الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة العلوم الطبية التطبيقية

مساعدة العلوم الطبية التطبيقية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4211 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. فعلا العلوم الطبية خاصة في الجامعات الاجنبية لها فروع مختلفة ويختلف من جامعة لأخرى
    انا متخرجة ماستر علوم طبية تخصص مختبرات طبية في استراليا laboratory medicine
    وكان معاي في نفس الجامعة زميلات لكن تخصص اخر توفره الجامعه applied biomedical science
    وكان بينا مواد مشتركة لكن ايضا مفردات المواد لكل تخصص تختلف شوي حتى التطبيق العملي فمثلا في قسمنا كان عندنا بروجيكت عملي وعينات مرضى واشتغلنا على طفرة جينيه معينه نشوف نسبة انتشارها وكتابة mini thesis
    اما في القسم الاخر فكان مجرد بحث نظري فقط من مراجع

هذا فقط مثال يوضح ان المجال واسع ولكل جامعة سيستم خاص فعليك تشوف متطلبات الجامعة الي حاب تكمل فيها

بالتوفيق
    7 "
  2. العلوم الطبية تندرج فيها " أشعه , علاج تنفسي , مختبرات , تغذية , بصريات , تقنية طبية أو أجهزة طبيةة , طب الطوارئ أو Paramedic اللي هو تخصصي ..

بعض التخصصات تندرج تحت Health Science أو Medical Science وبعض التخصصات بإمكانك اذا تكمل طب تقدر تكمل فيها عن طريق Double-Major ..

شرح كامل عن تخصص طب الطوارئ إذا حابة أخوي تستفيد ..
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...tml?highlight=
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همة تغير أمة
    يندرج تحتها اشعة -مختبرات-علاج طبيعي-اشعه-بصريات
    ومسماه في اغلب الجامعات ""medical science """ لكن اتمنى الاخوان يفيدونا هل اقدر اكمل طب لاني سألت كذا جامعه يقول ممكن فخبرونا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر.
    تخصص مختبرات طبيه هل يقدر يكمل طب ؟
    جميع تخصصات العلوم الطبية تقدروا تكملوا عليها طب ..
    بس طبعا شروط تكملة الطب في امريكا مرة قوية وصعبه .. يعني حاولوا تدخلوا تخصص قوي من البداية عشان لا سمح الله وما كملتوا طب .. يكون انه عندكم تخصص قوي تمشوا فيه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walaa19
    حـــرام عليــك

تخصص الرعايه التنفسي افضل تخصص ومطلوب اكتر تخصص من العلوم ال طبيه

اناا كنت متوقع انه احد يجي وبقول لي ذا الكلام =))
    اختي نسبة اني اتخصص برة في تخصص غير موجود او وجوده بقلة في السعوديه احسن لي .. في نسبة التوظيف
    واذا كان وجوده نادر بعد
    2. جامعة الدمام كانت ما تددرس الا 4 تخصصات فقط !!
    والمجال فيه تخصصات عد واغلط .. هذا شي حمسني اني اطلع وادرسه بره
    في تخصص غير
    7 "
  5. Clinical Laboratory Science

تقريبا المسميات واحده لكن على حسب المعرفه كل الجامعات الحين توجهها بحثي في مرحلة الماجستير والدكتوره او انك تخصص احد تخصصات المختبر بس تبع كلية علوم وليس علوم طبية

مثل الكائنات الدقيقه و المناعه

وهذا تخصصه ليس طبي بل معرفي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M7sin J

اناا كنت متوقع انه احد يجي وبقول لي ذا الكلام =))
    اختي نسبة اني اتخصص برة في تخصص غير موجود او وجوده بقلة في السعوديه احسن لي .. في نسبة التوظيف
    واذا كان وجوده نادر بعد
    2. جامعة الدمام كانت ما تددرس الا 4 تخصصات فقط !!
    والمجال فيه تخصصات عد واغلط .. هذا شي حمسني اني اطلع وادرسه بره
    في تخصص غير

اخويا تخصصات العلوم الطبيه

مختبرات طبيه .. اشعه .. علاج طبيعي .. رعايقه تنفسيه ... تقنيه قلب

بس شوف المختبرات والاشعه والعلاج مليانه هنا لكنــــ الرعايه التنفسيه وتقنيه القلب جدا ضعيف عددها

بزات الرعايه التنفسيه مطلووووووبه بشكل مو طبيعي
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.