الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبول اللغه لمرحلة الدكتوراه لامريكا بشهادة ماجستير من امريكا

قبول اللغه لمرحلة الدكتوراه لامريكا بشهادة ماجستير من امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4185 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. كل هذا الكلام وصلنا والواضح أنو الوزارة حتطلعنا للتحضير ولكن المشكلة انو الجي ار اي مثلاً حيعطيك فترة دراسة بالاي توني فقط ل6 شهور وهنا مشكلة ثانية .. الحل لها انو نجيب قبول تحضير خاطر الله توفل + جيمات لأن للتوفل حتنعطى 13 شهور زي ماهو موضح في موقع كابلن.. يعني من الطبيعي ولو الوزارة حابه انها تساعدنا على الاقلللللللللل تسمح لنا بتحضير التوفل والجي ار اي علشان نتفادى هذي الاشكالية.. وللي كان موجود امس حيتذكر كلام الدكتور فوزي انو بعض الجامعات ماحتتجاوز عن شرط اللغه وحتى لو كنت محصل على الدرجة الدرجة العلمية السابقة من جامعة تدرس بالانجلش.. وبالتالي اخذنا لتحضير التوفل حيوسع من فرصنا ويخلينا بشكل قاطع مستوفين لشروط الاساسية ل 100% من الجامعات.. عندي مشكلة مع كابلن الزفت في بورتلاند أنو مايردو ع الايميلات ..اي واحد يتواصل معهم بخصوص التسجيل في اكثر من كورس كيف حيكون وضع الاي توني.

لما تكلمت عن تجمع خاص فينا بحكم اننا في نفس الظروف كنت اقصد انو التواصل يكون بيننا مباشر.. الجروب لما يتواصل بشكل مباشر حيكون الموضوع اكثر هاندي وكونفينينت.. اي اقتراح؟
    7 "
  2. يعطيكم العافيه جميعا فعلا توضيحات تحتاج ردود من الوزارة اكثر
    وكونهم لسى في فترة لجان ويجتمعو بعد كل ملتقى ويخططو على كدا لمن يبدأ ملتقى جدة يمكن يطلعو لنا بافادات ثانية كمان ?

بالنسبة لكابلن في سياتل نفس الشي ارسلت والى الان مافي رد
    اما لقبول اللغة أتوقع انو الفترة لو راح يمشو بالنظام المفروض يكون لنا مثل خريج الماستر من السعودية سنة لغة والباقي دكتوراة

طبعا لسى ماتضحت كم بيعطو فترة للدكتوراة لانه بيختلف من جامعه لجامعه

ليش مايفتحو فرصة بدل مايضيع الوقت علينا نطلع بقبول لغة بشرط انو عند وصولنا نبدأ تحضير جي أر اي و ا جيمات او حسب متطلبات التخصص
    وكل مشرف دراسي يكون متابع الطلبة عنده ويكون فيه تقييم كالمعتاد

ماراح نقدر نغير في أنظمة جامعة لكن يقدرو يكونو عندهم شوية مرونة خاصة ان طلبة الدكتوراة مش بالعدد الكبير او التخصصات الكثيرة الي ممكن تأخذ وقت في التقييم والمتابعة

بالنسبة لفكرة القروب ماهي واضحة عندي فكرته ممكن توضيح كيف يكون تواصل مباشر
    7 "
  3. الفكرة انو الشباب الي طالعين نتواصل بشكل مباشر..وبالنسبة للاخوات يكون هذا الموضوع مكان لمعرفة نتائج تواصلنا ويكون برضك مكان لإضافة الأخوات للي وصلو له من مراسلات او تجارب مع الجامعات والمعاهد.. الاساس في الفكرة انو مانضيع على بعض فرصة تبادل التجربة والمستحدثات..الاهم والاهم هو انو بعدها يكون بيننا وبين الوزارة قناة تواصل يكون نوحد فيه مطالبنا وحتى عرض مخاوفها..
    7 "
  4. الدكتور بخاري اليوم قال انو نطلع على قبول جي ار اي لفترة فصل دراسي واحد مدته 4 شهور غير قابلة للتمديد
    بعدها يجي الدكتور الحربي ويقول انو ماراح يعطوك اي توني بالجي ار اي فقط، فعادي لو تجيب قبول لغة من ضمنه جي ار اي
    الآن الشي المهم.. كم مدة اللغة اللي نقدر نطلعها؟
    وحسب مافهمت انو الدراسة فقط للجي ار اي.. بس بعدين قال جيبوا قبول بلغة عشان الاي توني.. بس الشي الغريب في كلامه انو معناتها راح ندرس لغة
    لأنو حسب ما اعرف انو مايصير اطلع قبول لغة واروح وماأدرسه ! .. صح؟
    فما أدري ايش خطتهم اصلا!

