهد

لكن الحمد لله أنا مرتاحة الان بمعهدي لذلك بكل أمر ربنا مخبي خيرة حنا نجهلها

المهم أحرص ع المعاهد التابعه لـ جامعات افيد لك بواجد من التجاري أذا كنت تبي دراسة اكاديمية طبعاً

الله يوفقكـ
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدام محمد

أميــــــــــــن يا رب وياك
    كل واحد و سرعته في أنجاز أوراقه منهم من يسافر بمارس و منهم بجون و منهم بجولاي و منهم من يأجل لأاسباب منطقية
    لكن غالباً أخر وقت مسموح به شهر شعبان
    فـ أنت خلك ع نفس تقديمك و أشرح لهم أسباب تأجيلك لشهر ديسبمر
    فـ تحتاج تمر الوزارة بـ الرياض وجهاً لوجه أفضل و تكلم معاهم عن عذركـ و طالبهم بتأجيل البعثة و راح يطلبون منكـ تأكد لهم كلامك بوثائق رسمية
    أنا كنت المفروض أطلع بشهر 4 و طلبت تأجيل لشهر 8 لأني كنت أدرس بالسعوديه و قبلوه بعد إثباتي لهم
    و ترا صدرهم وسيع لما يجيهم الواحد بـ اسلوب

أنت بـ الأخر لو لا سمح الله ما قبلوا عذرك حط الأمرين بين عيونكـ و شوف أيش الأهم و أتجه له ، لأنه حرام تروح عليك البعثة ~

أول شيء أنا مخطط أطلع بعد رمضان مباشرة ان شاء الله يعني تقريبا على اغسطس وأبدأ الدراسة في سبتمبر شهر 9 وليس ديسمبر شهر 12 ..

ثاني شيء : مافي طريقة أخرى غير أني أروح الرياض وأتكلم معاهم عن سبب التأجيل ؟ يعني مثلا بالهاتف أو عن طريق الموقع ماينفع ؟
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.