والله جدا لخبطه .....بس انا مني فاهمه كيف قبول للغه مع جي ار اي لان الدكتور الحربي كلامه غير الدكتور بخاري وكم الفتره المسموحه ؟
    ياريت لو احد فاهم يشرحلنا لانو انا راسلت كابلن في سياتل محد رد عليا الا الان ايميل
    7 "
  5. السلام عليكم

الله يعطيكم العافيه
    متابعين لما تطرحوا

وانا مؤيد لفكرة الاخ N/A بأن نركز جهودا ونكون كلمة وحدة ونتواصل مع الوزارة
    بكذا نكون مؤثرين بشكل اقوى

اذا تحضر ملتقيات الخبر ممكن التقي معاك بكرا

المهم بالنسبة للتواصل مع كابلن انا استخدمت ايقونة contact us وحطيت الاسئلة وجاني رد فيه اسئلة بعد وجاوبتهم
    واليوم جاني رد ايضا فيه متطلبات القبول في كابلن ادرجها لكم للاستفادة

1) Attached application filled out and returned
    2) Passport copy
    3) Scholarship letter
    4) PROOF OF SCHOLASTIC PREPARATION: For admission to an iGMAT or iGRE preparation course, the applicant must provide a transcript or diploma from a college or university showing that a course of study normally required for enrollment is in progress or has been completed.
    5) PROOF OF ENGLISH LANGUAGE PROFICIENCY: The student can submit one of the following (test scores must be dated within 2 years of application date):

* An adequate TOEFL score (550 PBT/213 CBT/79 IBT for iGMAT and iGRE).
    * An adequate TOEIC score (785 for iGMAT and iGRE).
    * An adequate IELTS score (6.5 for iGMAT and iGRE).
    * A degree from an American college or university.
    * A letter from a college or university attended stating that English is/was the primary mode of instruction.

موفقين ان شاء الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N/A
    .. الحل لها انو نجيب قبول تحضير خاطر الله توفل + جيمات لأن للتوفل حتنعطى 13 شهور زي ماهو موضح في موقع كابلن.. يعني من الطبيعي ولو الوزارة حابه انها تساعدنا على الاقلللللللللل تسمح لنا بتحضير التوفل والجي ار اي علشان نتفادى هذي الاشكالية.
    محد مننا بيعترض بس هل الوزاره تقبل بهذا الشي ؟؟ ياليت انها تقبل

وهل المعهد ممكن يصدر لنا اي توني واحد ؟!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Toolina
    الدكتور بخاري اليوم قال انو نطلع على قبول جي ار اي لفترة فصل دراسي واحد مدته 4 شهور غير قابلة للتمديد
    بعدها يجي الدكتور الحربي ويقول انو ماراح يعطوك اي توني بالجي ار اي فقط، فعادي لو تجيب قبول لغة من ضمنه جي ار اي
    الآن الشي المهم.. كم مدة اللغة اللي نقدر نطلعها؟

انا درست الجي ار اي سابقا ويصدر معهد كابلن اي توني مدته ٦ شهور

لما قلت للمشرف ابي كورس جي ار اي وقتها قالي نفس الكلام مايصير وما يعطونك اي توني ومن هالكلام
    قلت له انا بروح الفرع واسال
    وفعلا رحت وقالوا لا نعطيك
    وهذا اللي صار عطوني اي توني مدته ٦ شهور مع ان الكورس ٣ شهور بس

تراهم يقولون كلام مو متاكدين منه لازم احنا نشوف ونتاكد من كل شغله ب انفسنا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NANA_DREAM
    4) PROOF OF SCHOLASTIC PREPARATION: For admission to an iGMAT or iGRE preparation course, the applicant must provide a transcript or diploma from a college or university showing that a course of study normally required for enrollment is in progress or has been completed.
    5) PROOF OF ENGLISH LANGUAGE PROFICIENCY: The student can submit one of the following (test scores must be dated within 2 years of application date):
    رقم ٤ من وين نجيب لهم ؟؟

اذا السكور عنندي من ٣ سنوات يعني لازم اختبر ثانيه عشان اخذ قبول لتحضير الجي ار اي ؟! والله شغله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Scent
    رقم ٤ من وين نجيب لهم ؟؟

اذا السكور عنندي من ٣ سنوات يعني لازم اختبر ثانيه عشان اخذ قبول لتحضير الجي ار اي ؟! والله شغله
    حبيبتي سنت، مو أنتي خريجة أميركا؟ تكفي الشهادة مش لازم يكون عندك توفل او ايلز خلال السنتين
    يبون شي واحد من النقاط اللي ذكروها بالنسبة للغة

رقم 4 مش قصدهم الترانسكريبت للماستر؟ طيب وهذا متوفر كمان!

بالنسبة لأخر نقطة من متطلبات اللغة، انو لتر من الجامعة توضح انو الانجليزية هي اللغة الاساسية بالتدريس، طيب هل وثيقة التخرج كافية او لازم اطلب ورقة من الجامعة!!؟!!

بالتوفيق
    طوبى
    7 "
16 من 57 صفحة 16 من 57 ... 1115161721 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.